أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بعض الاسئلة و الاجوبة لمن يرغب في الهجرة لكندا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بعض الاسئلة و الاجوبة لمن يرغب في الهجرة لكندا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jamal

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : مسالم
التسجيل : 19/07/2008
عدد المساهمات : 174
معدل النشاط : 96
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بعض الاسئلة و الاجوبة لمن يرغب في الهجرة لكندا   الأربعاء 30 نوفمبر 2011 - 0:10

تجدون في هذا الرابط مجالات العمل المطلوبة في كندا لسنة 2011...............................لا تنسونا بدعائكم

http://3arab4day.com/vb/t24578.html



قدمت حكومة كندا تعليمات جديدة للهجرة تعرض فيها تعليمات حماية الهجرة و اللاجئين و إجراءات جديدة للاقتصاديين العمال, عمال كويبيك, العمال الإتحاديين, المرشحين الإقليميين, المستثمرين, رجال الأعمال و اصحاب المهن الحرة.
تعطى علامة النجاح من 67 نقطة للموافقة في قواعد العمال الحالية لعملية النجاح غير المتوقعة مع اعتماد مقدمي الطلب على التعقل الايجابي و السلبي.التعليمات الجديدة تكافئُ المقدمين بعروض عمل مصدقة من الحكومة الكندية مع ان ذلك ليس متطلب.

التالي مجموعة من الاسئلة المتكررة معدة من قبل المحامي كولن آر سنغر يلخص فيها تاثيرات تعليمات حماية الهجرة و اللاجئين العمال. ظهر المحامي كولن آر سنغر كشاهد قبل لجنة البرلمانيين حول المواطنة و الهجرة و هو من السباقين لقوانين حماية الهجرة و اللاجئين.
تنبيه:-
التالي مجموعة من الاسئلة المتكررة معدة من قبل المحامي كولن آر سنغر لاستفسارات الافراد المهتمين وليس بهدف خلق تواصل محامي مع موكل. قد يعاد انتاج هذا الاعداد ليس للدعاية انما لاهداف خاصة للمهتمين بالشروط المضمونة للمحتويات هنا والغير المعدلة ايضا. المبدلة او المعدلة في الكل أو الجزء، المباشرة أو الغير مباشرة بدون الموافقة المكتوبة للمؤلف هنا.

مكاتب كولن آر سنغر القانونِية
المحاماه
الخبراء القانونيون الكنديون
قانون التوظيف والهجرة

الأسئلة المكررة
تعليمات حماية الهجرة و اللاجىء
الحصول على الاقامة الكنديِة الدائمة
فبراير 2004

1. ماالذي تمنحه الاقامة الكندية الدائمة ؟
طبقا لبنود قوانين كندا الدستورية، حامل تأشيرة الاقامة الكندية الدائمة و من يعيل يسمح له الاستقرار الدائم في كندا والحصول على ارض من اي المحافظات العشر او ثلاث أراضي ضمن كندا. بالاضافة لذلك, يمكن للمقيمين الدائمين دخول اي مؤسسة تربوية اعدادية او ثانوية في أنظمة التربية العامة المدارة بشكل إقليمي،المعفيين من التعليم. يحصل السكان الدائمون على الرعاية الصحية العالمية الإقليمية أيضا.
2. من الذي يتأهل للاقامة الدائمة من الصنف الإقتصادي؟
(صنف العمال ، صنف عمال كويبيك، صنف المرشحين الإقليميين، صنف رجال الأعمال، صنف المستثمرين، صنف اصاحب المهن الحرة)
يمنح العمال الإتحاديين اقامة دائمة اذا اثبتوا قدرتهم لأن يؤسسوا إقتصادا في كندا حيث يقيم مقدموا الطلبات تحت 6 عوامل وهناك ما يصل الى 100 عامل فرعي للتقييم. الأفراد الموظفين تحت الدوام الكامل لما لا يقل عن سنة واحدة من الخبرة أَو ما يكافئه في الدوام الجزئي في وظيفة واحدة او اكثر للسنوات الـ10 السابقة من تاريخ طلبهم والذين يمتلكون تمويل الاستقرار المطلوب قد يتأهلون للتقييم. مقدمو الطلبات الذين لم يقبلو قد يتم قبولهم تحت بنود التقديرات الإيجابية للتعليمات. هذه الآلية تستعمل لقبول عدد من مقدمي الطلبات القادرين على الإستقرار بنجاح في كندا والذين حصلوا على النقاط المطلوبة.
تحت صنف عامل كويبيك وصنف المرشح الإقليمي، مقدمو الطلبات قد يصبحون سكان دائمين على أساس اثبات قدرتهم إقتصادياً في كندا بموجب برامج الهجرة ومعايير الإختيارِ من قبل كويبيك أَو المحافظات.
يمنح المستثمرون اقامة دائمة اذا عرضون قدراتهم بأَن يؤسسوا إقتصادا في كندا معتمدين على خبراتهم وتجاربهم أَو العمل تحت إدارتِهم وشبكتهم الشخصية. تشترط الموافقة على ان يتعهد المستثمر بمشروع إستثمارِي غير قابل للنقض, بلا فوائد, لمدة خمس سنوات بمقدار 400,000 $ في صندوق إستثماري حكومي مضمون.
المقدم الناجح هو الذي 1) ادار عمل مؤهل وسيطر على نسبة مئوية من اسهم العمل لسنتان على الأقل في بداية فترة الخمس سنوات او ادار ما يكافئه بما لا يقل عن خمس اعمال بدوام كامل لمدة سنة قبل تقديم الطلب 2) يمتلك 800,000$ 3) يتعهد بإستثمار 400,000$ في صندوق إستثماري حكومي مضمون.
يمنح رجال الأعمال اقامة دائمة اذا عرضون قدراتهم بأَن يؤسسوا إقتصادا في كندا معتمدين على خبراتهم وتجاربهم أَو العمل تحت إدارتهم وشبكتهم الشخصية. تشترط الموافقة على ان يتعهد رجل الاعمال بالاستثمار والاشتراك في الادارات الفعالة في كندا التي قد تساهم في تنمية الإقتصاد وخلق فرص عمل.
المقدم الناجح هو الذي 1) ادار مشروع مؤهل وسيطر على نسبة مئوية من اسهم العمل لسنتان على الأقل في بداية فترة الخمس سنوات او ادار ما يكافئه بما لا يقل عن خمس اعمال بدوام كامل لمدة سنة قبل تقديم الطلب 2) يملك 300,000$ 3) سيطر على نسبة مئوية من اسهم مشروع كندي مؤهل ويتعهد بالاستثمار والاشتراك في الادارات الفعالة في كندا التي قد تساهم في تنمية الإقتصاد وخلق فرص عمل للمواطنين او المقيمين في كندا غير الملتزم وعائلته. هذا الشرط يجب أن ينجز في سنة واحدة ضمن فترة من ثلاث سنوات بعد ان يصبح مقيم دائم.
اصحاب المهن الحرة هم مقدمي الطلبات ذوي التجارب والخبرات و الذين يمتلكون الارادة و الاستطاعة لخلق توظيفهم الخاص و الاسهام في تغييرات هامة في الحياة الثقافية, الرياضية أو الفنية في كندا أَو لخلق عملهم الخاص بشراء او ادارة مزرعة في كندا.
المقدم الناجح هو الذي يمتلك ما لا يقل عن سنتان من الخبرة في بداية فترة الخمس سنوات ما قبل تاريخ تقديم الطلب ونهاية يوم العزم على التقديم على العمل الحر و الاسهام في تغييرات هامة ثقافية او مشاركات رياضية في مستوى عالمي او خبرة ادارة مزرعة.
لتتأَهل، مقدم الطلب يجب أَن يملك شبكة مالية كافية-اقل من الملتزم و غير محددة- والتي يجب ان تمكنه من العمل الحر والاسهام في نشاطات إقتصادية محددة و تطابق متطلبات السكن للمقدم ومرافقيه المعول عليهم.
3. كيف يتم تقييم الطلبات تحت صنف العامل الماهرِ؟
الطلبات يتم تقيمها وفق 6 عواملِ (التعليم، اللغة، الخبرة، العمر، توفر الوظيفة، مدى قابلية التأقلم) مجموعها 100 نقطة. مقدمو الطلبات الناجحون يجب أَن يستلموا كحد أدنى 75 نقطة مع ما لا يقل عن سنة واحدة من الخبرة ضمن السنوات الـ10 الماضية في إحدى الوظائف المدرجة تحت إما نوع المهارة 0 أَو مستوى المهارة A أَو B التصنيف المهني الوطني (إن أو سي).
يخصص الحد الأقصى للعوامل كالتالي:
النهائي
نقاطك
العامل
25


التعليم

24


اللغة
21


الخبرة
10


العمر
10


توفر الوظيفة
10


التأقلم
100

المجموع
تعليمات الهجرة و حماية اللاجئين تحت صنف العامل الماهر تتصف بعملية الإختيار التالية:
تطبق نظام الإختيار الذي يركز على التعليم العالي، قدرات اللغة، المهارات المرنة و القابلية للتاقلم.

تفضل مقدمي الطلبات المتزوجون الجامعيون.

تكافئ مقدمو الطلبات بعروض عمل مصدقة حكوميا في كندا.


تعطي وزير المواطنة والهجرة السلطة لوضع وتعديل علامة نجاح الطلب في أي وقت كان أثناء عملية التقييم. هذا يعطي نظام إختيار ذو نتائج مختلفة.

تحفظ قوة و إمكانية ضابط التأشيرات لتقييم إمكانية تسوية الطلب، بصرف النظر عن مجموع النقاط و قبول الطلب للتقدير الإيجابي (أَو ترفض طلبا للتقدير السلبي) لبنود التعليمات. هذه الآلية تستعمل لقبول عدد من مقدمي الطلبات القادرون على الإِستقرار بنجاح في كندا و الحاصلون على الحد الأدنى لقبول الطلب.

تقديم نظام تحليل يستند على جنسية مقدم الطلب أَو مكان سكنه القانوني.

تؤسس مبدأ قانوني مستمر يتطلب من مقدمي الطلبات التوافق مع معايير الإختيار في وقت تقديم طلب التأشيرة الدائمة و وقت إصدارها. هذا يعطي نظام إختيار ذو نتائج مختلفة.

4. كم من الوقت يتطلب للحصول على تأشيرة اقامة دائمة؟
إعتمادا على وقت الطلب في السنة و مكتب الهجرة و عوامل أخرى، وقت طلب الإقامة الدائمة تحت الصنف الإقتصادي يمكن أَن يتفاوت ما بين 6 شهور و40 شهر. هذا بشكل عام هو معدل الوقت المحتاج للتأكد من الإلتزام بالأقسام المتطلبه: شهادة السلامة الصحية لمقدم الطلب و مرافقيه, الممتلكات الكافية لتأسيس و إستقرار العائلة بنجاح في كندا والتأكد من عدم وجود سوابق إجرامية لمقدم الطلب ومرافقيه. (مكاتب الهجرة في نيودلهي وإسلام آباد وبيكين ومانيلا تجذب أكثر الطلبات حاليا لذا أوقات معالجتها أطول).
5. من المتضمن في تطبيق الاقامة الدائمة؟
طلب الإقامة الدائمة عادة يتضمن مقدم الطلب عموماً، الزوج أو الزوجة أو الشريك في الحياة وأي أطفال عزاب تحت عمر 22 سنة. الأطفال ما فوق سن 22 في الحالات الخاصة يمكن إدراجهم مع أفراد العائلة.
6. أين يتم تقديم الطلبات؟
طلبات الإقامة الدائمة في كندا تقدم عادة في مكاتب الهجرة المناسبة خارج كندا على أن يكون مقدم الطلب قام بالسكن في هذا البلاد بشكل شرعي أثناء الشهورِ الـ12 السابقة لتقديمه الطلب و عندها مكتب في بلد جنسية المتقدم.
بعض حاملو الرخص داخل كندا قد يقدموا طلبات الإقامة الدائمة لمركز تحليل القضايا المناسب في كندا و الذي يخدم في منطقة إقامة مقدم الطلب.
طلبات برنامج هجرة العمل يجب أَن تقدم في أحد التسعة مراكزِ لتنسيق مهاجرة العمل خارج كندا المصممة خصيصا لخدمة مجهزة بعملاء خبراء في الإجراءات و الأنظمة الخاصة ببرنامج هجرة العمل.
7. ماهي الاجور المطبقة للعمل على طلبات الإقامة الدائمة؟
طلبات الاقامة الدائمة تتضمن أجور غير قابلة للإرجاع. اجور العمل على مقدمي الطلبات تحت برنامجِ العاملِ حالياً 550$ دولار كندي لكل مقدم طلب بالإضافة إلى كل فرد من العائلة الذي بعمر 22 سنة أو أكبر. أجر 75$ لافراد العائلة تحت عمرِ 22 سنة. أجرِ 975$ دولار كندي هو مجموع الاقامة الدائمة قبل إصدار التأشيرة لكل مقدم طلب للحصول على الاقامة الدائمة بعمر 22 سنة.
يجب أن تحفظ أجور العمل مع الطلب.أجور مقدم طلب الاقامة الدائمة تقدم بالطلب في مكتب التأشيرة قبل إصدار التأشيرة. يشجع مقدمو الطلبات للتحقيق مهمات محلية لإجراءات الدفع في مكاتب هجرة معينة.
8. هل يجب سفر مقدم الطلب إلى كندا كجزء من اجراءات الهجرة ؟ (لا يطبق على الاشخاص الدراسين أَو العاملين في كندا)
لا يلزم أن يزور مقدم الطلب كندا كجزء من عملية الهجرة.في بعض الحالات من المفضل ان ياخذ المقدم نظرة عامة في كندا وخصوصاً بالمنطقة المقصودة مما يمكن أَن يؤثر إيجابياً على تقييمه.
يشجع مقدمي الطلبات المستثمرين و رجال الأعمال بإخذ زيارات إستطلاعية لكندا والمشاركة في جلسات المعلومات المعدة من قبل المحافظات. هذه الجهود مهمة لرجال الأعمال حيث تشير بقدرة مقدم الطلب وتوافقها مع الشروط والمواصفات العالمية للدخول.
9. من يجب أَن يحضر مقابلة الإختيار؟
مقدم الطلب والزوج (اذا كان مقدم ايضا)، سيتطلب منه السفر لمكتب الهجرة وحضور مقابلة الإختيار. في بعض الحالات لا يلزم حضور الزوجة مقابلة الإختيار.
أيضاً، تتطلب بعض المناصب بأن يرافق الأطفال فوق عمر 22 سنة لحضور مقابلة الإختيارِ.
10. ماذا عن عملية المقابلة؟
عموماً، تجرى المقابلة لضمان دقة المعلومات المحتوية في الوثائق المقدمة ,لتوضيح القضايا المتعلقة بخلفية مقدم الطلب, للتأكد من ان مقدم الطلب يمتلك الاسباب الضرورية للإستِقرار في كندا, للتحقق من عدم رفضِ الأمن, للضمان بان المقدمِ ينوي دخول سوق العمالة الكندي, للتحقق سواء هناك مجالات كافية لممارسة التقدير الإيجابي.. الخ. المقابلة لا تجرى لتحقق من قدرات لغة مقدم الطلب.
تحت درجة رجال الأعمال (المستثمرين، رجال الأعمال، اصحاب المهن الحرة)، يقابل مقدمو الطلبات لضمان توافق التعاريف القانونية ولمراجعة البارامترات العامة لإقتراحِ العمل في كندا.
ينصح مقدمو الطلبات بجلب الوثائق الأصلية التي تدعم الطلب للمقابلة، كل وثائق شهادات اثبات البراءة من الاجرام و دليل تسوية الديون.
11. ماذا عن التنازل عن المقابلة؟
بعض العوامل قد تبرر ترك مقابلة الإختيار. هذا قاعدة إختيارية للتعليمات لمكتب الهجرة, صلاحية سكن المقدم و الوثائق و المستندات التي تدعم مؤهلات مقدم الطلب.
12. ماهي المستندات التي يجب ان توثق مع الطلب؟
الطلب المقدم يجب أن يحتوي على الاسم، تأريخ الولادة، العنوان، نوع الهجرة وجنسية مقدم الطلب وكل أفراد عائلة مقدمي الطلب وصنف التأشيرة المطلوبة. طلب العامل يجب أن يحتوي رموز الارقام الأربعة من التصنيف المهني الوطني الذي يحوي كل الوظائف التي اشتغلها مقدم الطلب والتي تشكل خبرة عمل.
طلبات هجرة العمل يجب أَن تكون مدعومة بوثائق تؤيد عمل مقدم الطلب.
يمكن أَن تقدم بعض الوثائق أثناء عملية التقييم مثل الوثائق القانونية,شهادات الولادة .شهادات الزواج وشهادات البراءة من الإجرام من كل مكان تم السكن فيه بشكل دائم لأكثر من 6 شهور منذ عُمرِ 16 سنة بالرغم من أنه يفضل أن يقدم مقدمي الطلبات مستندات تدعم تعليمه وخبرة عمله ومهارات لغته، مثل هذا الوثائق قد ترسل إلى مكتب التأشيرة بعد إستلامِ الملف.
ينصح مقدمو الطلبات بتجنب تأخير تقديم الطلب بالصيغة الصحيحة بينما يجمعون الوثائق الغير ضروريِة حيث ان الطلبات التي تصل أولا تراجع اولا من قبل الوزير بدون إخطار في أي وقت أثناء العملية، ما قد يضر مؤهلات مقدم الطلب هو الوثائق الغير كاملة.
13. هل من الضروري ان يكون لدى المقدم على الطلب خبرة عمل في وظيفة بدوام كامل؟
على الأقل سنة واحدة من الخبرة ضمن السنوات الـ10 الماضية في إحدى الوظائف المدرجة أما في نوع المهارة 0 أَو مستوى المهارة A أَو B في التصنيف المهني الوطني (NOC) هو ضروري للتأَهل للاقامة الدائمة.
مقدم الطلب يجب أن يوثق الأعمال المقدمة في بيان منصبه كما عرض في إن أو سي و عدد من الواجبات الرئيسية التي عمل بها. ليس هناك الزاما لتناسب متطلبات التوظيف المهنية وما وصف في إن أو سي.
مقدم الطلب يجب أن يحددوا في طلبهم رمز الارقام الأربعة في إن أو سي الذي يبين كل من الوظائف التي اشتغل فيها مقدم الطلب و يبين خبرة عمله.
عدد من الطلاب الخريجين و مرشحي الدكتوراه قد لا يملكون خبرة عمل دوام كامل ,فقط تدريبات الكلية . في هذه الحالات، مثل هذه الخبرة تثبت كافية.
عدد وحدات التقييم التي ستمنح تحت الخبرة سوف تعتمد على العروض المعقولة والتي تبين أن مقدم الطلب يلبي متطلبات إن أو سي وفي النهاية سيترك التقدير لضابط تأشيرة المقابلة.
14. ماذا لو إختلف منصب الوظيفة المطلوبة عن الوظيفة الماضية؟
ليس من المتطلب لمقدم الطلب أن يتوظف في كندا في منصب مثل منصبه الماضي.
15. هل من المتطلب لمقدمِ الطلب الحصول على عرض عمل مصدق من الحكومة الكندية ليتأهل للاقامة الدائمة كعاملِ؟
المواطنة الكندية وسلطات الهجرة لا يتطلبان ان يملك مقدم الطلب عرض مصدق من للتوظيف. تقوم سياسة الهجرة الكندية الحالية بأنه إذا لبى المقدم معايير الإختيارِ يمكنه\يمكنها أن تستقر بنجاح في كندا."الوظيفة المرتبة"، (المصدقة من قبل الموارد البشرية الكندية للتطوير) ستعطي مقدم الطلب 15 وحدة إضافية من وحدات التقييم وهو في أكثر الحالات سمة مهمة في عملية الإختيار.
تفضل قواعد الإختيار الحالية مقدمي الطلبات الذين لديهم عروض عمل مصدقة من الحكومية الكندية.
16. ماذا لو تطلب المنصب المقصود ترخيص؟
هناك عدد من الوظائف في كندا تتطلب تسجيلاً و/ أَو ترخيص , و هي عملية تتفاوت من محافظة لمحافظة مع انه ليس من المستلزم ان يكون لدى المقدم ترخيص مهني كشرط موافقة للهجرة.
17. هل تؤثر الممتلكات في عملية الإختيارِ ؟
ما يمتلكه العاملِ ليس معيار لإختياره في التقييم.يمكن أن تؤثر الممتلكات إيجابياً على تقييم المقدم تحت بنود التقدير الإيجابية للتعليمات.
مقدمو الطلبات عموماً يجب أن يعطوا دليلا لأموال العائلة الكافية للسفر والاستقرار في كندا ضد فرق الدخل المنخفض السنوي الحالي (إل آي سي أو) المنشورة في الإحصائيات الكندية.
مبلغ 14,280$ يستوفى متطلبات إل آي سي أو لعائلة تشتمل على مقدم الطلب، زوجته وطفل واحد. مثل هذا الدليل قد يعرض فوراً قبل إصدار التأشيرة.
الأعفاء من هذا المتطلب المالي هو ان يكون لدى مقدم الطلب عرض عمل مصدق من الحكومة.
مقدموا الطلبات المهتمين بالبحث في سوق العمالة يمكنهم مراجعة خدمات توظيفنا, للمزيد من المعلومات.
http://www.immigration.ca/jobs-programs.asp
18. هل يساعد وجود الاقارب في كندا؟
يحصل مقدمي الطلب الرئيسي على خمس نقاط للتكيف إذا هم أَو زوجاتهم المرافقة أَو شركائهم للقانون العام، له قريب في كندا مثل والد أو جد أو ابن أو حفيد أو زوج أو شريك أو أخت أو أَخ أو عم أو عمة أو بن أخ أَو أبنة أخت وهو مواطن كندي أَو ساكن دائم مستقر في كندا.
19. هل يجب على الفرد ان يستقر في كندا لكي يحصل على اقامة دائمة؟
التشريع الحالي يقوم بأن الاقامة الدائمة لشخص مقيم في كندا ل730 يوم على الأقل (سنتان) ضمن فترة 5 سنوات، أَو إذا كان هناك أي ظروف أخرى.
إن لم يكن مسقر في كندا، يمكن أَن تبقى الاقامة الدائمة بينما هو ساكن في الخارج مع مواطن كندي زوج أَو والد كندي , رب عمل كندي، أَو مع ساكن دائم كندي يعمل لرب عمل كندي.
من الكافي للساكن الدائم تقديم امتحان، إذا سكن لأقل من خمس سنوات يمكنه أَن ينفذ إلتزام الإقامة 730 يوم من فترة الخمس سنوات فوراً بعد وصوله كندا. لا يسمح للضباط استثناء من إستقروا في الخارج لثلاث سنوات، يمكنهم الإمتثال لمستزامِات الإقامة أثناء السنتان الباقيتان من فترة الخمس سنوات.
قواعد الإقامة الكندية هي من الأكثر مرونة. الذي تم قبوله كساكن دائم يمكنه أَن يغادر كندا لمدة أقصاها ثلاث سنوات بعد تفعيل تأشيرته لمتابعة إلتزاماته الحالية بينما تبقي اقامته الدائمة الكندية في هذه الفترة الأولية.
20. هل بإمكان المواطنين الأجانب الذين قدموا طلب للاقامة الدائمة في كندا كعمال الحصول على تأشيرة مهاجر مؤقتة (زائر) ؟
الغى الضباط تأشيرة الاقامة الدائمة والدخول المؤقت كونهم غير متوافقين مع بعضهم البعض.
القانون الحالي يحاول توضيح القضية و بأن ضباط الهجرة يجب أَن يقيموا نية المقدم الحالية عندما يقدم لزيارة كندا والتحقق اذا كان مقدم الطلب له القدرةُ والنية لدخول كندا لغرض مؤقت ويغادر كندا بعد إنتهاء مدة الزيارة, الهدف على المدى البعيد هو حماية الاقامة الدائمة في كندا. الزوار (للعمل أو للدراسة أَو للزيارة) بطلبات المهاجرة المعلقة يمكن تقديمهم نية ثانية إذا لم يستطيعون اثبات نيتهم بترك كندا عند نهاية الفترة المخوّلة لإقامتهم.
تحت سياسة الهجرة الحالية، يشجع مقدمو الطلبات بان يتاقلموا مع طبيعة كندا، مما سيساعدهم في النجاح في المجتمع الكندي. مقدمو الطلبات فاقدو الصبر من "الإنتظار" في كندا أثناء العمل على طلبهم و الذين يتمنون دخول كندا مؤقتا وعندهم طلب معلق سيطلب منهم عرض الروابط الكافية ببلدهم الحالية قبل إصْدار تأشيرة الزائر المؤقتة لهم من مكتب التأشيرة الكندي.
21. هل بإمكان المواطنون الأجانب الذين قدموا طلب للاقامة الدائمة كعمال تقديم طلب الحصول على عمل مؤقت لغير المهاجرين بنفس الوقت ؟
القضايا التي عرضت فوق يجب أَن تكرر هنا أيضاً. مقدموا الطلبات الذين يتمنون الحصول على رخصة عملِ مؤقتة يجب بمساعدة رب عمل ان يقدم طلب توظيف للسلطات الكندية. تتم الموافقة على الطلب ونقله لمكتب اصدار التاشيرة فقط بعد ان تتاكد سلطات التوظيف بأن هذا التوظيف سيكون له تاثير ايجابي على سوق العمالة المحلي. هذا المعروف بالحصول على"سوق عمالة إيجابي".حين يتجاوز وقت معالجة طلبات الاقامة الدائمة 12 شهر في أغلب مكاتب الهجرة قد يكون من المفيد في العديد من الحالات لمقدمي الطلب تقديم طلبات الحصول على رخصة عمل مؤقتة أما قبل أَو أثناء معالجة طلبهم.
22. هل من الافضل تقديم الطلب قبل أَو بعد البحث في سوق العمالة الكندي؟
تراجع سلطات الهجرة الكندية برامجها وسياساتها بشكل مستمر للتاثير على متطلبات سوق العمالة الكندية المتغيرة. تعطي التعليمات الحالية وزير المواطنة والهجرة السلطة لوضع وتعديل علامة الترخيص في أي وقت كان أثناء العملية بدون قفل الحماية على الطلبات تحت التقييم. مقدمو الطلبات المؤهلون المهتمين في الحصول على الاقامة الدائمة سيشجعون لبتسجيل الطلب\الطلبات وأجور التسجيل الحكومية الغير قابلة للإرجاع في حالات مناسبة لكي تبدأَ المعالجة في اسرع وقت.
معالجة طلبات تأشيرة الاقامة الدائمة تأخذ العديد من الشهور عموماً, أرباب الأعمال الكنديون الراغبين في مقدمي الطلبات الأجانب المؤهلين يمكنهم طلب تأشيرة عمل مؤقتة. مقدمو الطلبات قد يبحثون في سوق العمالة الكندي بينما يعالج طلبهم .
مقدمو الطلبات المهتمين بالبحث في سوق العمالة يمكنهم مراجعة خدمات توظيفنا, للمزيد من المعلومات.
http://www.immigration.ca/jobs-programs.asp
23. ما هي الفرص الحالية للتوظيف في كندا؟
التقنية المتطورة الكندية، الهندسة، قطاعات الخدمات المالية، البناء والتجارة، ومشغلو الأجهزة الثقيلة، الآليون، الزراعة والرعاية الصحية مؤهلين الآن بشكل شرعي للموافقة على توظيفهم في كندا على قاعدة مؤقتة أَو دائمة. العديد من هذه الشركات تعلن حالياً في الصحف الكندية الهامة، المجلات التجارية و من خلال الإنترنت.
24. ما هي النتائج العامة لضريبة الحصول على الاقامة الكندية الدائمة؟
تفرض الحكومة الكندية ضريبة دخل على المقيمين وليس المواطنين. لذلك من المحتمل أَن تصبح مواطن كندي وليس مقيم للأغراضِ الضريبية. بعد أَن تصبح ساكن دائم وقبل إنْ تصبح مواطن يجب عليك دفع الضرائب الكندية على دخل عالمي. هذا يسمح بتشريع ضريبي للسكان الدائمين حديثي الوصول لتأسيس تدفق دخل خارجي غير دخل التوظيف. فترة من خمس سنوات و من المحتمل أَن تصبح مواطن كندي وليس مقيما ضمن الفترة.
25. ماذا لو قدم صاحب الطلب لمحافظة كويبيك؟
طبقا لبنودِ كويبيك / كندا، للهجرة وحماية اللاجىين فان كويبيك تحترم إختيار المواطنين الأجانب، حكومة كويبيك هي الحكومة الإقليمية الوحيدة في كندا التي تعرض إتفاقية شاملة لغرض تسهيل وتنسيق وتطبيق سياسات الهجرة وتبرمج ما يتعلق بدخول المواطنين الأجانب إلى المحافظة.
ولكن للمواطنة الكندية وسلطات الهجرة سلطة قضائية خاصة في إصدار التأشيرة، وهي ترفض الاستنتاجات الطبية والإجرامية.
يشجع مقدمو الطلبات المصممين على الإِستِقرار في كويبيك بعد الحصول على الاقامة الدائمِة الكنديِة لتقديم طلباتهم لكويبيك في إختيارِ وفد كويبيك الملائم خارج كندا. عندما يكمل ويصدق هذا التعهد يراجع مكتب التأشيرة الكندي الملائم الطلبات الملائمةَ للاقامة الكندية الدائمة.
مقدمو الطلبات الراغبين في الاستقرار في كويبيك بدون موافقة مسبقة من سلطات كويبيك سيواجهون صعوبات محتملة في ميناء الدخول. هذه قضية حساسة ويجب أن يسألوا عنها المستشارِ الخبير..
26. ماذا لو قدم صاحب الطلب لمحافظة يتم فيها ادارة المحافظة بنظام التسمية للمهاجرين؟
اتفقت بعض المحافظات مع الحكومة الكندية تحت برنامجِ المرشح الإقليمي ان يتم إختيارِ عدد محدود جداً من المواطنين الأجانب إلى أحد تلك المحافظات.
بسبب المتطلب العام لضمان رب العمل المالي بالإضافة إلى الحجم العالي للطلبات المنتظرة تحت معضم البرامج الإقليمية خارج كويبيك، يشجع مقدمي الطلبات تحت برنامج المرشحين الإقليميين بقوة ضمان عروض العمل المصدقة، بغض النظر عن مجموع النقاط المحصول عليها من متابعة التقييم الذاتية، لكي يزيدوا فرص الموافقة عليهم تحت برنامج المرشح الإقليمي.
مقدمو الطلبات المهتمين بالبحث في سوق العمالة يمكنهم مراجعة خدمات توظيفِنا, للمزيد من المعلومات.
http://www.immigration.ca/jobs-programs.asp
27. ما هو وضع حامل تأشيرة الاقامة الدائمة في كندا لدخوله المؤقت للولايات المتحدة؟
المواطنون من قائمة البلدان الملخصة في قائمة البلدان "A" (إزالة متطلبات تأشيرة الدخول الأمريكية لبعض سكان كندا الدائمين) يتطلب منهم تقديم طلب للقنصلية الأمريكية مع تسجيل ب 100$ غير قابلة للإرجاع. أول مرة لمقدمي الطلبات بإستثناء الأطفال تحت 16، البالغين فوق ال60 والأشخاصِ الدبلوماسيين، من المحتمل ان يطلب منهم حضور مقابلة شخصية. عند اصدار التأشيرة ستكون صالحة لفترة خمسة إلى عشر سنوات.
المهاجرون مع جوازات سفر كندية من قائمة البلدان "B" لا يحتاجون لتأشيرات للسفر إلى الولايات المتحدة لأن دولهم تمتلك إتفاقيات تنازل عن التأشيرات المتبادلة مع الولايات المتحدة.
28. كيف يساعد المواطن الكندي حامل التأشيرة دخول الولايات المتحدة بشكل مؤقت ؟
الاقامة الكندية الدائمة لا تمنح فوائد لاي هجرة أمريكية معينة. يمكن ان يسافر المواطنون الكنديون الى الولايان المتحدة بدون تأشيرة تمكنهم البحث عن عمل في سنة واحدة تحت إتفاقية التجارة الحرة في أمريكا الشمالية (إن أي إف تي أي). إتفاقية التجارة الحرة في أمريكا الشمالية تعطي قائمة الوظائف المؤهلة أغلبها إدارية ,تنفيذية، محترفين أَو علميين. لا تعطي الولايان المتحدة الاقامة الدائمة أَو التوظيف خارج قائمة إتفاقية التجارة الحرة في أمريكا.
عموماً، يمكن تقديم الطلب للحصول على مواطنة كندية إذا عاش الشخص في كندا مدة ثلاثة من الأربع سنوات ما قبل تقديم الطلب.
29. كيف هي تاثيرات احداث 11 سبتمبر 2001 الامريكية على سياسة كندا والمهاجرين لها؟
السلطات الكندية وسلطات الولايات المتحدة توصلوا الى عدد من الجهود لتوسع أبعد حول الإستراتيجيات التعاونية في مناطق التواصل و معلومات المخابرات المشتركة, إدارة سياسات الدخول والإجراءات المشتركة على أسس أمنية من الأجهزة الحكومية في الولايات المتحدة لأوضاع آمنة لأمريكا الشمالية. مثل هذه المبادرات تتضمن ايضا معلومات وقاعدات البيانات الإلكترونية المشتركة مع وكالات تطبيق قانون BG8 للدول الأعضاء ضمنهم كندا.
تقوم سياسات الهجرة الكندية بصرامة أكثر في إختيارِ المواطنين الأجانب للأسباب التي تتعلق بحجم مقدمي الطلبات من حول العالم المهتمين بالانتقال لكندا و ليس لهم صلة بأحداث 11 سبتمبر2001.
30. ما هي اعداد المهاجرين إلى كندا في 2001, 2002 وما هي الارقام المستهدفة لسنة 2004؟
كان هناك 250,386 مهاجر أدخلوا إلى كندا تحت كل الأصناف في 2001، بضمن ذلك تقريباً 140,000 صنف إقتصادي (مهاجرو العمل والمشاريع) يشتمل على مقدمي الطلبات ومرافقيهم الأتباع. في 2002, تم ادخال 229,091 مهاجرا إلى كندا ضمنهم الـ136,525 من الصنف الإقتصادي.
من المتوقع قبول ما يقارب250,000 في 2004 .
………………………………………………………………4……………………………………………………………
[]]

لا تنسونا بدعائكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jamal

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : مسالم
التسجيل : 19/07/2008
عدد المساهمات : 174
معدل النشاط : 96
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض الاسئلة و الاجوبة لمن يرغب في الهجرة لكندا   الأربعاء 30 نوفمبر 2011 - 13:23

30 مشاهدة هل من دعاء واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثوار طرابلس

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جندي في خدمة الوطن
المزاج : ننتصر أو نستشهد
التسجيل : 08/09/2011
عدد المساهمات : 3291
معدل النشاط : 2886
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض الاسئلة و الاجوبة لمن يرغب في الهجرة لكندا   الأربعاء 30 نوفمبر 2011 - 14:35

بالتوفيق لمن يرغب بالهجرة للخارج ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TheProfessional

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 25/10/2011
عدد المساهمات : 302
معدل النشاط : 280
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض الاسئلة و الاجوبة لمن يرغب في الهجرة لكندا   الأربعاء 30 نوفمبر 2011 - 15:31

لا تهاجرو وسخرو طاقتكم لخدمة الوطن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بعض الاسئلة و الاجوبة لمن يرغب في الهجرة لكندا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين