أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الحكومة الالمانيه تنفي بيعها دبابات للسعوديه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الحكومة الالمانيه تنفي بيعها دبابات للسعوديه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لا اله الا الله

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 1446
معدل النشاط : 1422
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الحكومة الالمانيه تنفي بيعها دبابات للسعوديه   الخميس 8 ديسمبر 2011 - 12:04

برلين- دنيا الوطن
نفت ألمانيا أنباء أفادت يوم الاربعاء بِأنها وافقت على تصدير 270 دبابة من طراز ليوبارد للسعودية وهي صفقة من شأنها ان تتعرض للانتقاد الشديد بين كثير من المواطنين الالمان ونواب المعارضة.

وأشارت صحيفة داي زيت الاسبوعية الى أنباء عقد صفقة سرية بين الجانبين في يوليو تموز ونقلت عن مسؤول في وزارة الدفاع السعودية وموظف في السفارة الالمانية في الرياض قولهما ان السعودية تريد شراء دبابات من طراز ليوبارد 2 ايه 7 بلاس.

ولم تذكر داي زيت ونشرة متخصصة نشرت تقريرا مماثلا ما اذا كانت هذه هي نفسها الصفقة التي تبلغ قيمتها عدة مليارات من الدولارات والتي ابلغت مصادر امنية سعودية رويترز انها وقعت في الصيف لشراء 200 دبابة من هذا الطراز.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الالمانية في مؤتمر صحفي اعتيادي "أستطيع ان انفي الزعم الوارد في صحيفة اسبوعية بشأن وجود صفقة دبابات بين ألمانيا والسعودية."

وقال المتحدث في وقت لاحق ان الملحق العسكري الالماني في الرياض لم يؤكد الصفقة ولم يقل ما اذا كانت السعودية قدمت طلبية لشراء الدبابة التي تعتبر من اكثر الدبابات فعالية في العالم.

وكال نواب المعارضة الانتقادات لحكومة المستشارة انجيلا ميركل في الصيف بعد تردد انباء انها عقدت صفقة سرية لبيع الدبابات قائلين انها تنتهك القواعد الالمانية الخاصة بتصدير المعدات العسكرية.

وتصدير الاسلحة مسألة حساسة في المانيا نظرا لماضيها النازي. وامتنعت في الماضي عن تصدير اسلحة ثقيلة لدول الخليج نظرا لعلاقتها الوثيقة مع اسرائيل ثم بسبب الربيع العربي في الاونة الاخيرة.

وقالت شركة كراوس مافي فيجمان التي تشترك في صنع الدبابة ليوبارد مع شركة رينميتال ان اهتمام السعودية بالدبابة معروف منذ وقت طويل لكنها لم تتلق اي طلبية جديدة لشراء الدبابة.

وقال متحدث باسم الشركة "لم ننتج يوما دون طلبيات."

وكشف تقرير بشأن الاسلحة أقرته الحكومة يوم الاربعاء ان صادرات الاسلحة الالمانية ارتفعت نحو 60 في المئة العام الماضي الى 2.1 مليار يورو مقارنة بعام 2009







http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2011/12/08/225774.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحكومة الالمانيه تنفي بيعها دبابات للسعوديه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين