أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صناعة الاسلحة الاميركية "كبري شركات العالم "

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صناعة الاسلحة الاميركية "كبري شركات العالم "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صناعة الاسلحة الاميركية "كبري شركات العالم "    الأربعاء 19 أكتوبر 2011 - 21:14



تعتبر صناعة الاسلحة في الولايات المتحدة الاميركية في غاية الاهمية على المستوى الاقتصادي، وبالنسبة الى عدد العاملين فيها، او الوضع الاستراتيجي لهذه الدولة العظمى على الصعيد العالمي.

مبيعات الاسلحة
من الصعب تقدير ارقام لمبيعات الاسلحة الاميركية بدقة للاسباب التالية:
اولا، لان العقود المبرمة في هذا القطاع لا يُكشَف احيانا النقاب عنها، ثانيا لان المبيعات قد لا تقتصر على المعدات، بل تشمل ايضا ثمن اعداد وتدريب الطواقم العسكرية. ولذلك فالتقديرات في هذا المجال، وحسب قول الخبراء، قد تختلف بشكل كبير من مصدر لآخر. نشأت صناعة الاسلحة في الولايات المتحدة منذ البداية، لسد حاجات المجهود الحربي إبان الحرب العالمية الثانية، والذي نجم عنه بناء الترسانة الحربية للحلفاء لتزيد قواتهم بما يلزمهم من عتاد حربي على جميع الصعد، برا وبحرا وجوا. وقد بشّر الرئيس الاميركي دوايت إيزنهاور الاميركيين، بخطاب شهير منذ اكثر من نصف قرن، بظهور هيكلية صناعية اميركية ضخمة وشاملة لشتى معدات النظم العسكرية.


وفي العام ٢٠٠٥ اشار التقرير السنوي للكونغرس ان مبيعات الاسلحة في العام ٢٠٠٤، مضافا اليها ثمن شتى خدمات الاسلحة المباعة في جميع انحاء العالم بلغ ٣٧ بليون دولار. ويذكر ان الولايات المتحدة لا تتلف المعدات العسكرية الزائدة عن حاجتها، بل تعمد الى تسويق وبيع المعدات المخزونة لديها.
ويذكر، انه من بين العشر شركات العالمية العملاقة الاولى لانتاج الاسلحة، هناك سبع شركات اميركية هي: لوكهيد مارتنLockheed Martin ، بوينغBoeing ، نورثروب غرومان Northrop Grumman، جنرال داينمكس General Dynamics، رايثيون Raytheon، إل - ٣ للاتصالات "L-3 Communications"، والتكنولوجيات المتحدة "United Technologies".
وتأتي الولايات المتحدة الاميركية في المرتبة الثانية للدول مصدرة الاسلحة في العالم. اما البلدان التي تشتري وتستخدم الاسلحة الاميركية فهي حسب تقرير رسمي عام ٢٠٠٨: المملكة العربية السعودية، الهند، دولة الامارات العربية المتحدة، الصين، مصر، باكستان، اسرائىل، سوريا، فنزويلا، الجزائر، وغيرها من البلدان النامية.
يتضح مما تقدم ان مبيعات الاسلحة الاميركية على اختلاف انواعها لبلدان الشرق الاوسط تعتمد عليها بشكل اساسي صناعة الدفاع الاميركية، مثال على ذلك الصفقة العملاقة لحساب المملكة العربية السعودية، المؤلفة من مجموعة من شتى نظم الاسلحة بقيمة ٦٧ بليون دولار. ومثل هذه الصفقات تؤمن استمرارية تشغيل الغالبية العظمى من مصانع انتاج السلاح والنظم الدفاعية في الولايات المتحدة الاميركية.
اثر اندلاع رياح التغيير في الشرق الاوسط حاليا والاطاحة برئيسين، بينما يحاول الثالث الحفاظ على كرسي الحكم بشراسة دون جدوى، فان العديد من رؤساء دول الغرب وخصوصا في الولايات المتحدة يتساءلون بحيرة ان كان مَدُّ دول الشرق الاوسط بكثافة بالاسلحة سياسة صائبة. كما ادى ظهور موجة عدم الاستقرار في المنطقة الى مخاوف جدية من ان تقع ترسانات الاسلحة الضخمة التي زودت الولايات المتحدة بعض الدول العربية بها، في ايدي حكام مناوئين لاميركا. كما هي الحال في ايران حيث استلمت الثورة الاسلامية الحكم ١٩٧٩ بعد ان اطاحت بالشاه حليف اميركا الاول آنذاك في المنطقة.



اما مؤيدو مبيعات الاسلحة بكثافة الى حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الاوسط، فيؤكدون ان ذلك يُبقي عجلة الانتاج عاملة، مثال على ذلك مبيعات دبابات M1A1 Abrams الى مصر عام ١٩٨٠، من شركة G.D.L.S، ابقت عجلة انتاجها عاملة. وفي الفترة القريبة الماضية حافظت عقود لشراء طائرات "F-15 Eagle" من Boeing تقدمت بها سنغافورة وكوريا الجنوبية على استمرار انتاجها ٢٠٠١. ومؤخرا عام ٢٠١٠ سوف يبقي العقد السعودي الضخم عجلة انتاج طائرات F-15S الجديدة من بوينغ Boeing دائرة حتى العام ٢٠١٨. وبما ان الولايات المتحدة الاميركية تتحكم بامدادات قطع الغيار لشتى النظم القتالية التي تبيعها وبتكنولوجيا التحديث، فما زالت واشنطن تؤثر الى حد كبير في سياسة الدول المشترية.
كلام الصور
١ - دبابة "M1A1 Abrams" من "GDLS" كاد انتاجها يتوقف لولا صفقة مصر العام ١٩٨٠.
٢ - يستمر انتاج طائرة F-15S الجديدة حتى العام ٢٠١٨ بفضل عقد سعودي ضخم لهذه الطائرات.

وفي ما يلي بعض اهم واكبر شركات صناعة الدفاع الاميركية مع احدث اخبارها:

شركة "Lockheed Martin"
شركة عالمية لتوفير الأمن تستخدم حوالي ١٢٦٠٠٠ موظف على المستوى العالمي اكثريتهم من ذوي الاختصاص. وتتوزع نشاطات الشركة بين البحث، والتصميم، والتطوير، والانتاج، والدمج، وتعزيز صناعة النظم ذات التكنولوجيا رفيعة المستوى، وتقديم الخدمات. ومن زبائنها في الدرجة الاولى:
وزارة الدفاع الاميركية ووكالات الحكومة الفدرالية الاميركية، ولديها زبائن من الحكومات الاجنبية.
وقد نظمت "Lockheed Martin" نشاطاتها على الوجه التالي:
النظم الجوفضائية، نظم الالكترونيات، نظم الاستعلام، والحلول الشاملة، النظم الفضائية.
بلغت مبيعاتها في العام ٢٠١٠ حوالي ٨،٤٥ بليون دولار ولائحة عقود ب ٢،٧٨ بليون دولار، وارباح صافية ٤ بليون دولار.
ومن احدث اخبارها:

اعلنت "Lockheed Martin" بنهاية آب الماضي عن نجاح التجارب إبان الوقوف للمحرك الدافع للصاروخ "JAGM"، المتميز بحد ادنى لدخان العادم وسيثبت هذا الصاروخ على متون الطائرات ثابتة الجناح، وقد اجريت التجارب في اقسى الظروف المناخية المحيطة. وصاروخ "JAGM" بمحركه الجديد معد للاستخدام على متون الطوافات. ومن المعلوم انه اذا انبعث دخان في حدّه الادنى في ماسورة العادم، يصبح رصد الصاروخ لتحديد موقع الطائرة التي اطلقته في غاية الصعوبة. وإبان التجارب المعنية جرى اختبار دوران المحرك باقصى سرعة في درجات حرارة متباينة، مرتفعة ووسط، ومنخفضة ظهر ان نسبة الدفع الى الوزن اكبر بضعفين تقريبا منها في المحركات التقليدية من الفئة ذاتها، مما يعني ان صاروخ "JAGM" المندفع بالمحرك الجديد، سوف يحقق مدى ابعد بكثير من مدى الصاروخ القديم. وقد فاق ذلك المدى المطلوب بالنسبة للطوافات ١٦ كلم، وللطائرات ثابتة الجناح وهو ٢٨ كلم. ومن جهة اخرى هدفت التجارب الى اثبات انه بالامكان تطوير محرك واحد دافع للصاروخ "JAGM" بعادم دخاني في حده الادنى، يستخدم من على متون الطائرات ثابتة الجناح والطوافات على حد سواء. وتستخدم الولايات المتحدة الاميركية هذا الصاروخ حاليا من على متون طوافاتها في الاسلحة الثلاثة.
كلام الصور
- صاروخ "JAGM" الاحدث يستخدم من على متون الطوافات العسكرية الاميركية.


شركة "Boeing"
تعد Boeing اكبر شركة جوفضاء في العالم، وهي في مقدمة منتجي طائرات الخطوط الجوية والنظم الفضائية، ونظم الدفاع. تحتل المرتبة الاولى في الولايات المتحدة لجهة تصدير سائر منتجاتها، انها تدعم العديد من طائرات الخطوط الجوية في الولايات المتحدة الاميركية وحول العالم في اكثر من ٩٠ دولة. كما ان منتجات "Boeing" وخدماتها المفصلة حسب طلب الزبائن تشمل، الطائرات التجارية والعسكرية، والاقمار الاصطناعية، والاسلحة، والالكترونيات، ونظم الاطلاق، والمعلومات، والاتصالات، والخدمات اللوجستية، والتدريب.
شركة "Boeing" عريقة ورائدة في صناعة نظم الجوفضاء وادخال الابتكارات عليها. وتستمر الشركة في توسيع خطوط انتاجها وخدماتها لتلبي احتياجات زبائنها المتجددة. وان مجمل قدراتها الواسعة تشمل اضافة افراد جدد واكثر فعالية الى عائلة طائراتها التجارية، مع دمج المنصات العسكرية، ونظم الدفاع، والمقاتل من خلال شبكة حلول ترفع من مستواه القتالي وفعاليته، الى جانب استنباط حلول لتقنيات متقدمة، وتسهيل خيارات مبتكرة تساعد الزبون على تحديد خياراته التمويلية.
تستخدم Boeing اكثر من ١٥٩٠٠٠ فرد في الولايات المتحدة الاميركية وعبر ٧٠ دولة في العالم ويشكل هذا الرقم اوسع مجموعة متنوعة المواهب والقدرة على الابتكار في اي مكان في العالم. ومن بين هؤلاء ١٢٣٠٠٠ يحملون شهادات عليا تخصصيّة، من خريجي ٧٠٠.٢ معهد دراسات عليا وجامعة حول العالم.
وتنتظم Boeing في وحدتي عمل اساسيتين:
- بوينغ للطائرات التجارية Boeing Commercial Airplanes وبوينغ للدفاع والفضاء والأمن Boeing Defense, Space & Security وتدعم هاتين الوحدتين شركة بوينغ المالية للتمويل Boeing Capital Corporation وتوفر الحلول المالية على المستوى العالمي. اما مجموعة الخدمات المشتركة فتوفر مجموعة واسعة من الخدمات لشركات بوينغ على المستوى العالمي، بينما تساعد شركة بوينغ للهندسة والعمليات والتكنولوجيا Boeing Engineering Operations & Technology على تطوير واستنباط وحماية التكنولوجيات المبتكرة وأساليب تطبيقها. ومن أحدث اخبار شركة "Boeing".
اعلنت كل من ادارة الطيران الفدرالية في الولايات المتحدة الأميركية ووكالة امن الطيران الأوروبية انهما اعتمدتا تصميم طائرة نقل جديدة ضمن عائلة طائرات ٨ - ٧٤٧ من "Boeing" اثر اجتيازها آخر اختبارين لدخول الخدمة الفعلية ومنحت شهادة "ATC" ومن جهتها EASA منحت ايضاً "ATC" لهذه الطائرة. وقد سلمت هذه الطائرة لأول زبون لها في بداية شهر أيلول/سبتمبر الماضي. وقد حلقت هذه الطائرة لأكثر من ٣٤٠٠ ساعة طيران اختباري. وستمنح الطائرة ٨ - ٧٤٧ مشغليها تكلفة التشغيل الأقل مع افضل الشروط الاقتصادية مقارنة بأي طائرة نقل في فئتها.
كلام صور
- طائرة النقل ٨ - ٧٤٧ الأحدث في Boeing

"General Dynamics"

تعتبر شركة رائدة في سوق الطيران، والعربات القتالية البرية، وشتى النظم والأسلحة، والذخائر، وبناء السفن والنظم البحرية، ونظم جمع المعلومات الحساسة والتكنولوجيا المتقدمة.
تأسست "General Dynamics" في العام ١٩٥٢ لصنع وانتاج الطائرات العسكرية. تعمل خصوصاً لحساب الحكومة الأميركية ومن أهم منتجاتها طائرة "F - 16 Fighting Falcon" و"F - 111 Raven" علماً أن هاتين الطائرتين قد طورتهما "Lockheed Martin" في العام ٢٠٠٨ اثر شرائها شركة "General Dynamics" في العام ١٩٩٣. ومن اهم اخبارها:
- فازت "General Dynamics" بعقدين بمبلغ ٤.٤٢ مليون دولار لبرنامج دبابات قتال رئيسية خاص بالمملكة العربية السعودية. تعتبر هذه العقود جزءا من خطة سعودية لتحديث كامل أسطولها المؤلف من ٣١٤ دبابة "Abrams".
سوف يؤمن العقدان المواد، والعتاد، واجرة اليد العاملة لتطوير ١٠٢ دبابة من الطراز M1A2 الى الطراز M1A2S مما يرفع من قدرة وفعالية الدبابة.
ستتولى القوة العاملة في المركز المشترك لتصنيع النظم في "Lima" في ولاية "Ohio" تنفيذ العمل لاتمام تحويل ٦٠ دبابة بنهاية شهر آب ٢٠١٢ اما ال ٤٢ دبابة الباقية المعدلة فستسلم بنهاية شهر ايلول/سبتمبر عام ٢٠١٢.
يستكمل هذا العقد العمل الذي بدأ في العام ٢٠٠٨، لتصميم وتطوير، وتجهيز واختبار الدبابة الجديدة لحساب المملكة العربية السعودية.
كلام صور
- الدبابة الأميركية M1A2 المحدثة الى الطراز M1A2S لحساب المملكة العربية السعودية.

شركة "Raytheon"
تأسست شركة "Raytheon" في مدينة "Cambridge" الأميركية في العام ١٩٢٢ في بداية النهضة الصناعية في العشرينات حيث ظهرت السيارات وأجهزة الراديو وأجهزة التبريد. كانت الصناعة الكهربائية حينها في اوج طفرتها تمد خطوط الانارة بالكهرباء عبر انحاء الولايات المتحدة كافة وحيث وصلت الكهرباء الى كل مدينة، وضاحية وبيت وكوخ في الولايات المتحدة الأميركية. وباتت الخطوط الهاتفية تربط كل بيت في الولايات المتحدة.
كون ثلاثة شبان شركة "Raytheon" بينهم عالم شاب طور النموذج الأول للبراد المنزلي.
وفي السنوات ال ٨٩ التالية، عرفت "Raytheon" بكونها اساسا للاختراعات الرئيسية التي غيرت مسار الثقافة والتاريخ الأميركيين.
من هذه الاختراعات فرن ال "Microwave" وأجهزة السمع الصغيرة، وأجهزة قياس الاعماق، ورادارات البحرية الأولى، واول النظم الناجحة لتوجيه الصواريخ، ونظم الاتصالات عن طريق الاقمار الاصطناعية، الراديوات والهواتف النقالة، نظام الدفاع الجوي الصاروخي المجرب قتالياً، الرادار الدوبلري لرصد حالة الطقس وغير ذلك. ومن أحدث اخبارها:

منح سلاح الجو الأميركي شركة Raytheon عقدا لانتاج اول نظام استشعار فائق الحساسية للطيف، يعرف ب "ACES HY" والذي سيوفر للطائرة دون طيار "Predator" كشفا سريعاً وتحديداً دقيقاً للأهداف القيّمة التكتية ليتمكن نظام التصويب الدقيق على متن طائرة Predator من استهدافها بدقة.
ويذكر ان مستشعرات Hyperspectral حين تعمل على الموجة القصيرة للأشعة تحت الحمراء، تستطيع التفرقة بين الأرض المموهة وغير المموهة وتحديد المساحات التي حرثت ارضها. كما تستخدم المستشعرات للمساعدة في حالات الكوارث من خلال تحديد اماكن المواد الخطرة. ومن المعلوم ان "Raytheon" صممت وأنتجت اول مستشعر "Hyperspectral" ليستخدم في الفضاء.
كلام صور
- سيوفر مستشعر "ACES HY" الكشف التكتي للأهداف القيمة وتحديد مكانها بدقة

"Northrop Grumman"
"Northrop Grumman" رائدة عالميا في مجال النظم الأمنية والمبتكرة ومنتجاتها وحلولها تغطي قطاعات الجو فضاء، والالكترونيات، ونظم جمع المعلومات والخدمات التقنية العائدة لها تقدمها للحكومة الأميركية وزبائنها التجاريين حول العالم.
تحرص الشركة خلال مختبرات ابحاثها وتجاربها على تلبية حاجة زبائنها الأمنية في قطاعات رئيسية، مثل النظم غير المأهولة ومواجهة القرصنة على شبكات الانترنت ونظم "C4ISR" واللوجستيات وكلها حيوية لتعزيز الدفاع عن ارض الوطن والحلفاء.
وقد نظمت شركة "Northrop Grumman" نشاطاتها في ثلاثة مجالات عمل رئيسية هي:
١ - النظم الجو فضائية ومنها، الطائرات دون طيار Global Hawk، وFire Scout وUCAS - D اضافة الى قاذفة القنابل B - 2 والتلسكوب الفضائي "James Webb Space Telescope" وطائرة E - 2 Hawkeye وغيرها...
ب - النظم الالكترونية، الرادارات المحمولة جواً، نظم الملاحة، ونظم الاجراءات الالكترونية المضادة، الأسلحة الدقيقة، اسلحة المراقبة الجو فضائية، الأسلحة البحرية، الاتصالات وغيرها.
ج - نظم الاتصالات توفر شركة "Northrop Grumman" على الصعيد العالمي حلولا متقدمة للاتصالات لأغراض الدفاع والاستعلام كما تقدمها للوكالات المدنية والزبائن التجاريين.
وتزود الشركة زبائنها بالخدمات طوال الحياة العملية لما تنتجه من نظم وذلك على المستوى العالمي، ومن اهم اخبارها:
حصولها على عقد لتزويد مشاة البحرية الاميركية بمزيد من الذخائر الهجومية الدقيقة التوجيه فئة "Viper Strike" التي ستثبت على طائرات "Harvest Hawk" على ان يبدأ التسليم هذه السنة وطبقاً للبرنامج المشترك لذخيرة الهجوم المشتركة. قد تُزود هذه الذخيرة ايضاً لطائرات الصهريج فئة "KC - 130 J". ويذكر ان هذه الذخائر الهجومية الصاروخية تستخدم بفعالية في مواجهة الأهداف المتحركة.
واليوم تبرز اهمية هذه الذخيرة في الحرب اللاتناسقية لدعم المقاتلين في مسارح العمليات من خلال ضرب الأهداف المتحركة بدقة الثابت منها والمتحرك مع اضرار جانبية في حدها الأدنى.
كلام صور
ذخيرة "Viper Strike" الموجهة بدقة، اضرارها الجانبية متدنية للغاية

L - 3 Communications
يقع مقرها في مدينة نيويورك تستخدم حوالى ٦١٠٠٠ شخص وهي المقاول الأساسي لنظم القيادة والتحكم والاتصالات والاستخبار والمراقبة والاستكشاف. "C3ISR" كما تعمل في تحديث الطائرات وصيانتها وتقديم الخدمات للحكومة الاميركية والحكومات الصديقة، والشركة توفر ايضا مجموعة واسعة من النظم الالكترونية المستخدمة على المنصات التجارية والعسكرية على حد سواء.
ومن احدث اخبارها، فوزها بعقد من Lockheed Martin لتطوير شاشة عرض عاملة بالبلور السائل بمساحة ٥٥ بوصة فئة "AMLCD" لطوافات "AH-64D" التابعة للجيش. ولشركة "L-3" خبرة واسعة في دعم طوافات ال اباتشي Apache. وقد سلمت الشركة حتى اليوم اكثر من ١٠٠٠ شاشة لعرض المعطيات الى الجيش الاميركي. وستحل الشاشة الجديدة محل شاشة العرض الراهنة احادية اللون وذلك لتعزيز قدرة طوافة ال "Apache" على اكتساب الهدف ودعم قدرات مستشعر الرؤية الليلية في هذه الطوافة على عرض صوره. وتقدم الشاشة الجديدة الصور الاوضح المتاحة على المنصات الجوية العسكرية الاميركية كافة، مما يسهل التعرف على الاهداف بدقة ليلا نهارا.
كلام الصورة
- نظام "PMATS" من L-3 لتدريب طواقم الطائرات انتاج معتمد في العديد من البلدان

شركة Sikorsky
تعتبر "Sikorsky Aircraft Coporation" رائدة عالميا في مجالات تصميم، وانتاج، وخدمة الطوافات المدنية، والعسكرية، والطائرات ثابتة الجناح، وتوفير قطع الغيار والصيانة والاصلاح.
ومن خلال الشركة الفرع "Sikorsky Aerospace Services" يتم تأمين مجموعة كاملة من الخدمات للطائرات ثابتة الجناح والطوافات في القطاعين العسكري والمدني. وقد صممت خدمات الدعم التي تقدمها الشركة لاختصار الوقت الذي تكون فيه الطوافات معطلة الى الحد الادنى مما يرفع فترة الاستخدام الفعلي للطوافات والطائرات الى حدها الاقصى. وتستخدم طوافات Sikorsky كل فروع القوات المسلحة الاميركية بالاضافة الى ٤٠ دولة حول العالم.
وسيكورسكي المقاول الرئىسي لبرنامج الطوافات UH-60M العائد للجيش الاميركي والذي يلحظ شراء اكثر من ١٢٠٠ طوافة من احدث فئة لطوافات "BLACK HAWK" ابان فترة ال ٢٥ سنة المقبلة. هذا، وقد طورت "Sikorsky" لاجيال طوافات بحرية منها "SEAHAWK"، و"SUPER STALLION"، و"SEA KING". اما طوافات "BLACK HAWK" فتخدم في ٢٥ بلدا حول العالم. من بينها دولا في الشرق الاوسط واوستراليا واميركا اللاتينية والصين واليابان وجمهورية كوريا، والفيليبين وغيرها.
ومن ابرز اخبارها، أعلنت الشركة تسليم اول طوافتين طراز "MH-60S" لسلاح الجو التايلاندي في منتصف آب ٢٠١١ الماضي، واصبحت تايلاندا اول زبون يشتري هذه الطوافات التي عبرت المحيط في طريقها الى تايلاندا.
وقد اثبتت هذه الفئة من الطوافات MH-60S Sierra انه يمكن الاعتماد عليها بدرجة كبيرة في تقديم شتى الخدمات لاسطول الولايات المتحدة الاميركية. وينص العقد ايضا على التدريب وتأمين قطع الغيار والصيانة والدعم اللوجستي. وسوف تشكل هذه الطوافات جزءا لا يتجزأ من اصول البحرية التايلاندية الملكية، وذلك لتعزيز عمل وقدرات ست طوافات Sikorsky S-70B SEAHAWK وست طوافات اخرى طراز "S-76B"، اشترتها تايلاندا في التسعينات.
والى جانب تأدية دور الخدمات والاعمال اللوجستية، زودت الطوافتان بضوء كشاف ورافعة، للمساعدة في دور البحث والانقاذ ايضا. ويذكر ان شركة "سيكورسكي" فرع من مجموعة United Technologies Corp.
كلام الصورة
- طوافة "MH-60S SEAHAWK" من شركة "SIKORSKY"

شركة AM General
AM General تصمم وتنجز الاعمال الهندسية وتصنع، وتورد، وتدعم عربات متخصصة للزبائن التجاريين والعسكريين على حد سواء. وتملك AM General بالكامل فرعين هما "General Engine Products"، لانتاج محركات الديزل، و"General Transmission Products" لصنع اجهزة نقل السرعة آليا. تستخدم AM General اكثر من ٢٥٠٠ موظف ويعمل لحسابها اكثر من ١٦٠٠ مورد عبر ٤٠ ولاية اميركية. تحرص AM General بشكل خاص على تقديم منتجاتها وخدماتها بأقل الاسعار مع النوعية العالية والاعتمادية التي تشتهر بهما منتجاتها.
واستنادا الى ماض عريق في صنع العربات العسكرية، منذ الحرب العالمية الثانية، ولعل اشهرها كان عربة "Willys Jeep" تعرف اليوم شركة AM General بريادتها غير المتنازع عليها في تصميم وانتاج عربات "HMMWV" التي شهد العالم لها بتعددية الادوار والاعتمادية كعربة مدولبة تكتية. وقامت هذه العربة من الادوار الاخرى لحساب القوات المسلحة الاميركية واكثر من ٥٠ دولة من حلفاء الولايات المتحدة وحتى وكالة "NASA" للفضاء. هذا، وتوفر شركة AM General قطع الغيار والدعم اللوجستي لعربات "HMMWV" حول العالم بدءا في مسارح القتال في افغانستان والعراق مرورا بقواعد الجيش والبحرية، ومراكز الحرس الوطني وقوات الاحتياط ووصولا الى المخازن العسكرية حيث يصار الى اعادة تسليح وتجهيز تلك العربات لتستمر في اداء مهامها المتعددة.
ومن احدث اخبارها، حصولها على عقد قيمته ٨ ملايين دولار لقاء ٥٣ عربة "Humvee" وعقد آخر ب ١٨ مليون دولار لمئة عربة اضافية.
كلام الصورة
عربة Humvee وتعرف ايضا ب "HMMWV" من AM General

BAE Systems
عضو من مجموعة "BAE" العالمية، تهتم شركة "BAE Systems" بالمستشعرات عموما وبنظم الرؤية الليلية خصوصا. وقد قامت بتسليم نظام التسديد الحراري الرقم ١٠٠٠٠٠ للجيش الاميركي لدعم العمليات في العراق وافغانستان. وتستخدم اجهزة التسديد المعنية على البنادق والمدافع الرشاشة وعلى الاسلحة المثبتة على العربات مما يتح للجنود اكتساب الهدف والاشتباك ليلا نهار ومهما كانت عوائق الرؤية من دخان وغبار في ساحة المعركة. وحصلت "BAE Systems" على عقود لتسليم نظمها تقدر باكثر من بليون دولار منذ العام ٢٠٠٤. وتساعد المستشعرات ونظم التسديد من "BAE Systems" على الاحاطة بدقة بالوضع العملاني على ساحة القتال. ويذكر ان الجيل الجديد من نظم التسديد الحرارية من انتاج "BAE Systems"، يتميز بخفة الوزن والحجم الصغير وتدني السعر مقارنة بنظم الجيل الاول.
كلام الصورة
- نظام تسديد حراري من "BAE Systems" مثبت على بندقية

Bell Helicopter
تأسست Bell Helicopter سنة ١٩٣٥ وما زالت من الرواد في تصميم وانتاج الطوافات والطائرات ذات الدوار متغير الاتجاه من فئة "V-22 Osprey". اسم الشركة معروف عالميا في اوساط منتجي الطوافات. وكانت اول شركة تحصل على اجازة تشغيل لطوافة تجارية. وادى مفهوم الدوار متغير الاتجاه من ابتكار Bell Helicopter الى انتاج طائرات تعمل كالطوافة تماما من حيث الاقلاع والهبوط عموديا ولكن مع ضعف سرعة الطوافة وحمل نافع يصل الى ثلاثة اضعاف ومدى اطول بخمسة اضعاف. ولدى الشركة مراكز لوجستية رئيسية ومحطات خدمات في اوروبا، وكندا وسنغافورا والولايات المتحدة ولا توازيها في سرعة خدماتها ودقتها اية شركة في فئتها.
ومن اهم اخبارها:
اعلنت كل من شركتي "Boeing Company" و"Bell Helicopter-Textron" انهما عرضتا على الحكومة الاميركية عقدا مجزءا لشراء واستلام طائرات "V-22 Osprey" ذات الدوار متغير الاتجاه. يمتد العقد على خمس سنوات بسعر ثابت مما قد يدفع الحكومة الى القبول به، وسيزود سلاح مشاة البحرية وقيادة القوات الخاصة بقدرات هذه الطائرات المميزة. وسيؤدي هذا العقد في حال قبوله الى تعزيز انتاج الطائرات المعنية حتى العام ٢٠١٩.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Najem

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 27/09/2011
عدد المساهمات : 254
معدل النشاط : 265
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صناعة الاسلحة الاميركية "كبري شركات العالم "    الأربعاء 19 أكتوبر 2011 - 22:09

مشكور على الموضوع القيم

أعتقد أن لائحة زبائن شركات السلاح الأمريكي التي ذكرت بالموضع فيها خطأ (المملكة العربية السعودية، الهند، دولة الامارات العربية المتحدة، الصين، مصر، باكستان، اسرائىل، سوريا، فنزويلا، الجزائر).....مثلاً سوريا ليست بالتاكيد من مشتري السلاح الأمريكي والصين أيضاً ربما المقصود بها الصين الوطنية (تايوان) إضافة لفنزويلا شافيز !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صناعة الاسلحة الاميركية "كبري شركات العالم "    الخميس 20 أكتوبر 2011 - 0:26

@Najem كتب:
مشكور على الموضوع القيم

أعتقد أن لائحة زبائن شركات السلاح الأمريكي التي ذكرت بالموضع فيها خطأ (المملكة العربية السعودية، الهند، دولة الامارات العربية المتحدة، الصين، مصر، باكستان، اسرائىل، سوريا، فنزويلا، الجزائر).....مثلاً سوريا ليست بالتاكيد من مشتري السلاح الأمريكي والصين أيضاً ربما المقصود بها الصين الوطنية (تايوان) إضافة لفنزويلا شافيز !!
الموضوع تحدث عن مشتريات السلاح بشكل عام وليس السلاح الريئسي
سعني مثلا هانلاقي انواع الاسلحه الاليه لاتشكل سلاح متقدم يمنع تصديره الي البلاد غير الصديقه لانه لن نضيف الكثير وفي نفس الوقت ذات عائد اقتصادي
يوجد اسلحه كثيره امريكا تصدرها حتي الي اعدائها وكلها اسلحه بسيطه مهمه الي من يقتنيها ولاكن لن تشكل عائق اما الولايات المتحده في سياستها
وربما يكون فلا خطأ مطبعي او سهو من كاتب المقال
بالمناسبه هذه هو رابط المقال

http://www.arabic-military.com/t23675-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صناعة الاسلحة الاميركية "كبري شركات العالم "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين