أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الفريق حافظ : القوات الجوية أمنت سماء مصر وقت الثورة.. ولا نحتاج لإذن للتواجد بسيناء

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الفريق حافظ : القوات الجوية أمنت سماء مصر وقت الثورة.. ولا نحتاج لإذن للتواجد بسيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hallawa88

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2011
عدد المساهمات : 139
معدل النشاط : 159
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الفريق حافظ : القوات الجوية أمنت سماء مصر وقت الثورة.. ولا نحتاج لإذن للتواجد بسيناء   الخميس 13 أكتوبر 2011 - 9:36



أكد الفريق أركان حرب رضا محمود حافظ، قائد القوات الجوية، إن القوات الجوية هي جزء من القوات المسلحة التي تعد ملكا للشعب المصري، حامية له ومدافعة عن سمائه، موضحًا أن القوات الجوية خلال الثورة وبعدها في أعلى درجات الاستعداد لمنع أي محاولات للنيل من أمن وسلامة مصر، وأنه تم زيادة القوات الجوية في سيناء مع زيادة القوات البرية لحماية الأمن القومي المصري.

وفي مؤتمر صحفي بمناسبة عيد القوات الجوية واحتفالات نصر أكتوبر، أوضح الفريق حافظ أن القوات الجوية كثَّفت طلعاتها لحماية حدود مصر في تعاون وثيق مع قوات الدفاع الجوي وحرس الحدود، ونجحت القوات الجوية في إحباط العديد من عمليات تهريب الأسلحة من الغرب والجنوب وعبر البحر الأحمر، مؤكدا أن القوات الجوية لم ولن تدخر في تحقيق مصالح الشعب وحماية حدود مصر وسمائها ليلا ونهارا.وفي حوارا مع الفريق حافظ، أجاب فيه على تساؤلات عديدة حول الأوضاع بعد الثورة وحول قدرات القوات الجوية.

– مع قيام ثورة 25 يناير تعددت المهام التى شاركت بها القوات المسلحة لتأمين المجتمع .. ما طبيعة المهام التى نفذتها القوات الجوية للمساهمة فى التأمين ؟ وهل هناك تدريب للقوات لمواجهة مثل هذه المواقف؟

1 - منذ اللحظات الأولى ساهمت القوات الجوية من خلال منظومة القوات المسلحة فى تأمين الثورة والثوار، وقامت القوات الجوية بتكثيف طلعات الحماية الجوية لسماء مصر على مختلف الإتجاهات الشرقية والشمالية والغربية والجنوبية، وقامت بحوالي 30ألف و500 طلعة، أي بمعدل 14 طائرة موجودة بسماء مصر في كل ساعة، وخلال الثورة زدنا من تأمين سماء مصر حتى لا يقدم أي عدو على الإضرار بها، والاشتراك فى تأمين المنشأت الحيوية بالدولة، ومواجهة عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات عبر الحدود المختلفة؛ شرقية وجنوبية وغربية بالتعاون مع قوات حرس الحدود، وخاصة فى مناطق صحراوية شاسعة وشديدة الوعورة، بالإضافة لنقل امتحانات الشهادات الدراسية ونقل وتأمين أموال المرتبات من العاصمة إلى البنوك فى شتى أنحاء الدولة، وذلك إلى جانب القيام بمهامها العديدة والإستمرار فى التدريب لجميع أفرادها، وطبيعة تدريبات القوات الجوية تمكنها من أداء أى مهام تكلف بها ليلاً أو نهارًا.

هل تأجلت أم ألغيت مناورات النجم الساطع مع الولايات المتحدة؟

- مناورات النجم الساطع تشارك بها دول عديدة، وتحتاج إلى إجراءات وتأمين كبير نظرا للعدد الكبير من المشاركين بها من الجنود، ولهذا رأينا تأجيلها لعدة أشهر، وسيتم الاتفاق على موعدها الجديد مع بقية الدول المشاركة،

– هل تأثر مستوى الكفاءة والاستعداد القتالى لرجال القوات الجوية نتيجة للدور الذى قاموا به مثل نقل إمتحانات الشهادات الدراسية ونقل الأموال للبنوك؟

- ترتب على قيام ثورة 25 يناير ظهور متطلبات وإحتياجات جديده لتأمين الدولة داخلياً وخارجياً ولدعم إستقرار الحياة اليومية للمواطنين، حيث فرضت الأحداث مهاماً للقوات الجوية اشتملت على طلعات لتأمين الحدود وإحباط الكثير من عمليات تهريب السلاح والمخدرات عبر الحدود على مختلف الإتجاهات، كما ساعدت فى ضبط وإلقاء القبض على عدد كبير من الهاربين من السجون وإعادتهم، كما فرض الوضع الأمنى الداخلى للدوله قيام القوات الجويه بنقل الأموال وامتحانات الطلاب إلى المحافظات وذلك لصعوبه تأمينها على الطرق البريه، كما قامت طائرات الإسعاف الطائر بنقل المصابين من جميع أنحاء الجمهوريه إلى المستشفيات لسرعة تلقى العلاج، وفيما يختص بكيفية إعداد الطيارين لاداء المهام فطيارى القوات الجويه مدربين ومؤهلين للقيام بتلك المهام وفى أى ظروف، وبالتالى لم تؤثر تلك المهام على الاستعداد والكفاءة القتالية للقوات الجوية.

– ما هى الجهود التى بذلتها القوات الجوية لحماية ونقل المصريين بالخارج ونقل العالقين على الحدود الليبية؟

- قامت القوات الجوية بتعليمات من القيادة العامة للقوات المسلحة بإقامة جسر جوى لنقل المصريين الموجودين بتونس وليبيا نهاراً وليلاً وتم التنسيق مع أطراف النزاع لتأمين الطلعات الجوية، كما شاركت فى عملية الإسعاف الطبى للمرضى والمصابين المصريين العائدين من ليبيا.

– فى ظل ثورات الربيع العربى التى تشهدها المنطقة وهو ما قد يخلق قوى إقليمية جديدة بعقائد وتيارات مختلفة ربما تؤثر على توازن القوى بمنطقة الشرق الأوسط، كيف ترى القوات الجوية هذه المتغيرات السريعة والمتلاحقة وكيفية الحفاظ على توازن القوى الجوية بالمنطقة؟

- تقوم القوات الجوية بمتابعة الأحداث السياسية المتلاحقة والمتغيرات فى المنطقة وإتجاهاتهم السياسية، وكذلك النزاعات الدولية والنزاعات بين أطراف الدولة الواحدة للوقوف على التوجه العام السياسى للمنطقة ونقاط القوة والضعف المستجدة وتحديد ما يلزم من متطلبات وإلتزامات بالتنسيق مع مختلف الجهات المختصة لضمان الآمان والسلامة لمصر من كافة المخاطر، وتعمل القوات الجوية على الحصول على أحدث الأسلحة والطائرات، واتباع أحدث الطرق والأساليب فى التدريب على المعارك الحديثة وأساليب القتال للحفاظ على توازنها مع القوى الأخرى بالمنطقة.

– فى ظل التوتر الذى تشهده المنطقة .. كيف تواجه القوات الجوية التهديدات والتحديات للحفاظ على الأمن القومى وحماية سماء مصر؟

- تمتلك القوات الجوية منظومة متكاملة من الطائرات بالإضافة إلى الخبرة الطويلة والتجارب العميقة والحروب المتعددة والتدريبات المشتركة مع التحديث المستمر للطائرات والمعدات بما يتناسب مع المهام، مما جعل القوات الجوية من أقوى أسلحة الجو التى لايمكن الاستهانة بها أو النيل منها وتقوم القوات الجوية بتنفيذ طلعات مراقبة للحدود والتصدى لعمليات التسلل والتهريب، وقد سبق ضبط العديد من البضائع والأسلحة المهربة ومطاردة الفارين والمتسللين عبر الحدود، وتبقى القوات الجوية على درجة عالية من الاستعداد والترقب بصورة دائمة نظراً لما تشهده المنطقة من أحداث تؤثر على الأمن القومى للبلاد. وقواتنا الجوية قادرة على تأمين جميع الإتجاهات الإستراتيجية ومصادر الثروة والحفاظ على الأمن القومى المصرى وضمان سلامتة ضد أى اعتداء خارجى.

– التطور فى مجال الأسلحة والطائرات سريع ومتلاحق.. هل هناك مجالات تعاون مع بعض الدول الأجنبية لتزويدنا بطائرات متقدمة خلال الفترة المقبلة؟

- لم تكن تنتهى معركة أكتوبر حتى بدأت القوات الجوية مسيرة التطوير والتحديث وتنويع مصادر السلاح وقد سارت خطة التطوير على مراحل وفى عدة إتجاهات مثل (الطائرات - المعدات - الأفراد - التدريب – التأمين الفني – التصنيع- إلخ) حيث أصبح لدينا منظومة كاملة من أحدث الطائرات( الأمريكية - الفرنسية - الإنجليزية - الروسية - التشيكية - الصينية - الألمانية – الأوكرانية - إلخ) القادرة على تنفيذ المهام المختلفة بدقة متناهية وكفاءة عالية على جميع الإتجاهات الاستراتيجية للدولة، ومن هذه الطـائرات "إف 16 " بأجيالهـا المتعـددة والطائرات الفرنسية "ميراج 2000" وأحدث طائرات التدريب وطائرات المعاونة (الفاجيت) كما إهتمت بتطوير قدرات وإمكانيات الطائرات المتوفرة لديها وأكبر مثال على ذلك تطوير وتحديث الطائرة ميج 21 التى اشتركت فى حرب أكتوبر مما جعلها تستمر فى الخدمة حتى الآن، وتحديث طائرات الهيلكوبتر الموجودة فى القوات الجوية، ودخول أحدث هليكوبتر هجومى(الاباتشى) للخدمة،

وكذلك تم تجديد أسطول القوات الجوية فى النقل والهليكوبتر وطـائرات الإنذار المبكر " E-2C " وكذلك وجود الطائرات الموجهة بدون طيار، ويتم إمداد القوات الجوية بكل ما تحتاج إليه من طائرات ومعدات طبقاً لمخطط لتحديث القوات الجوية جارى العمل به بدقة وثبات، ونستطيع أن نقول أن القوات الجوية المصرية بما تمتلكه من خبره طويلة من خلال حروب متعددة وبطولات مجيدة وتدريبات مشتركة وتحديث مستمر تعتبر من أقوى أسلحة الجو بالمنطقة التى لا يمكن الاستهانة بها أو النيل منها.

وماذا عن التسليح الجديد للقوات الجوية؟

- القوات الجوية سلاح يتطور يوميا، ونحن نحصر على مواكبة ذلك التطور سواء بالنسبة للطائرات أو المعدات أو الذخائر، طبقا لمهام القوات الجوية، وأؤكد لكم أن لدينا أحدث أجيال الطائرات.

وماذا عن الأسرار التي لم يكشف عنها عن دور القوات الجوية في حرب أكتوبر، متى ستعلن؟

- نعد حاليا للكشف عن الكثير من الأعمال البطولية التي قامت بها القوات الجوية، فكل تحركات وأعمال القوات الجوية في حرب أكتوبر مسجلة لدينا بدقة، وأقمنا متحف لذلك وسنكشف فيه كل تلك الأعمال البطولية.

وماذا عن دور القوات الجوية في تأمين سيناء، وإلى أين وصلت المحادثات حول تعديل كامب ديفيد؟

- سيناء أرض مصرية وجزء لا يتجزأ من أرض مصر، وحتى مع وجود المعاهدات التي لها اشتراطات معينة، إلا أن لنا طائرات موجودة في سيناء، قب وأثناء وبعد ثورة 25 يناير، وزادت الطائرات مع زيادة أعداد قواتنا في سيناء لتأمين الحدود طوال 24 ساعة، وإسرائيل اعتذرت رسميا عن حادث قتل جنودنا على الحدود، ونحن لم ننتظر أي تعديلات وقمنا بدفع قوات وزادت قواتنا في سيناء طبقا لاحتياجات الأمن القومي المصري، وزيادة القوات كانت بالنسبة للقوات البرية وكذلك القوات الجوية، ونحن لا ننتظر أي اتفاقات أو تعديلات من أجل أن ننفذ ما فيه مصلحة مصر والأمن القومي المصري، وسيناء أرضنا ونفعل ما نريد من أجل تأمينها، ولا نأخذ إذنا من أحد لفعل ذلك.
سيادة الفريق لماذا شاهدنا طلعات جوية لطائرات القوات الجوية المصرية بارتفاعات منخفضة خلال الثورة وبعدها؟

- قمنا بزيادة الطلعات الجوية وتكثيف وجود الطائرات خلال الثورة لتأمين سماء مصر من أي عدو، والقوات المسلحة منذ أول بيان لها أوضحت أنها ستحمي الشعب والمتظارهين وتحترم حق التظاهر السلمي، ولم لن نطلق طلقة واحد على الشعب، والطيران المنخفض الذي تتحدثون عنه كان رسالة مفادها أن القوات الجوية تحمي الشعب جنبا إلى جنب مع القوات البرية.

وهل تتأثر خطط تسليح القوات الجوية بعد زيادة الدين المحلي والأوضاع الاقتصادية، وهل قطع المعونة العسكرية الأمريكية أو تقليصها سيضر بالقوات الجوية؟

- الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها مصر وتزايد الدين المحلي ليس لها تأثير على قدرات القوات الجوية أو القوات المسلحة، والدين المحلي وإن كان بالفعل قد ارتفع إلا أن القوات المسلحة تتخذ دائما من التدابير ما يجعلها تستطيع تجاوز مثل تلك الأوضاع، كذلك فإن قطع المعونة العسكرية أو تقليصها لن نتأثر به كثيرا بسبب هذه الاجراءات التي تمكننا من التغلب عليها حتى لا تتأثر القوات الجوية.

– للقوات الجوية تاريخ مجيد من البطولات سطرها رجال القوات الجوية فى كافة الحروب التى خاضتها مصر .. فما أسباب إختيار يوم 14 أكتوبر عيداً للقوات الجوية ؟

- خاضت القوات الجوية معاركها فى حرب أكتوبر المجيدة بكل كفاءة وإقتدار منذ البداية وحتى النهاية وتألقت قواتنا الجوية فى يوم 14 أكتوبر ( معركة المنصورة ) فى أداء مهامها بكفاءة عالية شهد بها العدو قبل الصديق ، ففى هذا اليوم قام العدو بتنفيذ هجمة جوية على مطارات الدلتا بغرض التأثير على كفاءتها القتالية ومنع طائراتنا من التدخل ضد قواته بعد الخسائر الهائلة التى تكبدها فتصدت له مقاتلاتنا من قاعدة المنصورة وقاعدة أنشاص ودارت إشتباكات متواصلة شارك فيها أكثر من 150 طائرة من الطرفين أظهر فيها طيارونا مهارات عالية فى القتال الجوى وإستمرت المعركة أكثر من 50 دقيقة وتم اسقاط 18 طائره للعدو رغم التفوق النوعى والعددى لطائراته، ولم يكن أمام باقى الطائرات المقاتلة المغيره إلا أن تلقى بحمولتها فى البحر وتلوذ بالفرار، كما فعلت ذلك فى باقى أيام الحرب، ومن هنا تم اختيار هذا اليوم عيدًا للقوات الجوية باعتباره من أهم المعارك الجوية خلال حرب 73.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hallawa88

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2011
عدد المساهمات : 139
معدل النشاط : 159
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفريق حافظ : القوات الجوية أمنت سماء مصر وقت الثورة.. ولا نحتاج لإذن للتواجد بسيناء   الخميس 13 أكتوبر 2011 - 9:45

مفيش اخبار جديدة عن الرعد الباكستانية
انت وعدتنا يا سيد علام انك هتعمل موضوع كامل عنها
انا مش ناسي 14
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3araby

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : عميل
المزاج : متهكم و قله مندسه
التسجيل : 12/08/2010
عدد المساهمات : 2998
معدل النشاط : 2152
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفريق حافظ : القوات الجوية أمنت سماء مصر وقت الثورة.. ولا نحتاج لإذن للتواجد بسيناء   الخميس 13 أكتوبر 2011 - 9:54

الراجل بيعيد فى كلامه و مش عايز يكشف عن اى حاجه جديده!!!!! 38 38
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hallawa88

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2011
عدد المساهمات : 139
معدل النشاط : 159
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفريق حافظ : القوات الجوية أمنت سماء مصر وقت الثورة.. ولا نحتاج لإذن للتواجد بسيناء   الخميس 13 أكتوبر 2011 - 10:05

متقلقش اخوك من بحري ;)
ومتزعلش كده متبقاش agressive

68


عدل سابقا من قبل hallawa88 في الخميس 13 أكتوبر 2011 - 12:36 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
semsem55

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : متشائم من المستقبل
التسجيل : 09/04/2011
عدد المساهمات : 1115
معدل النشاط : 1165
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفريق حافظ : القوات الجوية أمنت سماء مصر وقت الثورة.. ولا نحتاج لإذن للتواجد بسيناء   الخميس 13 أكتوبر 2011 - 11:00

[quoteوهل تتأثر خطط تسليح القوات الجوية بعد زيادة الدين المحلي والأوضاع الاقتصادية، وهل قطع المعونة العسكرية الأمريكية أو تقليصها سيضر بالقوات الجوية؟

][/quote]



أهو ده كل ألي يهمني في الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
25 january

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2011
عدد المساهمات : 3343
معدل النشاط : 3707
التقييم : 252
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفريق حافظ : القوات الجوية أمنت سماء مصر وقت الثورة.. ولا نحتاج لإذن للتواجد بسيناء   الخميس 13 أكتوبر 2011 - 14:40

ما حدش خد بالو من دي:

القوات الجوية سلاح يتطور يوميا، ونحن نحصر على مواكبة ذلك التطور سواء
بالنسبة للطائرات أو المعدات أو الذخائر، طبقا لمهام القوات الجوية، وأؤكد
لكم أن لدينا أحدث أجيال الطائرات.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmos1

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
التسجيل : 27/07/2011
عدد المساهمات : 365
معدل النشاط : 488
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفريق حافظ : القوات الجوية أمنت سماء مصر وقت الثورة.. ولا نحتاج لإذن للتواجد بسيناء   الخميس 13 أكتوبر 2011 - 15:04

الفريق رضا حافظ قائد القوات الجوية: لا ننتظر موافقة إسرائيل على
تعديل "كامب ديفيد" لزيادة قواتنا فى سيناء لأن "دى أرضنا" ولسنا فى حاجة
لإذن أحد.. وسماء مصر خط أحمر





قال الفريق رضا حافظ، قائد القوات الجوية، أن مصر لا تنتظر أى تعديلات على
اتفاقية "كامب ديفيد" من أجل زيادة أعداد قواتها المسلحة داخل سيناء، لأن
سيناء أرضنا، ولسنا فى حاجة لإذن لزيادة قواتنا داخل أرضنا".

وقال حافظ إن الطائرات المصرية تقوم بدوريات لتأمين كافة الحدود المصرية،
بما فيها الشرقية"، مشيرا إلى زيادة الأعداد فى سيناء لتصبح قادرة على
تأمين الحدود على مدار اليوم الكامل، وذلك وفقا لاحتياجات ومتطلبات تأمين
الحدود الشرقية".
وأضاف "لا ننتظر تعديل اتفاقات، فهذه أرضنا ونعمل ما نراه لتأمين حدودنا، فنحن لا نأخذ إذنا من أحد".

وأوضح الفريق رضا حافظ - فى مؤتمر صحفى له بمناسبة العيد السنوى للقوات
الجوية أمس، الأربعاء- "إن القوات المسلحة المصرية تنوع مصادرها من
التسليح" دون النظر إلى وقف أو تقليص المعونة الأمريكية.

وقال إنه يتم الحصول على كل ما تحتاجه من دول أخرى ليس بيننا وبينها معونة،
وأن القوات المسلحة المصرية لديها من الإجراءات الكفيلة وبما لا يؤثر
عليها بالسلب فى حالة تقليص أو قطع المعونة الأمريكية.

ولفت إلى عدم تأثير ارتفاع حجم الدين العام والذى بلغ أكثر من ثلاثة
تريليونات جنيه على خطط القوات المسلحة والقوات الجوية، قائلا "نعمل فى
حساباتنا لكل شىء".

كما أكد أن القوات الجوية تمتلك فى الوقت الراهن أحدث ما وصلت إليه
تكنولوجيا الطيران، وأصبح داخل القوات الجوية آخر جيل من الطائرات. وردا
على سؤال حول التوتر الذى تشهده المنطقة، وكيف يمكن أن تواجه القوات الجوية
التهديدات والتحديات للحفاظ على الأمن القومى وحماية سماء مصر، أكد أن
القوات الجوية تمتلك منظومة متكاملة من الطائرات، بالإضافة للخبرة الطويلة
والتجارب العميقة والحروب المتعددة والتدريبات المشتركة مع التحديث المستمر
للطائرات والمعدات بما يتناسب مع المهام مما جعل القوات الجوية من أقوى
أسلحة الجو التى لايمكن الاستهانة بها أو النيل منها.

وأوضح حافظ أن القوات الجوية من خلال منظومة القوات المسلحة ساهمت فى تأمين
ثورة 25 يناير، حيث قامت بتكثيف طلعات الحماية الجوية لسماء مصر على مختلف
الاتجاهات شرقية وشمالية وغربية وجنوبية، وبلغت عدد الطلعات منذ 25 يناير
وحتى 30 مارس 30 ألف وخمسمائة طلعة، أى أن كل ساعة كانت هناك 14 طائرة فى
الجو ما بين طلعات تدريب وتأمين, فسماء مصر خط أحمر, كما قامت القوات
الجوية بالمشاركة فى تأمين المنشآت الحيوية بالدولة.. ومواجهة عمليات تهريب
الأسلحة والمخدرات عبر الحدود المختلفة شرقية وجنوبية وغربية بالتعاون مع
قوات حرس الحدود، وخاصة فى مناطق صحراوية شاسعة وشديدة الوعورة، بالإضافة
لنقل امتحانات الشهادات الدراسية ونقل وتأمين أموال المرتبات من العاصمة
إلى البنوك فى شتى أنحاء الدولة، وذلك إلى جانب القيام بمهامها العديدة
والاستمرار فى التدريب لجميع أفرادها.. وطبيعة تدريبات القوات الجوية
تمكنها من أداء أى مهام تكلف بها ليلاً أو نهاراً.

وأوضح قائد القوات الجوية أنها ساهمت أيضًا وبشكل فاعل فى نقل امتحانات
الشهادات الدراسية الأموال للبنوك، موضحًا أن عقب ثورة (25 يناير) ظهرت
متطلبات واحتياجات جديدة لتأمين الدولة داخلياً وخارجياً ولدعم استقرار
الحياة اليومية للمواطنين، حيث فرضت الأحداث مهاماً للقوات الجوية اشتملت
على طلعات لتأمين الحدود وإحباط الكثير من عمليات تهريب السلاح والمخدرات
عبر الحدود على مختلف الاتجاهات منها ضبط 7 عربات على الحدود الجنوبية
محملة بالأسلحة، وكذا على الحدود الغربية, كما ساعدت فى ضبط وإلقاء القبض
على عدد كبير من الهاربين من السجون وإعادتهم, كما فرض الوضع الأمنى
الداخلى للدولة قيام القوات الجوية بنقل الأموال وامتحانات الطلاب إلى
المحافظات، وذلك لصعوبة تأمينها على الطرق البرية، كما قامت طائرات الإسعاف
الطائر بنقل المصابين من جميع أنحاء الجمهورية إلى المستشفيات لسرعة تلقى
العلاج، وفيما يختص بكيفية إعداد الطيارين لأداء المهام فطيارو القوات
الجوية مدربون ومؤهلون للقيام بتلك المهام وفى أى ظروف, وبالتالى لم تؤثر
تلك المهام على الاستعداد والكفاءة القتالية للقوات الجوية.

كما قامت القوات الجوية بدور كبير فى حماية المصريين بالخارج تمثلت فى نقل
العالقين على الحدود الليبية، وشاركت فى عملية الإسعاف الطبى للمرضى
والمصابين المصريين العائدين من ليبيا.

وأشار إلى أن القوات الجوية تقوم بمتابعة الأحداث السياسية المتلاحقة
والمتغيرات فى المنطقة واتجاهاتها السياسية، وكذلك النزاعات الدولية
والنزاعات بين أطراف الدولة الواحدة للوقوف على التوجه العام السياسى
للمنطقة ونقاط القوة والضعف المستجدة وتحديد ما يلزم من متطلبات والتزامات
بالتنسيق مع مختلف الجهات المختصة لضمان الأمان والسلامة لمصر من كافة
المخاطر وتعمل القوات الجوية على الحصول على أحدث الأسلحة والطائرات واتباع
أحدث الطرق والأساليب فى التدريب على المعارك الحديثة وأساليب القتال
للحفاظ على توازنها مع القوى الأخرى بالمنطقة.

وقال حافظ إن القوات الجوية تمتلك منظومة متكاملة من الطائرات، بالإضافة
إلى الخبرة الطويلة والتجارب العميقة والحروب المتعددة والتدريبات المشتركة
مع التحديث المستمر للطائرات والمعدات بما يتناسب مع المهام، مما جعل
القوات الجوية من أقوى أسلحة الجو التى لايمكن الاستهانة بها أو النيل منها
وتقوم القوات الجوية بتنفيذ طلعات مراقبة للحدود والتصدى لعمليات التسلل
والتهريب، وقد سبق ضبط العديد من البضائع والأسلحة المهربة ومطاردة الفارين
والمتسللين عبر الحدود، وتبقى القوات الجوية على درجة عالية من الاستعداد
والترقب بصورة دائمة نظراً لما تشهده المنطقة من أحداث تؤثر على الأمن
القومى للبلاد.. وقواتنا الجوية قادرة على تأمين جميع الاتجاهات
الإستراتيجية ومصادر الثروة والحفاظ على الأمن القومى المصرى وضمان سلامته
ضد أى اعتداء خارجى

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=511679&SecID=12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
misry

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : طبيب أسنان
المزاج : رايق
التسجيل : 27/04/2011
عدد المساهمات : 610
معدل النشاط : 431
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفريق حافظ : القوات الجوية أمنت سماء مصر وقت الثورة.. ولا نحتاج لإذن للتواجد بسيناء   الخميس 13 أكتوبر 2011 - 21:10

اقتباس :
وماذا عن دور القوات الجوية في تأمين سيناء، وإلى أين وصلت المحادثات حول تعديل كامب ديفيد؟

-
سيناء أرض مصرية وجزء لا يتجزأ من أرض مصر، وحتى مع وجود المعاهدات التي
لها اشتراطات معينة، إلا أن لنا طائرات موجودة في سيناء، قب وأثناء وبعد
ثورة 25 يناير، وزادت الطائرات مع زيادة أعداد قواتنا في سيناء لتأمين
الحدود طوال 24 ساعة، وإسرائيل اعتذرت رسميا عن حادث قتل جنودنا على
الحدود، ونحن لم ننتظر أي تعديلات وقمنا بدفع قوات وزادت قواتنا في سيناء
طبقا لاحتياجات الأمن القومي المصري، وزيادة القوات كانت بالنسبة للقوات
البرية وكذلك القوات الجوية، ونحن لا ننتظر أي اتفاقات أو تعديلات من أجل
أن ننفذ ما فيه مصلحة مصر والأمن القومي المصري، وسيناء أرضنا ونفعل ما
نريد من أجل تأمينها، ولا نأخذ إذنا من أحد لفعل ذلك.

جمييييييييييييييييييييييييييل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ojo de halkon

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : رايق بعد 25 يناير
التسجيل : 04/04/2010
عدد المساهمات : 516
معدل النشاط : 514
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفريق حافظ : القوات الجوية أمنت سماء مصر وقت الثورة.. ولا نحتاج لإذن للتواجد بسيناء   الخميس 13 أكتوبر 2011 - 21:19

كبير والله


هي الناس دي مش بتقع في الكلام

هما مش بني ادمين زينا وليهم ذلات لسان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الفريق حافظ : القوات الجوية أمنت سماء مصر وقت الثورة.. ولا نحتاج لإذن للتواجد بسيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين