أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أميركا ترضخ لحضور السودان جلسة مجلس الأمن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أميركا ترضخ لحضور السودان جلسة مجلس الأمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أميركا ترضخ لحضور السودان جلسة مجلس الأمن   الخميس 17 نوفمبر 2011 - 5:49

16/11/2011
اعترض الوفد الأميركي بمجلس الأمن الدولي على مشاركة بعثة السودان الدائمة في جلسة استعرض فيها تقرير بعثة الأمم المتحدة UNMISS عن تطورات الوضع في جمهورية جنوب السودان. بدعوى أن البند يتعلق بدولة أخرى مستقلة قبل أن يرضخ مضطراً.

وإثر تحرك البعثة مع رئيس وأعضاء المجلس تمسكت الدول الصديقة بضرورة مشاركة السودان باعتبار أن المداولات سوف تتطرق لا محالة إلى التطورات الأخيرة بين شمال وجنوب السودان، وبلغ الأمر إلى أن عقد المجلس جلسة مشاورات مغلقة استمرت لأكثر من ساعة حول المسألة الإجرائية المتعلقة بالمشاركة في الجلسة.

وبالرغم من معارضة الوفد الأميركي إلا أن العديد من الدول الأخرى بما في ذلك دول أوروبية مثل فرنسا والبرتغال أكدت أحقية السودان في المشاركة في الجلسة، ليرضخ الوفد الأميركي لرأي الأغلبية فوافق مُضطراً.

وأكد المندوب الدائم السفير دفع الله الحاج علي بمداخلة شفاهية أمام الجلسة التزام السودان بالعملية السلمية والتفاوض للتوصل لحل سلمي لما تبقى من قضايا مع جنوب السودان، وأعرب عن الأسف لكون أن حكومة الجنوب ما زالت مستمرة في دعم حركات التمرد، وأنها رعت اجتماعين في مدينتي ياي وجوبا كان نتاجهما إنشاء الجبهة الثورية السودانية وهدفها المعلن هو إسقاط حكومة الشمال بالعمل العسكري.

وأضاف أن الجنرال جيمس أوشان والرائد ماتير وكلاهما من الجيش الشعبي لتحرير السودان يشرفان على نقل العتاد العسكري بالطائرة من سرجاس إلى منطقة جمجام في جنوب كردفان.

وفيما يتعلق بما أشار إليه هيرفي لادسو بأن معسكر إييدا معسكراً للاجئين أكد السيد المندوب الدائم للمجلس أن معسكر إييدا هو موجود في منطقة بحيرة إسمها بحيرة أبيض وهذه البحيرة طرفها في شمال السودان والطرف الآخر في جنوب السودان والمعسكر هذا موجود في الطرف الذي يقع في شمال السودان في جنوب كردفان.

http://www.ashorooq.net/net/index.php?option=com_content&view=article&id=19843:2011-11-16-19-14-05&catid=32:2008-07-30-07-03-25&Itemid=1163
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أميركا ترضخ لحضور السودان جلسة مجلس الأمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين