أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

'يديعوت أحرونوت': الجنرال الإيرانيّ الذي قُتل في الانفجار هو الأب الروحيّ لصاروخ شهاب 3 وساهم في انت

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 'يديعوت أحرونوت': الجنرال الإيرانيّ الذي قُتل في الانفجار هو الأب الروحيّ لصاروخ شهاب 3 وساهم في انت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اللهو الخفي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 31
المزاج : معتدل اغلب الأوقات
التسجيل : 12/11/2011
عدد المساهمات : 317
معدل النشاط : 448
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: 'يديعوت أحرونوت': الجنرال الإيرانيّ الذي قُتل في الانفجار هو الأب الروحيّ لصاروخ شهاب 3 وساهم في انت   الثلاثاء 15 نوفمبر 2011 - 13:44



الناصرة ـ 'القدس العربي': سارعت جميع وسائل الإعلام العبريّة، الاثنين، إلى إبراز الأقوال التي أدلى بها مصدر أمنيّ غربيّ لمجلة تايم الأمريكيّة أمس الاثنين، والتي أكد من خلالها على أنّ الانفجار الغامض الذي وقع في قاعدة عسكريّة إيرانيّة السبت الماضي، لم يكن بسبب حادث، وزاد قائلاً إنّ الغرب يعكف على إعداد عمليات أخرى بهدف إبطاء البرنامج النووي الإيرانيّ، وقال المصدر أيضًا، إنّ ما نشره المدون الأمريكيّ، ريتشارد سيلفرستين حول مسؤولية الموساد الإسرائيليّ عن العمليّة صحيح، مشددًُا على أنّ جهاز الاستخبارات الخارجيّة الإسرائيليّ يملك في جعبته العديد من الأعيرة الناريّة في الخرطوشة، على حد تعبيره.
في نفس السياق، سلّطت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' العبريّة، في عددها الصادر أمس الاثنين الأضواء على مقتل من أسمته بالأب الروحيّ لصاروخ شهاب 3، وذلك في الانفجار الغامض الذي وقع السبت الماضي في إحدى القواعد العسكريّة الإيرانيّة، بالقرب من العاصمة طهران. وقال المحلل للشؤون الإستراتجيّة في الصحيفة، رونين بيرغمان، نقلاً عن مصدر مطلع على القضيّة، إنّه سيُعقد في السماء لقاء قمّة بين الجنرال حسن مقادم وبين صديقه الشهيد محمود المبحوح، الذي اغتاله الموساد الإسرائيليّ في دبيّ في شباط (فبراير) من العام الماضي، وقالت الصحيفة في عنوانها الرئيسيّ: نهاية
قائد الوحدات الصاروخية الإيرانية، والذي وصفته بالمقرب جدًا من الشهيد محمود المبحوح، القيادي في حركة حماس والذي استشهد في دبي.
وفي التفاصيل تناولت التفاصيل الشخصية للجنرال الإيراني، مشيرة إلى أنّه يرأس منظمة الإمدادات، والدراسات الصناعية في حرس الثورة، وأنه نشط في صفوف حرس الثورة مدة 30 عاما، عمل خلالها على إقامة الوحدات المدفعية والصاروخية، وأشغل مناصب هامة في مجال تطوير الصناعة والقدرات الدفاعية الإيرانية، كما أنه كان المسؤول عن مشاريع، صاروخ شهاب ذي المدى البعيد، وصاروخ زلزال ذي المدى القصير.
ووفق المصادر التي اعتمد عليها المحلل الإسرائيليّ فإنّ مقادم كان المسؤول أيضًا عن عملية نقل الأسلحة من إيران عن طريق الشهيد المبحوح، وأنّه عمل على تطوير الصواريخ التي أطلقها حزب الله وحركة حماس على إسرائيل.
علاوة على ذلك، لفتت الصحيفة العبريّة إلى أنّ مقادم كان المسؤول عن نظام إنتاج قسم كبير من الصواريخ الإيرانية، وعن تطوير صاروخ شهاب وزلزال وصواريخ أخرى ذات المدى المتوسط والقصير التي يتم تزويدها لحزب الله وحركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي.
وزعمت الصحيفة، استنادًا على المصادر عينها، بأنّه كان على اتصالٍ دائمٍ مع الشهيد المبحوح بشأن نقل الوسائل القتالية إلى حركة حماس إلى حين اغتيال الأخير في دبي قبل نحو سنتين، في عملية نسبت للموساد الإسرائيليّ.
وساقت الصحيفة قائلةً إنّ الاثنين، مقادم والمبحوح، كانا على علاقة مع الجنرال السوري محمد سليمان، الذي اغتيل في العام 2008 ونسب اغتياله للموساد، ووصف بأنه كان المسؤول عن تنسيق العلاقات الخاصة بين سورية وإيران تركزت على تطوير ونقل الأسلحة. وأشارت الصحيفة إلى أنّ مقادم لقي مصرعه في الانفجار الذي وقع في قاعدة عسكرية تابعة لحرس الثوري قرب طهران.
كما أشارت بوجه خاص إلى أنه خلال سنواته الثلاثين في حرس الثورة قام بتأسيس سلاح المدفعية والوحدات الصاروخية، وكان له دور مركزي وفعال في تفعيل وتنظيم هذه الوحدات، علما أن كافة الوحدات الصاروخية الإيرانية، بما في ذلك (شهاب 3) تحت قيادة حرس الثورة.
كما نقلت الصحيفة عن أحد كبار القادة في حرس الثورة قوله إنّ دوره كان مصيريًا، وأفكاره المباركة ساعدت في انتصار حزب الله في الحرب على لبنان في تموز (يوليو) 2006، وساعدت حماس خلال الحرب العدوانية التي شنّها الاحتلال الإسرائيليّ على قطاع غزة أواخر العام 2008 وأوائل العام 2009.
كما زعمت الصحيفة، نقلاً عن المصادر ذاتها، أنّ مقادم اكتسب الخبرة العسكريّة الكبيرة بسبب مشاركته في الحرب العراقيّة-الإيرانيّة في الثمانينيات من القرن الماضي، وأشار المحلل بيرغمان إلى أنّ الجنرال مقادم كان الولد المحبب لدى المرشد الأعلى للثورة الإيرانيّة، علي خامنائي.
وفي نفس السياق، أشارت الصحيفة إلى ما نشره المدون الأمريكي ريتشارد سيلفرستين، والذي أكد على أنّ الموساد هو المسؤول عن عملية الاغتيال، وذلك نقلا عن مصدر إسرائيلي لديه تجربة أمنية وسياسية شاملة، بالتعاون مع منظمة (مجاهدي خلق) الإيرانية المعارضة.
وعلى صلة أيضا، أشارت الصحيفة إلى أنّ النقاش بشأن الهجوم على إيران قد وصل إلى واشنطن، حيث من المقرر أن يشارك في منتدى مركز (سبان)، مطلع الشهر القادم، كل من وزير الأمن إيهود باراك، ورئيس الموساد السابق مئير دغان، ورئيس أركان الجيش السابق غابي أشكنازي.
وأشارت إلى أن المنتدى للحوار الإستراتيجي الإسرائيلي الأمريكي، الذي يعقد للسنة الثامنة على التوالي، سينعقد على خلفية ما أسمته بالتهديد الإيراني والنقاش بشأن الهجوم على إيران.
كما ستشارك في المؤتمر وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، ووزير الدفاع ليون بانيتا، ووزير الخارجية الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان، ورئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية السابق جورج تنت، ورئيس الموساد الأسبق أفرايم هليفي.
المصدر


http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\\14qpt961.htm&arc=data\\2011\\11\\11-14\\14qpt961.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 'يديعوت أحرونوت': الجنرال الإيرانيّ الذي قُتل في الانفجار هو الأب الروحيّ لصاروخ شهاب 3 وساهم في انت   الثلاثاء 15 نوفمبر 2011 - 13:58

هو منسق ولا مخترع ولا جنرال في الجيش
نسال الله ان يتقبله مع الشهداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

'يديعوت أحرونوت': الجنرال الإيرانيّ الذي قُتل في الانفجار هو الأب الروحيّ لصاروخ شهاب 3 وساهم في انت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين