أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
myshadow544

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : محاسب
المزاج : تمام
التسجيل : 03/05/2011
عدد المساهمات : 92
معدل النشاط : 73
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الأربعاء 12 أكتوبر 2011 - 12:25

يا جدعان افهموا بقى بلاش نجرى وراء نواح الكلاب لسبب بسيط ابتدى يظهر للعالم كله وناس كير مش بتاخد بالها منه امريكا تستعد لخوض حرب عالميه ثالثه والسبب انى الاقتصاد فى تهاوى كما فعلت فى الحرب العالميه الاولى والثانيه لازم نصحى ولازم نفوق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الأربعاء 12 أكتوبر 2011 - 13:01

قال جو بايدن نائب الرئيس الامريكي يوم الاربعاء ان ايران ستحاسب على مؤامرة مزعومة لاغتيال سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن وان ادارة الرئيس باراك أوباما تعمل على توحيد الرأي العالمي وراء رد أمريكي محتمل.

وقال بايدن لبرنامج (صباح الخير يا امريكا) على قناة ايه.بي.سي "انه عمل مشين لابد وأن يحاسب الايرانيون عليه

http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARACAE79B0E520111012

قال دبلوماسي غربي يوم الاربعاء ان الولايات المتحدة التي اتهمت ايران بدعم مخطط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن تبحث مع السعودية وحلفاء اخرين احتمال احالة المسألة الى مجلس الامن الدولي.

وقالت السلطات الامريكية يوم الثلاثاء انها أحبطت مخططا وضعه رجلان يرتبطان بأجهزة الامن الايرانية لاغتيال سفير المملكة عادل الجبير. وتنفي ايران هذا

http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE79B0F820111012

الله يستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed negm

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في كلية تجارة انجليزي جامعة الاسكند
المزاج : متقلب
التسجيل : 03/09/2011
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1275
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الأربعاء 12 أكتوبر 2011 - 16:06

@المخابرات العسكرية كتب:
كلام فارغ من اميريكا

وعلى فكره اذا كانت اميريكا غير قادرة على حماية مناطقها


الحساسة مصر مستعده ان ترسل لها اشخاص قادرين على حمايتها :)

وانتا مالك خليكو انتوا تققتلوا في الشعب السوري الاعزل
ابعد مصر عن كلامك
ديه مصر مش اسرائيل
فكر في كلامك قبل متقوله22 22 22 22 22 22 24 24 24 29 68
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moro

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : كيميائي
المزاج : عاشق
التسجيل : 07/07/2011
عدد المساهمات : 485
معدل النشاط : 486
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الأربعاء 12 أكتوبر 2011 - 17:27

يبدو ان الفصل الشيق من نضرية المؤامرة سيبدا عن قريب ههههههههههه
احزمو امتعتكم واستعدو لحرب عالمية ليست كسابقاتها
الله يستر يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الأربعاء 12 أكتوبر 2011 - 17:45

المتهم كان يدعي أنه من أهل السنة والجماعة ويخالط العرب


طهران استعانت بعصابات مسلحة وتنظيمات إرهابية لاغتيال دبلوماسيين سعوديين

اعتبر المحلل السياسي السعودي عبدالله الشمري أن مؤامرة اغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة كانت ستكون عبارة عن "11 سبتمبر" صغير لو كان قد كتب لها النجاح.

وقال الشمري في حديث مع "العربية" أنه لم يعد أمام الرئيس الأمريكي باراك أوباما سوى الحزم تجاه إيران بعد الكشف عن محاولة الاغتيال الفاشلة، مشيرا إلى أنه لم يعد هناك مناص أمام أوباما سوى الأخذ بآراء "الصقور" في إدارته.


عبدالله الشمري

وأوضح أن مثل هذه العمليات ليست غريبة عن طهران، حيث سبق لها ان استعانت بعصابات مسلحة وتنظيمات إرهابية مثل القاعدة لاغتيال دبلوماسيين سعوديين في أنقرة وبانكوك وطهران.

وتابع: "ربما تكون هناك جهات إيرانية اتخذت قرار اغتيال الجبير دون التنسيق فيما بينها، ولذلك جاء بيان وزارة الخارجية الإيرانية نافيا الموضوع، وأعتقد أنه يجب أن يكون هناك موقف خليجي موحد تجاه إيران بعد كشف خيوط هذه المؤامرة، كما ينبغي على المجتمع الدولي أن يضطلع بمسؤولياته بشأن هذا الأمر".

أحمدي نجاد بين برلين وواشنطن


نجاح محمد علي

من جانبه أوضح الإعلامي الخبير بالشؤون الإيرانية نجاح محمد علي أن من الصعب التكهن بمن يقف وراء محاولة عملية الاغتيال هذه، مشيرا إلى أن هناك خلافات كبيرة بين الفريق المؤيد للمرشد آية الله خامنئي المعروفين بـ"التيار الأصولي" وبين المؤيدين للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.

وتابع في حديثه لـ"العربية": "ربما يكون أحمدي نجاد يعمل مع جهة في (فيلق القدس)، حيث كان هو أحد اعضاء هذا الفيلق، وبعد توقف الحرب العراقية الإيرانية كان أحد الضالعين في اغتيال الناشط الإيراني الكردي البارز عبد الرحمن قاسملو زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني الإيراني الذي تم قتله في النمسا في 13 يوليو/تموز 1989، كما كان أحمدي نجاد ضالعا في اغتيال خلفه صادق شرفكندلي في مقهى بالعاصمة الألمانية برلين في عام 1992.

وأضاف نجاح محمد علي: "من خلال التشابه بين عملية برلين والمحاولة الفاشلة لاغتيال السفير السعودي ربما يكون أحمدي نجاد له يد في هذا الأمر، ولكن لا يمكن الجزم بذلك، وعلينا انتظار التحقيقات".

وعن رؤيته لمستقبل العلاقات بين الرياض وطهران بعد هذه الحادثة، قال: " إذا ثبت أن المرشد آية الله خامنئي كان يعرف بالعملية أو موافقا عليها فإن ذلك سيؤدي بلا شك إلى تدهور خطير في العلاقات بين البلدين، ولكن نلاحظ من تصريحات رئيس البرلمان علي لاريجاني المؤيد لخامنئي والتي قال فيها إن العلاقات بين السعودية وإيران طبيعية، مما يشير إلى وجود خلاف كبير بين خامنئي وأحمدي نجاد، حيث لم يكن المرشد موافقا على طريقة تعاطي الرئيس الإيراني مع الأحداث في البحرين أو التعاطي في العلاقات مع السعودية".

"منصور عرب"

من جانب آخر، قال فيصل الفيصل، وهو احد الذين عايشوا منصور اربابسيار المتهم بمحاولة اغتيال السفير السعودي: "منصور كان يلقب لدينا بـ"منصور عرب" في مدينة إلباسو في ولاية تكساس، وكان يحب الاختلاط بالسعوديين والكويتيين، ويحب معرفة كل شيء عن عاداتنا وثقافاتنا وطرق عيشنا وأنظمة حكمنا وما إلى ذلك.

وتابع الفيصل في اتصال هاتفي من الكويت مع "العربية": "أدخل منصور بيننا على اعتباره معارضا إيرانيا ومن أهل السنة والجماعة، وكنا نعطف عليه ونساعده ماديا، وندفع لها أحيانا إيجار شقته، وحتى سنتين خلت كان اتواصل معه هاتفيا ومن خلال رؤيتي لصورته التي تم نشرها أجزم بنسبة مئة بالمئة أنه نفس الشخص".


أكد أنه يجب أن يدفع أحدٌ الثمنَ في إيران


تركي الفيصل: أدلة قوية على مخطط ايراني لاغتيال السفير السعودي بأمريكا

قال الأمير تركي الفيصل، الذي عمل سفيرا للسعودية في الولايات المتحدة وبريطانيا، اليوم الاربعاء إن "هناك أدلة قوية على أن إيران وراء مخطط لاغتيال سفير السعودية في واشنطن".

وأضاف الرئيس السابق للاستخبارات السعودية إن "أدلة هائلة تظهر بوضوح مسؤولية إيرانية رسمية عن هذا. لابد وأن يدفع أحد في إيران الثمن".

ودعا الامير تركي السلطات الايرانية الى المساعدة وتقديم المسؤولين عن محاولة الاغتيال للعدالة.

وقال "أيا كان المسؤول عن هذا في الحكومة الايرانية، فإننا نأمل أن تقدمه السلطات الايرانية للعدالة بغض النظر عن مدى ارتفاع مستوى هذا الشخص."

وأضاف "من الواضح أن هذا عمل... كيف أصفه.. إجرامي جدا في نواياه. وضع مؤامرة لاغتيال ممثل دولة في دولة أخرى والاستعانة ببارونات المخدرات وشخصيات أخرى من هذا النوع لتحقيق هذا. هذا يفوق الوصف."

وكان مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف.بي.آي) قد أحبط مخططاً لاغتيال عادل الجبير السفير السعودي لدى الولايات المتحدة. وذكرت شبكة "سي.إن.إن" نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، لم تكشف عن هويتهم، أن عملاء إيرانيين اشتركوا مع عصابة مخدرات مكسيكية لتنفيذ الهجوم.

وحدّدت الشكوى الجنائية، التي كُشف النقاب عنها في المحكمة الاتحادية في نيويورك، اسم الشخصين الضالعين في المؤامرة، وهما منصور أربابسيار وغلام شكوري. وقالت المستندات إن الرجلين من أصل إيراني، في حين يحمل أربابسيار الجنسية الأمريكية. وبحسب "رويترز" قال البيت الأبيض البارحة: إن الرئيس أوباما وجّه إدارته بدعم التحقيق، فيما أكّد وزير العدل الأمريكي، أن إيرانياً محتجزاً اعترف بالضلوع في مؤامرة لاغتيال السفير، وقدّم معلومات عن ضلوع جهات في الحكومة الإيرانية.


الولايات المتحدة تقاضي إيران في مجلس الأمن


صورة المخطط الإيراني لاغتيال سفير السعودية بواشنطن وتفجير سفارتها في الأرجنتين



أحبطت السلطات الأميركية خطة إيرانية، كشفت عنها أمس فقط، لاغتيال السفير السعودي في واشنطن، عادل الجبير، داخل مطعم في العاصمة الأميركية، وكذلك استهداف السفارتين السعودية والإسرائيلية في بونس آيرس، عاصمة الأرجنتين، وكشفت عن خيوط دولية للعملية متصلة رسميا بطهران، مما وضعها في مناخ اتخاذ قرار بالتوجه إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن لتقديم شكوى رسمية ضد طهران.

وفي التفاصيل التي كشف معظمها وزير العدل الأميركي، أريك هولدر، فإن مسؤولين إيرانيين ذوي مناصب عليا وعناصر في الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس متورطون في خطة لاغتيال الجبير، و"تنفيذ عمل إرهابي داخل الولايات المتحدة" جرى التخطيط له على مستوى دولي وبتنسيق بين مجموعات تهريب في أميركا اللاتينية وأشخاص في الولايات المتحدة ومن إيران.


مقر السفارة الاسرائيلية في العاصمة الأميركية

وكانت الخطة، بحسب مكتب التحقيقات الفدرالي (أف.بي.آي) ومسؤولين في وزارة العدل الأميركية، تستهدف السفير الجبير بالاغتيال والقيام بتفجيرات في مقري السفارتين السعودية والإسرائيلية في الأرجنتين، وفق ملف التحقيقات الأولية الذي اشتمل على تفاصيل مبدئية مما سمته السلطات الأميركية عملية "الحلف الأحمر" لتعقب المتورطين.

وبدأت "الحلف الأحمر" في أيار/مايو الماضي عندما اتصل الإيراني الحاصل على الجنسية الأميركية، منصور أرباب سيار، البالغ من العمر 56 سنة، بمخبر أميركي في جهاز مكافحة المخدرات الأميركي، وطلب مساعدته للحصول على دعم من مجموعة تهريب مخدرات مكسيكية بهدف اغتيال السفير السعودي، من دون أن يكون عالما بأن المخبر ما هو إلا منتحل لشخصية متعامل مع شبكة "زيتاس" المكسيكية للتهريب المخدراتي.

لذلك أسرع المخبر وأبلغ "الأف.بي.آي" الذي بدأ بملاحقة أربابسيار، فاعترف بعد اعتقاله أن مسؤولين ذوي مناصب رسمية عليا في إيران، وبينهم أحد أبناء عمومته وهو ضابط بالجيش، هم على رأس خطة الاغتيال في واشنطن والتفجير في بونس آيرس، عبر قوة عمليات خاصة في الحرس الثوري الإيراني، قد يكون أحد عناصرها نسيب أربابسيار الضابط في الجيش، وفق ما يعتقده مسؤولون أميركيون أدرجوا أربابسيار وإيراني آخر مازال فارا، وكان شريكا معه في المخطط، وهو علي غلام شكوري، في شكوى قضائية ضدهما في نيويورك بتهمة التآمر لقتل مسؤول أجنبي واستخدام أسلحة دمار شامل.

وشملت الدعوى، إلى جانب أربابسيار وشريكه الفار، إيرانيين آخرين يعتقد بأنهم من "فيلق القدس" ومتورطين معهما في مخطط الاغتيال، وهم: قاسم سليماني وحامد عبد اللاهي وعبد الرضا شهلاي ممن تم تجميد أرصدتهم في الولايات المتحدة مع أربابسيار، وشكوري الذي يعتقد بأنه في إيران الآن.

وكان أربابسيار اجتمع مرتين مع المخبر الأميركي قبل 3 أشهر في المكسيك، حيث أغراه بمليون و500 ألف دولار لاغتيال الجبير، وسلمه 100 ألف دولار في 1 و2 أغسطس/آب الماضي كدفعة أولى للبدء بالمهمة، ثم غادر أربابسيار إلى إيران وعاد منها إلى المكسيك عبر فرانكفورت بألمانيا في 28 سبتمبر/أيلول الماضي لجلسة تحضير نهائية للاغتيال الذي كان سيتم في مطعم يرتاده الجبير في واشنطن، عبر تفجيره عن بكرة أبيه.


البيت الذي يقيم فيه أربابسياس في تكساس

لكن السلطات المكسيكية اعتقلته يوم دخوله البلاد ووضعته على متن طائرة نقلته إلى نيويورك حيث تسلمته السلطات الأميركية الى أن كشفت قضيته أمس.

وبحسب التحقيقات فإن أربابسيار أبلغ المخبر الأميركي أنه لا يأبه لموت الأبرياء ولا لإحداث الضرر الذي سينتج عن تفجير المطعم حين يكون السفير في داخله، مغريا المخبر أن بإمكان الأشخاص الذين يتواصل معهم في الحكومة الإيرانية "تأمين أطنان من الأفيون لعصابات المخدرات" بحسب الوارد في ملف التحقيقات الأميركي الأولي.

وفتحت القضية جبهة دبلوماسية أميركية لملاحقة إيران رسميا هذه المرة، فبدأت الخارجية الأميركية اتصالاتها الدولية منذ أمس الثلاثاء لشرح الذيول والملابسات التي سبق وتم اطلاع الرئيس باراك أوباما عليها في يونيو/حزيران الماضي.

ونقلت "سي.أن.أن" وكذلك محطة "إي.بي.سي" وصحيفة "وول ستريت جورنال" وغيرها من وسائل الإعلام الأميركية أن الخارجية تدرس التوجه إلى مجلس الأمن لتقديم شكوى ضد إيران، وأن وزارة الخزانة تدرس المزيد من العقوبات على طهران، فيما تعمل وزارة العدل ووكالات الاستخبارات في كشف جميع الذيول ومعرفة مستوى ورتب المتورطين من الحكومة الإيرانية التي نفت الخبر كله، وسمته "مزاعم أميركية مفبركة" وفق تعبيرها.

ولإيران خبرة بعمليات التفجير، فالأرجنتين ما زالت تتهمها إلى الآن بإقدام عناصر لها في 1994 بتفجير مقر الجمعية اليهودية ـ الأرجنتينية (أميا) في بونس آيرس، والذي قضى بتدميره 85 شخصا وألمت الجروحات بأكثر من 300 آخرين في عملية كانت وما تزال أكبر عملية "إرهابية" تشهدها الأرجنتين في تاريخها، وجاءت بعد عامين من تفجير استهدف السفارة الإسرائيلية في بونس آيرس وقضى على 29 وسبب الجروحات والتشوهات لأكثر من 200 شخصا.

وسعت "العربية.نت" إلى معلومات حول أربابسيار وشريكه غلام شكوري، ولم تعثر سوى على وثيقة زواج أربابسيار من أميركية يبدو أنها من أصل لاتيني، واسمها مارثا غريرو، حيث تم زواجهما في 1991 بتكساس، وبعد 6 سنوات طلقها أربابسيار.

المتورطون الآخرون.. قائد "فيلق القدس" في المقدمة


مقر السفارة السعودية بواشنطن كان مستهدفا أيضا

وفي مقدمة من يشير إليهم الاتهام الأميركي في التخطيط لاغتيال السفير السعودي، هو قاسم سليماني، البالغ من العمر 54 سنة، وهو فريق في الجيش الإيراني وقائد فيلق القدس، المعروف باسم "نیروی قدس" بالفارسية، وهو فيلق تابع للحرس الثوري.

وسبق للولايات المتحدة أن اتهمت سليماني بالتدخل في العراق وزعزعة الأمن فيه. كما وصفوه بواحد من أهم صناع القرار في السياسة الخارجية الإيرانية، ويعتبرون نفوذه في العراق كبيرا، ومن المعتقد أن سليماني هو الذي أعطى الأوامر لأربابسيار بإعداد مخطط لاغتيال السفير، وفق ما تلمح إليه التحقيقات الأميركية.

والثاني هو عبد الرضا شاهلاي، وهو ضابط كبير في قيادة فيلق القدس والحرس الثوري، وأمضى فترة العام الماضي وبعض هذا العام بالولايات المتحدة حيث كان ينسق في عملية اغتيال السفير مع نسيبه منصور أرباب سيار.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن شهلاي هو من قام بتأمين 5 ملايين دولار لأربابسيار ليقوم الأخير بتجنيد العناصر التي تتطلبها العملية بكاملها، من اغتيال السفير إلى تفجير مقري السفارتين السعودية والإسرائيلية في واشنطن وبونس آيرس.

أما الثالث بين المتورطين، فهو حامد عبد اللهي، المعروف بأنه شارك من إيران في عمليات التنسيق بين الآمرين بالعملية في طهران ومخططيها ومنفذيها في الولايات المتحدة، وفق ما يقوله المحققون الأميركيون.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية جمّدت في 2008 أموال شاهلاي وسليماني بتهمة تقديمهما الدعم المادي لحزب الله اللبناني وحركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة، وهي أحزاب وحركات تصفها الولايات المتحدة بأنها منظمات إرهابية، رغم أنه لم يكن لأي من الثلاثة أي رصيد مالي في الولايات المتحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cloudxstrif

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 10/09/2011
عدد المساهمات : 131
معدل النشاط : 175
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الأربعاء 12 أكتوبر 2011 - 17:49

من الواضح انها مؤامرة فما الذي ستكسبة أيران من قتل السفير السعودي يبدو أنهم أتخذوا قرار بضرب أيران وكالعادة سيتم توريط دول الخليج لتتحمل التكاليف في المقابل ستدمر أمريكا البرنامج النووي الايراني وسوف تنجوا من المظاهرات المتزايدة داخل الدولة الامريكية بالاضافة لزيادة شعبية أوبما لانة بشعبيتة الحالية غالبا ما سيخسر الانتخابات لاكن ماذا سيكون رد الفعل الايراني لو حدث هذا السيناريو أظن أنها بالفعل قد تتحول لحرب عالمية ثالثة وربما يكون أتهام ايران لاجل فرض بعض العقوبات القاسية هذة المرة بهدف الضغط على أيران لايقاف البرنامج النووي أو السماح بعمليات مراقبة دولية قوية علية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الأربعاء 12 أكتوبر 2011 - 23:34

ليس فى الامر حرب ابدا

ولكن الشك الاقرب هو دفع الخليج الى مستوى اكثر جنونا من التسلح

مما يعنى اموالا طائلة الى الخزانة الامريكية .

وهذا شك فقط ...لا ينفى طموحات ايران الغير مشروعة فى الخليج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القوات المسلحه السعوديه

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : الإسـتـخـبـارات الـعـامـه
المزاج : هـــــادي
التسجيل : 12/05/2011
عدد المساهمات : 288
معدل النشاط : 480
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الامير تركي الفيصل: لابد ان يدفع احد الثمن في ايران ودول العالم تقف بجانب السعوديه وتدين ايران   الخميس 13 أكتوبر 2011 - 3:59


الأمير تركي الفيصل

[url=http://digg.com/submit?phase=2&url=http://www.alarabiya.net/articles/2011/10/12/171504.html&title=تركي الفيصل: أدلة قوية على مخطط ايراني لاغتيال السفير السعودي بأمريكا][/url]



العربية.نت


قال الأمير تركي الفيصل، الذي عمل سفيرا للسعودية في الولايات المتحدة وبريطانيا، اليوم الاربعاء إن "هناك أدلة قوية على أن إيران وراء مخطط لاغتيال سفير السعودية في واشنطن".

وأضاف الرئيس السابق للاستخبارات السعودية إن "أدلة هائلة تظهر بوضوح مسؤولية إيرانية رسمية عن هذا. لابد وأن يدفع أحد في إيران الثمن".

ودعا الامير تركي السلطات الايرانية الى المساعدة وتقديم المسؤولين عن محاولة الاغتيال للعدالة.

وقال "أيا كان المسؤول عن هذا في الحكومة الايرانية، فإننا نأمل أن تقدمه السلطات الايرانية للعدالة بغض النظر عن مدى ارتفاع مستوى هذا الشخص."

وأضاف "من الواضح أن هذا عمل... كيف أصفه.. إجرامي جدا في نواياه. وضع مؤامرة لاغتيال ممثل دولة في دولة أخرى والاستعانة ببارونات المخدرات وشخصيات أخرى من هذا النوع لتحقيق هذا. هذا يفوق الوصف."

وكان مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف.بي.آي) قد أحبط مخططاً لاغتيال عادل الجبير السفير السعودي لدى الولايات المتحدة. وذكرت شبكة "سي.إن.إن" نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، لم تكشف عن هويتهم، أن عملاء إيرانيين اشتركوا مع عصابة مخدرات مكسيكية لتنفيذ الهجوم.

وحدّدت الشكوى الجنائية، التي كُشف النقاب عنها في المحكمة الاتحادية في نيويورك، اسم الشخصين الضالعين في المؤامرة، وهما منصور أربابسيار وغلام شكوري. وقالت المستندات إن الرجلين من أصل إيراني، في حين يحمل أربابسيار الجنسية الأمريكية. وبحسب "رويترز" قال البيت الأبيض البارحة: إن الرئيس أوباما وجّه إدارته بدعم التحقيق، فيما أكّد وزير العدل الأمريكي، أن إيرانياً محتجزاً اعترف بالضلوع في مؤامرة لاغتيال السفير، وقدّم معلومات عن ضلوع جهات في الحكومة الإيرانية.

فيما ادانة دول اوروبيه وعربيه المخطط الايراني ووصفته بالارهاب ودعم العصابات والجماعات المسلحه لزعزعة الامن والاستقرار وسوف تتخذ هذه الدول اجراءات حازمه لوقف ايران من العبث بالامن الدولي والاقليمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الخميس 13 أكتوبر 2011 - 7:22

@اعدام ميت كتب:
ليس فى الامر حرب ابدا

ولكن الشك الاقرب هو دفع الخليج الى مستوى اكثر جنونا من التسلح

مما يعنى اموالا طائلة الى الخزانة الامريكية .

وهذا شك فقط ...لا ينفى طموحات ايران الغير مشروعة فى الخليج

هل تعتبر التسلح جنون؟؟!!!!!!!!!!!!!11

الجنون هو الاستخفاف بالاخطار المحيطه بالسعوديه

وللأسف السعوديه هي الوحيده في الخليج القادره على دحر الاعداء سياسيا وعسكريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الخميس 13 أكتوبر 2011 - 7:45

يعجبني الامير تركي الفيصل

الله يحفظ السعوديه والعرب والمسلمين اجمعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shady taha

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : طالب
التسجيل : 16/07/2011
عدد المساهمات : 32
معدل النشاط : 40
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الخميس 13 أكتوبر 2011 - 8:01

@سكنان كتب:
@اعدام ميت كتب:
ليس فى الامر حرب ابدا

ولكن الشك الاقرب هو دفع الخليج الى مستوى اكثر جنونا من التسلح

مما يعنى اموالا طائلة الى الخزانة الامريكية .

وهذا شك فقط ...لا ينفى طموحات ايران الغير مشروعة فى الخليج

هل تعتبر التسلح جنون؟؟!!!!!!!!!!!!!11

الجنون هو الاستخفاف بالاخطار المحيطه بالسعوديه

وللأسف السعوديه هي الوحيده في الخليج القادره على دحر الاعداء سياسيا وعسكريا


اتفق مع اعدام ميت ، لان امريكا عاوز تسدد ديونها بأي طريقه

و بالنسبه لتسلح السعوديه ، انا عاوز السعوديه تشتري اسلحه بغرض زياده هيبتها في المنطقه و ليس بغرض الدفاع المؤقت

يعني تشتري اسلحه هجوميه وليس اسلحه دفاعيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحجوب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1482
معدل النشاط : 1397
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الخميس 13 أكتوبر 2011 - 8:28

القصه واضحه

القصه قصه دعايه لسلاح الامريكي

المخازن بها سلاح

البنوك في فلس

من يشتري

دول افريقا لا

دول اسياء لا

العرب الخليج نعم

هل يخاف العرب من اسرائيل رغم سلاحها لا

هل يخاف العرب من ايران نعم

من يستطيع تروج السلاح وله نسبه مقدره

ظهره مجموعه وقالت نحن وكمان سوف يحتاجون مدربين لتدريب على السلاح الجديد لهذا ايضا نريد نسبه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخابرات العسكرية

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 03/10/2011
عدد المساهمات : 122
معدل النشاط : 126
التقييم : -15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الخميس 13 أكتوبر 2011 - 9:47


الأمير تركي الفيصل

[url=http://digg.com/submit?phase=2&url=http://www.alarabiya.net/articles/2011/10/12/171504.html&title=تركي الفيصل: أدلة قوية على مخطط ايراني لاغتيال السفير السعودي بأمريكا]



العربية.نت


قال الأمير تركي الفيصل، الذي عمل سفيرا للسعودية في الولايات المتحدة وبريطانيا، اليوم الاربعاء إن "هناك أدلة قوية على أن إيران وراء مخطط لاغتيال سفير السعودية في واشنطن".

وأضاف الرئيس السابق للاستخبارات السعودية إن "أدلة هائلة تظهر بوضوح مسؤولية إيرانية رسمية عن هذا. لابد وأن يدفع أحد في إيران الثمن".

ودعا الامير تركي السلطات الايرانية الى المساعدة وتقديم المسؤولين عن محاولة الاغتيال للعدالة.

وقال "أيا كان المسؤول عن هذا في الحكومة الايرانية، فإننا نأمل أن تقدمه السلطات الايرانية للعدالة بغض النظر عن مدى ارتفاع مستوى هذا الشخص."

وأضاف "من الواضح أن هذا عمل... كيف أصفه.. إجرامي جدا في نواياه. وضع مؤامرة لاغتيال ممثل دولة في دولة أخرى والاستعانة ببارونات المخدرات وشخصيات أخرى من هذا النوع لتحقيق هذا. هذا يفوق الوصف."

وكان مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف.بي.آي) قد أحبط مخططاً لاغتيال عادل الجبير السفير السعودي لدى الولايات المتحدة. وذكرت شبكة "سي.إن.إن" نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، لم تكشف عن هويتهم، أن عملاء إيرانيين اشتركوا مع عصابة مخدرات مكسيكية لتنفيذ الهجوم.

وحدّدت الشكوى الجنائية، التي كُشف النقاب عنها في المحكمة الاتحادية في نيويورك، اسم الشخصين الضالعين في المؤامرة، وهما منصور أربابسيار وغلام شكوري. وقالت المستندات إن الرجلين من أصل إيراني، في حين يحمل أربابسيار الجنسية الأمريكية. وبحسب "رويترز" قال البيت الأبيض البارحة: إن الرئيس أوباما وجّه إدارته بدعم التحقيق، فيما أكّد وزير العدل الأمريكي، أن إيرانياً محتجزاً اعترف بالضلوع في مؤامرة لاغتيال السفير، وقدّم معلومات عن ضلوع جهات في الحكومة الإيرانية.

فيما ادانة دول اوروبيه وعربيه المخطط الايراني ووصفته بالارهاب ودعم العصابات والجماعات المسلحه لزعزعة الامن والاستقرار وسوف تتخذ هذه الدول اجراءات حازمه لوقف ايران من العبث بالامن الدولي والاقليمي[/url]
هذه الصورة هدية مني لك عدلت عليها لتناسبك ضعها في توقيعم ان اردت :)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الخميس 13 أكتوبر 2011 - 10:55

@سكنان كتب:
@اعدام ميت كتب:
ليس فى الامر حرب ابدا

ولكن الشك الاقرب هو دفع الخليج الى مستوى اكثر جنونا من التسلح

مما يعنى اموالا طائلة الى الخزانة الامريكية .

وهذا شك فقط ...لا ينفى طموحات ايران الغير مشروعة فى الخليج

هل تعتبر التسلح جنون؟؟!!!!!!!!!!!!!11

الجنون هو الاستخفاف بالاخطار المحيطه بالسعوديه

وللأسف السعوديه هي الوحيده في الخليج القادره على دحر الاعداء سياسيا وعسكريا

ارجو منك قراءة السطرين الاخيرين و التمعن فيهما

حيث انك اخذت النصف فقط من مساهمتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
marsh

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 30/09/2011
عدد المساهمات : 14
معدل النشاط : 13
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الخميس 13 أكتوبر 2011 - 13:04

العملية مسرحية سعودية سياسية !!
لمعاقبة إيران وخنقها دولياً بعد ما قامت به أثناء الربيع العربي
سياسة حكيمة وفذة .... لا علاقة للحرب والتسلح بها أي ناقة أو جمل
ولكن ... ماذا بعد !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقور نايف

جــندي



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
التسجيل : 09/08/2011
عدد المساهمات : 13
معدل النشاط : 13
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الخميس 13 أكتوبر 2011 - 13:05

اللهم من اراد بلادنا بسوى فاجعل كيده في نحره
اللهم من اراد بلادنا بسوى فاجل تدبيره تدمير عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 181
معدل النشاط : 174
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الخميس 13 أكتوبر 2011 - 13:30

أعتقد الأمر واضح
أمريكا تدفع الشرق الأوسط لحرب تضعف جميع الأطراف و تقتل مستقبل الديموقراطية و الثورات في الوطن العربي عن طريق الميزانيات العسكرية المنهكة .و في نفس الوقت تنعش مبيعات السلاح الغربي و تزيد حصص النفط و تخفف الضغط العربي على اسرائيل باشغال الجميع بالعدو الجديد و ربما بمزيد من الخبث يمكن دفع البلاد في حروب طوائف ..
الموضوع قد لا يحتاج أكثر من عامين.
الحقيقة الواحد لا يستطيع ان يدرك المكاسب التي قد تحصل عليها إيران إذا تم المخطط. . بخلاف البروباجندا و الحرب ؟"
مع كل الاحترام لسيادة السفير . . لكنه ليس زعيما و لا رمز وطني بحيث ان اغتياله قد يخمد حركة ما أو يفكك تنظيم معين .
بالمناسبة .كان فيه ناس معتقدة ان إيران حليفة أمريكا من الباطن ؟
إلى متى سوف تصمد هذه النظرية ؟!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abo0ody

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 05/10/2011
عدد المساهمات : 100
معدل النشاط : 91
التقييم : -10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الخميس 13 أكتوبر 2011 - 15:07

السلام عليكم



اوفقك الرأي يامارش ويالمسافر بعدما سمعت التصريحات المسؤولين السعودين



تأكدت بأتها مؤامره امريكيه بمباركة الرياض وهناك الكثيير من الاسباب



وبدأت العصفوره كلينتون تطير الى البلدان الواحده تلو الاخرى لتحمل الحطب



فهي حمالة الحطب بعدما اعدو الجريمه والاتهامات والعقوبات مسبقا وقالوها



صراحه كلها دفعه واحده لم يتمهلوو اظن مستعجلين على رزقهم وانا ماعرف



متى ستنتهي علاقة الرياض بواشنطن ؟؟؟:( واعتقد عندي جواب لما يخلص النفط



السعودي بيقولو يلا برى انثبرو ولا عاد تورونا وجوهكم انا مادري متى سنرى النور



ف هذا البلد واحنا متعاونين مع الشيطان الاكبر الذي يقتل العولقي وغيره على اراضي الغير



ويتدخل في شؤون وسياسات الغير وفي كل شيئ ولا يرضى ان احد يمس مواطن امريكي



على ارضه هذه سياسة الكيل بمكيالين والعيون العوراء عين الاعور الدجال نشوف اخرتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abo0ody

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 05/10/2011
عدد المساهمات : 100
معدل النشاط : 91
التقييم : -10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الخميس 13 أكتوبر 2011 - 15:41

طبعا مايغضبني اكثر واكثر الامارات وبذات في دبي يوم قتل المبحوح على يد

الموساد الاسرائيلي ولم تحرك الامارات ساكنا كأنها موضه وراحت والناس نستها

يخرب بيت الامريكان وانا لم ارى ادانه لا من دول الخليج ولا من غيرها يادار

مادخلك شر هل هكذا يركعون؟؟ وفوق هذا كم جواز مزور لكم بلد !!

ولا سمعنا عنهم شيئ وهاذي التهمه من ضمنها اسلحة دمار شامل ياشيخ

قولو والله ؟ بققت عيني وانا اشوف وزير العدل مادري النائب الامريكي يقرأ

الاتهامات أأسفو على بلادكم يامن خليوتها مسرح للامريكان والاسرائيليين

ياليت منها فايده لو منها فايده ماتكلم ولا بدي اتكلم لكن ماوراهم الا المصايب والخراب

والتدمير للناس والشعوب وهؤلاء الحكام بوسني وابوسك واحظني واحظنك وارقصلي

وارقصلك والناس تموت وتقصف في جزر القمر مادري وين << على سبيل الدعابه



مرض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Why Not

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 22
التسجيل : 31/08/2011
عدد المساهمات : 1486
معدل النشاط : 1130
التقييم : 93
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الخميس 13 أكتوبر 2011 - 16:01

@اعدام ميت كتب:
ليس فى الامر حرب ابدا

ولكن الشك الاقرب هو دفع الخليج الى مستوى اكثر جنونا من التسلح

مما يعنى اموالا طائلة الى الخزانة الامريكية .

وهذا شك فقط ...لا ينفى طموحات ايران الغير مشروعة فى الخليج

كنت هقول كده

واعتقد ان تقريبا ايران بدات تتحسن في تصريحاتها تجاه السعودية 6

امريكا حبت تشعللها عشان السعودية تشتري اسلحة اكتر

14
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القوات المسلحه السعوديه

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : الإسـتـخـبـارات الـعـامـه
المزاج : هـــــادي
التسجيل : 12/05/2011
عدد المساهمات : 288
معدل النشاط : 480
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزير الخارجيه السعودي الامير سعود الفيصل: سنحاسب ايران على اي عدوان ضد السعوديه   الخميس 13 أكتوبر 2011 - 16:15


فيينا (رويترز) - قالت السعودية يوم الخميس انها ستحاسب ايران على أي تحركات عدوانية وأدانت ما وصفتها بمؤامرة "خسيسة" لقتل سفير المملكة في واشنطن.

ورفضت ايران الاتهامات التي وجهتها لها الولايات المتحدة يوم الثلاثاء وتنفي محاولة اغتيال السفير السعودي عادل الجبير.

واتهم الامير سعود الفيصل وزير خارجية السعودية طهران بالسعي للنفوذ في الخارج من خلال "القتل واحداث الفوضى."

وأضاف "لن نرضخ لهذا الضغط (الايراني) وسنحاسبهم عن أي اجراء يتخذونه ضدنا."

وفي تصريحات في فيينا حيث يبحث فتح مركز للحوار بين الاديان قال وزير الخارجية السعودي "اي اجراء يتخذونه ضدنا سيقابله رد فعل محسوب من السعودية."

وقال الامير سعود ان هذه ليست المرة الاولى التي يشتبه فيها بقيام ايران بأعمال مشابهة وندد بالجمهورية الاسلامية لمحاولة التدخل في شؤون الدول العربية.

ولدى سؤاله عن الاجراءات الملموسة التي قد تتخذها السعودية ضد ايران أجاب "لننتظر ونرى."



المصدر: http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE79C0BV20111013
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الخميس 13 أكتوبر 2011 - 16:23

ايران يجب ان تمحى من الخريطة بشكل ساحقــ !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الخميس 13 أكتوبر 2011 - 16:41

ليلة امس
كشف عن اخبث المؤامرت الايرانية
من الرياض الى طهران
اثنين فقط يمكن ان يلعبوا هذه اللعبة

واذا قرر الحرس الجمهوري الايراني ارسل 200 , 300 , 400 صاروخ
في ليلة واحدة يجب ان نرسل 2000 . 3000 , 5000 صاروخ !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القوات المسلحه السعوديه

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : الإسـتـخـبـارات الـعـامـه
المزاج : هـــــادي
التسجيل : 12/05/2011
عدد المساهمات : 288
معدل النشاط : 480
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الخميس 13 أكتوبر 2011 - 17:23

@ابطال الحرمين كتب:
ايران يجب ان تمحى من الخريطة بشكل ساحقــ !!




اتمنى ذالك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
missile

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 105
المهنة : فاشل في الدراسة حتى اللحظة
المزاج : :)
التسجيل : 04/10/2011
عدد المساهمات : 196
معدل النشاط : 291
التقييم : -5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي    الخميس 13 أكتوبر 2011 - 17:27

زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً *** أبشر بطول سلامة يا مربع



السعودية حليفة أمريكا في المنطقة , خسرت معركتها في العراق وسوريا ولبنان لصالح النفوذ الإيراني , فإيران الدولة المجوسية لديها الكثير من نقاط الضعف , لكن السعودية والعجائز الذي يقودونها لا يملكون أي جرأة لإتخاذ قرار بتأديب إيران المارقة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تبعات المحاولة الإيرانية الفاشلة لإغتيال السفير السعودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين