أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أوباما يعلن انتهاء الحرب على العراق ويحذر الدول الأخرى من التدخل في شؤونه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أوباما يعلن انتهاء الحرب على العراق ويحذر الدول الأخرى من التدخل في شؤونه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أوباما يعلن انتهاء الحرب على العراق ويحذر الدول الأخرى من التدخل في شؤونه    الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 - 14:07

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما انتهاء الحرب على العراق، مؤكداً مواصلة الولايات المتحدة مساعدة هذا البلد في تعزيز أمنه وتدريب قواته، كما حذّر من التدخل الخارجي في شؤونه.
وقال أوباما، في 12 كانون الأول/ ديسمبر، خلال مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء نوري المالكي، في البيت الأبيض: "هذه لحظة تاريخية. هي حرب تنتهي".
وأشار إلى أن انتهاء الحرب في العراق يعني بدء فصل جديد في العلاقات الأميركية - العراقية، مع التركيز على "علاقة طبيعية بين بلدين ذوي سيادة"، مضيفاً أن "هذه شراكة متساوية وعلاقة واسعة تعزز أمن الشعبين وتطلعاتهما".
وأبلغ أوباما المالكي أن البلدين سيبنيان "شراكة شاملة" تتضمن علاقات تجارية وبناء قدرات العراق الديمقراطية.
وأشار إلى أنه ناقش مع رئيس الوزراء العراقي "كيف ستساعد الولايات المتحدة العراق في تدريب وتجهيز قواته ـ ليس من خلال نشر قوات هناك أو عبر القواعد الأميركية في العراق، فتلك الأيام ولّت؛ بل عبر نوع التدريب والمساعدة التي نقدمها لدول أخرى".

وأضاف أنه "نظراً إلى التحديات التي نواجهها في هذه المنطقة التي تتغير بسرعة، إتفقنا على إقامة قناة اتصال بين مستشارينا للأمن الوطني".
ودعا الرئيس الأميركي الدول الأخرى لعدم التدخل في شؤون العراق، وقال "مثلما تعهد العراق بعدم التدخل في دول أخرى، على دول أخرى عدم التدخّل في العراق. يجب احترام سيادة العراق".
ورداً على سؤال عما إذا كان لا يزال يعتقد أن الحرب على العراق كانت قرارا غبياً مثلما وصفه في العام 2002، قال الرئيس الأميركي إن "التاريخ سيحكم ما إذا كان قرار الذهاب إلى العراق خاطئاً".
وأضاف: "الأمر الأكيد الآن هو أنه نتيجة التضحيات الهائلة التي بذلها الجنود والمدنيون الأميركيون، وبفضل شجاعة الشعب العراقي، استطعنا أن نصل إلى عراق يحكم نفسه بنفسه".
وأكد أوباما أن العراق سيواجه حتماً تحديات في السنوات القادمة، خصوصاً في ما يتعلق بالنمو الاقتصادي، وقال "لا شك أن العراق يمكنه أن ينجح".
من جانبه، أعلن المالكي أنه ملتزم بتعزيز العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أن "هذه العلاقة لن تنتهي برحيل آخر جندي أميركي".

وأكد أن العراق الآن يعتمد بالكامل على أجهزته الأمنية، وقال "أثبتنا نجاحنا، لم يتصوّر أحد أن ننجح في دحر القاعدة".

الناتو يقرر إنهاء مهمته التدريبية في العراق نهاية ديسمبر الحالي
قرّر حلف شمال الأطلسي (الناتو) إنهاء مهمته التدريبية للقوات العراقية التي بدأت قبل 7 سنوات، في 31 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، موعد إنتهاء صلاحية التفويض الحالي له.
وأعلن أمين عام (الناتو) أندرس فوغ راسموسن، في بيان صادر عنه في 12 كانون الأول/ ديسمبر، أن الحلف قرر سحب عناصره التدريبية من العراق بحلول 31 كانون الأول/ ديسمبر الحالي، لدى انتهاء التفويض الحالي، مضيفاً أنه "قد تعذّر الاتفاق على تمديد هذا البرنامج الناجح رغم المفاوضات المضنية التي جرت على مدى أسابيع عدة".
وشدد على التزام الحلف بشراكته وعلاقته السياسية مع العراق.
وقال إن مهمة التدريب التي بدأها الناتو في العراق عام 2004 بطلب من السلطات العراقية، كانت ناجحة.
وأضاف: "على مدربينا أن يفتخروا جيداً بما حققوه على مدى السنوات السبع الأخيرة"، وذكر أن البعثة دربت أكثر من 5 آلاف عنصر عسكري وأكثر من 10 آلاف من الشرطة، وقدمت ما قيمته أكثر من 115 مليون يورو من المعدات العسكرية، وما مجمله 17.7 مليون يورو كتبرعات من دول الحلف البالغ عددها 28، من أجل التدريب والتعليم في المنشآت التابعة للحلف في العراق.
وأضاف راسموسن: "نحن مصممون على البناء على نجاح وروحية بعثتنا التدريبية من أجل تعزيز شراكتنا وعلاقاتنا السياسية مع العراق، لنتمكن من مواصلة العمل معاً للمساهمة في الاستقرار والسلام في المنطقة، لما في ذلك من مصلحة للمجتمع الدولي برمّته".

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=24647&cat=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفيد الصحابه

جــندي



الـبلد :
المهنة : خبير سياسي
المزاج : قهوه خولاني
التسجيل : 08/12/2011
عدد المساهمات : 17
معدل النشاط : 23
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أوباما يعلن انتهاء الحرب على العراق ويحذر الدول الأخرى من التدخل في شؤونه    الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 - 14:53

ليتهم يسلمون من الايرانيين وتدخلاتهم المستمره في سبيل توسع مايسمونه ولاية الفقيه لتشمل العراق رغم اختلاف العقيده بين قم والنجف ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صـريـح

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 18/10/2011
عدد المساهمات : 201
معدل النشاط : 202
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أوباما يعلن انتهاء الحرب على العراق ويحذر الدول الأخرى من التدخل في شؤونه    الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 - 15:43

خرجو بعد ان عاثو فيه فسادا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أوباما يعلن انتهاء الحرب على العراق ويحذر الدول الأخرى من التدخل في شؤونه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين