أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اسرائيل سعت لمنع بيع طائرات للرياض

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اسرائيل سعت لمنع بيع طائرات للرياض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sea wolf

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 123
معدل النشاط : 152
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اسرائيل سعت لمنع بيع طائرات للرياض   الإثنين 17 أكتوبر 2011 - 20:50

ديسمبر, 2010
ويكيليكس: إسرائيل سعت لمنع بيع طائرات للرياض وأمريكا باعت الأردن صورايخ بلا قيمة قتالية

كشفت برقية صادرة من السفارة الأميركية في تل أبيب سعي إسرائيل لمنع الولايات المتحدة من تزويد السعودية بطائرات "أف 15" والأردن بصواريخ جو/جو، كما بينت البرقية وجود تنسيق إسرائيلي/أميركي للإبقاء على تفوق إسرائيل النوعي في المجال العسكري.

البرقية الصادرة في 18 نوفمبر/تشرين الثاني والتي سربها موقع ويكيليكس، تورد تفاصيل اجتماع أعضاء المجموعة العسكرية السياسية المشتركة الأميركية ونظرائهم الإسرائيليين، الذي بحث -بالإضافة إلى موضوع الأسلحة التي تم بيعها للدول العربية- موضوع عمل الإسرائيليين من حملة الجواز الأميركي في أماكن حساسة.

الطرف الإسرائيلي في الاجتماع، أبرز مخاوف إسرائيل من تسليم الرياض طائرات "أف 15" متطورة، خاصة أن السعودية تنوي نشرها في قواعد جوية بمدينة تبوك الشمالية القريبة من حدود إسرائيل.

الأميركيون طلبوا تأجيل الخوض في التفاصيل حتى تتقدم السعودية بطلب شراء رسمي، ولكنهم أشاروا إلى أن السعوديين يفكرون أيضا في نشر طائرات أوروبية مقاتلة من طراز تايفون في قاعدة تبوك.

مجموعات عمل
الطرفان اتفقا على تشكيل أربع مجموعات عمل متخصصة في التفوق النوعي الإسرائيلي في المنطقة، ويتناول تخفيض القدرات التقنية لطائرات "أف 15" المزمع بيعها للسعودية والاتفاقيات السابقة والقدرات التقنية بشكل عام، والسياسة المخابراتية.

كما أبرز الطرف الإسرائيلي مخاوفه من بيع صواريخ جو/جو متوسطة المدى من طراز "سي 7" إلى الأردن. الطرف الأميركي طمأن الإسرائيليين بأن الصواريخ هي نسخة تصديرية لا تتمتع بمزايا تقنية عالية، وأنها شبيهة بالنسخة السابقة "سي 5"، ولن تضيف للقدرة العسكرية الأردنية إلا شيئا بسيطا للغاية، وقد لا تضيف شيئا على الإطلاق.

الإسرائيليون أثاروا مسألة المواطنين الأميركيين الحاملين لجوازات سفر إسرائيلية، وإمكانية استثنائهم من المنع القاضي بوصول مزدوجي الجنسية في الولايات المتحدة إلى التقنيات الحساسة. الأميركيون أبدوا تفهما لمطالب الإسرائيليين، وقالوا إن الموضوع جار بحثه على أعلى المستويات.

واقترح الإسرائيليون إعفاء مواطنيهم من حملة الجوازات الأميركية من المنع أسوة بأولئك الذين يحملون جوازات سفر أسترالية وكندية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فيصل الفيصل

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 11/10/2011
عدد المساهمات : 40
معدل النشاط : 43
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل سعت لمنع بيع طائرات للرياض   الإثنين 17 أكتوبر 2011 - 23:52

السلام عليكم
اخي لم يعد بوسع امريكا واسرائيل التلاعب بالصفقات السعودية كما تشاء فالسعودية طلبت طائرات الاف 15 سايلنت ايقل sa النسخة الخاصة بالسعودية وبمواصفات معينة وفي حالة التلاعب بها فان اميركا ستخاطر بالغاء الصفقة من قبل السعودية فهذة الصفقة اهم للجانب الامريكي من الجانب السعودي فقد اعلن اوباما ان الصفقة ستنشط الاقتصاد الامريكي الجامد المهدد بالانهيار وسيوقر 7000 وضيفة اما السعودية فبالرغم من انه الافضل لنا هو الاف 15 حاليا لخبرتنا بها وجودتها لكن بامكاننا استبدالها بالطائرات الروسية او الاوربية
وعلى طاري الاوربية احد معارفي يعمل في وزارة المالية وقد تم تقديم طلب اليها لشراء طائرات عسكرية فرنسية ولكن قريبي هذ ماعنده خبرة في الطائرات لذا لايعرف اسمها لكن اضن انها الرافل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل سعت لمنع بيع طائرات للرياض   الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 - 10:33

بالتوفيق لسعوديه 137 137 137
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اسرائيل سعت لمنع بيع طائرات للرياض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين