أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

[طلاب سعوديون] يقتحمون الفضاء على متن «ناسا»

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 [طلاب سعوديون] يقتحمون الفضاء على متن «ناسا»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: [طلاب سعوديون] يقتحمون الفضاء على متن «ناسا»    الجمعة 18 نوفمبر 2011 - 23:27

طلاب سعوديون يقتحمون الفضاء على متن «ناسا»



ينفذ طلاب سعوديون برنامجاً علمياً تقنياً يمتد لسنوات لتمكينهم من تطوير وتنفيذ التجارب المعملية في المعامل الوطنية الأمريكية على متن محطة الفضاء الدولية "ناسا"، ما يفتح لهم آفاقاً مستقبلية واسعة لدخول عالم الفضاء الخارجي.

ويعمل الطلاب تحت إشراف مباشر من قبل اختصاصيين في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية يقدمون الدعم الفني والتقني وبالتعاون مع المعنيين في وزارة التربية والتعليم، حيث تم وضع خطة عمل للمشروع من شأنها تسهيل إنجاز هذا المشروع للطالب وفق الوقت المحدد وبالمواصفات المطلوبة.

ويتميز المشروع بالتكلفة المحدودة والسرعة العالية في تطوير المشاريع البحثية على مستوى الطلاب، ويمكن من خلاله تشغيل الأسطح البينية للتجربة بكل سهولة على نظام الطاقة ونظام الاتصالات التابع لمحطة الفضاء الدولية، وسيتم تطبيق هذه التجارب خلال سنة دراسية واحدة، حيث يصمم الطلاب التجربة العلمية ويطورونها على حمولة القمر الصناعي CubeSat بالتعاون مع المدينة.

وسيمر الطالب عند إجراء التجارب بمراحل عدة بداية من تحديد التجربة العلمية التي ستختبر في محطة الفضاء الدولية، ومن ثم التعرُّف على مساحة التصميم الخاصة بالتجربة.

يلي ذلك مرحلة تثبيت الحمولة (التجربة) بإحكام في وحدة المختبر المكعب، لتبدأ بعد ذلك مرحلة عمل اختبارات للتأكد من سلامة التصميم لتقوم المدينة في نهاية المطاف بتسليم التجربة إلى محطة الفضاء الدولية.

والتجربة عبارة عن وحدة نانو معملية تتألف من وحدتين بحثيتين يحتوي كل منهما على 16 رفاً متناهي الصغر في القمر الصناعي CubeSat ويمكن تسمية الأحمال فيها nanolabs.

ويعد المشروع امتداداً لمشاريع وبرامج سابقة عدة طوّرتها المدينة حيث وقعت عديداً من الاتفاقيات الرائدة مع وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) والجهات الحكومية الأخرى، في مقدمتها جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء التجارب العلمية على الأقمار الصناعية السعودية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

[طلاب سعوديون] يقتحمون الفضاء على متن «ناسا»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين