أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

باراك وغانتس يحذران من عواقب تقليص ميزانية الأمن الإسرائيلية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 باراك وغانتس يحذران من عواقب تقليص ميزانية الأمن الإسرائيلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: باراك وغانتس يحذران من عواقب تقليص ميزانية الأمن الإسرائيلية   الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 3:59

باراك وغانتس يحذران من عواقب تقليص ميزانية الأمن الإسرائيلية
3:40 PM 2011-10-10

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك ورئيس أركان الجيش بيني غانتس من عواقب تقليص ميزانية الأمن، بعد إقرار الحكومة الإسرائيلية لتوصيات "اللجنة من أجل التغيير الاجتماعي والاقتصادي" برئاسة البروفيسور مانويل تراختنبرغ، مستشار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لشؤون الاقتصاد القومي؛ والتي تم تشكيلها في أعقاب الاحتجاجات الاجتماعية.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، في 9 تشرين الأول/ أكتوبر، عن باراك قوله خلال اجتماع الحكومة الإسرائيلية الأسبوعي، إنه "ثمة حاجة إلى حل معقول ومن لا يريد العودة إلى (إخفاقات حرب) العام 1973 أو حتى إلى (إخفاقات حرب لبنان الثانية) العام 2006، فإنه يجب أن يكون لديه ذاكرة، ومن لا يريد هذا الأمر يأخذ على عاتقه عمى ذاتي".

من جانبه، قال غانتس الذي طلب المشاركة في اجتماع الحكومة للتحدث حول تبعات تقليص ميزانية الأمن، إن "الجيش الإسرائيلي هو جزء من المجتمع الإسرائيلي، وهو جزء من الفسيفساء الإسرائيلية، ولذلك لا يعارض لجنة (تراختنبرغ)، ومن الجهة الأخرى فإن التهديدات تتزايد وميزانية الأمن تنخفض، وتقليص ميزانية الأمن سيؤدي إلى تقليص القوات، الأمر الذي قد يكون له تأثير مصيري".

ورد نتنياهو على ذلك بالقول "أنا المسؤول عن أمن مواطني دولة إسرائيل، وهناك خطة خماسية مسؤولة وموزونة، ومن أجل القيام بعمل جيد من أجل مواطني إسرائيل فإنه ينبغي إجراء تغيير في الموازنة، وهذا تغيير مسؤول وأنا ضامن له بشكل شخصي".

وأيد تقرير تراختنبرغ 21 وزيرا وعارضه 8 وزراء، 4 من حزب شاس وباراك ووزير الجبهة الداخلية من حزب "استقلال"، والوزيران سيلفان شالوم ويوسي بيلد من حزب الليكود الحاكم.

ووافق رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" وزير الخارجية، أفيغدور ليبرمان، على طلب نتنياهو، بتأييد توصيات "لجنة تراختنبرغ"، بعد أن كان قد عارضها، سوية مع حزبي شاس و"استقلال" وثلاثة وزراء من حزب الليكود الحاكم، الأمر الذي تسبب بحرج لنتنياهو لفشله في تمرير التوصيات.

المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

باراك وغانتس يحذران من عواقب تقليص ميزانية الأمن الإسرائيلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين