أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تعاون أمني جزائري مغربي وموريتاني لكشف شبكة لتبييض أموال المخدرات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تعاون أمني جزائري مغربي وموريتاني لكشف شبكة لتبييض أموال المخدرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تعاون أمني جزائري مغربي وموريتاني لكشف شبكة لتبييض أموال المخدرات    الأربعاء 7 ديسمبر 2011 - 12:35

قال مصدر أمني جزائري إنه يوجد تعاون بين أجهزة الأمن في الجزائر والمغرب وموريتانيا، لكشف شبكة تعمل على تبييض أموال المخدرات عبر 11 شركة تستعمل كواجهة في جنوب الجزائر.
ونقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية، في عددها الصادر في 7 كانون الأول/ ديسمبر، عن المصدر قوله إن مصالح الأمن الجزائرية المختصة في مكافحة تبييض أموال المخدرات ألقت القبض على ثلاثة أشخاص وتبحث عن رابع، تورطوا جميعهم في استغلال شركتين للتصدير والاستيراد وشركة مقاولات ومؤسسة متخصصة في تأجير العتاد، في تبييض أكثـر من 100 مليون دينار ( حوالي 1.5 مليون دولار أميركي) من أموال التهريب، يُعتقد بأنها من عائدات تهريب المخدرات.
وأضاف المصدر أن إحدى الشركات كانت متخصصة في تأجير العتاد وتنشط في منطقتي "عين أمناس" و"حاسي مسعود" جنوب الجزائر، مشيرة إلى وجود تعاون أمني بين الجزائر والمغرب وموريتانيا في هذه القضية.
وأوضح أن مسؤول الشركة كان يقتني سيارات دفع رباعي وسيارات نفعية تحول مباشرة إلى المهربين، وقد ضبطت سيارة مملوكة للشركة، مشيرة إلى أن صاحبها كان قد ادعى بأنها سرقت من طرف مهربين وأن الجيش الجزائري تمكن من مصادرتها في كمين نصبه لمهربين في ولاية بشار، في أقصى جنوب غرب البلاد، في آذار/ مارس الماضي.
وذكر أن عملية التدقيق في حسابات شركة أخرى متخصصة في التصدير والاستيراد، أكدت بأن الشركة خسرت، بين 2008 و2010، نحو 30.5 مليون دينار؛ بالرغم من أنها صرحت بأنها حققت أرباحا بقيمة 70 مليون دينار ( قرابة مليون دولار).
وأضاف المصدر أن التحريات كشفت عن ارتباط الشركة الموجودة بولاية غرداية، 600 كيلومترا جنوب العاصمة الجزائرية، بعلاقات تجارية مع شركات في المغرب وموريتانيا.
ولفت إلى أن أجهزة الأمن المتخصصة في الاستعلام المالي تدقق أيضا، منذ أشهر عدة، في حسابات مؤسسات ومقاولات أكدت البيانات بأنها خاسرة، ورغم هذا تصرّح للضرائب بأرباح غير واقعية، مشيرة إلى أن أغلب هذه المؤسسات توجد بجنوب الجزائر في الصحراء كغرداية وتمنراست وورقلة وبشار.
وذكر أن شرطة الدرك الوطني تحقق في ولايات عدة في جنوب البلاد في شكاوى صناعيين ومقاولين حول عمليات إنجاز مشاريع لصالح الحكومة بتكلفة أقل من سعر المواد الأولية التي تم بها إنجاز المشاريع.
وأضاف أن هيئات الرقابة المالية شرعت في إحصاء كل العمليات المالية والصفقات التي تمت بتكلفة أقل من السعر الحقيقي تطبيقا لقوانين منع غسل الأموال.
وقال المصدر إن أغلب هذه الشركات تعمل في تجارة الجملة والاستيراد والمقاولات، وأن هدفها هو تبييض الأموال من خلال التصريح بأرباح وهمية للضرائب.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=24581&cat=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تعاون أمني جزائري مغربي وموريتاني لكشف شبكة لتبييض أموال المخدرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين