أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قبول مصر كعضو بمنظمة التعاون الأوروبى للاعتماد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قبول مصر كعضو بمنظمة التعاون الأوروبى للاعتماد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قبول مصر كعضو بمنظمة التعاون الأوروبى للاعتماد   السبت 10 ديسمبر 2011 - 22:40




قررت الجمعية العمومية لمنظمة التعاون الأوروبى للاعتماد فى اجتماعها بمدينة وارسو ببولندا قبول مصر عضوا بالمنظمة بإجماع كافة الأعضاء، وذلك فى خطوة مهمة لدعم القدرات التنافسية للصادرات المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبى.
وجاء حصول مصر على العضوية ضمن عشر دول بعضها من شرق أوروبا، وهم أعضاء فى الاتحاد الأوروبى، والأخرى من دول الجوار للقارة الأوروبية، وذلك بعد إجراء مراجعة شاملة من المنظمة الأوروبية لكافة وثائق وإجراءات وأنظمة العمل فى المجلس الوطنى للاعتماد، وتأكدها من أن المجلس يعمل وفقا للمتطلبات والأنظمة والأعراف الدولية.
ووقع على الاتفاقية، حسبما أفاد بيان لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية اليوم، السبت، جراهام تالبوت، رئيس منظمة التعاون الأوروبى للاعتماد، ممثلا للاتحاد الأوروبى، والمهندس حسن شعراوى، المدير التنفيذى للمجلس الوطنى للاعتماد، ممثلا للجانب المصرى.
من جانبه، قال شعراوى: إن عضوية مصر فى هذه المنظمة الدولية العريقة يعد خطوة مهمة على طريق الارتقاء بمنظومة الجودة والاعتماد المصرية إلى المستويات الأوروبية والعالمية، وتحقيق الريادة الإقليمية فى هذا المجال الحيوى.
وأضاف قائلا: إن هذه العضوية ستسهم أيضا فى خطوات الاعتراف بجميع الشهادات الصادرة من المجلس الوطنى للاعتماد لأجهزة تقييم المطابقة والتى تتضمن جهات منح شهادات المطابقة لنظم إدارة الجودة الأيزو 9001 وشهادات مطابقة نظم إدارة البيئة الأيزو 14001، وكذا معامل الاختبار والقياس والمعايرة.
وأشار إلى أن أى شهادة مطابقة لأى منتج أو خدمة صادرة من جهة معتمدة من المجلس الوطنى للاعتماد سيتم الاعتراف بها أوروبيا، مما يسهم بصورة كبيرة فى تدعيم جهود زيادة الصادرات المصرية للأسواق الأوروبية، حيث ستحصل المنتجات المصرية على شهادات الاختبار والفحص المعتمدة أوروبيا فى وقت أقل وبتكلفة منخفضة عما كان يتم من قبل.
وأضاف شعراوى أن هذه العضوية ستسهم أيضا فى دعم الجهود الحالية التى تبذلها مصر لتحقيق متطلبات اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوروبى، والتى يتم بمقتضاها الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة والجودة والاختبار الصادرة من مصر والاتحاد الأوروبى، مما يسهل تدفق الصادرات المصرية إلى أسواق أوروبا دون عوائق، وبدون الحاجة إلى إعادة فحصها واختبارها.



http://maktoob.news.pdprev.global.media.yahoo.com%
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قبول مصر كعضو بمنظمة التعاون الأوروبى للاعتماد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين