أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ينظم محاضرة عن المصالحة الفلسطينية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ينظم محاضرة عن المصالحة الفلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ينظم محاضرة عن المصالحة الفلسطينية   الخميس 13 أكتوبر 2011 - 15:57

ابوظبي في 13 اكتوبر / وام / أكد سعادة عفيف صافية السفير الفلسطيني السابق لدى لندن وواشنطن وموسكو أهمية إنجاز مشروع المصالحة الوطنية الفلسطينية الشاملة باعتبارها الخيار الأمثل لتحقيق حكومة وحدة وطنية تأخذ على عاتقها إعمار قطاع غزة وترتيب البيت الفلسطيني في مواجهة تحدّيات المرحلة الراهنة.

واشار صافية خلال المحاضرة التي نظمها مساء امس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الى أن المستفيد الوحيد من أي انقسام داخل النسيج الفلسطيني هو إسرائيل.

وأضاف أن التأكيد على خيار المصالحة الوطنية الفلسطينية بين حركتي "فتح" و"حماس" يمثل أحد أهم شروط النجاح في معركة الدولة التي تخوضها السلطة الفلسطينية حالياً .. مشيراً إلى أهمية التعددية الحزبية في الساحة الفلسطينية ومعالجة الشرخ الذي حصل عامي 2006 و2007 .. واستعرض معالم تطور القضية الفلسطينية حتى بداية عملية السلام وما بعد مؤتمري "أوسلو" و"جنيف" قبل عشرين عاماً تقريباً .

وتساءل السفير الفلسطيني "هل كان قدر الشعب الفلسطيني أن يكون محكوماً عليه بأن يختار بين أن يكون مشتتا ولكن ضمن استراتيجية واضحة أو أن يكون موحدا من دون استراتيجية منسجمة ويستطلع السبل الممكنة للمضي قدما " ..معرباً عن أمله أن يشهد الواقع السياسي والاجتماعي الراهن شعباً موحداً ذا استراتيجية واضحة لتعزيز الأهداف التي كافح من أجلها الشعب على مدى 60 عاماً وقدّم قوافل من الضحايا لتحقيق حلمه في الدولة الفلسطينية.

يذكر أن سعادة السفير عفيف صافية وُلد في القدس عام 1950 ونال درجته الجامعية الأولى في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من "جامعة لوفان" الكاثوليكية في بلجيكا عام 1972وأتمّ دراساته العليا في العلوم السياسية في "المؤسسة الوطنية للعلوم السياسية" في باريس وشغل عدة مناصب من بينها منصب نائب مدير بعثة "منظمة التحرير الفلسطينية" في المقر الأوروبي للأمم المتحدة بجنيف وعمل باحثاً زائراً في "مركز الشؤون الدولية" التابع لـ "جامعة هارفارد" وممثلاً لـ "منظمة التحرير الفلسطينية" في هولندا حيث شارك في "مفاوضات أستوكهولم" عام 1988 التي أدّت إلى الحوار الرسمي والمباشر بين الجانبين الأمريكي والفلسطيني.

http://wam.org.ae/servlet/Satellite?c=WamLocAnews&cid=1289995496166&p=1135099400245&pagename=WAM%2FWamLocAnews%2FW-T-LAN-FullNews
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ينظم محاضرة عن المصالحة الفلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين