أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مؤتمر في عمّان يناقش آفاق الطاقة: الأردن مؤهل للبدء ببرنامجه النووي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مؤتمر في عمّان يناقش آفاق الطاقة: الأردن مؤهل للبدء ببرنامجه النووي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مؤتمر في عمّان يناقش آفاق الطاقة: الأردن مؤهل للبدء ببرنامجه النووي   الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 0:07

انطلقت أمس أعمال «مؤتمر الطاقة النووية الرابع» الذي تنظمه «هيئة تنظيم العمل الإشعاعي والنووي» بالتعاون مع «جامعة البلقاء التطبيقية»، تحت رعاية المدير العام لـ «معهد الشرق الأوسط العلمي للأمن»، التابع لـ «الجمعية العلمية الملكية»، الشريف ناصر بن ناصر، لمناقشة مستجدات القطاع ودور الهيئات الرقابية بعد حادثة فوكوشيما اليابانية.
وقال الشريف ناصر «إن العالم العربي يتقدّم ويسعى إلى مستقبل أفضل، وإن الطاقة النووية تلعب دوراً أساساً في التطور الذي يشهده العالم»، لافتاً إلى أن حادثة فوكوشيما «فرضت تحديات جديدة على دول النادي النووي العالمي». وأشار إلى «أن العالم العربي يسعى إلى إيجاد بدائل للطاقة، وأن اهتمام الأردن بالطاقة النووية ينبع من عوامل كثيرة، أبرزها أنه يستورد نحو 97 في المئة من احتياجاته من الطاقة، ما يشكّل نحو 20 في المئة من الناتج المحلي. وكشف أن الأردن يملك مخزوناً كبيراً من اليورانيوم، يؤهله للبدء ببرنامجه النووي، إلا أن التحدي الأكبر يكمن في خلق الآليات المناسبة للحوار البنّاء حول البرنامج.
وقال رئيس «هيئة تنظيم العمل الإشعاعي والنووي» جمال شرف إن حادثة فوكوشيما أكدت ضرورة اعتماد خطط فورية للتعامل مع الحوادث النووية على المستوى الوطني والعالمي، مبيّناً أن الحادثة عزّزت أهمية دور الهيئات الرقابية العالمية وضرورة استقلاليتها. ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على التحديات التي فرضتها حادثة فوكوشيما على الهيئات الرقابية في العالم.
ويشارك في أعمال المؤتمر 45 خبيراً عالمياً مختصاً في التكنولوجيا والعلوم النووية والأمور الرقابية من 19 دولة، إضافة إلى «الوكالة الدولية للطاقة الذرية» و «الهيئة العربية للطاقة الذرية» و «جامعة الدول العربية»، إلى جانب شركات عالمية مصنعة لتكنولوجيا الطاقة النووية وشركات استشارية مختصة وجامعات ومراكز بحث عالمية. ويناقش المشاركون على مدى ثلاثة أيام 40 ورقة عمل مختصة موزّعة على محاور مختلفة، منها حادثة فوكوشيما وتداعياتها، وسياسات وإجراءات اختيار مواقع المفاعلات النووية وآثارها الاجتماعية والتكنولوجيات الحديثة، واستخراج اليورانيوم، ومعالجة النفايات النووية

http://international.daralhayat.com/internationalarticle/322446
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مؤتمر في عمّان يناقش آفاق الطاقة: الأردن مؤهل للبدء ببرنامجه النووي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين