أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed negm

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في كلية تجارة انجليزي جامعة الاسكند
المزاج : متقلب
التسجيل : 03/09/2011
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1275
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"   الأحد 4 ديسمبر 2011 - 19:06

تم تصميم هذه المقاتلة عام 1997 في مكتب "سوخوي"
للتصاميم تطويرا للمقاتلة "ميغ – 27" لتصبح نموذجا يستعرض امكانيات مقاتلات
الجيل الخامس. لكن بعد تفكك الاتحاد السوفيتي توقف تمويل هذا المشروع. ولم
يكن بالامكان الحفاظ عليه الا بفضل التمويل الداخلي من قبل المكتب نفسه
والذي اطلق عليه تسمية "سو47". وقد تم تصنيع نموذج وحيد من هذه الطائرة.
ومما يلفت الانتباه فيها هو جناحها العكسي الاتجاه وسبائك التيتانيوم
والالومنيوم التي صنع منها جسمها، بالاضافة الى الرادارات والهوائيات التي
تمكن الطيار من الرصد الدائري ومنظومة القيادة التكاملية الاوتوماتيكية
التي تستخدم نظام الملاحة الفضائية والاسلحة الحديثة . وكان من المقرر
تزويد هذه الطائرة - شأنها شأن الطائرات الحربية "سو-30 ام كا اي" و"سو-35"
و "سو – 37" - بالاسلحة الضاربة الذكية مثل الصواريخ الموجهة المتوسطة
والقصيرة المدى والقنابل العنقودية "جو- ارض" بالاضافة الى المدفع عيار 30
مم.
المواصفات الفنية التكتيكية
الطاقم فرد واحد
السرعة القصوى 2500 كم في الساعة
ارتفاع التحليق الاقصى 18000 متر
طول الطائرة 22.6 مترا
ارتفاع الطائرة 6.4 متر
مساحة الجناح 56 مترا مربعا
الوزن الاقصى لدى الاقلاع 34000 كج.
المصدرhttp://arabic.rt.com/news_all_news/info/33172
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لا اله الا الله

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 1446
معدل النشاط : 1422
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"   الأحد 4 ديسمبر 2011 - 19:09

فكرة الاجنحه المعكوسه جيده

لاكن لم نسمع اخبار عنها مثلا هل فشلت الفكره ام ماذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed negm

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في كلية تجارة انجليزي جامعة الاسكند
المزاج : متقلب
التسجيل : 03/09/2011
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1275
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"   الأحد 4 ديسمبر 2011 - 19:13

سوخوي أس يو-47 النسر الذهبي بالروسية(Су-47 Беркут) بالإنكليزي(Su-47 Berkut Golden Eagle),(لقب تعريف الناتو "فركن",بالإنكليزي "Firkin") كذلك عرفت ب (أس-32) و(أس-37)
خلال مراحل التطوير الابتدائية. إن سوخوي اس يو-47 طائرة أختبارية طورت من
قبل شركة سوخوي للطيران ما يميزها أجنحتها المتقدمة نحو الأمام, النموذج
الأولي الوحيد الذي أنتج هو لأغراض الاختيار التكنولوجي فقط, البعض يسمي
هذه الطائرة خطأ سوخوي-37 التي بدورها طائرة تختلف اختلافا كليا عن
ال(سوخوي-47).
التطوير


قامت شركة سوخوي بتطوير أل سوخوي أس يو-47 التي كانت تعرف ب اس-37 وقد
عرفت الطائرة أول طيران لها في سبتمبر 1997. بالإضافة إلى الأجنحة المتقدمة
التي تميز شكل الطائرة، فهي تستعمل أيضا ضوابط إيروديناميكية غير مستقرة.
أنهت ال سوخوي أس يو-47 أول مرحلة من تجارب الطيران في ديسمبر 2001، وقد اختيرت شركة سوخوي كمتعاقد أساسي للطائرات المقاتلة الروسية للجيل اللاحق ضمن برنامج (باك أف اي)(PAK FA) الذي سيقوم بتطوير ال سوخوي اس يو-47 ولكن بدون الاجنحة المتقدمة

المناورة والأجنحة


للسوخوي اس يو-47 قدرة فائقة على المناورة عندما تطير الطائرة بسرعة أقل
من سرعة الصوت بما يسمح بتغير مسار الطائرة وزاوية الهجوم بسرعة كبيرة،
كما أن الطائرة تحتفظ بقدرة كبيرة في المناورة حتى عندما تطير بسرعة أكبر
من سرعة الصوت. إن أقصى نسبة للدوران أو الميلان للأعلى أو الأسفل ضمن حدود
السرعة اللازمة لإطلاق الأسلحة، هو من العوامل المهمة في حسابات معارك
التفوق الجوي، وهذا ما يميز ال سوخوي اس يو-47 التي لها مستويات عالية في
المناورة مع الاحتفاظ بتحكم واستقرارية الطائرة عند مختلف زوايا الهجوم.
حيث تتجلى أهمية(أقصى نسبة للدوران) في المعارك القريبة المدى وكذالك
المتوسطة والبعيدة, إذ عندما تتطلب المهمة الاشتباك مع أهداف ضمن قطاعات
جوية مختلفة وعلى التوالي فأن نسبة الدوران العالية للسوخوي-47 تسمح للطيار
بتغير مسار المقاتلة بسرعة باتجاه الهدف اللاحق والبدء بعملية إطلاق
الاسلحة. إن الأجنحة المتقدمة لها الأفضلية على الأجنحة المتأخرة إذا ما
قورنت على نفس المساحة فهي تزيد من نسبة قوة الرفع والسحب، كما إن لها
مناورة أعلى عند معارك ال(Dog Fight) فضلا على أن الأجنحة المتقدمة تقوم
بتحسين استقرارية الطائرة عند زوايا الهجوم العالية كما ذكر وتسمح للطائرة
بالإقلاع من مسافة صغيرة وكذلك الهبوط على مسافات قصيرة.

قمرة القيادة ومقدمة الطائرة


صممت قمرة القيادة بحيث انها توفر درجة عالية من الراحة للطيار كما توفر
للطيار القدرة على التحكم بالطائرة عند القيام بمناورات قوية أو شديدة.
زودت الطائرة بنظام جديد لقذف المقعد(Ejection seat) ونظام دعم الحياة(Life support system) الذي يقلل قوة الصدمة على الطيار. إن مقدمة الطائرة ذات شكل بيضوي والغطاء الخارجي للطائرة مصنوع من صفائح الألمنيوم والتيتانيوم عدا 13% من الوزن مصنوع من مواد مركبة.


  • الطاقم واحد
  • الطول 22.6 م (72.9 قدم)
  • العرض(مسافة بين الاجنحة) 16.7 م (74 فدم)
  • الارتفاع 5.9 م (19.3 قدم)
  • مساحة الجناح 62 ²م [3]
  • الوزن وهي فارغة 16,375 كغم
  • الوزن وهي محملة 26,000 كغم
  • أقصى وزن للاقلاع 34,000 كغم
  • أقصى سرعة 2.34 ماك(2,500 كلم\ساعة)
  • مدى الطائرة 3,300 كلم
  • أقصى مدى غير معلوم
  • نسبة التسلق (عموديا) 233 م\ثا

    التسليح
  • مدفع رشاش واحد 30 ملم مع 150 أطلاقة
  • صواريخ: 14 صاروخ (2 عند أطراف الاجنحة,6-8 تحت الاجنحة,4-6 تحت جسم ومقدمة الطائرة)

    • جو جو: أر-77, أر-77 بي دي, أر-73, كي-74
    • جو أرض: أكس-29 تي, أكس-29 أل, أكس-59 أم, أكس-31 بي, أكس-31 أى, كاي اى بي-500, كاي اى بي-1500
      المصدرhttp://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D9%88%D8%AE%D9%88%D9%8A_%D8%B3%D9%88-47

    </li>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed negm

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في كلية تجارة انجليزي جامعة الاسكند
المزاج : متقلب
التسجيل : 03/09/2011
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1275
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"   الأحد 4 ديسمبر 2011 - 19:15

@لا اله الا الله كتب:
فكرة الاجنحه المعكوسه جيده

لاكن لم نسمع اخبار عنها مثلا هل فشلت الفكره ام ماذا
الطائرة تحت التجربة لم تختبر في قتال حقيقي بس هما كاتبين شبه الباك فا(جيل خامس)
بس هيا بتطير والحمد لله


عدل سابقا من قبل mohamed negm في الأحد 4 ديسمبر 2011 - 19:23 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed negm

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في كلية تجارة انجليزي جامعة الاسكند
المزاج : متقلب
التسجيل : 03/09/2011
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1275
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"   الأحد 4 ديسمبر 2011 - 19:22

الصور



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed negm

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في كلية تجارة انجليزي جامعة الاسكند
المزاج : متقلب
التسجيل : 03/09/2011
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1275
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"   الأحد 4 ديسمبر 2011 - 19:25

سوخوي47***عاصفة السماء**المنتقم//انها الحية التي تستطيع
تغير جسمها طيلة المواجهة ضد اجهزة الرادارات المعادية*اولا بسبب قلة مساحة
السطح كليا مما يؤدي الي تقليل لعب الدوائر**بها محركان يعطيها قوة في مناورة dog fight**بها مقعد واحد الدي يروق لدول العربية/تستطيع
توفير الحماية لنفسها وجميع الطائرات القادفة **لها القدرةعلي الافلات من
اجهزة الرادارات المعادية كما قلت بسبب انسايبية الجسم والسرعة العالية جدا
**هي الند المخيف ل اف22 انها مقاتلة الجيل السادس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed negm

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في كلية تجارة انجليزي جامعة الاسكند
المزاج : متقلب
التسجيل : 03/09/2011
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1275
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"   الأحد 4 ديسمبر 2011 - 19:29

. زاوية الهجوم على الهدف:

تسعة أمثال 9G.


. قدرة تحمل الجاذبية:

. التسليح

أ. المدافع الداخلية: مدفع عيار 30 مم، من نوع GSH-30-1 (مع 150 طلقة).

ب. نقاط تعليق الأسلحة: 14 نقطة تعليق (بخلاف الجناحَين).

الحمولة القصوى من الأسلحة: 8200 كجم.

الأسلحة النموذجية

(1) صواريخ جو/ أرض.

(2) صواريخ جو/ جو، من نوع R-27 (Ala-mo)، الذي يُعرف، في حلف الناتو، بالرمز: AA-10.

(3) صواريخ جو/ جو، من نوع R-37 (ARCHER)، الذي يُعرف، في حلف الناتو، بالرمز: AA-11.

(4) قنابل موجهة بالليزر، من نوع KP-500.

(5) ذخائر دقيقة التوجيه.

هـ. خزانات وقود إضافية خارجية.

القوة المحركة: محركان توربينيان مروحيان، من نوع Aviadvigatalx AL-37FU، يولِّدان قوة 31 ألف كجم ضغط؛ مع الحارق الإضافي.

. الطاقم/ الاستيعاب: طيار واحد.

. تاريخ دخول الخدمة: لم تدخل الخدمة بعد.

10. الثمن: أكثر من 50 مليون دولار.

11. المصنعون: شركة سوخوي الروسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed negm

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في كلية تجارة انجليزي جامعة الاسكند
المزاج : متقلب
التسجيل : 03/09/2011
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1275
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"   الأحد 4 ديسمبر 2011 - 19:31

اي معلومة زيادة هجيبها عشان يبقي اكبر موضوع عن السوخوي 47 و يتثبت
ادعولي يا جماعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"   الأحد 4 ديسمبر 2011 - 19:34

@mohamed negm كتب:
اي معلومة زيادة هجيبها عشان يبقي اكبر موضوع عن السوخوي 47 و يتثبت
ادعولي يا جماعة


ارجو منك اخي ان تجمع كل المواصفات بمساهمة واحدة , و ايضا ارجو منك اخي ان تأتي بمعلومات + مصادر موثوقة اي ليس blogs,wikipedia,facebook منتديات او مواقع غير موثوقة


لك تقييم تشجيعي مني 11

بالتوفيق و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed negm

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في كلية تجارة انجليزي جامعة الاسكند
المزاج : متقلب
التسجيل : 03/09/2011
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1275
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"   الأحد 4 ديسمبر 2011 - 19:39

@Dr Isa كتب:
@mohamed negm كتب:
اي معلومة زيادة هجيبها عشان يبقي اكبر موضوع عن السوخوي 47 و يتثبت
ادعولي يا جماعة


ارجو منك اخي ان تجمع كل المواصفات بمساهمة واحدة , و ايضا ارجو منك اخي ان تأتي بمعلومات + مصادر موثوقة اي ليس blogs,wikipedia,facebook منتديات او مواقع غير موثوقة


لك تقييم تشجيعي مني

بالتوفيق و شكرا
شكرا ليك انا طبعا هسمع كلام حضرتك بس انا بجمع المواضيع من كل موقع فمش هقدر احطهم بالترتيب بس هحاول مع ان شاشة الكتابة صغيرة وديه مشكلة بالنسبالي
متشكر جدا ان حضرتك مريت بالموضوع بتاعي و شكرا علي التقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed negm

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في كلية تجارة انجليزي جامعة الاسكند
المزاج : متقلب
التسجيل : 03/09/2011
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1275
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"   الأحد 4 ديسمبر 2011 - 19:54

التكنولوجيا
(انا اسف علي الترجمة ترجمة google نعمل ايه)
وتصميم
مكتب سوخوي في موسكو ، وقد وضعت روسيا من طراز Su - 47 (يسمى سابقا Berkut
S - 37 أو النسر الذهبي) طائرة مقاتلة ، والذي طار الأولى في سبتمبر 1997.
SU - 47 في تكوين الجناح إلى الأمام اجتاحت ويستخدم triplane مستقرة إلى حد كبير (وثلاثة أسطح رفع الرئيسي) التكوين الهوائية. وقدم ال Su - 47 في يناير 2000 والانتهاء من المرحلة الأولى من تجارب الطيران في ديسمبر 2001. ويتم تشغيل الطائرة من قبل سلاح الجو الروسي

في مايو 2002 ، تم اختيار المقاول الرئيسي وسوخوي عن الجيل المقبل من برنامج المقاتلة الروسية PAK FA. الطائرات المقاتلة PAK FA هو تطور من 47 سو ولكن من دون أجنحة اجتاحت إلى الأمام. تم الانتهاء من اختبار الطائرة الأولى من الطائرات المقاتلة PAK FA يوم 29 يناير 2010.

ويستند تصميم النموذج المناورة عالية جدا على الكترونيات الطيران المتقدمة والتقنيات الديناميكية الهوائية للبرنامج ترقية سو - 27.

وقد
استخدمت بعض الأنظمة والتصاميم المكون من 27 وسوخوي ، (لجميع الطائرات
المقاتلة الأسرع من الصوت الطقس مع الناتو فلانكر الإبلاغ الاسم) ، في 47
سو ، على سبيل المثال تصميم مظلة جهاز الهبوط ، فإن بعض الكترونيات الطيران وذيول شبه عمودي.

Manoeuvrability

ال
Su - 47 ورشاقة عالية للغاية بسرعة دون سرعة الصوت تمكين الطائرات لتغيير
زاوية الهجوم والمتمثلة في مسار رحلاتها بشكل سريع جدا ، وأنه يحتفظ أيضا
القدرة على المناورة في الطيران الأسرع من الصوت.

بدوره معدلات الحد الأقصى والحدود العليا والدنيا على سرعة الهواء لإطلاق الأسلحة النووية هي معايير هامة في مجال مكافحة التفوق.

الطائرة من طراز Su - 47 لديه مستويات عالية جدا من القدرة على المناورة مع الحفاظ على الاستقرار والتحكم في جميع زوايا الهجوم.

بدوره
أقصى معدلات مهمة في القتال المباشر ، وأيضا على المدى المتوسط ​​والطويل ،
عندما البعثة قد تنطوي على الاشتباك مع أهداف متتالية في القطاعات
المختلفة للمجال الجوي. معدل تشغيل عالية من 47 سو يسمح للطيار لتحويل الطائرات المقاتلة بسرعة نحو الهدف القادم لبدء إطلاق السلاح.
"إن سو - 47 ورشاقة عالية جدا بسرعة دون سرعة الصوت".

الجناح
اجتاحت إلى الأمام ، مقارنة اجتاحت الجناح الخلفي من نفس المنطقة ، ويوفر
عددا من المزايا : أعلى نسبة رفع لسحب ؛ قدرة أعلى في المناورات بعنف ؛
العالي بسرعة دون سرعة الصوت المدى ، وتحسين مقاومة المماطلة والخصائص
المضادة للدوران ، وتحسين الاستقرار في زوايا عالية من الهجوم ، وانخفاض سرعة التحليق كحد أدنى ، وأقصر مسافة الإقلاع والهبوط.

جسم الطائرة

جسم
الطائرة من طراز Su - 47 بيضاوي في المقطع العرضي ويتم إنشاء هيكل الطائرة
أساسا من الألومنيوم وسبائك التيتانيوم و 13 ٪ وزنا من المواد المركبة.

وسوت قليلا radome الأنف في قسم الصدارة وله حافة أفقية لتحسين الطائرات لمكافحة تدور الخصائص.

أجنحة

واجتاحت midwing الأمام يعطي مظهر غير عادية ومميزة للسو 47. وهناك جزء كبير من رفع المتولدة عن الجناح إلى الأمام اجتاحت يحدث في الجزء الداخلي من جناحيها. ولا يقتصر رفع المماطلة من قبل قمة الجناح. والجنيحات
-- الأسطح السيطرة على الجناح -- تظل فعالة على أعلى زوايا الهجوم ، ويتم
الاحتفاظ للتحكم في الطائرة ، حتى في حال تدفق الهواء التي تفصل عن بقية
سطح الأجنحة.

هي التي شيدت لوحات الجناح من 47 ٪ من المواد المركبة سو ما يقرب من 90. وmidwing الأمام اجتاحت لديها نسبة عالية الجانب ، والتي تساهم في الأداء البعيد المدى. ملحقات
الجذرية الرائدة مزيج متجانس لوحات الجناح ، والتي يتم تركيبها مع الشرائح
deflectable على حافة الرائدة ؛ اللوحات والجنيحات على الحافة الخلفية.

وترتبط هذه الإشاعات الكاذبة عن الحركة والصغيرة للمنطقة شبه منحرف إلى ملحقات الجذرية الرائدة.

تسلح

ال Su - 47 طائرة مقاتلة تجريبية الميزات hardpoints 14 (2 قمة الجناح ، 6-8 underwing و 6-4 امتثالي underfuselage). يتم تجهيز hardpoints مع R - 77 ، R - 77PD ، R - 73 ، K - 74 صاروخ جو الهواء.

مزودة أيضا مع الهواء لصواريخ ارض X - 29T ، X - 29L ، X - 59M ، X - 31P ، X - 31A ، KAB - 500 ، KAB - 1500.

مقصورة الطيار

وقد
ركز تصميم قمرة القيادة على الحفاظ على درجة عالية من الراحة للطيار وأيضا
على الطيار أن تكون قادرة على السيطرة على الطائرة في مناورات ز الحمل
عالية للغاية.
"هي التي شيدت لوحات الجناح من 47 ٪ من المواد المركبة سو ما يقرب من 90".

وقد تم تجهيز الطائرة مع مقعد طرد جديدة ونظام دعم الحياة. يميل المتغير مقعد هندسة طرد التكيف بزاوية 60 درجة ، مما يقلل من تأثير القوى G عالية على الطيار. المقعد يسمح المناورات بعنف مع شحنات ز أعلى بكثير من المعتاد يمكن أن تكون مقبولة من جانب الطيار.

الطيار يستخدم الجانب محمولة ومنخفضة السفر عصا التحكم والسيطرة خنق tensometric.

معدات الهبوط

الطائرات يستخدم جهاز الهبوط قابل للسحب دراجة من نوع مع عجلة واحدة في كل وحدة. أصغر عجلة الأنف تتراجع نحو الخلف والأمام mainwheels two التراجع في الجناح جذور.

محرك

هو مدعوم من الطائرات المقاتلة من طراز Su - 47 من قبل اثنين من محركات بيرم Aviadvigatel turboshaft D - 30F6. يمكن أن تنتج حوالي 83.4kN تشنها الجافة من قبل كل محرك. وتستخدم أساسا في محرك طائرات قصيرة المدى لنقل الركاب.

طول
القطر وfantip للمحرك هي 3.98m 1.05m وعلى التوالي ، في حين أن الوزن
الجاف والوزن تسليم المحرك هي 1550 كجم و1712 كيلوغرام على التوالي. المحرك أيضا ملامح reverser الاتجاه الضاغط والضغط المنخفض.

أداء

لا يمكن للطائرات المقاتلة Su47 تسلق بمعدل 233m / ثانية. سرعة كروز هو 1800 كم / ساعة. مدى وسقف خدمة الطائرات 1782 نانومتر (3300 كلم) و18000 متر على التوالي.

الحد الأقصى لوزن الاقلاع للطائرة 34000 كجم. التحميل والحد الأقصى الجناح ز النفاذ في 47 سو هي 360kg / متر مربع و9G على التوالي.

ال Su - 47 ، والمعروف سابقا باسم Berkut طائرات S - 37 مقاتلة (النسر الذهبي).
قد متظاهر سو 47 توفر الأساس لمقاتلة الجيل القادم من روسيا.
آراء مفصلة من 47 سو.
وقد أثبتت سو - 47 خفة الحركة والقدرة على المناورة العالية في السرعات دون سرعة الصوت ، والصوت على حد سواء.
تكوين الجناح إلى الأمام اجتاحت يوفر أعلى جر إلى رفع نسبة وقدرة أعلى في المناورات بعنف.
معدل تشغيل عالية من 47 سو يسمح للطائرات ليتحول بسرعة نحو الهدف القادم لإطلاق أسلحة نووية.
وBerkut سو - 47 هي تطوير ال Su - 27 برنامج (فلانكر).
الجناح اجتاحت قدما يحسن أيضا خصائص مضادة للمماطلة ويتيح سرعة الأدنى.

ذات الصلة الموردون

مجموعة ISO -- قطع غيار للطائرات العسكرية والإمداد
ISO المجموعة ، ومقرها في ملبورن الغربية ، فلوريدا ، الولايات المتحدة ، هي الرائدة في العالم...
انظر جميع الموردين ذات الصلة

المشاريع ذات الصلة

من طراز ميج 25P Foxbat
من طراز ميج 25P هي طائرة اعتراضية لمواجهة الأهداف الجوية فيها..

27K من طراز ميج (ميغ 23) Flogger
يتم تصنيعها المفجر مقاتلة من طراز ميج 27K طائرة بحلول ميغ RSK و...

F - 117A البومة
تم تطوير طراز F - 117A المقاتلة الشبح البومة طائرات الهجوم...

SU - 24M المبارز
يتم تصنيع ال Su - 24M خط المواجهة مهاجما من تصميم سوخوي...

F - 14 تومكات
كان القط F - 14 للبحرية الامريكية من على متن حاملات مقعدين الهواء...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed negm

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في كلية تجارة انجليزي جامعة الاسكند
المزاج : متقلب
التسجيل : 03/09/2011
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1275
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"   الأحد 4 ديسمبر 2011 - 20:17

Sukhoi Su-47 Berkutسوخوي 47
أو بيركوت (بالروسية : Су-47 Беркут –أو النِسْر الذهبي)، وتسمى أيضا إس
-32 وإس -37 أثناء عملية التطويرِ الأوليِ، هي مقاتلة تجريبيةُ نفّاثةُ
أسرع من الصوتُ طوّرتْ بشركةِ طائرات Sukhoi. الميزّة المُمَيِّزة
للطائرةِ لها هي ميل الأ جنحة للأمام، مشابهة في ذلك الطائرة Tsybin's
LL-3 إسمها في منظمة حلف شمال الأطلسي هو Firkin . أنتجتْ طائرة واحدة
إختبارية ذات تكنولوجيا متقدمة وتم إلغاء مشروع بناء نموذج تجريبي ثان.



التطوير
معروفة أصلاً بإسم إس -37، أعيد تصميم نموذجها ا"لإختباري علي يد شركة
سوخوي تحت إسم Su-47 في عام 2002
. رسميا لقبت ب Berkut أو (النِسْر
الذهبي)،بنيت ال Su-47 أصلاً كنموذج روسيا الرئيسي للموادِ الداخلة في
تصنيع الطائرة وكذلك أنظمة التحليق بالسلك الحديثة . الطائرة تَستعملُ
أجنحة معكوسة للأمام تَسْمحُ بقدرة رائعة على المناورة و قدرة على الهجوم
من زوايا هجومِ 45 ° أَو أكثر
.


;كانت منذ فترة طويلة داراسات متتالية عن الأجنحةُ المعكوسة للأمام ساهمت
في تطوير الطائرة Tsibin LLوكذلك الدراسات التي أجراها السوفيت على
الطائرة الألمانيةJunkers Ju 287 والتي وقعت بأيدي الروس في الأربعينيات ،
طبعا الأجنحة المائلة للأمام أعطت للطائرة قدرة عالية على الإرتفاع المفاجئ
أثناء المناورات
ورغم خطورة ذلك على الأجنحة التي قد تتعرض للتحطم جراء
الحركات الحادة أثناء المناورة إلا أن المواد التي صنعت منها الطائرة
مكنتها من التغلب على هكذا نقطة.وفي كل الأحواء أثبت هذا التصميم للأجنحة
مرونة أكبر بالمقارنة مع النماذج التقليدية.


على الجانب الاّخر فهناك نظير أمريكيِ،وهو الطائرة Grumman X-29، وتتشابه
Su-47 مع نظيرتها الأمريكية في كونهما نماذج أولية تطويرية وضعت لكي
يستفاد منها في صناعة الأجيال القادمة من الطائرات سواء في الولايات
المتحدة أو روسيا. وهذه الطائرة ليست فقط متطورة لتنافس الطائرة الأمريكية
إف 22 رابتورتكنولوجيا ولكنها ستنافس الطراز ميج 1.44على التمويل. على
أية حال، تحاول شركة سوخوي تسويق الطائرة للجيش الروسي والزبائن الخارجيين
مع إحتفاظ الشركة بحقوق إنتاجها للطائرة.

التصميم


Su-47 تمتلك أبعادِ كبيرة مماثلةِ لمقاتلات Sukhoi السابقة مثل
Su-35.ولتَخفيض كلفة التطويرِ، إستعارَ Su-47 هيكل الطائرة الأمامي،
والذيول العمودية، وأجهزة هبوط وإقلاع عائلةِ Su-27. ومع هذا تمتلك الطائرة
بصمة رادارية منخفضة
(ومن ضمن ذلك موادِ ماصة لموجات الرادار )،وأماكن
داخلية للأسلحة
، ومكان خالي وضع جانبا لرادارِ متقدّمِ. وبرغم كون
الطائرة مماثلة في المفهومِ العامِّ إلى الطائرة البحثية الأمريكيةX-29 في
الثمانيناتِ، Su-47 هي أكبر من الأمريكية بحوالي الضعف والأقربِ جداً إلى
أن تكون طائرةِ مقاتلةِ فعليةِ مِنْ النموذج الأمريكيِ.


لحَلّ مشاكل إلتواء الأجنحة مع المناورات ،فقد تم في Su-47 إستعمالُ مواد
مركّبة خلطتْ بعناية لمُقَاوَمَة التواء الأجنحة وفي نفس الوقت تَسْمحُ
للجناحِ للإنحْناء وبالتالي تعطي الطائرة إيروديناميكية أكبر
. بسبب طولِ
الأجنحه الكبيرِ نِسْبياً، ستجهزSu-47 بخاصية طيّ الأجنحةِ،
لكي تُلائمَ
الحظائرِ الروسيةِ.

مثل سلفِها Su-37، ستكونSu-47 ثلاثية الأجنحةِ المزدوجِة، مَع جنيحات
صغيرة قبل الأجنحة وذيلان عموديان . Su-47 وبشكل يثير التعجب ستكون نهايات
الذيل عند مخارج العادم في المؤخرة ذات نهايات غير متساوية. فالنهاية
الأقصر، على الجهة اليسرى، ُسيكون هناك ردارمواجه للمؤخرة.بينما النهاية
الأطول ستكون هناك مظلة كابحة
.


الأداء:
تمتلك SU-47 خفة عالية جدا في السرعات دون سرعة الصوتِ، تُمكّنُ الطائرةَ
من تَعديل زاوية هجومِها وإتجاهِ طيرانها بسرعة جداً بينما تحتفظ بمناورة
وأداء عالي في الطيرانِ الأسرع من الصوتِ.تمتلك Su-47 سرعة قصوى
قدرها2.34ماخ عند الإرتفاعاتِ العاليةِ وقدرة أعلى من 9G
.

نِسَبة الدوران القصوى، والحدود العليا والدنيا من سرعةِ الطيران لإطلاقِ
الأسلحة، هي معاييرَ مهمةَ من ناحية التفوقِ في القتالِ. طائرة Su-47 لَها
مستويات عاليةُ جداً من الأداء بإستقرارِ وقابليةِ التحكم في الزوايا
الصعبة مِنْ الهجومِ. قدرة الدوران القصوى هي مهمة جدا في القتال المتلاحم
وكذلك القتال متوسط وبعيد المدى,
عندما تتضمن المهمّة أهدافَ متتاليةَ في القطاعاتِ المختلفةِ مِنْ
المجال الجوي. قدرة الدوران العاليةِ لSu-47 تَسْمحُ للطياربإدَارَة
الطائرة بسرعة نحو الهدفِ القادمِ لبَدْء إطلاقِ السلاحَ. إنّ المشكلةَ
الرئيسيةَ في هذه الحالة، على هي أنّ Su-47 في خطر الخُرُوج عن السيطرة
مع فرصة ضعيفةِ لإعادة السيطرة.

الأجنحة المعكوسة للأمام،بالمقَارنَة مع الأجنحَة الخلفيَة التقليدية ذات نفس المساحة، تمتلك العديد من الميزات:
*زيادة النسبة بين الصعود إلى المسافة.
*القدرة الأعلى في القتال التلاحمي.
*مدى أعلى في السرعات دون سرعة الصوتِ
*مقاومة أكبر ضد تحطم الأجنحة أثناء الدوران الحاد.َ
*تحسن الثبات في الزوايا العاليةِ مِنْ الهجومِ
* سرعةَ طيرانِ دنياِ أقل.
*إقلاع وهبوط في مسافةِ أقصر.


هيكل الطائرة:

هيكل الSu-47 بيضاويُ في المقطع العرضي والهيكلِ مَبْني بشكل رئيسي مِنْ
سبائكِ التيتانيومَ والألمنيومَ و13 % من الوَزنِ مِنْ الموادِ المركّبةِ
.
إنّ أنفَ الطائرة مسطّحُ بعض الشّيء في القسمِ الأمامِي، ولَهُ حافة أفقية
لتَحسين قدرات الطائرة على شق تيار الهواء بإيروديناميكية أكثر َ.


الأجنحة:

الأجنحة الوسطى المائلة للأمام تَعطي الشكل الغير مألوف (والمميز) لل
Su-47، مما يَكْسبُها كنيةَ 'الشيطانِ' و'المصيادةِ'. وفي أثناء التحليق
الجزء من الأجنحة الوسطى المائلة للأمام ذلك الجزء الذي يرتفع للأعلى هو
الجزء الداخلي للجناح والملاصق لجسم الطائرة.لذا صعود الطائرة للأعلى لا
يبقى معلقا بنهايات الأجنحة . والأجزاء المتحركة من الجناح تبقى فعالة في
الزوايا العالية من الهجوم، وقابلية تحكم عالية بالطائرةِ تُحتَفظُ حتى في
حالة وجود تيار هوائي يَفْصلُ مِنْ بقيّةِ سطحِ الأجنحةَ.

إنّ الأجنحة مَبْنية تقريباً 90 % مركّبات. والأجنحة الوسطى المعكوسة فيها
نسبة الطول للعرض عالية، التي تُساهمُ في الأداءِ البعيد المدى. تَمتْزجُ
إمتداداتُ منطقة القيادة في المرحلة الأولى من الطائرة بانسيابية مع
الجناحَ، التي مُجَهَّزة بشرائحِ قابلة للإنعكاس والطي على المرحلة الأولى؛
والجنيحات على الحافة الخلفيةِ. أما الجنيحات الصغيرة الأمامية المضلعة
فهي تتصلُ بإمتداداتِ جذرِ المرحلة الأولىً.

إنّ الجانب السلبي من هذا التصميمِ للجناحِ هو كونه تُنتجُ قوى كبيرة جدا
في الدوران قد تؤدي إلى إنثناء الأجنحة في السرعات العالية وهذا يتطلب
تدعيم الأجنحة بكمية كبيرة مِنْ المركّباتِ لكي تَزِيدَ من قوّةَ ومتانةَ
الجناحِ. على الرغم مِنْ هذا، الطائرة حُدّدتْ سرعتها أولياً إلى 1.6ماخ.
وقد رَفعتْ تعديلاتُ هندسية أخيرةِ هذا الحدِّ، لكن الحدَّ الجديدَ لَمْ
يُحدّدْ بعد. على الرغم من هذا، يُشاعُ أن نموذجَ Su-47 عَانى من مؤخراً من
فشلِ الأجنحة أثناء الإختبار. كنتيجة لذلك، يُخمّنُ مُحلّلين غربيينَ بأنّ
مهندسي Sukhoi أعادوا نموذجَ الجناح إلى النوع التقليدي .وعلى ما يبدو،
وَصلَ المهندسين إلى نفس الإستنتاجاتَ فيما يتعلق النموذج X-29 Grumman
التي صممت قبل عشرون سنةً
. لذا، هو من المحتمل أن أيّ طائرة مشتقة
مستندة على نموذج Su-47 سَتَستعملُ نموذج جناحِ تقليديِ.

قوة الدفع:

بالرغم من أن لَيسَ ثوريَ،فإن قوة الدفع (بتعديلِ محرّكِ بي إف يو) ±20 °
عند 30 °/ ثانية بجزء وإنحراف سَيَدْعمانِ خفةَ الحركة كثيراً وذلك مع عكس
الأجنحة للأمام.


قُمرة القيادة

تصميم قُمرةَ القيادة ركّزَ على منح درجة عالية مِنْ الراحةِ للطيارِ

وأيضاً على جعل الطيارِ أنْ يَكُونَ قادر على السَيْطَرَة على الطائرةَ في
مناورات وضغط عالي جدا. إنّ الطائرةَ مُجهّزة بكرسي قذف جديد ونظام للحفاظ
على حياة الطيار. إنّ كرسيَ القذف المتكيفي مع الهندسةِ المتغيّرة يَميلُ
بزاوية 60 °، الذي يُخفّضُ تأثيرَ المستوى العالي من الضغط الواقع على
الطيارِ. يَسْمحُ المقعدُ للطيار بسهولة القتال التلاحمي ومناورة القذائف
المعادية بأعلى ضغوط يستطيع الطيار تحملها أثناء القيادة
. ويستخدم الطيار
عصا تحكم جانبية في القيادة.العديد مِنْ الخبراءِ، يدعون أن القمرة تمنح
للطيار قدرة منخفضة على الرؤية بسبب التصميم الرديئ. هذا الترتيبِ في
القمرة إستعملَ أولاً في إف -16 لكنه تم تعديله في الرابتور 22 إيه وذلك
لكونه ليس ذا جدوى كبيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed negm

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في كلية تجارة انجليزي جامعة الاسكند
المزاج : متقلب
التسجيل : 03/09/2011
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1275
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"   الأحد 4 ديسمبر 2011 - 20:22

Grumman X-29 المقتبس منها كل الكلام الكتيييييير اللي فوق


This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 783x641.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed negm

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في كلية تجارة انجليزي جامعة الاسكند
المزاج : متقلب
التسجيل : 03/09/2011
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1275
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"   الأحد 4 ديسمبر 2011 - 20:23

الاصل
الطائرة الألمانية ذات الفكرة الأصلية في إنعكاس الأجنحة Junkers Ju 287



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed negm

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في كلية تجارة انجليزي جامعة الاسكند
المزاج : متقلب
التسجيل : 03/09/2011
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1275
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"   الأحد 4 ديسمبر 2011 - 20:24

هما الاعضاء ماتوا (بعد الشر )ولا ايه
تعليق واحد بس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed negm

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في كلية تجارة انجليزي جامعة الاسكند
المزاج : متقلب
التسجيل : 03/09/2011
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1275
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"   الأحد 4 ديسمبر 2011 - 20:27

يقول الروس أن طائرتهم الحديثة تحقق السيادة الجوية فى مواجهة أى من المقاتلة الموجودة الموجودة بالخدمة حالياً فى كافة دول العالم 0
وسعر هذه الطائرة باهظ جداً على الرغم مما بذلتة الشركة الروسية من جهود
للحد من تكلفة الأنتاج متمثلاً فى الأبقاء على بعض الأنظمة ومقدمة هيكل
الطائرة فى النموذج الأصلى (سوخوى-37) وقد طلبت القوات الجوية الروسيه عدد
قليل من هذه الطائرة0
والمقاتلة (سوخوى-47) ذات مقعد واحد بمعنى أن طاقمها يتكون من طيار واحد
ويبلغ وزن إقلاعها الأقصى 34 طناً ويصل مداها إلى 3880كم والخطير فى هذ
الطائرة أن مناوراتها علية جداً حيث تتعدى (9G) ويتيح جناحاها زاوية هجوم
على الهدف تزيد عن (45درجة)0
هذا وقد روعى فى تصميم هيكلها المصنع من سبائك الألومنيوم والتيتانيوم
لأمتصاص الموجات الرادارية لأضفاء ميزة التخفى وذلك من خلال أستخدام المواد
المركبة بنسبه تتجاوز 13% من وزن الهيكل 0
ويمكن ملاحظة أن مقطع هيكل الطائرة المقاتلة (سوخوى-47) يأخذ شكلاً
بيضاوياً مع وجود معظم منصات أسلحتها داخله للحد من بصمتها الراداريه ويبلغ
الطول الكلى للطائرة 22،6م و أرتفاعها 5،9م على حين يصل باع جناحيها إلى
16،7م فإن مساحة الجناحين تبلغ 63م مربع0
وتؤكد التقارير العسكريه الواردة من موسكو أن الطائرة (سوخوى-47) تعمل بإثنين محرك توربينى من الطراز
(Al-37fu) يمناحاها دفعاً قدره 64ألف رطل علماً بإن النسخة الأصلية منها
كانت تعتمد فى أدائها على أثنين من المحركات التوروبينية أيضاً ولكن من
الطراز (D-60f6) وكانا يمنحانها دفعاً قدراً 68،34 ألف رطل 0
لذلك نجد أن السرعة القصوى للطائرة تصل نحو 2500كم فى الساعة أى ما يزيد قليلاً عن 1،6 ماخ0
وهذا وتعمل الطائرة حتى أرتفاع 18،8 كم من سطح الأرض أى نحو61،7 ألف قدم 0
وتسلح المقاتلة (su-47) بمدفع 30مم وتحمل له 150طلقة0
كما أنها تسلح بصواريخ جو/أرض من الطراز
(A-27ALA-MO) الذى يعرف بحلف الناتو بالكود
(AA-10) والطراز (R-73-ARCHER) والذى يعرف
فى حلف الناتو بالكود (AA-11) 0
أخيراً يجب الأشارة إلى أن مقعد طيار المقاتلة (su-47) مزود بنظام طرد حديث ومتطور للغاية وذلك لزيادة تأمينة والمحافظة عليه0









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المقاتلة التجريبية "سو -47 بيركوت"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين