أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قطر تطالب مجلس الامن بتحمل مسئولياته تجاه قضية فلسطين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قطر تطالب مجلس الامن بتحمل مسئولياته تجاه قضية فلسطين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قطر تطالب مجلس الامن بتحمل مسئولياته تجاه قضية فلسطين   الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 9:35

طالبت دولة قطر باسم المجموعة العربية مجلس الامن بتحمل مسؤولياته بموجب ميثاق الامم المتحدة تجاه قضية فلسطين ، مشيرة الى الطلب الذي قدمته القيادة الفلسطينية الشهر الماضي للحصول على عضوية كاملة في منظمة الامم المتحدة لدولة فلسطين .. معربة عن امل المجموعة العربية بان يحظى ذلك الطلب بتوصية ايجابية من مجلس الامن تمهيدا لعرضه على الجمعية العامة لاقراره.
جاء ذلك في بيان القاه سعادة السفير الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الامم المتحدة رئيس مجلس السفراء العرب في نيويورك للشهر الحالي ، باسم المجموعة العربية امام جلسة المناقشة المفتوحة التي عقدها مجلس الامن حول الحالة في الشرق الاوسط بما فيها قضية فلسطين.
وقال سعادة السفير // ان امامنا اليوم فرصة حقيقية لتحقيق خطوة كبرى نحو حل واقعي للقضية الفلسطينية ويتطلب ذلك رغبة سياسية جادة وان يضطلع مجلس الامن بمسؤوليته بموجب ميثاق الامم المتحدة تجاه مسألة الحالة في الشرق الاوسط بما فيها قضية فلسطين //.
واكد على ان المجموعة العربية يحدوها الامل بأن يجد الطلب الفلسطيني للعضوية الكاملة في الامم المتحدة الذي أحيل الى هذا المجلس منذ شهر دعما من قبل جميع اعضاء المجلس وان يحظى بالتوصية بالعضوية الكاملة .. لا سيما وان الدولة الفلسطينية نالت حتى الآن اعترافا رسميا مما يربو عن 130 دولة اي الاغلبية العظمى من الدول الاعضاء في هذه المنظمة الدولية ولا تزال الاعترافات بها تتوالى حتى اليوم مع ادراك الدول انه لا مناص من تفعيل حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم بانفسهم والعيش بكرامة وامن في كنف دولتهم المستقلة ومع الادراك بان مؤسسات الدولة الفلسطينية جاهزة لادارة دولة قابلة للاستمرار وهو ما اكدته المنظمات الدولية المعنية .
واشار سعادته الى ان الجانب الفلسطيني قد اكد ان طلب العضوية لا يعني بالضرورة اغلاق الباب أمام المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي ، "وبالفعل فإننا بانتظار استئناف المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي" .. لافتا الى ان الجانب الفلسطيني بانتظار استئناف المفاوضات قريبا كما دعت المجموعة الرباعية في بيانها بتاريخ 23 سبتمبر.
وأكد على ان نجاح المفاوضات سيرتبط بوقف بناء المستوطنات والسياسات الاسرائيلة القمعية تجاه الفلسطينيين كافة وفك الحصار الظالم اللاانساني واللاقانوني المفروض على شعب غزة بأكمله.
وشدد سعادة السفير الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الامم المتحدة على الرفض القاطع للتدابير غير القانونية التي تتخذها اسرائيل في القدس الشرقية المحتلة ومحاولاتها تغيير الهوية العربية للمدينة وتكوينها الديمغرافي ومركزها القانوني وطابعها الديني ، مؤكدا ان جميع هذه المحاولات لاغية وباطلة ولا أثر لها .
كما اكد انه يتوجب على السلطات الاسرائيلية اتخاذ اجراءات لوضع حد للاجرام والارهاب الذي يرتكبه بعض سكان المستوطنات الاسرائيلية والذي بلغ حدا لا يمكن السكوت عليه.
واشار سعادته الى ان الاسبوع الماضي قد شهد اتفاقا لتبادل الاسرى بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي ، داعيا الى اطلاق سراح جميع من بقي من المعتقلين القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي لا سيما القصر والنساء وكبار السن والمرضى.
وقال ان من العراقيل امام احلال السلام المستدام في الشرق الاوسط وما يهدد الاستقرار الدائم في منطقتنا السياسة النووية الاسرائيلية ورفض اسرائيل الانضمام الى معاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية ورفضها التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية واخضاع منشآتها النووية للمراقبة الدولية .. مؤكدا ان المجموعة العربية تشدد على اهمية عقد مؤتمر لانشاء منطقة خالية من الاسلحة النووية وباقي اسلحة الدمار الشامل في الشرق الاوسط في عام 2012 وفقا لخطة العمل التي اعتمدها المؤتمر الاستعراضي لعام 2010 لاتفاقية منع الانتشار النووي .
كما اشار سعادته الى ان الاحتلال الاسرائيلي يستمر على اراض لبنانية وفي الجولان السوري .. مشيرا في هذا السياق لقرارات الجمعية العامة وقرار مجلس الامن رقم /497/ لعام 1981 الذي يؤكد على ان قرار اسرائيل بضم الجولان السوري لاغ وباطل وليس له اثر قانوني .. مؤكدا ان المجموعة العربية تطالب اسرائيل بالانسحاب من الجولان السوري المحتل حتى خط الرابع من يونيو لعام /1967/ وبوقف ممارساتها العدوانية التي تنتهك القانون الانساني الدولي ولا سيما اتفاقية جنيف الرابعة لعام /1949/ .
كما تطالب المجموعة العربية الاسرة الدولية على حمل اسرائيل على تنفيذ التزاماتها بموجب القرار /1701/ لعام 2006 وبالتالي وقف خرق سيادتها اللبنانية برا وبحرا وجوا والانسجاب من منطقة الغجر ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا والاسراع في تعليم الخط الازرق.

http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=600786&version=1&template_id=20&parent_id=19
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pilot

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 16/10/2011
عدد المساهمات : 763
معدل النشاط : 679
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قطر تطالب مجلس الامن بتحمل مسئولياته تجاه قضية فلسطين   الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 9:49

يا باشا مجلس الامن اصلا فى ايد امريكا هل ستستمع امريكا الى العرب
شكرا على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشكلتي طيبتي

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : النفسيه HHHHHHHHHHHHH
التسجيل : 13/08/2011
عدد المساهمات : 1061
معدل النشاط : 1287
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قطر تطالب مجلس الامن بتحمل مسئولياته تجاه قضية فلسطين   الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 11:00

the pilot كتب:
يا باشا مجلس الامن اصلا فى ايد امريكا هل ستستمع امريكا الى العرب
شكرا على الخبر
ذحين وش فايده مجلس الامن كل اللي فيه حلفاء امريكا الى روسيا والصين 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5 5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قطر تطالب مجلس الامن بتحمل مسئولياته تجاه قضية فلسطين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين