أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الاحتلال يغلق باب المغاربة تمهيدًا لهدم الجسر المؤدي إلى الأقصى. فاين انتم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الاحتلال يغلق باب المغاربة تمهيدًا لهدم الجسر المؤدي إلى الأقصى. فاين انتم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدول العربية المتحدة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس شبكات اتصال وتقني كمبيوتر
المزاج : اكره الديكتاتورية العربية
التسجيل : 21/05/2011
عدد المساهمات : 2324
معدل النشاط : 2652
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الاحتلال يغلق باب المغاربة تمهيدًا لهدم الجسر المؤدي إلى الأقصى. فاين انتم    الخميس 8 ديسمبر 2011 - 14:54

قررت بلدية القدس ، اليوم الخميس (8/12)، إغلاق جسر باب المغاربة المؤدي إلى المسجد الأقصى، وذلك تمهيدًا لهدمه، لا سيما وأن الطريق المؤدي يعتبر إلى المسجد جزءًا من الأقصى.

فقد أصدر مهندس بلدية القدس الاحتلالية شلومو اشكول أمرًا بإغلاق جسر باب المغاربة بشكل فوري، مدعيًا أنه "يشكّل خطرًا داهمًا على الجمهور"، كما زعم أن جسر باب المغاربة قابل للاشتعال وهو مهدد بخطر الانهيار، حسب قوله. وكان من المقرر، حسب البلدية، هدم جسر باب المغاربة يوم الخامس والعشرين من تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي، على أن تستمر عملية الهدم لمدة 72 ساعة، إلا أن تدخل كل من الأردن ومصر والمسيرات الشعبية في عدد من الدول العربية ضد ذلك، جعلت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقرر إرجاء قرار الهدم.

ونقلت الإذاعة العبرية عن مهندس بلدية القدس الاحتلالية قوله إنه بعث اليوم برسالة عاجلة بهذا الخصوص إلى سكرتير الحكومة تسيفي هاوزر وإلى الصندوق الذي قالت إنه "يعتني بتراث حائط المبكى (البراق) لإبلاغهما بالمخاطر المترتبة على هذا الجسر الخشبي".

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد أمر سلطاته في مدينة القدس بإرجاء عملية هدم جسر "باب المغاربة" المؤدي للمسجد الأقصى، وذلك خشية اندلاع موجة غضب شعبية عربية عنيفة ضد الاحتلال الإسرائيلي في حال قيامه بتنفيذ قرار الهدم. وقال نتنياهو، يوم الثامن والعشرين من الشهر الماضي، في جلسة لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، إنه قرّر الإيعاز للجهات الإسرائيلية المختصة بتأجيل عملية هدم جسر باب المغاربة في البلدة القديمة بالقدس المحتلّة، "بسبب الأوضاع الحساسة التي تشهدها المنطقة العربية هذه الآونة"، حسب تصريحاته.

ويأتي قرار نتنياهو عقب مسيرات شعبية حاشدة خرجت في الأزهر الشريف بمصر وأخرى في المنطقة الحدودية الفاصلة بين الأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة، احتجاجاً على قرار الاحتلال الإسرائيلي هدم جسر باب المغاربة، وهو ما اعتبره المتظاهرون مساساً بمعالم القدس وخطوة على طريق تهويد المدينة.

وكان مصدر إسرائيلي قد أفاد بأن الحكومة تلقّت تحذيرات من الأردن ومصر، مفادها بأن احتجاجات عنيفة قد تندلع في كلا البلدين وتركّز على الاحتلال الإسرائيلي في حال هدم الجسر.


المصدر:- http://www.arabs48.com/?mod=articles&ID=87379

سؤال بسيط لباقي الدول العربية مين غير الاردن ومصر يحاول مع كل احترامي من العراق الى المغرب والخليج العربي ماذا فعلتم هل انتقدتم او يعني ماذا فعلتم لماذا لا نرى سوى الاردن ومصر اين قوتكم يا عروبة اين نفطكم اين جيوشكم اين انتم اصلا ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاحتلال يغلق باب المغاربة تمهيدًا لهدم الجسر المؤدي إلى الأقصى. فاين انتم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين