أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هنية لليوم السابع: حريصون على عدم المساس بالأمن القومى لمصر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 هنية لليوم السابع: حريصون على عدم المساس بالأمن القومى لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
missile

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 105
المهنة : فاشل في الدراسة حتى اللحظة
المزاج : :)
التسجيل : 04/10/2011
عدد المساهمات : 196
معدل النشاط : 291
التقييم : -5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: هنية لليوم السابع: حريصون على عدم المساس بالأمن القومى لمصر   الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 23:44



أكد رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية لليوم السابع، أن مصر لعبت دوراً رئيسياً فى إتمام صفقة تبادل الأسرى مع الكيان الصهيونى، مضيفاً: أنها ليست مجرد راعى للصفقة، بل كانت شريكاً للطرف الفلسطينى، وكان المسئولون المصريون منذ اليوم الأول لعملية اختطاف شاليط "الوعد المتبدد" يتابعون الملف لحظة بلحظة.

وأضاف رئيس وزراء غزة، أن الاتصالات بين الجانبين المصرى والفلسطينى مفتوحة لإتمام الصفقة، حيث تحدث "هنية" مع قيادات المخابرات المصرية الوزير مراد موافى رئيس المخابرات ونائبه وسوف يتصل برئيس الوزراء الدكتور عصام شرف كما أنه يتواصل مع المشير حسين طنطاوى من خلال الرسائل والتى كان آخرها برقية التهنئة التى أرسلها لتهنئة لشعب المصرى بنصر أكتوبر العظيم.

وأكد هنية، أن هناك تعاوناً على المستوى السياسى والأمنى كذلك حيث زار وزير الداخلية فى حكومة غزة فتحى حماد مصر مؤخراً لبحث ملف تأمين الحدود.

وقال هنية، "نحن حريصون كل الحرص على عدم المساس بالأمن القومى لمصر وقد أخذنا تدابير عديدة لحماية الحدود منذ اليوم الأول للثورة وتنظيم تدفق المسافرين من مصر لغزة والعكس".

وعن ملف تصدير مصر للكهرباء لقطاع غزة أوضح هنية، أن مصر هى حجر الأساس والممول الرئيسى لغزة بالكهرباء، حيث زادت الحصة المصدرة من 17% إلى 22% لحل أزمة انقطاع الكهرباء المتكرر فى القطاع، وقال "الوقود المستخدم فى توليد الكهرباء بغزة الآن مصرى 100%".

وأضاف هنية، أن العقبة أمام تنفيذ هذه الاتفاقية هو حكومة رام الله التى ترى أن استيراد الغاز يرمى غزة فى حضن مصر ويعزز الانقسام، وهذا ليس صحيحاً، فمن حق المواطن الفلسطينى أن يحصل على حقه فى الكهرباء التى تأتيه من بلاده والتى استولى عليها الاحتلال الصهيونى كوسيلة للضغط على الشعب الفلسطينى.

كما وصف، "هنية شكل العلاقات بين جماعة الإخوان المسلمين وبين حركة حماس"، قائلاً "نحن ننتمى لهذه المدرسة وأبناء الحركة تربوا على يد الجماعة وقد تلقيت اتصالاً من الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان يهنئنى فيه بانتصار المقاومة فى صفقة تبادل الأسرى بالأمس ولكن العلاقات بين حماس والجماعة تتوقف عند حد تبادل الفكر والرؤى ولا يوجد انتماء تنظيمى بيننا فى حماس وبين جماعة الإخوان فى مصر، فنحن فى حماس لدينا سياق مختلف تماما وإستراتيجية مختلفة عن مصر.

وأكد هنية، أنه لا تدخل من الجانب الفلسطينى أو حركة حماس فى الشئون الداخلية لمصر.

وأشار هنية إلى أن حكومة غزة وهو شخصياً على تواصل مع القوى السياسية المصرية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطينى وهناك وفود من الشخصيات السياسية والمثقفين قاموا بزيارة غزة لدعم شعبنا فى مواجهة الحصار، مشيراً إلى أن هناك علاقة شخصية وطيبة بالعديد من مرشحى الرئاسة على الساحة السياسية فى مصر ومنهم من زار غزة قبلاً وعلى رأسهم عمرو موسى حينما كان رئيساً لجامعة الدول العربية وحمدين صباحى رئيس حرب الكرامة الذى يتبادل الاتصالات معه من فترة لأخرى والدكتور محمد سليم العوا، خاصة أنه كان نائب رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، وأخيراً الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الذى لم يقم بزيارة غزة من قبل لكنه على اتصال متواصل وداعم للشعب الفلسطينى.

وأوضح هنية، أن أى حدث فى مصر ينعكس على قطاع غزة، مضيفاً: أن الثورة المصرية لا تخص مصر وحدها، بل تنعكس على الشعوب العربية كلها وعلى الفلسطينيين بغزة على وجه الخصوص، وقال هنية لليوم السابع إنه يشعر أن مصر تتحول لتعود لموقعها القيادى بالمنطقة، مؤكداً أن طريقها لن يكون سهلاً وأن العديد من الدول توجه أسمها نحونا الآن.

وكان إسماعيل هنية قد استقبل وفد اليوم السابع فى مكتبه وقام بإهدائه درع القدس وكوفية غزة الشهيرة بتوقيعه الشخصى، وتمنى أن يصلى معنا فى المسجد الأقصى بعد تحرره من أيدى المغتصبين الصهاينة، وذلك فى حضور كل من طاهر النونو المتحدث باسم حكومة غزة، وإسماعيل الأشقر رئيس مؤسسة الرسالة والنائب بالمجلس التشريعى الفلسطينى ووسام عفيفة رئيس تحرير جريدة الرسالة.



http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=512786&SecID=88

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2604
معدل النشاط : 2516
التقييم : 144
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هنية لليوم السابع: حريصون على عدم المساس بالأمن القومى لمصر   السبت 15 أكتوبر 2011 - 7:14

اقتباس :

وقال هنية، "نحن حريصون كل الحرص على عدم المساس بالأمن القومى لمصر وقد أخذنا تدابير عديدة لحماية الحدود منذ اليوم الأول للثورة وتنظيم تدفق المسافرين من مصر لغزة والعكس".
الكلام شىء والفعل شىء آخر تماما ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هنية لليوم السابع: حريصون على عدم المساس بالأمن القومى لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين