أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قرب الإفراج عن النمساويين المختطفين في مالي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قرب الإفراج عن النمساويين المختطفين في مالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sidalihhh

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : رقيب اول في الجيش الوطني الشعبي
المزاج : لصبري حدود
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 504
معدل النشاط : 33
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قرب الإفراج عن النمساويين المختطفين في مالي   الأحد 15 يونيو 2008 - 12:11

أحدهما كشف أن القنابل المزروعة منعت تسليمهما لوسيط
القاعدة توافق على إطلاق سراح الرهينتين



تتكتم الحكومة النمساوية، عن طبيعة المقابل الذي دفع لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، ليوافق مبدئيا على الإفراج على الرهينتين المختطفين لديه منذ فيفري الفارط، بعدما أعطى أحد المختطفين إشارات أن القاعدة كانت تنوي تسليمهما لوسيط لكن ظروف المنطقة منعت ذلك.
أعلن أحد أقارب أولفغانغ إيبنر، المختطف النمساوي لدى أتباع أبو زيد في شمال مالي، أنه أجرى مكالمة هاتفية مع إيبنر، أهم ما ورد فيها أن المختطفين وافقوا مبدئيا على إطلاق سراحه رفقة صديقته لاندريا كليبر. وأوحى أولفغانغ لقريبه أنه يتواجد في منطقة صحراوية في الشمال المالي قريبة من مواقع المشادات العسكرية بين الجيش النظامي المالي والمتمردين التوارف، وهو الأمر الذي قال عنه المختطف أنه صعّب من مهمة تسليمه مع صديقته.
وجاء في تقرير أوردته وكالة الأنباء النمساوية، أن أحد أقارب إيبنر تمكّن من التحدث معه في الأسابيع الماضية باللغة الانجليزية، ومعلوم أن اللغة الرسمية للنمسا هي الألمانية ولغات أخرى مستخدمة بها وهي المجرية والسلوفانية والكرواتية.
وفسّر قريب المختطف ذلك بشرط من الخاطفين حتى يتمكنوا من فهم فحوى الحديث الذي جرى بينهما، حيث أشار إلى أنهما ''لا يتحركان بحرية نظرا لأن المنطقة التي يتواجدان فيها ملغومة، مما جعل تسليمهما إلى وسيط تمهيدا للإفراج عنهما أمر بالغ الصعوبة''.
وقد اكتفى المتحدث باسم الخارجية النمساوية، تيفينتال، في تعليقه على هذه الأنباء، أن ''المكالمة الهاتفية تجدّد اليقين بأن المختطفين على قيد الحياة وتغذي الآمال بقرب الإفراج عنهما'' لكنه لفت الإنتباه إلى أن ''الشائعات القائلة بأن إيبنر وكليبر قد أفرج عنهما بالفعل وأنهما في ليبيا ليس حولها أي دليل ملموس ولا يمكن التحقق منها''. وتبدي عائلتا الرهينتين قلقا إزاء وضعهما الصحي بعدما كشف أولفغانغ في اتصاله بقريبه أنهما أصيبا خلال الأشهر الأربعة التي قضوها بين أيدي تنظيم القاعدة بدائي الكوليرا والمالاريا.
وتأتي هذه الأنباء لتدعّم ما ورد في تقارير إعلامية نمساوية قبل أسبوع، أشارت أن النمساويين المخطوفين بعثا برسالة إلى عائلتيهما تطمئنهما على صحتهما وتؤكد أنهما على قيد الحياة.
وأكد الناطق باسم الخارجية أن ''الجهود لإطلاق سراح الرهينتين تسير سيراً حسناً''.
والواضح أن الحكومة النمساوية قد أثّرت حل هذا الملف في سرية تامة بناء على اتفاق مع التنظيم الذي خطفهما، كما أن جهود وزيرة الخارجية النمساوية أورسولا بلاسنيك أحيطت بكتمان شديد حتى حين زيارتها للجزائر، وسبق لها أن قالت في بيان بعدما كشفت وسائل إعلام تنقلاتها للمنطقة أنها قامت ''في الأيام الأخيرة بزيارة قصيرة إلى الجزائر ومالي للبحث في القضية في إطار جهودنا لضمان عودة آمنة وفي شروط جيدة لأندريا كليبر وأولفغانغ إيبنر''.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zouhir1971

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : بطال- adem سابقا
المزاج : بارد
التسجيل : 05/06/2008
عدد المساهمات : 501
معدل النشاط : 67
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قرب الإفراج عن النمساويين المختطفين في مالي   الأحد 15 يونيو 2008 - 12:18

بسبب سوء التغذية والمياه غير الصالحة للشرب وقلة النظافة


السائحان النمساويان المختطفان أصيبا بالكوليرا والملاريا





كشف برنهارد إيبنر، في أول تصريح له بعد صمت طويل، أن والده "فولفغانغ إيبنر" وصديقته "أندريا كلويبر"، اللذان اختطفهما ما يعرف بتنظيم "الجماعة السلفية للدعوة والقتال"، من الجنوب التونسي في فيفري الماضي، يعيشان ظروفا صحية "جد صعبة"، بعد إصابتهما بحمى الملاريا الافريقية القاتلة، وداء الكوليرا.

  • * ابن احد المختطفين كشف الإصابات والخارجية النمساوية تفتح تحقيقا في القضية

  • ونقلت صحيفة "كوريير" النمساوية الصادرة في فيينا أمس، عن برنهارد إيبنر، وهو نجل الرهينة فولفغانغ إيبنر، قوله، أنه أجرى مكالمة هاتفية مع والده، المختطف بصحراء النيجر (كما جاء في الجريدة المذكورة)، وتبين أنهما يعانيان من مرضين خطيرين، هما حمى الملاريا الإفريقية، المعروفة بـ"حمى المستنقعات"، التي عادة ما يسببها البعوض، إضافة إلى داء الكوليرا، المعروف بأن من أسبابه قلة نظافة الأغذية وتلوث المياه، وهما مرضان منتشران بقوة في الدول الإفريقية، ما جعل من التقليح قبل السفر إلى إفريقيا أمرا ضروريا.
  • وبحسب برنار ايبنر، فإن والده قال له انه يعاني من الكوليرا والملاريا، وألمح الرهينة فولفغانغ البالغ من العمر 51 سنة، إلى انه "سيتم الإفراج عنه قريبا، لكن العملية معقدة من جراء الوضع الميداني"، دون أن يقدم توضيحات أكثر.
  • ولم تؤكد وزارة الخارجية النمساوية هذا الخبر ولم تنفه، وقال الناطق باسمها، بيتر لاونسكي تيفنتال، في تصريح هاتفي لـ "الشروق اليومي" أمس، "لقد تلقينا هذه المعلومة، من نفس المصدر الذي استقيتم منه ذات المعلومة" (في إشارة إلى صحيفة كوريير النمساوية)، وأضاف المتحدث بأن مصالح وزارة خارجية بلاده، لازالت تبحث مصداقية هذه المعلومات مع الجهات المعنية بهذا الملف، الذي عمر لما يقارب الأربعة أشهر من دون الوصول إلى حل نهائي.
  • وتابع بيتر لاونسكي تيفنتال "لا وجود لما يدل على إصابة فولفغانغ ايبنر وأندريا كلويبر، بأي مرض من الأمراض"، مضيفا بأن "معلوماتنا تشير إلى أنهما يعانيان من ظروف سيئة"، كما جاء على لسانه. ولم يجد المسؤول النمساوي ما يرد به على سؤال حول ما إذا لازالت الحكومة النمساوية على اتصالات بالخاطفين، سوى تأكيده، بأن "اتصالا هاتفيا تم قبل بضعة أيام مع فولفغانغ إيبنر، بين أن الرهينة لازالت على قيد الحياة".
  • ووفق تقرير منسوب لوكالة الأنباء النمساوية "أ. بي. أ"، فإن أحد أقارب فولفغانغ ايبنر، تمكن من الحديث إليه في الأسابيع الماضية باللغة الانجليزية، حتى يتمكن الخاطفون من فهم فحوى الحديث، وأشارت الوكالة إلى أن الرعيتين لا يتحركان بحرية، نظراً لأن المنطقة التي يتواجدان فيها ملغومة، مما جعل من تسليمهما إلى وسيط تمهيداً للإفراج عنهما أمراً بالغ الصعوبة.


http://www.echoroukonline.com/ara/docuents/5171.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قرب الإفراج عن النمساويين المختطفين في مالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين