أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

موازنة سويسرية إستثنائية لتحديث الأسطول الحربي الجوي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 موازنة سويسرية إستثنائية لتحديث الأسطول الحربي الجوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: موازنة سويسرية إستثنائية لتحديث الأسطول الحربي الجوي   السبت 8 أكتوبر 2011 - 23:45

موازنة سويسرية إستثنائية لتحديث الأسطول الحربي الجوي
طلال سلامة

GMT 14:07:00 2011 الأربعاء 5 أكتوبر
1

برن: لاقت قرارات البرلمان السويسري، بشأن تخصيص موازنة استثنائية لتحديث الأسطول الحربي الجوي، ترحيباً كبيراً في صفوف الوزارات المعنية بمواجهة الحالات الطارئة. فمنذ سبعة أعوام، تقريباً، تمتلك سويسرا طرازين من المقاتلات الحربية، هما تايغر (F5-Tiger) وعددها خمسون اضافة الى 33 طائرة من طراز هورنيت (F/A-18 Hornet).

ويبدو أن الضغوط، المتأتية من الاقتصاد والصناعة الحربية، بدأت تؤثر على ميول حكومة برن التي تنوي، قريباً، شراء ثلاثة أنواع حديثة من الطائرات المقاتلة، هي "رافال"، التي تنتجها شركة "داسولت" الفرنسية، و"غريبن"، التي تنتجها شركة "صعب" السويدية، و"يوروفايتر تايفون 2"، التي ينتجها ائتلاف "اي آي دي اس" (EADS) والتي تُباع اليوم في عدد من الدول الأوروبية، كما ألمانيا، والخليجية، كما المملكة العربية السعودية.

من جانبهم، يشير المحللون، هنا، الى أن المنتجات الجوية الحربية للشركات الثلاثة، المذكورة في الأعلى، حققت مبيعات جيدة العام. بالنسبة لشركة "صعب" السويدية، التي تعتبر بين الحلفاء الرئيسيين لسلاح الجو السويسري، فانها تعرض على حكومة برن طائرات "غريبن" سعر كل واحدة منها 100 مليون فرنك سويسري، على الأقل.

أما شركة "داسولت" الفرنسية، فان عرضها يرسو على 180 مليون فرنك سويسري لكل طائرة "رافال" معروضة للبيع. أما ائتلاف "اي آي دي اس"، الذي باع حوالي 700 طائرة مقاتلة من طراز "يوروفايتر" الى ايطاليا وألمانيا والنمسا، في الشهور الأخيرة، فان من المتوقع أن يكون عرضه مغرياً وما دون الأسعار التي تعرضها شركتا "صعب" و"ديسولت" على حكومة برن.

في سياق متصل، يشير الخبير توماس شتويبلي لصحيفة ايلاف الى أن الموازنة السويسرية، لشراء آخر صرخات التكنولوجيا الحربية الجوية، قد تتجاوز بسهولة 10 بليون فرنك سويسري بيد أن الرقم الرسمي لم يصدر بعد بما أن المفاوضات ما تزال قائمة. بالطبع، ستبقى سويسرا دولة حيادية. لكن تحديث الدفاعات الجوية واجب وطني يأتي تزامناً مع خطوات أخرى ترمي الى توسيع عدد أفراد الجيش السويسري من 80 الى مائة ألف.

وهذا له موازنة أخرى تتطلب موافقة كافة الكانتونات الفيدرالية. علاوة على ذلك، يشير هذا الخبير الى أن الأسطول الجوي الجديد بامكانه القيام بعدة مهمات استطلاعية على الحدود السويسرية لرصد أي خلل يستهدف الأمن القومي الذي تزداد تكاليفه عاماً تلو الآخر.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

موازنة سويسرية إستثنائية لتحديث الأسطول الحربي الجوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين