أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

التيلجراف'': إسرائيل ترفض إخبار أمريكا بموعد الهجوم على إيران

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 التيلجراف'': إسرائيل ترفض إخبار أمريكا بموعد الهجوم على إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tokola_2010

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : مزاجى سيسى
التسجيل : 21/03/2011
عدد المساهمات : 573
معدل النشاط : 658
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: التيلجراف'': إسرائيل ترفض إخبار أمريكا بموعد الهجوم على إيران   الأحد 13 نوفمبر 2011 - 8:22

11/12/2011 11:38:00 PM




كتب - سامي مجدي:
قالت جريدة ''التيليجراف'' البريطانية إن إسرائيل رفضت أن تؤكد للرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنها سوف تخبره مسبقا بأي ضربة عسكرية ضد منشآت إيران النووية، الأمر الذي يزيد من مخاوف واشنطن بأن تل أبيب ربما تقوم بالهجمة العسكرية ضد طهران وحدها خلال الصيف المقبل.

ونقلت الجريدة عن مصادر لم تسمها أن طلب الرئيس الأمريكي بضمانات من إسرائيل بألا تشن هجوما على إيران دون إعلام البيت الأبيض جوبه بالرفض، مرجحة (المصادر) بأن ''السعي للحصول على إذن من واشنطن لضرب إيران لم يعد ضمن خطط تل أبيب''.

وأفادت ''التليجراف'' أن إفشاء هذه المعلومات جاء من قبل أشخاص داخل أروقة الحكومة الإسرائيلية في أعقاب اجتماع على مستوى عالٍ من السرية عُقد بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسئول أمني أمريكي رفيع المستوى، مشيرة إلى أن نتنياهو عبر خلال الاجتماع عن مخاوفه من التقدم الذي تحرزه إيران تجاه إنتاج سلاح نووي، الأمر الذي فقدت فيه تل أبيب الأمل في الحلول الدبلوماسية للملف النووي الإيراني، على حد قول الجريدة البريطانية.

ودعت تل أبيب المجتمع الدولي إلى العمل على منع إيران من امتلاك أسلحة نووية. وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان ''مؤدى التقرير هو أنه يجب على المجتمع الدولي وضع حد لسعي إيران لامتلاك أسلحة نووية وهو ما يعرض السلام في العالم والشرق الأوسط للخطر''.

ورغم ما نقلته ''التيليجراف'' عن مصادرها، إلا أن تقريرا بجريدة بريطانية أخرى ''الديلي ميل'' قالت في تقرير لها الخميس الماضي ''إن مسئولين في الاستخبارات البريطانية، لم يتم الكشف عن أسمائهم، أكدوا أن الهجمة العسكرية الإسرائيلية علي إيران بهدف الحيلولة دون مواصلة إيران لتطوير برنامجها النووي، قد تأتي بدعم لوجيستى أمريكي بحلول عيد الميلاد المجيد أو مطلع العام القادم''.

وأكدت ''الديلي ميل'' أن مشئولين في الحكومة البريطانية كشفوا عن أن هناك تفاهما في الحكومة بأن إسرائيل ستحاول استهداف المنشآت النووية الإيرانية عاجلا وليس آجلا، منوهين إلى أن ذلك سيكون بدعم من جانب الولايات المتحدة. كما كشف مسئول في الخارجية البريطانية - لم يتم ذكر اسمه - أنه تم إبلاغ الوزراء البريطانيين أن الضربة الإسرائيلية قد تأتي بحلول عيد الميلاد أو في مطلع عام 2012.

وأشارت ''التيليجراف'' إلى الزيارة التي قام بها وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا الشهر الماضي لإسرائيل، والتي بدت وكأنها زيارة روتينية، وذكرت أن الهدف الرسمي المعلن من تلك الزيارة كانت عملية السلام في الشرق الأوسط؛ إلا أن الجريدة البريطانية قالت إن ''المهة الأكثر أهمية في الزيارة كان لقاء خاص مع نتنياهو ووزير دفاعه إيهود باراك؛ حيث نقل بانيتا رسالة من الرئيس الأمريكي بأنه يريد ضمان حقيقي لا يتزعزع بأن إسرائيل لن تقوم بضربة عسكرية آحادية الجانب ضد منشآت إيران النووية بدون علم مسبق لواشنطن''.

وأكدت الجريدة البريطانية، نقلا عن مصادر في تل أبيب وواشنطن، أن المسؤولين الإسرائيليين ''راوغا في الرد''، على طلب الرئيس الأمريكي. ولفتت إلى أن الإسرائليين لم يقدما اقتراحا بعمل عسكري تم أو على وشك التخطيط له، لكنهما أيضا لم يقطعا على نفسيهما إبلاغ واشنطن مسبقا بأي ضربة عسكرية ضد إيران''.

وكان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قد أكد، بعد صدور تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن بلاده ''لن تتراجع قيد أنملة'' عن برنامجها مشيرا إلى أن إيران ''ليست بحاجة إلى القنبلة النووية''. كما هددت طهران بـ ''تدمير'' إسرائيل إذا أقدمت على مهاجمة منشآتها النووية. وقال رئيس هيئة أركان القوات الإيرانية الجنرال مسعود جزايري ''عند قيام إسرائيل بأدنى تحرك ضد إيران سنشهد تدمير مفاعل ديمونة النووي''، وتابع ''لدينا قدرات أكبر من ذلك''.

وزادت التكهنات باحتمالية أن يتم توجيه ضربة عسكرية ضدة إيران، عقب تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، عن أنشطة طهران النووية، والذي قالت فيه إن لديها معلومات تفيد بأن إيران أجرت تجارب واختبارات ''ذات صلة بتطوير سلاح نووي''، موضحة أن البحوث الإيرانية تضمنت نماذج محاكاة بالكومبيوتر لا يمكن أن تستخدم إلا لتطوير صاعق لقنبلة نووية. ومن المقرر مناقشة التقرير في اجتماع مجلس أمناء الوكالة، الذي يضم 35 دولة عضوا في 17 و18 نوفمبر الجاري لاتخاذ قرار بشأن رفع الملف إلى مجلس الأمن الدولي.

ورفع التقرير، الذي يوصف بأنه ''الأقوى والأقسى'' ضد إيران حتى الآن، من حدة التوتر الحاصل بين الولايات المتحدة وحلفاءها على في مقدمتهم إسرائيل، من جهة، وإيران من جهة أخرى؛ حيث أعلنت واشنطن عن احتمالية أن تفرض مزيدا من العقوبات على طهران، معربة عن ''قلقها'' حيال التقرير، فيما قال وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه إنه ينبغي أن ينعقد مجلس الأمن لمناقشة هذا الأمر، مشيرا إلى استعداد باريس تبني ''عقوبات لم يسبق لها مثيل''، حال رفضت الجمهورية الإسلامية التعاون مع جهود التأكد من أنها لا تسعى لتطوير أسلحة نووية.


المصدر:


http://www.akhbarak.net/articles/3533845-''التيلجراف''_إسرائيل_ترفض_إخبار_أمريكا_
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sofioo

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : استاذ
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/11/2010
عدد المساهمات : 342
معدل النشاط : 368
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التيلجراف'': إسرائيل ترفض إخبار أمريكا بموعد الهجوم على إيران   الأحد 13 نوفمبر 2011 - 10:15

لا ضربة و لا هم يحزنون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللهو الخفي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 31
المزاج : معتدل اغلب الأوقات
التسجيل : 12/11/2011
عدد المساهمات : 317
معدل النشاط : 448
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التيلجراف'': إسرائيل ترفض إخبار أمريكا بموعد الهجوم على إيران   الأحد 13 نوفمبر 2011 - 10:24

غير مقتنع بهذا الخبر اسرائيل لن تقوم بضرب ايران بمفردها اعتقد ان امريكا كانت ستقوم بضرب ايران لولا وضعها الإقتصادي السيء للهجوم على ايران ستكون بالحاجة الى الرابتور و البي 2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التيلجراف'': إسرائيل ترفض إخبار أمريكا بموعد الهجوم على إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين