أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

واشنطن: تخفيض الانفاق العسكري لدول الناتو سيهدد الامن في اوروبا وامريكا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 واشنطن: تخفيض الانفاق العسكري لدول الناتو سيهدد الامن في اوروبا وامريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: واشنطن: تخفيض الانفاق العسكري لدول الناتو سيهدد الامن في اوروبا وامريكا   الأحد 9 أكتوبر 2011 - 3:24

واشنطن: تخفيض الانفاق العسكري لدول الناتو سيهدد الامن في اوروبا وامريكا



أعلن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا يوم الأربعاء أن بلاده تستعد لتخفض كبير في ميزانيتها الدفاعية, محذرا من أن تخفيض الإنفاق العسكري للدول الأعضاء في حلف شمال الاطلسي "الناتو" سيهدد الأمن في أوروبا وأميركا.

وحذر بانيتا, خلال ندوة نظمتها مؤسسة "كارنيجي أوروبا", من أن "تخفيض الإنفاق العسكري للدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) سيضعف القدرة العسكرية للحلف، وهو ما من شأنه أن يهدد الأمن في أوروبا وأميركا على حد سواء", مضيفا أن "اتفاق سقف الديون الأخير سيجبر وزارة الدفاع على تقليص ميزانيتها بواقع 450 مليار دولار على مدار 10 سنوات".

وشاركت واشنطن في شن حملات عسكرية واسعة على الأراضي الليبية منذ أشهر مستهدفة مواقع تابعة للنظام الليبي, أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات بجروح.

وفي توقعاته للمرحلة المقبلة, قال بانيتا إنه إذا "فشلت "لجنة رفيعة المستوى" من الحزبين جرى تشكيلها كجزء من نفس الاتفاق في الموافقة على خطة لتقليص العجز على المدى الطويل- فإن الخفض في ميزانية الدفاع الأميركية سيتضاعف".

وكانت ايطاليا أعلنت في وقت سابق أنها ستخفض تدريجيا مشاركتها العسكرية في العمليات الدولية بسبب قيود في الموازنة، وذلك بالاتفاق مع حلفائها .

ونفذت طائرات حلف شمال الأطلسي "الناتو" عمليات جوية منذ شهر آذار الماضي ضد القوات الموالية للقذافي, دعما للثوار المسلحين.

واظهرت الحملة على ليبيا أن الحلفاء الأوروبيين لا يستطيعون الاستغناء عن الولايات المتحدة حتى عندما تشارك بدور داعم فقط حيث لعبت دورا أساسيا.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير الحر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2011
عدد المساهمات : 2832
معدل النشاط : 2897
التقييم : 310
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: واشنطن: تخفيض الانفاق العسكري لدول الناتو سيهدد الامن في اوروبا وامريكا   الأحد 9 أكتوبر 2011 - 4:20

الغرب يمر في ازمة اقتصادية خانقة من مهازل المضاربات في البورصة الى افلاس البنوك وافلاس الدول,اضف اليها البطالة المتنامية نتيجة اغلاق المصانع وتحويلها الى بلدان الضرائب فيها اقل واليد العاملة ارخص وارتفاع اثمان الطاقة من غاز وبترول وكهرباء جعل هاته الدول تئن في كساد تجاري يذكرها ب1929 حيث قلصت ميزانيتها للدفاع العديد من المرات وقلصت عدد افراد جيوشها وقواعدها واتجهت الى تكوين جيش احترافي قليل العدد بأقوى تجهيز وخلق تعاون بينها للتحرك ككتلة واحدة الكل يتقاسم تكاليفها
و حتى بالنسبة للصناعة العسكرية ففرنسا كمثال مصانعها الخاصة بالبحرية كبريست لوريون وسان نازير قاربت على الاغلاق لولا الفرقاطة المغربية والميسترال الروسية دون نسيان برنامج طائرة الرافال الذي استنزف دافعي الضرائب وسط سياسة تسويقية كارثية اضف اليه ما يحدث في ايطاليا من اضرابات عمالية في مجمعات الصناعات العسكرية جراء الفضائح المالية والقائمة تطول والاسباب تتعدد لكن المصير واحد وسط توقف عجلة الحروب والصراعات الاقليمية التى تنتظر من يشعلها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

واشنطن: تخفيض الانفاق العسكري لدول الناتو سيهدد الامن في اوروبا وامريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين