أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أحرار سوريا يخطفون طيارا ويطالبون مبادلته بالهرموش.. واستعدادات لحرب عصابات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أحرار سوريا يخطفون طيارا ويطالبون مبادلته بالهرموش.. واستعدادات لحرب عصابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
missile

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 105
المهنة : فاشل في الدراسة حتى اللحظة
المزاج : :)
التسجيل : 04/10/2011
عدد المساهمات : 196
معدل النشاط : 291
التقييم : -5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أحرار سوريا يخطفون طيارا ويطالبون مبادلته بالهرموش.. واستعدادات لحرب عصابات   الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 13:41

أحرار سوريا يخطفون طيارا ويطالبون مبادلته بالهرموش.. واستعدادات لحرب عصابات





http://almokhtsar.com/node/17269



ألقى لواء الضباط الأحرار بسوريا القبض على المقدم طيار سامر عبد الكريم, وأعلن اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إجراء مفاوضات لمبادلة المقدم حسين الهرموش بالطيار المجرم الذي سجلت اعترافاتة واجرامه.
ووعد الاتحاد نقلا عن لواء الضباط الأحرار بأن نتائج الاعترافات ستعلن قريبا.
واعتقل المقدم الطيار وهو يطلق النار من مسدسه على مظاهرة، وحمل لواء الضباط الأحرار مسؤولية حياة المقدم لبشار الأسد بالقبول بمبادلته وإلا فإنه سيحاكم ميدانيا.
ياتي ذلك في وقت حذر النظام السوري من اتخاذ إجراءات مشددة ضد الدول التي ستعترف بالمجلس الوطني الذي يضم تيارات معارضة عدة، وأعلن عن تشكيله أخيرا من اسطنبول.
وقال وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم خلال مؤتمر صحافي عقده مع وزراء خارجية دول منظمة الالبا، ان «أي دولة ستعترف بهذا المجلس اللا شرعي سنتخذ ضدها اجراءات مشددة».
وأنشئ المجلس الوطني السوري في سبتمبر الماضي في اسطنبول، ويتألف من 140 شخصية يعيش نصفهم في سورية.
ولم يكشف عن اسماء المعارضين في الداخل لدواع امنية.
واعلن عن تأسيس المجلس باعتباره اطاراً لوحدة المعارضة السورية، يضم اطرافا متنوعة من المعارضة السورية لنظام الاسد.
ويضم المجلس خصوصا معارضين مستقلين، والاخوان المسلمين ولجان التنسيق المحلية، والمجلس الاعلى لقيادة الثورة السورية، ويحظى بدعم من الهيئة العامة للثورة السورية، وممثلين للاحزاب الكردية والاشورية.
على صعيد آخر، افرجت السلطات الامنية السورية امس، عن المعارض البارز نواف البشير، المعتقل منذ 31 يوليو، حسبما اعلن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبدالرحمن.
وقال عبدالرحمن: ان السلطات الامنية السورية افرجت عن المعارض نواف البشير.
المصدر: المسلم






ضابط سوري منشق يخطط لهجمات حرب العصابات
أكد الضابط السوري رياض الأسعد الذي أعلن انشقاقه عن الجيش السوري احتجاجًا على حملة القمع الدموية للاحتجاجات السلمية، أنه يعتزم شن سلسلة من هجمات العصابات والاغتيالات من منفاه الاختياري في تركيا، في محاولة للإطاحة بنظام بشار الأسد.
وقال الأسعد (50 عامًا) وهو ضابط برتبة عقيد في مقابلة مع صحيفة "إندبندنت" البريطانية نشرتها الاثنين: إن "النظام أجبرنا على الرد، ونحن جنود منظمون ونعمل في الداخل وقوتنا تنمو ببطء، وننسِّق يوميًّا مع ضباط على الأرض عبر وسطاء يتحركون بين سوريا وتركيا". وأوضح أن إستراتيجيته "تقوم على شن هجمات حرب العصابات واغتيال قادة الأجهزة الأمنية والميليشيات التي يرعاها النظام السوري"، نافيًا مسئوليته عن هجمات استهدفت شخصيات مدنية مقربة من النظام، مثل نجل مفتي سوريا الشيخ أحمد حسون، محملاً الحكومة السورية التي اتهمها بـ "محاولة إثارة صراع طائفي"، مسئولية تلك الهجمات.
وعمل الأسعد مهندسًا بالقوات الجوية لمدة 31 عامًا قبل أن ينشق، ويقود "الجيش السوري الحر" الذي تم تشكيله من جنود وضباط منشقين، ويعيش تحت حراسة دائمة من الأمن التركي في محافظة هتاي.
وأضاف أن "ما يتراوح بين 10 آلاف و15 آلف جندي انشقوا عن الجيش السوري، ويأمل في نقل مقر قيادته من تركيا إلى سوريا قريبًا لقيادة أولئك الذين بقوا للقتال ضد النظام". وأشار إلى أن "معنويات القوات المسلحة السورية منخفضة"، متوقعًا أن "الانشقاقات ستتزايد في صفوفها في الأسابيع المقبلة".
واستبعد الأسعد سقوط النظام السوري تحت ضغط المظاهرات السلمية، وقال: إنه "لن يسقط من دون حرب.. واستخدام الكثير من الأساليب القمعية والدموية دفعته للانشقاق لكي يكون الوجه الخارجي للقيادة في الداخل، لأن عليه أن يكون في منطقة آمنة والآن ليس هناك أمان في جميع أنحاء سوريا".
وأرسل الرئيس السوري بشار الأسد الذي يواجه احتجاجات غير مسبوقة قوات ودبابات إلى مدن وبلدات في جميع أنحاء سوريا للتصدي لاحتجاجات واسعة النطاق التي انطلقت في منتصف مارس، للمطالبة بإنهاء 41 عامًا من حكم عائلة الأسد.
وشهدت حمص عملية أمنية واسعة مؤخرًا حيث إنها تشكل إلى جانب محافظة إدلب على الحدود مع تركيا الجزء الأكبر من غالبية جنود المشاة السنة في الجيش السوري والذي يقوده حاليًا بشكل فاعل ماهر شقيق الأسد ويقودها ضباط من الأقلية العلوية التي ينتمي إليها الأسد.

المصدر: مفكرة الاسلام
http://almokhtsar.com/node/17269

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hian

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 20/10/2011
عدد المساهمات : 11
معدل النشاط : 13
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحرار سوريا يخطفون طيارا ويطالبون مبادلته بالهرموش.. واستعدادات لحرب عصابات   الخميس 20 أكتوبر 2011 - 17:20

اسود سوريا رح يفعسو الخونه بالبوط العسكري و بشار الاسد سيبقى رغم عنكم يا خونه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أحرار سوريا يخطفون طيارا ويطالبون مبادلته بالهرموش.. واستعدادات لحرب عصابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين