أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

التوقيع على اتفاقية لإنشاء أول مصنع للذخائر في دولة الإمارات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 التوقيع على اتفاقية لإنشاء أول مصنع للذخائر في دولة الإمارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجل المستحيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : تاجر بسيط على قد حالي
المزاج : غاوي نكد
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 2502
معدل النشاط : 167
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: التوقيع على اتفاقية لإنشاء أول مصنع للذخائر في دولة الإمارات   الجمعة 6 يونيو 2008 - 13:26

التوقيع على اتفاقية لإنشاء أول مصنع للذخائر في دولة الإمارات


أعلنت توازن القابضة - وهي الشركة الاستثمارية التي أسسها مكتب برنامج التوازن الاقتصادي - عن إقامة مشروع مشترك يضمها مع مؤسسة الجابر التجارية - إحدى شركات مجموعة الجابر، وشركة رينميتال ميونيشنز سيستمز، وذلك لإقامة أول مصنع للذخائر في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي ينتظر ان يعمل على تلبية احتياجات القوات المسلحة بالدولة ودول المنطقة.



وسوف يقام المشروع الذي أطلق عليه اسم مصنع بركان للذخائر، باستثمار إجمالي يبلغ 268 مليون درهم (73 مليون دولار.

وتم التوقيع على اتفاقية المشروع اليوم في أبوظبي حيث وقع على الاتفاقية محمد سيف المزروعي نيابة عن توازن القابضة، وعبيد الجابر، رئيس مجلس إدارة مجموعة الجابر وديتليف موغ، عضو المجلس التنفيذي لشركة رينميتال.

وسوف يقام مصنع بركان للذخائر في مدينة زايد العسكرية حيث يستعين المصنع بأحدث الوسائل التكنولوجية لإنتاج وتعبئة واختبار وتجميع جميع أنواع الذخائر مثل قنابل الطائرات والذخائر البرية والبحرية وطلقات الأسلحة الخفيفة.

كما سيشتمل المصنع منطقة مخصصة للتخلص الآمن من الذخائر والمتفجرات التالفة وذلك باستخدام وسائل التخلص الحراري الآمنة بيئياً. وينتظر أن يقوم مصنع البركان أيضاً بتوفير خدمات البحث والتطوير والتدريب لمنتسبي القوات النظامية.

وقال محمد سيف المزروعي أن إقامة هذا المشروع الاستراتيجي تأتي في إطار الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والقائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله. كما يأتي امتثالاً لتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس مكتب برنامج التوازن الاقتصادي.

وأضاف قائلاً: "تزايدت الحاجة في الآونة الأخيرة لمثل هذه المشاريع، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي تبديه دولة الإمارات العربية المتحدة لإقامة صناعات متطورة وحديثة بالدولة".

ومن المقرر أن يبدأ المصنع إنتاج قذائف الطائرات في منتصف العام 2009، ثم إنتاج القذائف البرية والبحرية في أوائل العام 2010.

وأعرب ديتليف موغ عن اعتزاز شركة رينميتال بالمساهمة في إقامة أول مصنع للذخائر في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأضاف: "تعتبر مساهمة رينميتال في المشروع مثالاً واضحاً على التزامنا بتوسعة أعمالنا واستثماراتنا الدولية، خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يؤكد هذا المشروع على المكانة التي تتمتع بها شركتنا كإحدى المؤسسات المتخصصة عالمياً في مجال تصنيع الذخائر".

وشدد عبيد الجابر على الأهمية الإستراتيجية للمشروع بالنسبة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن المشروع "سوف يساهم في توفير فرص عمل لمواطني الدولة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة وفي حقل الأبحاث والتطوير".

ومن جانبه، أكد سيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لوحدة المشاريع بمكتب برنامج التوازن الاقتصادي أن المشروع سوف يوفر حلولاً معتمدة ومستدامة وآمنة بيئياً في مجال تصنيع الذخائر والتخلص الآمن منها، وذلك للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول المنطقة".

وأردف قائلاً: "تنبع أهمية هذا المشروع من أن الذخائر تعتبر مواد مستهلكة وحساسة حيث يتم استخدامها في التدريب وفي المهام القتالية مما يحتم إحلالها وإعادة تعبئتها والتخلص منها فيما بعد".


http://www.ameinfo.com/ar-85922.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التوقيع على اتفاقية لإنشاء أول مصنع للذخائر في دولة الإمارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين