أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصادر امريكية: معظم الانظمة الصاروخية المضادة للجو المسروقة من مستودعات نظام القذافي لا تزال في ليبي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصادر امريكية: معظم الانظمة الصاروخية المضادة للجو المسروقة من مستودعات نظام القذافي لا تزال في ليبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
predator7

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 863
معدل النشاط : 1854
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصادر امريكية: معظم الانظمة الصاروخية المضادة للجو المسروقة من مستودعات نظام القذافي لا تزال في ليبي   الثلاثاء 15 نوفمبر 2011 - 10:11

لا يزال معظم الانظمة الصاروخية المحمولة المضادة للجو، التي سرقت من المستودعات العسكرية لحكومة معمر القذافي، داخل ليبيا. واكد هذا ديرين سميث، مستشار فريق العمل العام المنبثق من حكومة الولايات المتحدة، الذي يعمل على قضية اعادة السيطرة على الانظمة الصاروخية المضادة للجو في ليبيا.

ففي كلمته في المؤتمر الصحفي في السفارة الامريكية في الجزائر في اعقاب التشاور مع سلطات هذا البلد، اعلن انه "يتولد انطباع في المرحلة الراهنة، بان معظم الانظمة الصاروخية المحمولة المضادة للجو لا تزال داخل ليبيا". واشار الخبير: "سنعمل بهذا الصدد، مع الحكومة (المؤقتة في طرابلس)، من اجل جمع هذه الانظمة ووضعها تحت رقابة مركزية". واعترف في نفس الوقت بان "هناك خبرا سيئا، يتلخص في انه لا يوجد من يستطيع تحديد عدد الانظمة الصاروخية المضادة للجو المسروقة". واكد ان "التوصل الى التقديرات المبررة يستغرق عدة اشهر".

كما قال انه "لا تتوفر لدى واشنطن حاليا ادلة عديدة على تنقل هذه الانظمة الصاروخية في المنطقة". واضاف سميث ان هيئات حرس الحدود في دول الصحراء الكبرى وضعت اليد حقا على عناصر صواريخ "ارض ـ جو"، ولكنها ليس من الترسانة الليبية". كما قال ان هذه العناصر "لم تكن جاهزة للعمل كليا".

ووفقا للمعلومات، التي عرضها سميث، انجز الامريكيون تصنيف جزء من ترسانة الانظمة الصاروخية المحمولة المضادة للجو الليبية. فاشار سميث الى ان "قسمها الاساسي يتكون من النماذج الصاروخية السوفيتية القديمة "سي أي ـ 7" (ستريلا ـ 2). واضاف ان بعض هذه الانظمة الصاروخية التي اعيدت الى سلطات طرابلس الحالية، "يكسوها الصدأ وعاطلة". واكد سميث ان "الكثير منها كان مع ذلك في حاويات حديدية للنقل، وكانت قادرة على العمل".

وقد افادت صحيفة "واشنطن بوست" في الشهر الماضي، ان الحكومة الامريكية بعثت عشرات الخبراء من القطاع الخاص من بين افراد القوات المسلحة الامريكية المتقاعدين، للبحث عن الانظمة الصاروخية المحمولة المضادة للجو وتدميرها. وتعتزم السلطات الامريكية بالاضافة الى ذلك، توزيع آلاف الكراريس حول هذه الانظمة الصاروخية باللغات العربية والانكليزية والفرنسية على الدول المتاخمة لليبيا، لتسليمها الى هيئات الحدود والجمارك فيها.

وتسنى العثور في مصر، حسب معلومات الصحيفة، على اسلحة مسروقة من المستودعات العسكرية الليبية، بما فيها انظمة صواريخ محمولة مضادة للجو ومدافع رشاسة كبيرة العيار.

فقد اشترى نظام القذافي في وقته، وفقا لتقديرات خبراء مستقلين، حوالي 20 الف صاروخ للانظمة الصاروخية المحمولة المضادة للجو.

http://arabic.rt.com/news_all_news/news/571676
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصادر امريكية: معظم الانظمة الصاروخية المضادة للجو المسروقة من مستودعات نظام القذافي لا تزال في ليبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين