أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تفاصيل صفقة الأسري..تسليم الأسرى الفلسطينيين إلى مصر يتم عبر مرحلتين.. وضابط مصرى فى كل حافلة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تفاصيل صفقة الأسري..تسليم الأسرى الفلسطينيين إلى مصر يتم عبر مرحلتين.. وضابط مصرى فى كل حافلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shapah Egypt

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : طالب هندسة إتصالات
المزاج : غير مبالى
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 313
معدل النشاط : 311
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تفاصيل صفقة الأسري..تسليم الأسرى الفلسطينيين إلى مصر يتم عبر مرحلتين.. وضابط مصرى فى كل حافلة   الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 - 20:26

ننفرد بنشر تفاصيل صفقة "وفاء الأحرار".. تسليم الأسرى الفلسطينيين إلى مصر يتم عبر مرحلتين.. وضابط مصرى فى كل حافلة.. المخابرات المصرية تتسلم "شاليط" بعد دخول جميع الأسرى الفلسطينيين إلى مصر


الثلاثاء، 18 أكتوبر 2011 - 04:21


أسرى فلسطينون
كتب محمد طنطاوى


بدأت الاستعدادات لإتمام صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين بالجندى الإسرائيلى المختطف لدى فصائل المقاومة الفلسطينية، والتى يطلق عليها، "وفاء الأحرار"، ويشرف عليها بشكل كامل جهاز المخابرات العامة المصرى، الذى بدأ فجر اليوم الثلاثاء فى الترتيب لعملية استلام الأسرى الفلسطينيين وتسلم الجندى جلعاد شاليط.

وتقوم المخابرات العامة المصرية بعملية التدقيق فى كشوف أسماء الأسرى المحررين، ومدى مطابقة الأسرى المفرج عنهم لهذه الكشوف، وستكون هذه المضاهاة بناء على حضور وفد من المقاومة الفلسطينية للتعرف على الأسرى المحررين.

وأكدت مصادر مطلعة مصرية، أن ضباطا من جهاز المخابرات المصرى قد غادروا، فجر الثلاثاء، للترتيب لعملية الاستلام والتسليم، وللتنسيق بينهم وبين عناصر المقاومة الفلسطينية التى ستقوم بعملية تسليم الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط.

من جانبه، قال إبراهيم الدراوى مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك ترتيبات دقيقة تمت مساء الاثنين، بين جهاز المخابرات العامة المصرى وحركة حماس، لتأمين وصول الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط، إلى معبر رفح، وكذلك لتأمين وصول الأسرى المحررين من سجون الاحتلال الإسرائيلى، وإن وفداً أمنياً مصرياً رفيع المستوى من المخابرات المصرية، غادر القاهرة إلى معبر رفح القريب من قطاع غزة للإشراف على عملية الاستلام والتسلم، حيث إنه سيتم الإفراج عن 333 أسيرا فلسطينيا، يخرج منهم 40 إلى دولة قطر وسوريا وتركيا والأردن.

وفيما يخص عملية الاستلام والتسليم، قال الدراوى، إن من 6 إلى 8 حافلات ستقل الأسرى المحررين، فى حوالى السادسة من صباح اليوم الثلاثاء، وسيكون فى كل حافلة ضابط من جهاز المخابرات العامة، وتتحرك هذه الحافلات على مرحلتين، الأولى، وفيها يتم عبور الركب الأول من الحافلات إلى الأراضى المصرية لتتسلمهم المخابرات المصرية وعناصر من المقاومة، وعندها سيتم اصطحاب ضابط إسرائيلى إلى مكان منطقة بين قطاع غزة والأراضى المصرية، ليرى الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط، وحين يتأكد منه، يعطى الضابط الإسرائيلى إشارة إلى قيادة العمليات الإسرائيلية ليتحرك الفوج الثانى باتجاه الأراضى المصرية، وحين يتم دخول هذه الحافلات، وتتأكد المخابرات المصرية والمقاومة من المفرج عنهم، حينها يدخل الجندى إلى الأراضى المصرية لتتسلمه المخابرات العامة، ومن ثم يتم تسليمه إلى وفد أمنى إسرائيلى لينقل عبر طائرة هليكوبتر إلى إسرائيل.

وأضاف الدراوى، أن مجموعة من وفد حركة حماس على رأسها الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسى للحركة، ومحمد نصر وعزت الرشق، وصالح العارورى غادروا القاهرة فجر الثلاثاء إلى معبر رفح لاستقبال الأسرى المفرج عنهم عند دخولهم الأراضى المصرية.

وعلم "اليوم السابع" أن ثلاثة طائرات قطرية وسورية وتركية ستصل خلال ساعات إلى مطار القاهرة، لتقل الأسرى المفرج "المبعدين إلى الخارج"، والبالغ عددهم 40 أسيراً، إلى هذه الدول التى أبدت استعدادها ورغبتها لاستضافة الأسرى المحررين.

كما علم "اليوم السابع"، أن وفد حركة حماس الذى سيستقبل الأسرى المحررين من الجانب المصرى لن يدخل إلى قطاع غزة، وبعد إتمام عملية الاستلام والتسلم، سيستقبل فى القاهرة رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل الـ40 أسيراً "المبعدين إلى الخارج"، ومن ثم يغادر وفد حركة حماس القاهرة إلى دمشق.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل صفقة الأسري..تسليم الأسرى الفلسطينيين إلى مصر يتم عبر مرحلتين.. وضابط مصرى فى كل حافلة   الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 - 20:37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تفاصيل صفقة الأسري..تسليم الأسرى الفلسطينيين إلى مصر يتم عبر مرحلتين.. وضابط مصرى فى كل حافلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين