أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الكويت تدعو مجلس الأمن لإتخاذ موقف تاريخي بشأن قبول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الكويت تدعو مجلس الأمن لإتخاذ موقف تاريخي بشأن قبول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الكويت تدعو مجلس الأمن لإتخاذ موقف تاريخي بشأن قبول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة   الثلاثاء 25 أكتوبر 2011 - 8:34

نيويورك في 25 أكتوبر / وام / دعت دولة الكويت مجلس الأمن الدولي الليلة الماضية للموافقة على طلب فلسطين حصولها على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة و توفير الحماية للفلسطينيين العزل في الأراضي الفلسطينية المحتلة .. مطالبة بإرسال لجنة تقصي الحقائق حول الأوضاع في سجون الإحتلال الاسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " عن السفير منصور عياد العتيبي المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي خلال مناقشته الشهرية أوضاع منطقة الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية قوله .. إن شعوب ودول المنطقة " تتابع باهتمام كبير اجتماعات المجلس لمناقشة طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة بكثير من الأمل والترقب ".

ودعا العتيبي مجلس الأمن الى " الإضطلاع بمسؤولياته والانتصار لقراراته وتعزيزها من خلال إعادة حياء الأمل في الشرعية الدولية والموافقة على الطلب الفلسطيني المستحق في ترسيخ واقع الدولة الفلسطينية التي طال انتظارها ".

وقال إن أنظار المجتمع الدولي تتجه الى أعضاء مجلس الأمن لاتخاذ موقف تاريخي تجاه الطلب الفلسطيني الرامي للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة بعد انتظار طال أمده واستحقاق حان أوانه لاسيما أن هناك أكثر من /130 / دولة أي أكثر من ثلثي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تعترف بالدولة الفلسطينية.

وأضاف أن دول المنطقة وشعوبها تعلق امالا كبيرة على المجتمع الدولي بشكل عام وعلى مجلس الأمن على وجه التحديد " لتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية فيما يتعلق بدعم طلب فلسطين للحصول على العضوية في الأمم المتحدة واعادة الحقوق الى أصحابها".

" وتحقيق آمال الشعب الفلسطيني وتطلعاته المشروعة بالحصول على دولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية في اطار حدود ما قبل الرابع من يونيو 1967 ووفقا لقرارات الشرعية الدولية لاسيما قرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

وطلب العتيبي من المجلس الضغط على الحكومة الاسرائيلية والزامها بوقف أنشطتها الاستيطانية غير المشروعة واستئناف المفاوضات من أجل التوصل الى حل الدولتين.

وقال إن الكويت تناشد المجتمع الدولي عدم الوقوف مكتوف الأيدي ازاء الأعمال الاسرائيلية الاجرامية التي تنتهك كل الأعراف والمعاهدات والمواثيق الدولية وتطالبه بتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين العزل في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

ورحب باطلاق سراح عدد من المسجونين والمعتقلين الفلسطينيين اخيرا مطالبا باطلاق بقية المسجونين القابعين في السجون الاسرائيلية وارسال لجنة دولية لتقصي الحقائق لتحقق في الأوضاع السائدة في سجون الاحتلال وتطلع على مدى التزام اسرائيل بأحكام وقواعد القانون الدولي.

وبين أنه في الوقت الذي يطالب العالم بأسره بضرورة العودة للمفاوضات وإيقاف الأنشطة الاستفزازية الأحادية الجانب تتمادى اسرائيل في تعنتها واجراءاتها غير القانونية من خلال حملة استيطانية توسعية متجاهلة النداءات التي تطلقها الأسرة الدولية لوقف العمل الاستيطاني لاحياء عملية السلام واستئناف المفاوضات من أجل تحقيق حل الدولتين.

وأكد أن قرار الحكومة الاسرائيلية الأخير القاضي بتشييد ألف و 100 وحدة استيطانية جديدة غير مشروعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة "دليل آخر على غطرسة اسرائيل وعدم جديتها في السعي الى تحقيق السلام".

وعن الوضع في قطاع غزة قال العتيبي ان الحصار الاسرائيلي مازال مستمرا في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 ما أدى الى تدهور الوضع الاقتصادي والاجتماعي والانساني في القطاع وارتفاع معدل البطالة فيه الى 65 في المئة علاوة على ما تشنه القوات العسكرية من غارات جوية على مناطق مأهولة بالمدنيين.

وعن الوضع في الجولان السوري طالب العتيبي اسرائيل بتنفيذ قرار مجلس الأمن /497 / الداعي لانسحابها من هضبة الجولان السوري والعودة الى خط الرابع من يونيو عام 1967 .. مؤكدا أن استمرارها في احتلال جزء من الأراضي السورية يشكل "عقبة حقيقية أمام تحقيق السلام والأمن بمنطقة الشرق الأوسط".

وفيما يخص الوضع في لبنان جدد التزام دولة الكويت بالوقوف " الى جانب لبنان الشقيق ودعمه بما يحفظ أمنه وسلامة أراضيه".

وطالب إسرائيل بوقف إنتهاكاتها المستمرة للأجواء والأراضي اللبنانية وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والانسحاب الكامل من الأراضي اللبنانية المحتلة.
http://wam.org.ae/servlet/Satellite?c=WamLocAnews&cid=1289995694470&p=1135099400245&pagename=WAM%2FWamLocAnews%2FW-T-LAN-FullNews
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الكويت تدعو مجلس الأمن لإتخاذ موقف تاريخي بشأن قبول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين