أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

خلافات تهدد تشكيل الحكومة الليبية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 خلافات تهدد تشكيل الحكومة الليبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
red1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 28/08/2011
عدد المساهمات : 2117
معدل النشاط : 1844
التقييم : 60
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: خلافات تهدد تشكيل الحكومة الليبية   الجمعة 18 نوفمبر 2011 - 13:39

هدد قائد عسكري للثوار الليبيين بالإطاحة بالحكومة القادمة إذا لم تلب مطالب بتمثيلهم مما يعكس حالة من الانقسام تعمق الخلافات القائمة بين الفصائل المسلحة التي ساهمت في إسقاط نظام العقيد معمر القذافي قبل أيام من إعلان تشكيل الحكومة الانتقالية.

فقد حذر عبد الله ناكر قائد مجلس ثوار طرابلس في مقابلة مع وكالة رويترز نشرت الخميس بأن أنصاره لن يترددوا في الإطاحة بالحكومة المقبلة إذا لم تعكس تمثيلا صحيحا للثوار في صفوفها.

وأوضح ناكر -الذي كان يتحدث في قاعدة لأنصاره بمقر شركة مملوكة للدولة- أن القوات التابعة له موجودة على الأرض والقرار النهائي سيكون لها، فيما ذكر مراسل رويترز مشاهدته لآلاف الرجال المسلحين الموالين لناكر وهم يستعدون للقيام بدوريات أمنية ليلية في العاصمة الليبية.



وطالب ناكر رئيس الوزراء الليبي عبد الرحيم الكيب بتعيين وزراء يمثلون الثوار الشبان الذين أطاحوا بالقذافي، وقال إن رجاله سيحتجون في شتى أنحاء البلاد سلميا "في بادئ الأمر"، لكنه عاد وأكد أنه لن يتردد في استخدام السلاح "إذا لم يعجبهم التشكيل الوزاري الجديد".

بلحاج (وسط) أثناء حضوره العرض العسكري في طرابلس (الفرنسية)
بلحاج
واللافت للنظر أن ناكر شدد على رفضه لأي دور في الحكم لعبد الحكيم بلحاج الذي عينه المجلس الوطني الانتقالي قائدا للمجلس العسكري لطرابلس.

وكان ناكر قد قابل الخميس وفدا من ثوار مدينة بنغازي وأصدروا بيانا مشتركا في طرابلس يطالب الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة عبد الرحيم الكيب بتلبية مطالبهم بأن يكون لهم دور في الحكومة وفي القيادة العسكرية الجديدة.

من جانبه، طالب رئيس المجلس العسكري في طرابلس عبد الحكيم بلحاج رئيس الحكومة الكيب بإعطاء مناصب وزارية للثوار وعدم إقصائهم من مناصب في مختلف مؤسسات الدولة الليبية، وأكد في استعراض عسكري يقام لأول مرة منذ انتصار الثورة على ضرورة أن تعمل القيادة الجديدة على إزالة مظاهر التسلح من البلاد.

رئيس الأركان
وفيما يتصل بقضية خلافية أخرى، رفض العديد من ممثلي الفصائل المسلحة التي شاركت في الثورة قيام ضباط في الجيش الليبي السابق بتعيين رئيس جديد لأركان "الجيش الوطني" المزمع تشكيله، ودعوا في بيان صدر باسم "اتحاد الثوار" إلى إرجاء تعيين رئيس للأركان حتى تأليف حكومة جديدة.



وجاء في البيان الذي صدر الخميس أنه من الواجب اختيار رئيس الأركان من بين المقاتلين الذين كانوا في الصفوف الأولى على جبهات" المعارك ضد نظام الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، حيث أوضح منير مساعد -الذي تلا البيان- أن الثوار ليسوا ضد حفتر كشخص بل ضد طريقة تعيينه.

من اجتماع ضباط وصف ضباط الجيش الليبي في مدينة البيضاء (الفرنسية)
وكان نحو 150 ضابطا وضابط صف في الجيش الليبي السابق -التحقوا بالثوار- قد اجتمعوا في وقت سابق بمدينة البيضاء على بعد 200 كلم من بنغازي شرق ليبيا ووافقوا بالإجماع على تعيين خليفة حفتر رئيسا للأركان، و"إعادة إحياء" الجيش الذي لا يزال ينتظر إعادة تشكيله رسميا.

تشكيل الحكومة
وكان رئيس الحكومة الليبية المكلف عبد الرحيم الكيب قد أكد الخمبس في لقاء للصلح بين مدينتي الزاوية وسهل جفارة على خلفية الأحداث الدامية التي وقعت بينهما أكد أن المصالحة ستشمل كل الليبيين وأنه سيفعل القضاء وقانون العدالة الانتقالية.

وتأتي هذه التصريحات الداعية إلى مصالحة شاملة بين الليبيين بعد سلسلة من الاعتداءات طالت العديد من المرافق خاصة المستشفيات.

ورجحت شخصيات مقربة من المجلس الوطني الانتقالي أن يقدم الكيب مسودة تشكيل الحكومة إلى المجلس غدا السبت أو الأحد المقبل التي ستتضمن حسب تصريحات الكيب شخصيات كفؤة لقيادة المرحلة الانتقالية في البلاد قبل إجراء انتخابات عامة في البلاد.

وذكرت مصادر مطلعة أن الكيب يواجه عقبات صعبة أهمها شروط المعارضة الرافضة لأي دور سياسي لشخصيات كانت قريبة من النظام السابق فضلا عن الخلافات القائمة حاليا بين قادة الثورة العلمانيين والتيار الإسلامي.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/1DCA79F3-77BC-49D4-A506-2EB3F408D62B.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثوار طرابلس

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جندي في خدمة الوطن
المزاج : ننتصر أو نستشهد
التسجيل : 08/09/2011
عدد المساهمات : 3291
معدل النشاط : 2886
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خلافات تهدد تشكيل الحكومة الليبية   الجمعة 18 نوفمبر 2011 - 17:40

عبدالله ناكر يتكلم كتيرا ولايريد ان يهديء ويتربص من صحيفة لصحيفة ومن قناة للقناة للشهرة لا اكتر



والاعلام عامله قصة كبيرة اكبر من حجمه



وهو للعلم لايساوي شيء وليس رئيس لمجلس ثوار طرابلس.. لايوجد اصلا شيء اسمه مجلس ثوار طرابلس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



مجرد تائر قام بتشكيل كتيبة من 150 فرد لتحرير طرابلس.. وحتي كتيبته تنازلت عنه مؤخرا وغالبيتهم دخلو للجيش الوطني .. لأنه بطاقات كتيبته لاتساوي شيء.. عكس بطاقات الجيش الوطني التي تجعل لصاحبه قيمة وتعطي لهم سيارات للجيش للتحرك وتعطي لهم معاشات واموال شهريا...



وللاسف يستغل في الحرية الموجودة لكي يهدد ؟.؟. ولكنه يتكلم من فراغ





بخصوص كلام عبدالحكيم بلحاج رئيس المجلس العسكرس طرابلس المؤقت .. أتفق لابد للثوار ان يكون لهم موطن قدم خاصة في المجالات المهمة مثل وزارة الدفاع ووزارة الداخلية.. ولانريد اي مجالات اخري وسبق وقلنا ذالك ونحن لانطمع في السلطة ولكن نريد الدفاع لكي نبني جيش جديد وقوي من ابناء بلدنا الشجعان الذين قاتلو في ساحات الوغي من اجل ليبيا... وسيكون اعظم جيش لانه من خيرة ابناءه الشجعان الذين مرو بتجربة التضحية من اجل الوطن ..





ولايوجد جيش في العالم يمكنه اختبار مدي شجاعة جنديه .. ألا الجيش الليبي الجديد الذي اختبرهم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قناص ليبي

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
التسجيل : 18/09/2011
عدد المساهمات : 782
معدل النشاط : 674
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خلافات تهدد تشكيل الحكومة الليبية   السبت 19 نوفمبر 2011 - 16:09

اتمني ان يكون الرجل المناسب في الماكن المناسب وفكونا من المجاملات الزايدة لان احني توا في المرحلة الانتقالية وهادي اهم مرحلة يعني اهم شي لازم تتعين الناس اللي تستاهل ومن وجهة نضري زي عبد الحكيم بلحاج وزي ناكر مايقدروش يمسكو وزارة لانهم اصلا ما عندهمش اي رتب في الجش وما عندهمش اي خبرة ان يخدمو كالوية او عقداء وحني في ليبيا الحمد لله عندنا من الكافاءات ما يسد وزيادة وفي الاول والاخير اني نتمني بس مصلحة البلد في الاول والاخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خلافات تهدد تشكيل الحكومة الليبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين