أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسرائيل تجرى لأول مرة مناورة "الغيوم السوداء" لمحاكاة وقوع انفجار "راديولوجى"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إسرائيل تجرى لأول مرة مناورة "الغيوم السوداء" لمحاكاة وقوع انفجار "راديولوجى"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KARIM KAMAL

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : SHIPPING OFFICER
التسجيل : 29/11/2011
عدد المساهمات : 127
معدل النشاط : 293
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إسرائيل تجرى لأول مرة مناورة "الغيوم السوداء" لمحاكاة وقوع انفجار "راديولوجى"   الثلاثاء 29 نوفمبر 2011 - 13:03

كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن تل أبيب تستعد لإجراء مناورة "سيناريو الرعب" لأول مرة يوم 18 من شهر يناير المقبل تحاكى وقوع انفجار "راديولوجى" فى مدينة حيفا، من أجل اختبار مدى استعداد الجيش الإسرائيلى لمواجهة هجوم من هذا النوع.

وتعتبر الأسلحة الراديولوجية "الإشعاعية" سلاح مصمم لنشر مادة نشطة إشعاعيا مشعة بقصد قتل أكبر عدد من الأفراد وتتسبب فى تمزيق أو تفجير مدينة أو دولة بأكملها.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إن الجيش وعدد من الوزارات والسلطات والجهاز الصحى سيشاركون فى المناورة التى ستعد الأضخم فى تاريخ إسرائيل، حيث أطلق عليها اسم "الغيوم السوداء".

وأوضحت هاآرتس أن إسرائيل تخشى من تعرضها لهجوم من هذا النوع فى ظل محاولات مستمرة من قبل منظمات مختلفة الحصول على مثل هذا النوع من الأسلحة خاصة من دول غير مستقرة مثل ليبيا وسوريا وباكستان.

وتراقب إسرائيل بقلق تحركات الجيش السورى الأخيرة الذى يحاول حماية الأماكن الإستراتيجية التى تحتوى على أسلحة متقدمة وتشكل خطرا إقليميا فى ظل الأحداث المتوترة على الأراضى السورية.

ونقل الصحيفة العبرية عن مصادر أمنية إسرائيلية خشيتها من أن الرئيس السورى الذى يصارع على البقاء هذه الأيام قد يقوم بإطلاق صواريخ على إسرائيل من أجل لفت نظر العالم، ولا أحد يستطيع أن يتجاهل ذلك إذ يحاول الرئيس السورى إنهاء حياته السياسية كبطل من خلال قصفه إسرائيل، على حد قولهم.

الجدير بالذكر أن الأسلحة الراديولوجية تعرف بصفة أساسية باسم القنبلة القذرة لأنها ليست قنبلة نووية حقيقية أو فعلية ولا تملك قوة تدميرية مماثلة، وتستخدم متفجرات لنشر المادة المشعة وهى فى الأغلب الأعم وقود من المفاعلات النووية أو النفايات والمخلفات المشعة.

ويمثل امتلاك هذا السلاح الذى اصطلح على تسميته "القنبلة القذرة" أحد الخيارات الأساسية للمنظمات الصغيرة إذا ما تحركت فى اتجاهات نووية، أى أنها قنبلة عادية ككل القنابل إلا أنها تحتوى مع مادتها التفجيرية على مادة مشعة خطرة.

وقد اعتبرت الأسلحة الراديولوجية سلاحا محتملا للإرهاب يخلق الذعر والفزع والكوارث والمصائب فى المناطق المزدحمة بالسكان، وهو يحيل الكثير من الممتلكات لمواد لا تصلح للاستعمال الآدمى إلا إذا عولجت معالجة مكلفة وباهظة الثمن.
-----------------------------------------

المصدر
http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=543351&SecID=286&IssueID=0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل تجرى لأول مرة مناورة "الغيوم السوداء" لمحاكاة وقوع انفجار "راديولوجى"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين