أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الرمز الثالث المشرف من رموز المرأة السعودية خاصة والعربية عامة..!!هام ارجوا من الجميع الدخول ..

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الرمز الثالث المشرف من رموز المرأة السعودية خاصة والعربية عامة..!!هام ارجوا من الجميع الدخول ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصاعقة المدمرة

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : جيد
التسجيل : 30/03/2011
عدد المساهمات : 365
معدل النشاط : 254
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الرمز الثالث المشرف من رموز المرأة السعودية خاصة والعربية عامة..!!هام ارجوا من الجميع الدخول ..    الجمعة 18 نوفمبر 2011 - 13:50

الرمز الثالث المشرف من رموز المرأة السعودية خاصة والعربية عامة..!!هام ارجوا من الجميع الدخول ..


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هي إنسانة فاضلة وداعية من الطراز الأول ..

وهي الواجهه الأولى .. لموقع "لهــــا أون لاين.."

هي من يشن عليها العلمانيون حرب شعواء في مواقعهم ومنتدياتهم..

ولكن تبقى شامخة لله درها ..

السيرة الذاتية ..

الدكتورة رقية بنت محمد المحارب ..



ولدة في الرياض عام 1384 هـ




الدرجات العلمية الحاصلة عليها ..


o حصلت على البكالوريوس في الدراسات الإسلامية من كلية التربية بالرياض عام 1406 هـ بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.
o حصلت على درجة الماجستير في تخصص الحديث وعلومه عام 1410 هـ و كان موضوع الرسالة " دفع إيهام تعارض أحاديث الأحكام "في كتاب الطهارة .
o حصلت على درجة الدكتوراه في تخصص الحديث وعلومه عام 1416 هـ و كان موضوع الرسالة " شرح صحيح البخاري " لابن بطال ، دراسة و تحقيق "
" أشرفت على مدارس التحفيظ المسائية الخيرية عام 1407هـ
o عينت رئيسة قسم الدراسات الإسلامية عام 1417 هـ " عينت مديرة عام التوجيه و الإرشاد في الفترة 1420 ـ 1424 هـ.
o شاركت في بعض المؤتمرات الإسلامية في أمريكا عام 1413 ـ 1414 هـ
o شاركت في بعض المؤتمرات الإسلامية بأمريكا في شيكاغو عام 1413-1414هـ بالتعاون مع حمعية القرآن والسنة ومع التجمع الإسلامي. " أعدت دورة شرعية لمدة ثلاثة أسابيع بتورنتو بكندا عام 1417 هـ بالتعاون مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية .
o ألفت بعض الرسائل مثل " النص بتحريم النمص"و" كيف تخشعين في الصلاة " و الإبانة عن أسباب الإعانة على صلاة الفجر و قيام الليل " و" حكم الرطوبة " " ألفت كتاب"البكاء في الكتاب والسنة" طبع محكما في جامعة الإمام محمد بن سعود " ألفت كتاب "الهدية في شرح حديث أم عطية" طبع محكما في مجلة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية " شاركت في مؤتمر"موقف الإسلام من الإرهاب" ببحث بعنوان "الإرهاب في الكتاب والسنة" وهو منشور ومحكم " أشرفت على مشروع دراسة المشكلات السلوكية للطالبات في مدارس تعليم البنات عام 1421هـ " شاركت في المؤتمر العالمي العاشر المنعقد في القاهرة في الفترة من 30/10/1427إلى 2/11/1427هـ بعنوان " الشباب وبناء المستقبل"
o أسست موقع لها أون لاين لها أون لاين - موقع المرأة العربية وهي المشرفة العامة على الموقع " أشرفت على الكتاب التوثيقي لأمسيات لها أون لاين الثقافية الجزء الأول والثاني وتشرف على الأمسيات الثقافية والدورات التدريبية بالموقع
" تلقت عدد من الدورات بمعهد الإدارة:" الإدارة تحت ضغوط العمل"و"فاعلية المدير في جماعات العمل"و"تقويم الأداء الوظيفي"و" إدارة الوقت"
" ساهمت في تعزيز برامج معهد الإدارة بالمادة الشرعية.
" ساهمت في العديد من الملتقيات والندوات والمحاضرات
" شاركت في الكتابة الصحفية في جريدة الجزيرة والبلاد بزاوية أسبوعية
" ساهمت في تحكيم جائزة التميز الرقمي2006 مع وزارةالاتصالات وتقنية المعلومات
" ساهمت في ندوة" الإصلاح والتأهيل في المؤسسات العقابية والإصلاحية" الذي نظمته وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الداخلية وجامعة الإمام ببحث محكم بعنوان" أثر القرآن في تهذيب سلوك السجين"
" عضو اللجنة الدعوية للحرس الوطني لحج عام 1420 421هـ
" عضو الجمعية السعودية للإدارة
" عضو اللجنة التحضيرية للقاءالحوارالوطني الثالث.
" المشاركة في لقاء الحوار الوطني الثالث بالمدينة النبوية بعنوان "المرأة: حقوقها وواجباتها" عام 1425هـ
" المشاركة في الحوار الوطني السادس بمدينة الجوف بعنوان التعليم عام 1426هـ
" المساهمة في مهرجان الجنادرية الثقافي في الأعوام 1417، 1422هـ
" عضو اللجنة التحضيرية لمهرجان الجنادرية الثقافي عام 1423هـ
" المشاركة في الدورة الثامنة لجائزة دبي الدولية لحفظ القرآن الكريم
" المشاركة في إعداد الدليل الإرشادي الأسري بالتعاون مع مشروع ابن باز الخيري
" عضو الدعوة المعتمد من معالي وزير الشؤون الإسلامية
" المشاركة في ندوة"الأسرة بين النظم والقوانين الدولية والتشريعات الإسلامية التي نظمتها مكتبة الملك عبد العزيزعام 1425هـ
" المشاركة في منتدى الحوار الذي نظمته ادارة الإشراف التربوي بجدة في محور" الحوار مع غير المسلمين" عام 1424هـ
" إلقاء عدد من المحاضرات في الخرطوم عاصمة السودان بالتعاون مع جمعية المشكاة الخيرية
" المساهمة في دراسة الخطة الوطنية لتقنية المعلومات عام 1424هـ
" المشاركة ببحث عن" المنظور الإسلامي وكيف تناول جانب تحريم المخدرات" بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عام 1325هـ
" عضو لجنة التحكيم لمناقشة رسالة الماجستير للباحثة نورة الحساوي عنوان البحث"الأحاديث المتعلقة بالمرأة الواردة في المعاملات المالية في الكتب الستة
" الإشراف على رسالة الماجستير للباحثة مشاعل الدعيدع وعنوان الرسالة شرح صحيح البخاري لابن بطال في من كتاب الشهادات إلى كتاب الوصايا..
" عضو لجنة المناقشة لرسالة الماجستير للطالبة هند السويلم " شرح ابن رسلان لسنن أبي داوود"
o رأست مسابقة الأمير سلمان لحفظ القرآن منذ عام 1418 ـ 1424 هـ . " المشاركة في ندوة " المرأة والعمل الخيري" التي نظمتها الندوة العالمية
" المشاركة في رسالة " المؤسسات الدعوية النسائية الواقع والتطلعات"
" المشاركة في أسبوع الوقف الخيري الذي نظمته وزارة الشؤون الإسلامية بدولة قطر عام 1423هـ
" ألفت منهج التجويد للسنة الثالثة الثانوية الفنية ، وراجعت منهج التجويد للصف الثاني أيضا



يتبع ..

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

وبعد فإن التواصل الألكتروني صار سمة العصر فصار هو الإعلام السائد والمسيطر اليوم وهو إعلام حر لا يتأثر بالضغوط اليهودي ولا السياسات الحزبية والمذهبية والفكرية، وهو ح لبة سباق لأصحاب الحق مع أصحاب الباطل ، لم يعد بيد أحد من الليبراليين أن يمارس سياسته الإقصائية فجهازك في مكتبك والحجج والبراهين على صحة فكرك هي التي تبقى في أذ هان الآخرين ولذلك فهو وسيلة لبلاغ هذا الدين لا يصح أن يفرط فيه أهل الدعوة المبلغين رسالة ربهم ولا أهل الإسلام الذين فضلهم الله بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومن ه نا نشا موقع لها أون لاين يحمل رسالة تثقيف المجتمع بقضايا المرأة ويصب جل اهتمامه على رد الشبهات التي تلصق بالإسلام ويحث على الدفاع عن حقوقها الحقيقية ويغار على وظي فتها الأصلية ، إلا أن إشرافي على الموقع صار يطرح تساؤلا إمام كثيرات من أخواتي عن المواد التي أكتبها أو ألقيها أين يجدونها وكيف يسمعونها أو يتابعون النشاطات الدعوي ة للمشرفة وما زالوا يطالبونني بإنشاء موقع خاص بي فكانت الفكرة مقبولة لدي ولكن موقع لها أون لاين لصيق متابعتي ومحور اهتمامي فكانت فكرة إنشاء صفحة خاصة بي من خلاله هي المرشحة وهي التي شرح الله لها صدري وسأقوم بطرح الجديد كلما وجد وستبقى بعض المحاور مشتركة بين صفحتي والموقع الأم لها أون لاين، أسأل الله أن يجعله منارة هدى ورشاد وحجة لي لا علي."


بقلم الدكتورة رقية محارب ..




وهنا مداخلتها اثناء مشاركاتها في الحوار الوطني ..


http://www.youtube.com/watch?v=6ZkxLH-N_q8&feature=player_embedded




من مؤلفاتها ..



"النص في تحريم النمص"

"كيف تخشعين في الصلاة"

"الإبانة عن أسباب الإعانة على صلاة الفجر وقيام الليل".


والجدير بالذكر انها تحضر المؤتمرات الإسلامية وكان أخر مؤتمر قبل خمس أيام في ماليزيا ..

يتبع ..
من مقالاتها ..



عصر جديد


ليس بين النساء وبين النجاة في هذا العصر الذي تموج فيه الفتن والتيارات إلا شيء واحد أرى أنه في مقدور كل سيدة وكل فتاة. هذا الأمر هو العلم! عندما يحل العلم في عقل المرأة فلا يمكن أن تتسلل السطحية في الفكر والسلوك، ولا يمكن أن نرى من مظاهر التيه والتقليد وصور الاستهلاك المزعج والانجراف وراء الألوان وصخب الدعايات وزبد الأعمال، وعندما تتميز المرأة بالعلم فهنا تسمى مثقفة. هذه مسألة والمسألة الأخرى هي عن أي علم أعني ؟ وعن أي ثقافة أتحدث؟ إن الثقافة التي أقصدها هي تلك التي تدل على الطريق الصحيح في بناء التصورات وإن العلم الذي أشير إليه هو ذلك الذي ينير قلبها ويميز بين جيد الأفكار ورديئها، وهو ذلك الذي يدل المرأة على التصرف الصحيح في مالها وبيتها وسلوكها. إن عناية المرأة بعلمها أصـبح اليوم حتم لازم، وبدونه تكون القلوب مرتعا خصبا لشياطين الإنس والجن، إنه العلم الشرعي المتمثل في القرآن وسنة النبي صلى الله عليه وسلم.
عندما غابت المرأة عن الحياة الحقيقية في ظل الآيات الربانية التي تسكب في القلب من أنواع النعيم واللذة ما لا يخطر على البال صار لكل ناعق مستمعات، وعندما أصبح الدين في حياتها هامشيا لا تكون حياتها دائرة عليه ولاء وبراء جلبت لبيتها أدوات عدمه وتأثرت بالكافرات وأعجبت بالسافرات المطربات والممثلات، وعندما أصبحت سيرة النبي صلى الله عليه وسلم مجهولة ومواقفه وجهاده وأخلاقه وجديته وأقواله لا تجد من يتدارسها ويعتبر بها راجت مظاهر الركون إلى الدنيا والاغترار بها وانتعشت أسواق الماركات العالمية وأصبحنا نرى بناتنا في الأسواق يتسابقن لشراء أغلى الساعات وأغلى الألبسة بشكل مجنون لا أستطيع أن أصفه. لقد صرنا أمة تضحك من جهلها الأمم ويتندر بها كل عدو!
لا يمكن أن تنطلي طروحات المؤتمرات الدولية وتوصيات اللقاءات النسائية العلمانية على من عرفت دينها، بل إن طلب العلم الشرعي في هذا الوقت هو أهم ما ينبغي أن تسعى إليه المرأة المثقفة لأن فيه الإجابات الوافية لكل ما تواجهه من مشكلات. وإن طلب العلم الشرعي مع مجموعة من الأخوات وبشكل مستمر كفيل بتقوية الإيمان، وسبب للثبات على الحق، ومفتاح لكثير من أبواب الخير، وإن النفس إن لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل. فالإنسان حارث وهمام كما صح في الحديث فهو لا يبقى على حال، روى البخاري في كتاب العلم عن أبي مليكة أن عائشة رضي الله عنها كانت لا تسمع شيئا لا تعرفه إلا راجعت فيه حتى تعرفه، وأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من حوسب عذب) قالت عائشة: فقلت: أو ليس الله تعالى يقول: ((فسوف يحاسب حسابا يسيرا )) قالت: فقال: (إنما ذلك العرض، ولكن من نوقش الحساب يهلك). فمن يجدد التاريخ ونرى من نسائنا عالمات داعيات واعيات في زمن الجاهلية؟


أتمنى الفائدة للجميع ..

اللهم وفق الدكتوره لمي تحبه وترضاه وحفظها من كل مكروه ومن اعدائها يا رب العالمين
مع تحيات:الصاعقة المدمرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرمز الثالث المشرف من رموز المرأة السعودية خاصة والعربية عامة..!!هام ارجوا من الجميع الدخول ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين