أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
moro

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : كيميائي
المزاج : عاشق
التسجيل : 07/07/2011
عدد المساهمات : 485
معدل النشاط : 486
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 20:24


عرضت صحيفة نيويورك تايمز محاكاة لسيناريو محتمل لتوجيه إسرائيل ضربة لإيران أجراه مركز سابان لسياسة الشرق الأوسط بمعهد بروكنغز في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وكان مراسل الصحيفة ديفد سانغر شاهدا على إعداد السيناريو، وتاليا تفاصيله:

1- إسرائيل تهاجم
تبدأ المحاكاة بقيام إسرائيل –دون أن تبلغ الولايات المتحدة- باستهداف أهم ستة مواقع لمنشآت نووية إيرانية، واستخدام قاعدة إعادة تزويد بالوقود بالمناطق الصحراوية بالسعودية دون علم السعوديين.

فتزداد العلاقات المتوترة أصلا بين واشنطن وتل أبيب سوءا، ولكن عدم إبلاغ الولايات المتحدة مسبقا بهذه العملية العسكرية يسمح للولايات المتحدة بالإعلان عن عدم تواطؤها في الهجوم.

2- دخول الولايات المتحدة
بعد سلسلة من الاتهامات المتبادلة بين الأميركيين والإسرائيليين، تطلب واشنطن من تل أبيب وقف الهجوم، رغم أن البعض في واشنطن يجدون بهذه اللحظة فرصة لإضعاف النظام الإيراني وخاصة الحرس الثوري.

ولدى اتهام إسرائيل بإحداث هذه الفوضى، تطلب واشنطن من تل أبيب الانزواء، في حين تحاول الولايات المتحدة تسوية الأمور.

3- إرسال أسلحة
رغم مطالبتها للبلدين بضبط النفس، ترسل الولايات المتحدة بطاريات باتريوت المضادة للصواريخ إلى المنطقة كتحذير لإيران بعدم الرد.

4- إيران ترد
إيران من جانبها تطلق الصواريخ على إسرائيل بما فيها مجمع الأسلحة النووية بديمونا، غير أن حجم الدمار والخسائر يبقى محدودا، في حين أن وكلاء إيران حزب الله في لبنان وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يطلقان هجمات صاروخية على إسرائيل.

ولكن إسرائيل هنا لا ترد اعتقادا منها بأنها حققت هدفها المنشود، وهو إعادة البرنامج النووي الإيراني إلى الوراء سنوات.

5- فرصة إيران
هنا إيران تعتقد أن لديها فرص طويلة الأمد –رغم ما أصابها من جروح- لتوحيد شعبها، وملاحقة أحزاب المعارضة على أسس قومية.

فإستراتيجيتها تكمن في تصعيد الهجمات ذات المستوى المنخفض على إسرائيل في الوقت الذي تصور فيه أميركا بأنها نمر ورقي، أي عاجزة عن التحكم بحليفتها وغير مستعدة للرد على إيران.

ولقناعتها بأن السعوديين متورطون في الهجمات الإسرائيلية، وبسبب الجرأة التي كسبتها من خلال الموقف الأميركي المبدئي، تطلق إيران صواريخ على مركز تصدير النفط السعودي في أبقيق، وتحاول أن تحرض الشيعة في المناطق الشرقية بالمملكة للهجوم على النظام السعودي.

كما تشن طهران هجمات "إرهابية" على الأهداف الأوروبية، أملا بأن تنقلب تلك الحكومات على إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية.

6- إيران تتجنب أميركا
بعد لقاء يجمع القيادة المنقسمة في إيران، طهران تقرر التراجع عن استهداف الأميركيين لتجنب أي رد أميركي.

7- شقاق في إسرائيل
رغم أن الرد الإيراني على إسرائيل يوقع دمارا محدودا، فإن المنتقدين بوسائل الإعلام الإسرائيلية يقولون إن قادة البلاد أضعفوا مصداقية الردع عبر فشلهم في الرد على أي هجوم.

وحزب الله من جانبه يطلق نحو مائة صاروخ يوميا على شمال إسرائيل، وبعضا منها على تل أبيب وحيفا.

الاقتصاد الإسرائيلي يتراجع، ويبدأ المسؤولون الإسرائيليون في حث الولايات المتحدة على التدخل إثر تذمرهم من مغادرة ثلث سكان البلاد إلى الملاجئ، وإجلاء مئات الآلاف من حيفا وتل أبيب.

8- إسرائيل ترد

"
لا أحد ينتصر في الحرب على إيران، وكل من الولايات المتحدة وإسرائيل تختلفان بعدها في تقييمهما لمدى نجاح العملية العسكرية
"
أخيرا تفوز إسرائيل بالإذعان الأميركي للانتقام من حزب الله، فتأمر واشنطن بحملة ضد لبنان تنفذها قوات خاصة وجوية لمدة 48 ساعة، وتبدأ بالإعداد لشن عملية برية وجوية أكبر حجما.

9- بطاقة النفط
نظرا لإدراكها أن سلاحها الأخير هو رفع أسعار النفط مستويات عالية، تقرر إيران الهجوم على مركز الصناعة النفطية في الظهران السعودية مستخدمة صواريخ تقليدية، وتبدأ بزرع الألغام بمضيف هرمز.

10- تعزيز القوات الأميركية
بعد تعرض الإمدادات النفطية والقوات الأميركية للتهديد، تبدأ واشنطن بتعزيز عسكري شامل بمنطقة الخليج.

الأصداء
تنتهي الحرب بعد ثمانية أيام من الهجوم الإسرائيلي على إيران، ولكن من الواضح أن واشنطن كانت تميل إلى تدمير جميع الأهداف الإيرانية في الجو والبر والبحر داخل وفي محيط مضيق هرمز، وأن القوات الإيرانية كانت على وشك أن تمنى بهزيمة منكرة.

ويحتدم النقاش حول مدى الضرر الذي لحق ببرنامج إيران النووي، وما إذا كان لدى طهران منشآت سرية يمكن أن تبدأ العمل في غضون عام أو اثنين.

ملاحظات الشاهد على المحاكاة
- الهجوم الإسرائيلي دون إعلام الولايات المتحدة مسبقا يجعل تل أبيب تستفيد من عنصري المفاجأة والزخم أكثر من الإيرانيين والأميركيين.

- المعركة سرعان ما تمتد إلى المنطقة برمتها وواشنطن، فالقادة العرب الذين ربما يؤيدون ضرب إيران يشعرون بالقلق من رد فعل الشارع، وتنتقل الحرب إلى الدفاع عن المنشآت النفطية السعودية، كما أن استخدام إيران لوكلائها يعني أن لاعبين آخرين بالمنطقة سيشتركون بالمعركة.

- يمكن قصف المنشآت ولكن لا يمكن استهداف المعرفة، فإيران لا تعمل على نشر منشآتها وحسب، بل قيادتها العلمية والنووية أملا بقدرتها على إعادة البناء بعد الهجوم.

- لا أحد ينتصر بهذه الحرب، وكل من الولايات المتحدة وإسرائيل تختلفان في تقييمهما لمدى نجاح العملية العسكرية.

فالمسؤولون بواشنطن يعتقدون أن إعادة البرنامج النووي الإيراني إلى الوراء سنوات قليلة لم يكن يستحق الثمن الباهظ.

أما إسرائيل فتعتقد أن تأجيل البرنامج النووي حتى لو كان سنوات قليلة، يستحق العناء وما بذل من ثمن، وأن ذلك قد يقوض النظام الإيراني ويعجل بزواله.


ثلاث سيناريوهات غربية لقصف إيران

يفترض السيناريو أن كل هذه الهجمات الأولية ستتم تقريبا في وقت واحد، وذلك لقتل أكبر عدد ممكن من الموظفين التقنيين المحتملين، من أجل إحداث أكبر ضرر ممكن على المدى البعيد. كما قد تشمل الهجمات في حال كانت موسعة, ضربات لمراكز القيادة والتحكم وقواعد الحرس الثوري الإيراني القريبة من الحدود مع العراق وساحل الخليج، بعد أن يتم شل الدفاعات الإيرانية المتنوعة بداية.
بعد مطالعة عميقة ومتابعة دقيقة لمراكز الدراسات والإعلام الغربي فيما يتعلق بالمعضلة النووية الإيرانية، والخيار العسكري الأمريكي، نحاول عرض أبرز السيناريوهات العسكرية التي تم طرحها, على أن يقتصر العرض في هذا المقال على السيناريوهات التي تتحدث عن ضربة عسكرية أمريكية محدودة، ونرجئ الحديث عن السيناريوهات التي تتعرض لغزو إيران في مقال لاحق.

أولا: سيناريو "جورج الكبير"

هو سيناريو عسكري نشر مؤخرا (منذ عدة أيام)، وقام بطرحه "توم ماكلنيرني" الفريق المتقاعد في سلاح الجو للجيش الأمريكي, والذي ساعد في التخطيط لعمليات القصف الجوي التي طالت العراق في العام 1991. السيناريو المطروح يقترح قيام الولايات المتحدة باستهداف 1000 موقع في إيران عبر 15 طائرة B2 Stealth، القاذفة للقنابل المتمركزة في الولايات المتحدة، يساندها 45 طائرة أخرى من نوع F117S وF-22S، المتمركزة في المنطقة، لتقوم بالهجمات الأولى لتدمير الرادارات الإيرانية البعيدة المدى والدفاعات الإيرانية الإستراتيجية.

بعد ذلك يتم شن موجات متعددة من الغارات عبر طائرات F-18S التي تنطلق من حاملات الطائرات, وعبر طائرات F-15SوF-Sالتي تنطلق من القواعد الأرضيّة في العراق, الكويت, الإمارات, قطر, البحرين وأفغانستان لقصف مواقع المنشآت النووية الإيرانية المعروفة.

بالإضافة إلى ذلك, ينص سيناريو "جورج الكبير" على استهداف مراكز القيادة والتحكم الإيرانية, مراكز وقواعد الحرس الثوري الإيراني, مواقع بعض آيات الله الرئيسيين, وبعض المواقع الحساسة الأخرى للنظام الإيراني، على أمل أن يؤدي ذلك إلى ثورة ضد النظام أو إلى قيام مجموعة معارضات داخلية قوية.

بالنسبة إلى المدة الزمنية التي سيستغرقها هذا الهجوم والنتائج التي سيحققها, يقول "توم ماكلنيرني" إنه يمكن تنفيذ هذا السيناريو وهذه الضربة الهائلة خلال يومين فقط, ويؤكد قدرتها على تدمير إمكانيات إيران النووية لحوالي 5 سنوات قادمة, وهو يعتبر أن القاذفات والطائرات المقاتلة الأمريكية المجهّزة بقنابل خارقة للتحصينات، ستكون أكثر من كافية "لمحو" منشآت إيران النووية والصاروخية.

يقترح "توم ماكلنيرني" أيضا, أنه وفي حال كان تركيز الإدارة الأمريكية على استهداف منشآت ومواقع إيران النووية والصاروخية فقط, فإنه يجب إتباع سيناريو آخر وخطة بديلة يسميها "Big Rummy". ووفقا لهذه الخطة البديلة, فإنه سيتم تخفيض عدد المواقع المستهدفة إلى 500 هدف عالي القيمة، على أن تتم هذه الهجمات في يوم واحد فقط.

ثانيا: سيناريو مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية

قام "انتوني كوردسمان" الخبير في الشؤون الإستراتيجية في مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية بطرح سيناريوهات متعددة لضربة أمريكية محتملة لإيران، في حال فشل الحلول الدبلوماسية ووجود نية لدى الإدارة الأمريكية بحسم المسألة عسكريا، وذلك في دراسة من 53 صفحة، وتم نشرها في 7 نيسان 2006 بعنوان "أسلحة إيران النووية؟ الخيارات المتاحة إذا فشلت الدبلوماسية"، ومن بين الخمس سيناريوهات التي طرحها سنختار عرض سيناريو الضربة الأمريكية المحدودة لإيران.

يفترض هذا السيناريو أن يتم استخدام من 150 إلى 200 صاروخ كروز، بالإضافة إلى حوالي 100 غارة قد تتم عبر الجمع بين طائرات B-2S والطائرات المتمركزة على حاملات الطائرات في المنطقة، إلى جانب صواريخ كروز المنطلقة من البحر, على أن تكون هناك ضرورة لاستخدام القواعد الأرضية في الخليج من اجل إعادة تنظيم الهجمات, التزود بالوقود والانطلاق. ووفقا لهذا السيناريو, سيتم استهداف:

1- اثنان من أصل ثلاثة على الأقل من المنشآت الرئيسية والحيوية الأكثر قيمة، من أجل تدميرهم وإلحاق الضرر بهم بشكل كبير.

2- ضرب أهداف ذات قيمة عالية، تم الاطلاع على أنشطتها من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية والثلاثي الأوروبي, وذلك لإظهار الجدية في التعامل للجانب الإيراني ولتقليل الانتقاد الدولي.

3- إمكانية ضرب بعض المواقع والنشاطات الجديدة، وذلك لإعلام إيران أنه لا يمكنها مواصلة جهودها سرا، أو توسيع نطاقها متجاهلة الثلاثي الأوروبي والأمم المتحدة.

الاستهداف المباشر يجب أن يحتوي على قوة هجومية كبيرة، بالإضافة إلى غارات متعددة ومتتالية لتكون فعالة. ومن الواضح أن حجم الضرر ونتئاجه سيعتمد بشكل أساسي على نوعية الأسلحة المستخدمة ودقة الإصابات في ضرب الأهداف وقوتها.

لا شكك أن مثل هذه الضربة سيكون الهدف منها توجيه رسائل أكثر منه تدمير قدرات إيران وشلها، لأن القاعدة التكنولوجية الإيرانية ستتمكن من النجاة، كما بالنسبة للعديد من التجهيزات ذات الشأن, نظرا لنوع الضربة الاستعراضي.

وبالنسبة إلى الرد الإيراني, فإنه سيتفاوت بشكل كبير وغير متوقع بين الردع والتأخير وبين التحرك والتحريض. فالهجمة ستغير من سلوك إيران في أحسن الأحوال، ولكنها قد تدفع باتجاه تنشيط برنامج إيران البيولوجي, بالإضافة إلى مشاكل في نقل النفط وردود فعل إيرانية في العراق, أفغانستان وفي التعامل مع حزب الله. كما أن ردود الفعل الدولية ستثير مشكلة كبيرة, فالولايات المتحدة ستواجه نفس المستوى من المشاكل السياسية التي كانت ستواجهها في حال شنها لهجوم كبير على إيران.

ثالثا: سيناريو مجموعة أكسفورد البحثية

قام "بول روجيرز" الخبير والمستشار في المركز، بتقديم دراسة له في منتصف شهر شباط يتحدّث عن الموضوع، وتناول طبيعة العمل العسكري ضد إيران. وفي هذا الإطار، فإن السيناريو الذي تحدث عنه يقول إنه سيكون هناك هدفَيْن أساسيين للقيام بعمل عسكري ضد المنشآت النووية الإيرانية. الأول سيكون بهدف التخريب الكلي للبرنامج النووي الإيراني لدرجة أن أي خطة لإنتاج أسلحة نووية إيرانية ستتأخر، نتيجة للضربة، خمس سنوات على الأقل، وربما أكثر من ذلك أيضا. أما الثاني، فيهدف إلى إظهار أن الولايات المتحدة مستعدة بشكل واضح للقيام بعمل عسكري وقائي كبير في هذا الإطار, وستلجأ إلى تطبيقها ضد أية نشاطات أو أعمال إيرانية أخرى قد ترى أنها غير مقبولة.

ووفقا للسيناريو, فإن الهجوم على المنشآت النووية سيتم تنفيذه بشكل شبه كامل عبر القوة الجوية والبحرية تتضمن عنصرا قويا من المباغتة والمفاجأة فيما يتعلق باستهداف البنى التحتية النووية الإيرانية الرئيسية ونظام الدفاع الجوي خلال ساعات، وذلك عبر مئات التشكيلات الجوية المدعومة بغارات صاروخية جوية أخرى, وطائرات استطلاع لإخماد الدفاعات، وذلك عبر هجمات وغارات بأكثر من 200 صاروخ كروز.

وحتى يكون لهذا الهجوم تأثير كبير, فإنه سيتم بشكل مفاجئ وسريع عبر استخدام مطارات القواعد العسكرية في المنطقة, توجيه ضربات جوية بعيدة يتم إدارتها من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودييغو غارسيا, بالإضافة إلى ضربات بحرية عبر حاملات الطائرات وصواريخ كروز المنطلقة من البحر.

الهجمات الجوية على المنشآت النووية الإيرانية، ستتضمن تدمير المنشآت في مفاعل طهران للأبحاث, منشآت إنتاج النظائر المشعة, عددا من المختبرات ذات العلاقة بالأنشطة النووية, شركة كايالا للكهرباء, مركز أصفهان للتكنولوجيا النووية إلى جانب سلسلة من المفاعلات الاختبارية, منشآت تحويل اليورانيوم, مختبرات صنع الوقود, وكذلك استهداف محطات تخصيب اليورانيوم في ناتانز وآراك مفاعل بوشهر النووي الجديد البالغ قوته حوالي 1000 ميغاوات، والذي سينتهي العمل به قريبا, الأمر الذي سيسبب مشكلة حالما يتم تزويد المفاعل بالوقود بشكل كامل في وقت ما من العام 2006, وذلك لأن أي تدمير لمنشآت الاحتواء ومنع الانتشار من الممكن أن يؤدي إلى مشاكل حقيقية فيما يتعلق بانتشار الإشعاعات، التي لن تصيب ساحل الخليج الإيراني فقط، وإنما سواحل غرب الخليج في الكويت, العربية السعودية, البحرين, قطر والإمارات العربية المتحدة, بالإضافة إلى الآثار السلبية والنتائج الكارثية على الصعيد البشري لاحتواء المنطقة على أضخم منشآت إنتاج النفط في العالم.

يفترض السيناريو أن كل هذه الهجمات الأولية ستتم تقريبا في وقت واحد، وذلك لقتل أكبر عدد ممكن من الموظفين التقنيين المحتملين، من أجل إحداث أكبر ضرر ممكن على المدى البعيد. كما قد تشمل الهجمات في حال كانت موسعة, ضربات لمراكز القيادة والتحكم وقواعد الحرس الثوري الإيراني القريبة من الحدود مع العراق وساحل الخليج، بعد أن يتم شل الدفاعات الإيرانية المتنوعة بداية.

واستنادا إلى السيناريو ذاته, فإنه وبعد إجراء تقييم سريع للأضرار الناجمة عن القصف, سيتم فيما بعد تحديد أهداف رئيسية أخرى في الأيام القادمة بالتوازي مع الهجمات على الأهداف الأقل أهمية. وتحتاج القوات الأمريكية إلى فترة 4 أو 5 أيام من هذا العمل العسكري المكثف، وقد يمتد إلى عدة أيام أخرى اعتمادا على الردود الإيرانية.

اي منها المناسب حسب رايك 5 6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لا اله الا الله

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 1446
معدل النشاط : 1422
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 20:30

لايمكن للحافانء ان يتقاتلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3araby

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : عميل
المزاج : متهكم و قله مندسه
التسجيل : 12/08/2010
عدد المساهمات : 2998
معدل النشاط : 2152
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 20:34

و لا خيار مناسب لأنهم جميعا يتصورون الفعل و ليس رد الفعل الذى يمكن ان يلغى اى هجمه مستقبليه و كمان خسائر الهجوم هتكون مش هينه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الإستخبارات السعودية

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : في مجال الطبي
المزاج : معارك
التسجيل : 20/10/2011
عدد المساهمات : 1360
معدل النشاط : 1115
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 20:40

صعب صعب صعب

ان كل سيناريوهات متقاربه و بنفس الوقت احتمال انها تكون بعيده عن تنفيذ

شكر لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 20:40

اخي مورو كيف في اول نقطة السعودية لا تعلم بدخول الطائرات الاسرائيلية وتزودها بالوقود !! ياذي السعودية مسببة قلق للعالم هل تناسيت ان امريكا في العراق وافغانستان وهل تناسيت قطر وقاعدة العديدة لماذا اقحام السعودية بالوسط السعودية ان ارادت ضرب طهران لضربتها من قبل وليكن في معلومك ان هناك قاعدة جوية سعودية في باكستان على حدود ايران سوف اقول لك سناريو الحرب


ضربات جراحية وليست حرب :

هجوم طائرات امريكية من كازخستان ومن افغانستان ومن العراق طائرات بدون طيار لتشتيت الدفاع الجوي


بعد ذلك هجوم من طائرات امريكية واسرائيلية وبريطانية وفرنسية (الفرنسية سوف تخرج من الامارات ) من كل النواحي من كازخستان ومن العراق وافغانستان


ستضرب المنشأت النووية والمطارات والموانىء وبعض الفرقطات والسفن والطائرات والقواعد العسكرية وبعض البنى التحتية وتعود لقواعدها الطائرات بذلك ايران ستنكسر اجنحتها

بعد ذلك يخرج الشعب الايراني في ثورة قوية وستصل الى مواجهات مسلحة مع مساندة طائرات بدون طيار تقصف لمساندة الشعب الايراني كما حدث في ليبيا

هكذا تخلصت ايران من نظام ولاية الفقيه واصبح الايرانيون احرار ودخل الخليج والدول العربية في خير وبدأ التركيز على اسرائيل

بعدها العمل على تقوية ايران واعادة بنائها واقتطاع جزء منها ومن سوريا والعراق وتركيا واعطائه للاكراد وبناء دولة للاكراد من اغنى دول المنقطة ومزودة باقوى جيش وباحدث الاسلحة

وبعدها اعادة بناء ايران لتكون دولة عادية وسوف تسمى بايران لكن ليس كايران الان فا البلوش ستقتطع والاحواز العربية سترجع وستنضم الى جامعه الدول العربية وهكذا يا اخوة السناريو تحياتي لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 20:43

طبعا دولة كردستان التي يخططون لانشائها هي ستكون عدوة لنا بجانب اسرائيل لكنها ستختلف نظام اخر عن ايران ولا اعلم كيف ستكون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير المصري

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : no work for dead people
المزاج : قرفان لحد مالمنتدي ينظف
التسجيل : 05/08/2008
عدد المساهمات : 4399
معدل النشاط : 3623
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 20:50

نفترض ما ل سوف يحدث وهو ان تضرب اسرائيل ايران بحجة البرنامج النووي!!!!!!!!
فهل فكر احدكم في رد الفعل الشيعي!!!!!
اولا بالنسبة للرد علي اسرائيل
يستحيييييل واقولها يستحيييييييل ان تتمكن امريكا واسرائيل من افقاط ايران كل قدراتهم الصاروخ التي تطول اسرائيل في ظرف ساعات كما يدعوا او جنبوا اليهود ان يطلق عليهم صواريخ او يتمكنو من افقاط ايران لي 50 المية من تلك القدرات (هذا اذا كان الهري الشيعي ربعه حقيقي)
كما ستضطر اليهود لمواجهة موجات وموجات عنييييييييييييييفة من الصواريخ من خلال حزب اللات ربما تشمل كل اراضي اسرائيل حتي النقب نفسه هذا فضل عن محو شمال اسرائيل تقريبا
وربما تواجه هجمات اقل في القوة من جانب حماس وفصائلالمقاومة الاسلامية في غزة ولكن تلك الهجمات قد يتسبب في شلل جزئي في جنوب اسرائيل
وفي كلاالحالتين مع الحزب وحماس فستكون اسرائيل مضطرة لتحريك جيشها لمواجهة والسيطرة علي الاماكن التي تنتطلق منها الصواريخ اي اننا نتكلم في عملية كبري بالنسبة للجيش اليهودي
اما بالنسبة للرد الشيعي ضد امريكا
الخليج بأكلمه في مدا صواريخ الشيعة بسهولة بااااالغة هذا غير ان اي سفينة تجارية او حربية في مياه الخليج سوف تتحول الي هدف سهل لصواريخ الدفاع الساحلي الشيعي ولطوربيدات الشيفال الروسية الجبارة ونظرا لضيق الخليج وضخامة التجواد البحري الامريكي فيه فهذا يعني التسبب في خسائر كبيرة لللبحرية الامريكي مهما كان الفارق التقني في صالحهم . كل هذا غير ان مصافي البترول والغاز الطبيعي في مياه الخليج او الاراضي العربية ستكون عرضي للقصف الشيعي وهذا يعني تهديد كبيييييييييييييير لي انتاج الغاز والبترول في الخليج مما يتسبب في رفع اسعاره وهذا مايؤثر في اقتصاديا اوربا وامريكا والذان هم في حالة سئية اصلا وعلي حافةا الانهيار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 20:53

@امير المصري كتب:
نفترض ما ل سوف يحدث وهو ان تضرب اسرائيل ايران بحجة البرنامج النووي!!!!!!!!
فهل فكر احدكم في رد الفعل الشيعي!!!!!
اولا بالنسبة للرد علي اسرائيل
يستحيييييل واقولها يستحيييييييل ان تتمكن امريكا واسرائيل من افقاط ايران كل قدراتهم الصاروخ التي تطول اسرائيل في ظرف ساعات كما يدعوا او جنبوا اليهود ان يطلق عليهم صواريخ او يتمكنو من افقاط ايران لي 50 المية من تلك القدرات (هذا اذا كان الهري الشيعي ربعه حقيقي)
كما ستضطر اليهود لمواجهة موجات وموجات عنييييييييييييييفة من الصواريخ من خلال حزب اللات ربما تشمل كل اراضي اسرائيل حتي النقب نفسه هذا فضل عن محو شمال اسرائيل تقريبا
وربما تواجه هجمات اقل في القوة من جانب حماس وفصائلالمقاومة الاسلامية في غزة ولكن تلك الهجمات قد يتسبب في شلل جزئي في جنوب اسرائيل
وفي كلاالحالتين مع الحزب وحماس فستكون اسرائيل مضطرة لتحريك جيشها لمواجهة والسيطرة علي الاماكن التي تنتطلق منها الصواريخ اي اننا نتكلم في عملية كبري بالنسبة للجيش اليهودي
اما بالنسبة للرد الشيعي ضد امريكا
الخليج بأكلمه في مدا صواريخ الشيعة بسهولة بااااالغة هذا غير ان اي سفينة تجارية او حربية في مياه الخليج سوف تتحول الي هدف سهل لصواريخ الدفاع الساحلي الشيعي ولطوربيدات الشيفال الروسية الجبارة ونظرا لضيق الخليج وضخامة التجواد البحري الامريكي فيه فهذا يعني التسبب في خسائر كبيرة لللبحرية الامريكي مهما كان الفارق التقني في صالحهم . كل هذا غير ان مصافي البترول والغاز الطبيعي في مياه الخليج او الاراضي العربية ستكون عرضي للقصف الشيعي وهذا يعني تهديد كبيييييييييييييير لي انتاج الغاز والبترول في الخليج مما يتسبب في رفع اسعاره وهذا مايؤثر في اقتصاديا اوربا وامريكا والذان هم في حالة سئية اصلا وعلي حافةا الانهيار




لن يكون هناك رد اخي امير فا خلايا امريكية اسرائيلية داخل ايران ستشغل المجتمع الايراني والشعب الايراني بكيف حكومة ولاية الفقيه جرتها الى حصار وضربات مع الضربات الاستباقية سترى بعدها بساعات معدودة خروج الشعب الايراني على حكومته فوقتها لا يستطيع عمل شيء وبالنسبة لاستخدام الصواريخ ليست صعبة فضرب موانىء ومطارات ومنشأت نووية وحقول نفطية وبعض القواعد ستسبب ازمة قلبية لايران لا يفوقون منها الا عندما يرون الشعب الايراني ازال الحكومة هذه خطة استعمارية ذكية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moro

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : كيميائي
المزاج : عاشق
التسجيل : 07/07/2011
عدد المساهمات : 485
معدل النشاط : 486
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 21:13

@3araby كتب:
و لا خيار مناسب لأنهم جميعا يتصورون الفعل و ليس رد الفعل الذى يمكن ان يلغى اى هجمه مستقبليه و كمان خسائر الهجوم هتكون مش هينه.
اعد قراءة السيناريو الاول لانه يتكلم باسهاب عن الرد الايراني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moro

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : كيميائي
المزاج : عاشق
التسجيل : 07/07/2011
عدد المساهمات : 485
معدل النشاط : 486
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 21:19

@البحرية عز وحرية كتب:
اخي مورو كيف في اول نقطة السعودية لا تعلم بدخول الطائرات الاسرائيلية وتزودها بالوقود !! ياذي السعودية مسببة قلق للعالم هل تناسيت ان امريكا في العراق وافغانستان وهل تناسيت قطر وقاعدة العديدة لماذا اقحام السعودية بالوسط السعودية ان ارادت ضرب طهران لضربتها من قبل وليكن في معلومك ان هناك قاعدة جوية سعودية في باكستان على حدود ايران سوف اقول لك سناريو الحرب


ضربات جراحية وليست حرب :

هجوم طائرات امريكية من كازخستان ومن افغانستان ومن العراق طائرات بدون طيار لتشتيت الدفاع الجوي


بعد ذلك هجوم من طائرات امريكية واسرائيلية وبريطانية وفرنسية (الفرنسية سوف تخرج من الامارات ) من كل النواحي من كازخستان ومن العراق وافغانستان


ستضرب المنشأت النووية والمطارات والموانىء وبعض الفرقطات والسفن والطائرات والقواعد العسكرية وبعض البنى التحتية وتعود لقواعدها الطائرات بذلك ايران ستنكسر اجنحتها

بعد ذلك يخرج الشعب الايراني في ثورة قوية وستصل الى مواجهات مسلحة مع مساندة طائرات بدون طيار تقصف لمساندة الشعب الايراني كما حدث في ليبيا

هكذا تخلصت ايران من نظام ولاية الفقيه واصبح الايرانيون احرار ودخل الخليج والدول العربية في خير وبدأ التركيز على اسرائيل

بعدها العمل على تقوية ايران واعادة بنائها واقتطاع جزء منها ومن سوريا والعراق وتركيا واعطائه للاكراد وبناء دولة للاكراد من اغنى دول المنقطة ومزودة باقوى جيش وباحدث الاسلحة

وبعدها اعادة بناء ايران لتكون دولة عادية وسوف تسمى بايران لكن ليس كايران الان فا البلوش ستقتطع والاحواز العربية سترجع وستنضم الى جامعه الدول العربية وهكذا يا اخوة السناريو تحياتي لكم
\

السيناريوهات التي طرحتها هي لخبراء ومعاهد دولية معروفة وليست من تاليفي كي احقد على السعودية
تم لمادا السعودية حارقة قلبي ... انا احب السعودية وليس لي لي ضغينة منها
نرجو عدم الخروج عن الموضوع ونناقش السيناريوهات المطروحة ولما لا نحط سيناريو خاص بنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moro

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : كيميائي
المزاج : عاشق
التسجيل : 07/07/2011
عدد المساهمات : 485
معدل النشاط : 486
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 21:21

@لا اله الا الله كتب:
لايمكن للحافانء ان يتقاتلو
انا معك في هده
لكن الامر يقتضي ان نناقش الامر ولو حتى لتنمية الفكر والتخطيط العسكري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 21:23

@moro كتب:
@البحرية عز وحرية كتب:
اخي مورو كيف في اول نقطة السعودية لا تعلم بدخول الطائرات الاسرائيلية وتزودها بالوقود !! ياذي السعودية مسببة قلق للعالم هل تناسيت ان امريكا في العراق وافغانستان وهل تناسيت قطر وقاعدة العديدة لماذا اقحام السعودية بالوسط السعودية ان ارادت ضرب طهران لضربتها من قبل وليكن في معلومك ان هناك قاعدة جوية سعودية في باكستان على حدود ايران سوف اقول لك سناريو الحرب


ضربات جراحية وليست حرب :

هجوم طائرات امريكية من كازخستان ومن افغانستان ومن العراق طائرات بدون طيار لتشتيت الدفاع الجوي


بعد ذلك هجوم من طائرات امريكية واسرائيلية وبريطانية وفرنسية (الفرنسية سوف تخرج من الامارات ) من كل النواحي من كازخستان ومن العراق وافغانستان


ستضرب المنشأت النووية والمطارات والموانىء وبعض الفرقطات والسفن والطائرات والقواعد العسكرية وبعض البنى التحتية وتعود لقواعدها الطائرات بذلك ايران ستنكسر اجنحتها

بعد ذلك يخرج الشعب الايراني في ثورة قوية وستصل الى مواجهات مسلحة مع مساندة طائرات بدون طيار تقصف لمساندة الشعب الايراني كما حدث في ليبيا

هكذا تخلصت ايران من نظام ولاية الفقيه واصبح الايرانيون احرار ودخل الخليج والدول العربية في خير وبدأ التركيز على اسرائيل

بعدها العمل على تقوية ايران واعادة بنائها واقتطاع جزء منها ومن سوريا والعراق وتركيا واعطائه للاكراد وبناء دولة للاكراد من اغنى دول المنقطة ومزودة باقوى جيش وباحدث الاسلحة

وبعدها اعادة بناء ايران لتكون دولة عادية وسوف تسمى بايران لكن ليس كايران الان فا البلوش ستقتطع والاحواز العربية سترجع وستنضم الى جامعه الدول العربية وهكذا يا اخوة السناريو تحياتي لكم
\

السيناريوهات التي طرحتها هي لخبراء ومعاهد دولية معروفة وليست من تاليفي كي احقد على السعودية
تم لمادا السعودية حارقة قلبي ... انا احب السعودية وليس لي لي ضغينة منها
نرجو عدم الخروج عن الموضوع ونناقش السيناريوهات المطروحة ولما لا نحط سيناريو خاص بنا



اخي مورو انا لم اقل انك انت من يحقد على السعودية او غيره انا اقصد الموضوع نفسه وفي نقطة غبية جدا في ان السعودية لا تعلم بدخول طائرات مجالها الجوي ووجود الاواكس والدفاع الجوي عندنا والطائرات الحربية ماذا تفعل واستغربت ايضا كيف ان العراق وافغانستان هناك قواعد امريكية ودولية واخرها خبر بثته صحف وقنوات اخبارية ان طائرات اسرائيلية في قاعدة امريكية بالعراق تتدرب للهجوم على ايران هنا التوضيح اما باقي مناقشتي فهو سناريو خاص بي وللمنتدى ارجو مراجعته وابداء رايك فيه اخي العزيز وكل عام وانت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moro

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : كيميائي
المزاج : عاشق
التسجيل : 07/07/2011
عدد المساهمات : 485
معدل النشاط : 486
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 21:39

فيما يخص السيناريو المناسب
ارجح كفة السيناريو الاخير لانه يشبه الى حد ما سيناريو الهجوم على النضام الليبي
وان كان لم يتعمق في حجم الرد الايراني الغامض بسبب تعدد خياراته
فالسيناريو الاخير يعتمد على الحاملات وصواريخ التوماهوك المجنحة بعد هجوم كاسح
بالطائرات الشبحية والمقنبلة يستهدف الدفاعات الجوية والراداراة البعيدة المدى وقواعد الصواريخ
فيما ياتي دور طائراة الاف 16والاف15 انطلاقا من القواعد بالدول المحيطة بايران
لاكن السؤال هو
ما موقف وموقع الدول العربية المجاورة من هده الحرب وهكدا سيناريوهات 6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 21:44

@moro كتب:
فيما يخص السيناريو المناسب
ارجح كفة السيناريو الاخير لانه يشبه الى حد ما سيناريو الهجوم على النضام الليبي
وان كان لم يتعمق في حجم الرد الايراني الغامض بسبب تعدد خياراته
فالسيناريو الاخير يعتمد على الحاملات وصواريخ التوماهوك المجنحة بعد هجوم كاسح
بالطائرات الشبحية والمقنبلة يستهدف الدفاعات الجوية والراداراة البعيدة المدى وقواعد الصواريخ
فيما ياتي دور طائراة الاف 16والاف15 انطلاقا من القواعد بالدول المحيطة بايران
لاكن السؤال هو
ما موقف وموقع الدول العربية المجاورة من هده الحرب وهكدا سيناريوهات 6




موقف الدول العربية ترقب وجاهزية كل الدول العربية الا دولة واحدة ستشن هجوم مباغت عند القصف او ابتداء الضربات وهي الامارات وهذا حق مشروع لها اذا تلاحظ صفقات واخبار الامارات الشقيقة ترا انها تكثر من سفن وطائرات الانزال الجوي هل يا ترى هم يستعدون ايضا لعمليات انزال في الجزر الاماراتية المحتلة بمساعدة القوات الفرنسية المتواجدة في الامارات وباسناد امريكي من قاعدة العديد في قطر ام لا لا ادري بالضبط لكن على السعودية بالذات اؤكد لك انها ستقف موقف المدافع والمترقب للاحداث لا اكثر ولا اقل فهي ستراقب امريكا واسرائيل وايران ايضا وتجهز نفسها لاي عملية من هذه الدول تطول الاراضي السعودية هذه توقعاتي لا تنسى مشاركة اعداء العرب امريكا اسرائيل ايران في حرب مخيفة نوعا ما ولا تتطلب تهور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moro

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : كيميائي
المزاج : عاشق
التسجيل : 07/07/2011
عدد المساهمات : 485
معدل النشاط : 486
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 21:52

@البحرية عز وحرية كتب:
@moro كتب:

\

السيناريوهات التي طرحتها هي لخبراء ومعاهد دولية معروفة وليست من تاليفي كي احقد على السعودية
تم لمادا السعودية حارقة قلبي ... انا احب السعودية وليس لي لي ضغينة منها
نرجو عدم الخروج عن الموضوع ونناقش السيناريوهات المطروحة ولما لا نحط سيناريو خاص بنا



اخي مورو انا لم اقل انك انت من يحقد على السعودية او غيره انا اقصد الموضوع نفسه وفي نقطة غبية جدا في ان السعودية لا تعلم بدخول طائرات مجالها الجوي ووجود الاواكس والدفاع الجوي عندنا والطائرات الحربية ماذا تفعل واستغربت ايضا كيف ان العراق وافغانستان هناك قواعد امريكية ودولية واخرها خبر بثته صحف وقنوات اخبارية ان طائرات اسرائيلية في قاعدة امريكية بالعراق تتدرب للهجوم على ايران هنا التوضيح اما باقي مناقشتي فهو سناريو خاص بي وللمنتدى ارجو مراجعته وابداء رايك فيه اخي العزيز وكل عام وانت بخير

فيما يخص السيناريو الدي وضعته لم تحدد نوعية الاسلحة والطائرات الممكن مشاركتها واكتفيت بدكر الاهداف
ورجحت تورة على النضام الايراني وهدا لا اتفق معك فيه لان الشيعة يقدسون مرجعياتهم كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 22:00

في باديء الامر ماهذا الهراء
اقتباس :
1- إسرائيل تهاجم
تبدأ المحاكاة بقيام إسرائيل
–دون أن تبلغ الولايات المتحدة- باستهداف أهم ستة مواقع لمنشآت نووية
إيرانية، واستخدام قاعدة إعادة تزويد بالوقود بالمناطق الصحراوية بالسعودية
دون علم السعوديي
دون علم السعوديين طارات تهبط في مطار ثك تذود بالوقود دون علم السعوديين
اولا لاحرب مع ايران لان ايران لها دور اقليمي قوي تساند الاقتصاد الامركي وبواسطه ايران وجدنا مواقع عسكريه فيالعديد من الدول القريبه من ايران اهمها قطر والامرات العربيه المتحده
بجانب ان لو افترضنا فعلا ان اسرائيل ستهاجم ايران فكيف لأيران ان تفتح جبها اخري مع السعوديه وتجعل المسلمين كافه يحاربوها ففي الحرب كل شخص يبحث عن معاون
اختلف بشده مع معظم التقارير قد يكون اختلاف مني عن عقليه كاتبيه
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moro

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : كيميائي
المزاج : عاشق
التسجيل : 07/07/2011
عدد المساهمات : 485
معدل النشاط : 486
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 22:20

@Ahmadyaya كتب:
في باديء الامر ماهذا الهراء
اقتباس :
1- إسرائيل تهاجم
تبدأ المحاكاة بقيام إسرائيل
–دون أن تبلغ الولايات المتحدة- باستهداف أهم ستة مواقع لمنشآت نووية
إيرانية، واستخدام قاعدة إعادة تزويد بالوقود بالمناطق الصحراوية بالسعودية
دون علم السعوديي
دون علم السعوديين طارات تهبط في مطار ثك تذود بالوقود دون علم السعوديين
اولا لاحرب مع ايران لان ايران لها دور اقليمي قوي تساند الاقتصاد الامركي وبواسطه ايران وجدنا مواقع عسكريه فيالعديد من الدول القريبه من ايران اهمها قطر والامرات العربيه المتحده
بجانب ان لو افترضنا فعلا ان اسرائيل ستهاجم ايران فكيف لأيران ان تفتح جبها اخري مع السعوديه وتجعل المسلمين كافه يحاربوها ففي الحرب كل شخص يبحث عن معاون
اختلف بشده مع معظم التقارير قد يكون اختلاف مني عن عقليه كاتبيه
شكرا
لا تنسى اخي ان اسرائيل وامريكا هم من صنعو الدفاعات الجوية والطائراة الحربية لمعضم الدول العربية
فاسرائيل تستطيع ان تضرب اي منطقة في الشرق الاوسط بمساعدة امريكية وضربة العرباة بالسودان اكبر دليل
اما توجيه ضرباة لدول الخليج فالامر سيكون حتمي ادا استخدمت امريكا قواعدها بدول الخليج
او ادا ساعدت السعودية الولايات المتحدة لوجيستيا
ادا كل شيء ممكن يا صديقي والحرب لا تقبل كلمات مثل هراء او جنون او ..............
فالامر يتعلق بقدرة المهاجم على تنفيد مهمات حاسمة وان كانت في نضر عدوه مستحيلة
والدليل مواجهة طيارين مصريين بالميغ القديمة لطيارين اسرائليين بالفانتوم الحديثة انداك
الم تكن هدة العملية هراء وجنون عند البداية 8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3araby

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : عميل
المزاج : متهكم و قله مندسه
التسجيل : 12/08/2010
عدد المساهمات : 2998
معدل النشاط : 2152
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 22:35

@moro كتب:
@3araby كتب:
و لا خيار مناسب لأنهم جميعا يتصورون الفعل و ليس رد الفعل الذى يمكن ان يلغى اى هجمه مستقبليه و كمان خسائر الهجوم هتكون مش هينه.
اعد قراءة السيناريو الاول لانه يتكلم باسهاب عن الرد الايراني

قرأته و لكن كما قلت لا يمثل رد الفعل...تقليل لرد الفعل لخلق الجو النفسى المناسب لدى الشعوب بسهولة الحرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 22:40

اخي moro
انت اظهرت السعوديه في السيناريو وكانها ليس ذات سياده وليست لديها ردة فعل
فتدخل ايران وتضرب البقيع وتزرع الغام في الخليج وووو
وكأننا دوله صغيره لاتستطيع فعل شئ
ولا تعلم اننا نستطيع بعون الله هزيمة ايران وترغيم انفها بالتراب
فنحن احفاد الصحابه رضوان الله عليهم وهزمنا فارس مرارا وتكرارا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moro

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : كيميائي
المزاج : عاشق
التسجيل : 07/07/2011
عدد المساهمات : 485
معدل النشاط : 486
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 23:02

@قلب المجاهد كتب:
اخي moro
انت اظهرت السعوديه في السيناريو وكانها ليس ذات سياده وليست لديها ردة فعل
فتدخل ايران وتضرب البقيع وتزرع الغام في الخليج وووو
وكأننا دوله صغيره لاتستطيع فعل شئ
ولا تعلم اننا نستطيع بعون الله هزيمة ايران وترغيم انفها بالتراب
فنحن احفاد الصحابه رضوان الله عليهم وهزمنا فارس مرارا وتكرارا
اولا السيناريو لمعاهد غربية وليس انا من صورت ان السعودية ضعيفة
ثانيا زرع الالغام قيل سيكون بمضيق هرمز وليس بالخليج باكمله
ثم ان السعودية ليست ضعيفة لكنها ستنسق او ستكون تحت التنسيق الامريكي لانهما حلفاء
يعني مثل حرب تحرير الكويت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3araby

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : عميل
المزاج : متهكم و قله مندسه
التسجيل : 12/08/2010
عدد المساهمات : 2998
معدل النشاط : 2152
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 23:06

@قلب المجاهد كتب:
اخي moro
انت اظهرت السعوديه في السيناريو وكانها ليس ذات سياده وليست لديها ردة فعل
فتدخل ايران وتضرب البقيع وتزرع الغام في الخليج وووو
وكأننا دوله صغيره لاتستطيع فعل شئ
ولا تعلم اننا نستطيع بعون الله هزيمة ايران وترغيم انفها بالتراب
فنحن احفاد الصحابه رضوان الله عليهم وهزمنا فارس مرارا وتكرارا

لم يكتب هو التقرير.....moro ممكن مصدر عشان الاخوه اتلخبطوا...!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moro

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : كيميائي
المزاج : عاشق
التسجيل : 07/07/2011
عدد المساهمات : 485
معدل النشاط : 486
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 23:22

@3araby كتب:
@قلب المجاهد كتب:
اخي moro
انت اظهرت السعوديه في السيناريو وكانها ليس ذات سياده وليست لديها ردة فعل
فتدخل ايران وتضرب البقيع وتزرع الغام في الخليج وووو
وكأننا دوله صغيره لاتستطيع فعل شئ
ولا تعلم اننا نستطيع بعون الله هزيمة ايران وترغيم انفها بالتراب
فنحن احفاد الصحابه رضوان الله عليهم وهزمنا فارس مرارا وتكرارا

لم يكتب هو التقرير.....moro ممكن مصدر عشان الاخوه اتلخبطوا...!

الموضوع به جهد معين نضرا لانتقاءه وتجميعه اي مصادر مختلفة
لكنني ساتيهم بالمصدر الخاص بتزويد الوقود فوق صحراء السعودية
وهوhttp://www.aljazeera.net/NR/exeres/E35F3086-6C24-46AC-9253-D05A98B7447C.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kmpc

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2011
عدد المساهمات : 11
معدل النشاط : 11
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الثلاثاء 8 نوفمبر 2011 - 0:05

للاسف البعض بسبب حقده المذهبى على ايران اصبح يبرر حقده بشكل لا منطقى و خيالى لكى يقنع نفسه بهذا الامر !!و اصبح البعض يقلب الصورة و الحقيقة لكى يثير الاحقاد و الفتن !!





ان سقطت ايران لا سمح الله وهى الدولة الوحيدة فى المنطقة ( شئنا ام ابينا )التى تناكف المشروع الامريكى - الصهيونى فان العرب قد اصبحوا كالقطيع المكشوف امام الذئب !!





كل الحقائق تؤكد ان هناك من العرب من يحالف مع المشروع الامريكى 0 الصهيونى للاسف الشديد - و يشترى اسلحة باهضة و يستمر فى نسج المؤامرات ضد كل من يقف فى وجه مخططات اميركا بل و يمول الضربات العسكرية من قوت الشعب و ثروات البلاد و يؤلب و يشجع على ذلك ثم يتظاهر بالاهتمام على السلم و الدين و العروبة





الا بئسا لتلك الانظمة !!





و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الثلاثاء 8 نوفمبر 2011 - 0:28

@moro كتب:
@قلب المجاهد كتب:
اخي moro
انت اظهرت السعوديه في السيناريو وكانها ليس ذات سياده وليست لديها ردة فعل
فتدخل ايران وتضرب البقيع وتزرع الغام في الخليج وووو
وكأننا دوله صغيره لاتستطيع فعل شئ
ولا تعلم اننا نستطيع بعون الله هزيمة ايران وترغيم انفها بالتراب
فنحن احفاد الصحابه رضوان الله عليهم وهزمنا فارس مرارا وتكرارا
اولا السيناريو لمعاهد غربية وليس انا من صورت ان السعودية ضعيفة
ثانيا زرع الالغام قيل سيكون بمضيق هرمز وليس بالخليج باكمله
ثم ان السعودية ليست ضعيفة لكنها ستنسق او ستكون تحت التنسيق الامريكي لانهما حلفاء
يعني مثل حرب تحرير الكويت

اولا كان ينبغي عليك وضع رابط للمصدر
ثانيا الالغام ستشكل خطرا على الامارات وعمان لانهما تطلان على نضيق هرمز وهذا شئ لايسمح به مجلس التعاون لان دول الخليج كالدوله الواحده
ثالثا اذا جاء السعوديه خطر من ايران فلن تكون السعوديه تحت التنسيق الامريكي بل ستعلن الحرب رسميا على ايران
والامر يختلف تماما بالنسبه لحرب تحرير الكويت
لان حرب تحرير الكويت هي حرب الكويت والعراق وليست السعوديه والعراق وكان دورنا دور المساند
اما هذا السيناريو سينتج عنه بالتاكيد حرب السعوديه وايران لذلك لن نكون تحت التنسيق الامريكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا ثورجى

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : عصبى
التسجيل : 29/10/2011
عدد المساهمات : 1048
معدل النشاط : 902
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)   الثلاثاء 8 نوفمبر 2011 - 1:11

@3araby كتب:
و لا خيار مناسب لأنهم جميعا يتصورون الفعل و ليس رد الفعل الذى يمكن ان يلغى اى هجمه مستقبليه و كمان خسائر الهجوم هتكون مش هينه.

أتفق معاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ابرز سيناريوهات ضرب ايران من خبراء عسكريين(اختر المناسب)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين