أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تجهيزات الجيش العراقي الجديد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تجهيزات الجيش العراقي الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
فرات السماوي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : اقتصاد وسياسة
المزاج : سلام خذ
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الجمعة 6 يونيو 2008 - 20:33

مؤتمر حول تسليح وتجهيز الجيش العراقي


/بغداد/عقد مؤتمر صحفيا مشترك عن تسليح وتجهيز الجيش العراقي صرح خلاله الفريق اول الطيار الركن نصير العبادي نائب رئيس اركان الجيش ان تسليح الجيش العراقي يسير وفق جداول زمنية محددة استنادا الى دعم القطعات على الأرض في مواجهة التهديد الإرهابي وجداول التدريب الموازية له واننا نسير بخطى ثابتة نحو التطور ابتداءا من تجهيزات الجندي في التسليح وتأمين الوقاية له في المعركة وان دفعات التسليح المستمرة من اسلحة m16 – m4 والعجلات المدرعة المختلفة التي انعكست على أداء القوات الأمنية في تحسين الأمن في بغداد والمحافظات الأخرى.

وقد أضاف اللواء الركن أمين سر معاونية رئاسة أركان الجيش ان قرار تجهيز الجيش العراقي هو قرار عراقي ولنا كل الخيارات في شراء الأسلحة وبالتعاون مع الدول الصديقة التي تسعى الى إقامة علاقات متبادلة تخدم تطور الجيش العراقي ، والبرامج التي أعتمدناها في التسليح هي برامج فعالة تؤمن الآلية الرصينة في التجهيز.

ونحن في طريقنا الى بناء جيش عراقي يؤمن الردع الدفاعي في حماية بلدنا بعد تكامل القاعدة المادية لمنظومات إسناد الجيش التي تجعل الجيش متكامل بكافة صفوفه.

وقد تجول نائب رئيس اركان الجيش في مواقع تجهيز الجيش العراقي للعجلات المدرعة في احد قواعد إسناد مديرية التموين والنقل







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gooda

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : نفسى اشتغل محاسب زى ما درست 7 سنين فى الكلية
المزاج : انسان مصرى عادى
التسجيل : 17/09/2007
عدد المساهمات : 696
معدل النشاط : 20
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الجمعة 6 يونيو 2008 - 21:20

حتى الان تجهيز الجيش العراقى (((الجديد))) لا يتعدى تسليح قوات الشرطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل المستحيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : تاجر بسيط على قد حالي
المزاج : غاوي نكد
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 2502
معدل النشاط : 167
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الجمعة 6 يونيو 2008 - 22:18

الى حد هذه الحظه يعد التسليح العراقي هو اضعف تسليح في الوطن العربي
حتى الجيش البناني حاليا تفوق على الجيش العراقي في العتاد العسكري

وامريكا لا يمكن ان تسمح بتسليح العراق بأسلحه متطوره لان الى هذه الحظه الامور في العراق
لم تستتب وامريكا تعلم جيدا ولاء الحكومه العراقيه لايران فهي ليست مستعده لتعطي سلاح للعراق
وبعد يومين تشاهد هذ السلاح موجود في ايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرات السماوي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : اقتصاد وسياسة
المزاج : سلام خذ
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الأحد 8 يونيو 2008 - 18:48

مع كل الاحترام للردود الاخوة


ان الجيش العراقي الجديد هو ليس جيش ايراني او جيش امريكي ومن يوقل ذلك انه يجهل الوضع العراقي تماماا وذلك انة اما متابع للشان العراقي من خلال التلفزيون او عبر اللانترنت من مواقع معروفة
ان الجيش العراقي ينمو بصورة سريعة ومتسارعة رغم عرقة الامريكان لهذا النمو مثلا تدخلهم بعدد الجنود و عرقة الصفقات العسكرية وخاصة الاخير مع صربيا لانها تمت بدون علم الولايات المتحدة لذلك تم بث النظرية الغامضة عليها لغرض طعنها وبقي الامر لمجلس النواب العراقي ليبت بالامر
ونظريا وعمليا ان الجيوش تحتاج لعقود من الزمن لكي تعمل بشكل مستقل وبصورة متكاملة
ولوبصرنا الجيش العراقي سنة 2003 اي بعد شهر من سقوط بغداد نجد ان وزارة الدفاع العراقية قد سويت بالارض فتم اخذ بناية مجاورة وهي مدرسة ابتدائية محترقة متكونة من طابقين فقط كمقر مؤقت لوزارة الدفاع وبقس هذا المقر لمدة سنه كاملة الا بعد ترميم مبنى لوزارة الدفاع مؤقت اخر لمدت سنة اخرى ثم بناء مبنى جديد على انقاض مبنى الوزارة السابق وان الجيش الجيد بدا ينمو من العدم بعد ان سلم الجيش العراقي على طبق من ذهب لغرض قتلة والاجهلاز علية وتم الامر وبناية جيش دمر وعمره سبعة ثمانين سنة يحتاج لعقود من الزمن لكن اذا نظرنا لفترة الزمنية والضروف نعم والضروف التي مر بها العراق نجد انه خطى خطوات ممتازو له نحو الجهة الكمال من ناحية العدد والعدة وخاصة ان الجيش الجيدي ذات استراتيجية دفاعية وامنية وليس ذات استراتيجية هجومية وتم تكلل نجاح خطى الجيش العراقي بعد اختباره عمليا وعلميا من اول يوم قتالي من تاسيسة فنجد ان القوات البرية التي دخلت البصرة بعملية (صولة الفرسان)حققت نجاح كبيرة وفرضت الامن الكامل بالبصرة رغم ان الجيش لم يكتمل وتكلل ايضا بنجاح اخر هو دخول مدينة الصدربعملية( صيد الجرذان) التي ان القوات الامريكية لم تستطيع دخولها منذ سقوط النضام السابق وخلال نفس الفترة تم تحرير الموصل بعملية (ام الربيعين) فحققت نجاحات كبرى ضد المليشيات والعصابات الارهابية الاجرامية وتمتع الجيش بتايد جماهيري من كل العراقيين ولاول مرة فالان الجيش يمتلك دبابات سوفيتية سابقة وهي من طراز تي 62 وعدها 500 وايضا دبابات تي 72 روسية ليضا وهي هدية من الاتحاد الاوربي وعددها 250 دبابة وايضا ينتلك العراق مدرعات بي ام بي الروسية وعددها اربعة الاف وهي تمت من صفقة عراقية من وسيارات الهمفي التي القتالية وعددها تجاوز السبعة الالاف سيارة همفي
وايضا مدرعات مختلفة المنشا واللانواع وكذالك ادخال الاسلحة الجيدة كبندقية ام 16 والقناص الروسي الجيدد واسلحة جديدة من البي كي سي وقاذ1فات اللهب والاربي جي 7 ناهيك عن الطائرات المروحية التي انجزن بصفقة من بولدنة كطائرة المي الروسية والطائرات البلاك هوك الامريكية وناهيك عن طائرات عراقية للنقل والاسناد الجوي
وبخلاصة ان نمو الجيش العراقي وتزايد عدد المتطوعين العراقيين وهناك دراسة ستطرح على مجلس النواب هي ارجاع الخدمة الالزامية والاستفاد من خبرات الجيش السابق بصورة اوسع من المتبعة هي تمثل المرحلة المقبلة من النمو التي وصل اليها تطور الجيش العراقي خلال فترة وجيزة
فالاختلاف بالنظرة تختلف بين من عاشها وذاق مرارتها وحلاوتها وبين الذي (نائم ورجليه بالشمس) كما يقول المثل العراقي
شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرات السماوي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : اقتصاد وسياسة
المزاج : سلام خذ
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الأحد 8 يونيو 2008 - 20:33


اسمع ياهذا لا اريد ان ادخل معك بسجالات لان كلامك يدل على الحماقة بعينها

اتريد ان تملي علينا امرك بشؤن تخصنا كان هذا ممكن ستبقا لكن هذا الزمان ولى وراح من غير رجعة
فالغريب يجب ان يكون اديب اتريد ان تكون عراقي اكثر من العراقيين ماذا تعرف عن العراق غير ماتقولة الجزيرة والعربية لك فسال ابن البلد فانت جاهل وتقول ما لاتعلم بما لا تعلم اتعرف ماهو الفرق بين المقاومة الوطنية وبين الارهاب الدموي؟ اكيد لاتعرف
لا اريد ان انزل الى مستوك ومستوى كلامك البذيئ فنحن اهل الديار ونحن لها صائنون واعلم انك عدو كالامريكي وكل الصهيوني لافرق بينك وبينهم فكل يريد مصلحتة الشخصية فوق مصلحة اهل البلد فخير العراق يصيبنا وبئسنا على اعدائنا قد طردنا الجرذان من ساداتك الذين تسميهم بالمقاومة والمقاومة منهم برائة الذين كلما سيطرو على قرية اعدمو رجالها وقتلونسائها واعنوها دولة اسلامية فبئس العمل فالجهاد والمقاومة اسمى واطهر بالدين الاسلامي فلا علاقة لكم بالاسلام لامن قريب ولامن بعيد قد تنجح خطاباتكم العقيمة على غير العراقي لان العراقي الان قد عرف معدنكم واصلكم ونيتكم وماذا فعلتم وما كنتم ستفعلون فالجيش العراقي حرر الموصل ودخلها دون قتال لان القاعدة هربت نحو جحورها ومسكت هناك او قتلت فبوركت فانت لاتعلم عن اهل العراق ولا عن العراق قيد انملة فاحتفض بافكارك المريضة التي تئن وعلى وما بقى من عمرها غير ساعات او دقائق لتموت وتنضمحل وتنتهي ليبزغ عصر جديد يزيل غبار الموت الذي زرعتموه في عراقي انا ويكون امثالك غير مرحب بهم فصبرااا ستهطهون مقنعي رؤسكم ورؤس اسيادك

واعلم ياهذا ان القاعدة هي مجموعة من السفاحسين والجزارين دمرو المناطق التي احتلوها بعد ان خدعو اهلن(في بادئ الامر)ا بانهم مجاهدين وبعد ان تبين لاهلنا ما نيتهم السوداء قلعناكم من جذوركم والانبار وديالى وتكريت والموصل شاهد حي وما النصر الا من عند الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرات السماوي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : اقتصاد وسياسة
المزاج : سلام خذ
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الأحد 8 يونيو 2008 - 22:00

دبابات عراقية بطريقها الى الخدمة معكم دبابة تي 72
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hoba666

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : مهندس
المزاج : نسر مصري
التسجيل : 23/01/2008
عدد المساهمات : 1889
معدل النشاط : 15
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الإثنين 9 يونيو 2008 - 1:41


اية يا عم راسم داخل شمال لية كدة
صلى على النبى يا رجل المستحيل
معلش بلاش عصبية يا جماعة
ماتوصلش ان احنا نشتم بعض

64
142 142
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الإثنين 9 يونيو 2008 - 4:49

اي الفاظ خارجه عن الادب العام

سوف اقوا باستخدام المقصلة من جديد

هل كلامي واضح للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hk417xm8

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 25/05/2008
عدد المساهمات : 14
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الإثنين 9 يونيو 2008 - 17:22

ان معضم تسليح الجيش العراقي هولمواجهة الارهاب في الوقت الحلي وانشأ اللة يتسلح بي
اسلحة حديث ومن مصادر عالمية مختلفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راسم المقدسي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2008
عدد المساهمات : 94
معدل النشاط : 1
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الثلاثاء 10 يونيو 2008 - 0:09

يبدو انكم لم تفهموا ماذا بالضبط كتبت فاتمنى ان لا تفسروا ما كتبت على مزاجكم فأنا لم ادافع عن القاعده بل دافعت عن المقاومه الشريفه المتمثله بالفصائل العراقيه الاخرى مثل الجيش الاسلامي وجيش الراشدين وثوره العشرين واذا تمعنتم جيدا ماذا كتبت قبل فأني دافعت عن المقاومه الشريفه لكي لا يخلط تنظيم القاعده بالمقاومه الشريفه او يجمع او يعمم بقوله الارهاب لذلك قلت له القاعده مجرد فصيل واحد ليس اكثر وانا اعرف جيدا الضرر الذي سببته القاعده بالمقاومه العراقيه من تشويه وقتل حتى لعناصر المقاومه العراقيه انفسهم من التنظيمات الاخرى فبنظري انا القاعده سببت للمقاومه العراقيه ضرر لا يقل عما فعله الامريكان حتى انها وضعت المقاومه العراقيه بوضع حرج جدا وافقدتها الحاضنه الشعبيه فتمادوا في القتل والغلو في التكفير والتخوين حتى اهل السنه انفسهم فقتلت الكثيرين من اهل السنه ممن لا يوافقهم من اساتذه جامعات وضباط جيش عراقي سابق وشيوخ عشائر وحتى من فصائل المقاومه نفسها مما سبب بروز ظاهره الصحوات التي فضلت نار امريكا على نار القاعده بسبب ما فعلته القاعده من فظائع . وكل الذي قلته في المساهمه السابقه اني دافعت عن المقاومه الشريفه وان لا يجمع ما يفعله تنظيم القاعده ويلصقها بالفصائل الشريفه الاخرى فالقاعده حكمها شيء والمقاومه الشريفه شيء اخر تماما هذا كل ما اردت ان اقوله سابقا ويبدو انه حدث سوء تفاهم ليس اكثر منكم لما كتبت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راسم المقدسي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2008
عدد المساهمات : 94
معدل النشاط : 1
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الثلاثاء 10 يونيو 2008 - 0:10

اخي هوبا وباني بوني اتمنى ان كل شيء بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرات السماوي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : اقتصاد وسياسة
المزاج : سلام خذ
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الأربعاء 11 يونيو 2008 - 20:02

ياسلام على الموضوعية بالاطروحة ياليتك كتبته من البداية حتى لاتفسد الود فانك هاجمت وتراجعت بسبب قوانين المنتدى

واعلم يااخي اني لا اختلف معك بالمقاومة والفكر بل عل العكس روئيتي للمقاومة اكثر انفتاحج- وتطور وتوسع لان المقاومة وشانها شان العلوم الاخرى تتطور وتزدهر لكي تجلب لاهلها المردود وتحقق الاهداف
والنظرية المتطورة هي المقاومة البنائة والمقاومة هي ليست البندقية والرصاص بل تتعدى ذلك نحو السياسة والدبلوماسية والاعمار والتطور وشفافية الاهداف ووضوح الاستراتيجية والروئية للواقع فاذا غابت او غيبت او قصرت احدى هذة فتاخذ بالشك والريبة منها فتكون مبهمة ومبطنة
فهي ذراعان تحملان غصن الزيتون بيد والسلاح بيد اخر فبعض اعضاء البرلمان العراقي هم من قادة المقاومة المسلحة وهم سياسيون بارزون انتخبو من قبل الشعب العراقي
ونرجع لموضوعنا فبناء الجيش العراقي لتخليص الوطن من المليشيات الطائفية والاجرامية والعصابات المتطرفة والتي عندما فسح لها المجال عاثت بالعراق فسادا وجرفتالبلد نحو حرب اهلية لاسمح الله فجديشنا هو نحو قضائة على القاعدة ومن لم لمها واختبرت بثلاثة معارك طاحنة وهن صولة الفرسان وام الربيعين وصيد الجرذان التي جائت بمردودها وحققت للمناطق التي تمت بهاالامن والاستقرار ؟فلااعلم ان كان لك راي مخالف فهذا هو الحل والمخرج الوحيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرات السماوي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : اقتصاد وسياسة
المزاج : سلام خذ
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الأربعاء 11 يونيو 2008 - 20:12

@gooda كتب:
حتى الان تجهيز الجيش العراقى (((الجديد))) لا يتعدى تسليح قوات الشرطة

اختلف معك يااخي باطروحتك التي اكن لها الاحترام والتقدير

لكن ياصديقي هل الشرطة الوطنية في بلدك الشقيق تمتلك دبابت تي السوفيتية والهامفي والهامر والمدفعية الميدانية ؟الجواب لا اعتقد ذلك حسب رائيي لكن الجواب النهائي لك
وشكرا على مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجندي العراقي

جــندي



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : عسكري
المزاج : جيد
التسجيل : 27/11/2007
عدد المساهمات : 20
معدل النشاط : 1
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الأحد 15 يونيو 2008 - 15:28

باركك الله يا اخ فرات ولا تعب نفسك ويه شخص لا يعرف بلدك

يكفيك بقول له
روح افتهم وتعالي
لئن ما يعرف الوضع بلعراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرات السماوي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : اقتصاد وسياسة
المزاج : سلام خذ
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الثلاثاء 17 يونيو 2008 - 20:28

تحية الى الجندي العراقي وللجندية العراقية التي قتلت مرتين وبعثت من جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gooda

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : نفسى اشتغل محاسب زى ما درست 7 سنين فى الكلية
المزاج : انسان مصرى عادى
التسجيل : 17/09/2007
عدد المساهمات : 696
معدل النشاط : 20
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الثلاثاء 17 يونيو 2008 - 21:10

@فرات السماوي كتب:
@gooda كتب:
حتى الان تجهيز الجيش العراقى (((الجديد))) لا يتعدى تسليح قوات الشرطة

اختلف معك يااخي باطروحتك التي اكن لها الاحترام والتقدير

لكن ياصديقي هل الشرطة الوطنية في بلدك الشقيق تمتلك دبابت تي السوفيتية والهامفي والهامر والمدفعية الميدانية ؟الجواب لا اعتقد ذلك حسب رائيي لكن الجواب النهائي لك
وشكرا على مرورك

ماهى اعداد الدبابات الموجودة والمدفعية الميدانية
كمان ان الهامفى والهامر ولا تقارن بالفهد الموجودة بكثرة فى قوات الشرطة المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرات السماوي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : اقتصاد وسياسة
المزاج : سلام خذ
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الثلاثاء 17 يونيو 2008 - 21:23


المسالة ليست بالعدد والعدة والارقام بل بالمواجهة وحجم الخطر الذي نواجهه فحربنا بالعراق ليست مع الامريكان فقط كما يضن الكثير بل نواجة اكبرواوسع واعقد من هذا رغم تعقيده فالعدد لايهم زاد ام نقص ام انتقص منه فالمسالة بالانجازات على الارض فدخول الجيش العراقي اكبر اربعة بؤر للمليشيات التطرف المسلحة والمدعومة من مختلف المخابرات هو بحد ذاتة انتصارااا رغم قلة وعدم اكتمال التجهيز فمعركة صولت الفرسان بالبصرة وام الربيعين بالموصل وصيد الجرذان بمدينة الصدر ببغداد وبشائر السلام في مدينة العمارة كلها حملات عسكرية نفذتا خلال شهرين وبعضها كملت كصولت الفرسان وصيد الجرذان وبعدها قيد الاكتمالولانتصار النهائي كام الربيعين ومنها طور البدء كبشائر الحق اعتقد ان الحرب بالانجاز وليس بالعدة والعدد وما النصر الامن عند الله وشكرااا على ردك
ولا تنسى ياصيدقي العزيز ان هناك من لايرد لنا الاكتمال حتى نكون احرارا ورغم هذا وذاك نحن موجودون نقاوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرات السماوي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : اقتصاد وسياسة
المزاج : سلام خذ
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الثلاثاء 17 يونيو 2008 - 21:25

جيش الولايات المتحدة يستخدم الهامفي والهامر كعربة قتال رئيسة لللافراد بحروبة في افغانستان والعراق اكبر بؤد العالم سخونة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gooda

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : نفسى اشتغل محاسب زى ما درست 7 سنين فى الكلية
المزاج : انسان مصرى عادى
التسجيل : 17/09/2007
عدد المساهمات : 696
معدل النشاط : 20
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الثلاثاء 17 يونيو 2008 - 21:44

مع كل الاحترام ولكن الجيش العراقى الان لا يقارن باى جيش فى المنطقة
الاحتلال الامريكى لا يوافق على بناءه بل يقوم بتقديم ما يراه مفيد له فقط دون ان يكون مفيد للعراق
اين هى القوات الجوية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اين الدفاع الجوى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذو الفقار

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 15/04/2008
عدد المساهمات : 839
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 1:39

الله ينجد العراق والعراقيين مما هم فيه ويخلصهم من الاحتلال ويحل السلام وأهم شىء عدم التوقيع على الاتفاقية البشعة التى يريد الأمريكان توقيعها مع حكومة العراق والتى تعتبر مخالفة للقانون الدولى وحقوق الانسان ومن ثم لا يحق للحكومة العراقية توقيع مثل هذه الاتفاقية من الأساس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرات السماوي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : اقتصاد وسياسة
المزاج : سلام خذ
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الخميس 19 يونيو 2008 - 20:29


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هناك خطة من ثلاثة محاور وثلاثة خطوات لتطوير الجيش العراقي بخطة طويلة الاجل وتشمل المرحلة الاولى تطوير القوات البرية برفدها بعدد كافي من الدبابات والمدرعات وناقلات الجند والاليات المختلفة والمدفعية الثقيلة والميدانية ويشمل هذا تدريب وتطوير مهارات المقاتلين وتشكيلاتها والثانية تطوير القوة الجوية من طائرات مقاتلة هجومية كاف 17 وطائرات اعتراضية كاف 15 وبعض التشكيلات الروسية من هجومية ودفاعية اعتراضية كالميغ والميراج والانكليزية التيفون والطائرات المروحية كالمي بانواعها والبلاك هوك الامريكية وطائرات الحمل والنقل المختلفة مروحية كانت ام ذاتية الدفع وهذايشمل بناء مطارات وقواعد عسكرية جديدة وتوسيع القواعد القديمة وبناء القواعد المدمرة وتوزيعها بصورة هلامية على اجزاء العراق الواسعة من الشمال الى الجنوب
والمرحلة الثالثة القوى البحرية باقتناء الفرقاطة والفرقوطة والزوارق السريعة وانشاء قوة متطورة من خفر السواحل للدفاع عن السواحل العراقيةفي الخليج والانهار ومنع التهريب ومكافهة المخدرات وهذايحتاج الى بناء موانئ اللتي دمرت وانشاء الموانئ الجديدة ونقاط الرسو وهذه تحتاج الى استثمار اموال طائلة ورسم خطة التعاون والتنسيق مع الدول المنتجة والمصنعة للسلاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطراد كريستا

أدميرال
أدميرال



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : محاسب
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/04/2008
عدد المساهمات : 997
معدل النشاط : 144
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الخميس 19 يونيو 2008 - 20:41

نتمني للعراق انشاء جيش وطني قوي مرهوب الجانب كما كان في السابق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوناكوم

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا اله الا الله محمد رسول الله
التسجيل : 29/08/2007
عدد المساهمات : 1562
معدل النشاط : 110
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الخميس 19 يونيو 2008 - 20:50

@الطراد كريستا كتب:
نتمني للعراق انشاء جيش وطني قوي مرهوب الجانب كما كان في السابق
السلام عليكم
للاسف اخي لا يمكن حدوث ذلك بوجود امريكا في العراق وبعد سيطرة عدة اطراف اقليمية عليه ......للاسف زمن الجيش العراقي الخامس عاليما ولت بدون رجعة.......
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرات السماوي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : اقتصاد وسياسة
المزاج : سلام خذ
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الخميس 19 يونيو 2008 - 21:15


اخ سوكانوم ان الجيش العراقي سيتخذ استراتيجية جديدة تختلف عن الاستراتيجية السابقة والاستراتيجية الدفاعية هي المعنية على غرار الجيش الياباني والالماني وانا اعتقد ان القوة القوية الرادعة افضل من الاستراتيجية الهجومية المهزوزة وتستخدم للدفاع الذاتي عند تعرض الوطن الى حرب مفروضة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gooda

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : نفسى اشتغل محاسب زى ما درست 7 سنين فى الكلية
المزاج : انسان مصرى عادى
التسجيل : 17/09/2007
عدد المساهمات : 696
معدل النشاط : 20
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيزات الجيش العراقي الجديد   الخميس 19 يونيو 2008 - 21:50

@فرات السماوي كتب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هناك خطة من ثلاثة محاور وثلاثة خطوات لتطوير الجيش العراقي بخطة طويلة الاجل وتشمل المرحلة الاولى تطوير القوات البرية برفدها بعدد كافي من الدبابات والمدرعات وناقلات الجند والاليات المختلفة والمدفعية الثقيلة والميدانية ويشمل هذا تدريب وتطوير مهارات المقاتلين وتشكيلاتها والثانية تطوير القوة الجوية من طائرات مقاتلة هجومية كاف 17 وطائرات اعتراضية كاف 15 وبعض التشكيلات الروسية من هجومية ودفاعية اعتراضية كالميغ والميراج والانكليزية التيفون والطائرات المروحية كالمي بانواعها والبلاك هوك الامريكية وطائرات الحمل والنقل المختلفة مروحية كانت ام ذاتية الدفع وهذايشمل بناء مطارات وقواعد عسكرية جديدة وتوسيع القواعد القديمة وبناء القواعد المدمرة وتوزيعها بصورة هلامية على اجزاء العراق الواسعة من الشمال الى الجنوب
والمرحلة الثالثة القوى البحرية باقتناء الفرقاطة والفرقوطة والزوارق السريعة وانشاء قوة متطورة من خفر السواحل للدفاع عن السواحل العراقيةفي الخليج والانهار ومنع التهريب ومكافهة المخدرات وهذايحتاج الى بناء موانئ اللتي دمرت وانشاء الموانئ الجديدة ونقاط الرسو وهذه تحتاج الى استثمار اموال طائلة ورسم خطة التعاون والتنسيق مع الدول المنتجة والمصنعة للسلاح

ايه ده
انت كده بتقول ان امريكا هتخلى العراق اقوى دولة فى المنطقة واقوى كمان من اسرائيل
وده مستحيل يحصل عشان مصلحة لامريكا ولاسرائيل ان العراق يفضل على الوضع الحالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تجهيزات الجيش العراقي الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين