أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السعودية:لم نستخدم الرصاص الحي بأحداث العوامية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السعودية:لم نستخدم الرصاص الحي بأحداث العوامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السعودية:لم نستخدم الرصاص الحي بأحداث العوامية   الجمعة 7 أكتوبر 2011 - 20:48

السعودية:لم نستخدم الرصاص الحي بأحداث العوامية
الجمعة 09 ذو القعدة 1432 الموافق 07 أكتوبر 2011

السعودية:لم نستخدم الرصاص الحي بأحداث العوامية



الإسلام اليوم/ صحف

نفت سفارة السعودية لدى المملكة المتحدة تقاريرَ صحفية بريطانية زعمت أنَّ الشرطة في المملكة العربية السعودية استخدمت الذخيرة الحيّة ضد مظاهرات عنيفة في مدينة العوامية هذا الأسبوع.

وقالت السفارة في بيانٍ صحفيٍّ صدر أمس الخميس: إنّ ما كتبته الصحف البريطانية عن استخدام الشرطة في المملكة للذخيرة الحية ضد مظاهرات عنيفة في مدينة العوامية هذا الأسبوع غير صحيح، حيث استخدمت الشرطة الرصاص المطاطي عند تعرُّض أفراد الشرطة لهجوم من مثيري الشَّغَب، استخدموا الذخيرة الحية لأسلحة جرى تهريبها إلى داخل البلاد عند مهاجمتهم لمقرّ شرطة محلي، فيما ردّت قوات الأمن باستخدام الرصاص المطاطي.

وأشار البيان إلى أنّ 14 شخصًا أصيبوا في هذه المظاهرات من ضمنهم 11 فردًا من قوات الأمن وامرأتان ورجل.

وأكّد البيان أنّ شهود عيان وصور فيديو تُبيِّن بكلّ وضوح إصابة أحد المتظاهرين برصاصة مطاطية وهو الرصاص الذي استخدمته الشرطة بالفعل.

كما أشار البيان إلى أنّ الحادثة وقعت بعد قيام مجموعة صغيرة من المتظاهرين بالتجمع عند دوار الريف وبدأت بإلقاء الحجارة ومهاجمة قوات الأمن بالأسلحة النارية وقذائف المولوتوف.

وذكرت السفارة أنّ وزارة الداخلية أصدرت بيانًا بهذا الشأن وحَمّلت دولة خارجية مسؤولية هذه الاضطرابات وتأكيد بيان الداخلية بعدم تهاونها أو تسامحها مع الأعمال التي تهدّد أمن واستقرار المملكة، وأن وزارة الداخلية ستضرب بيدٍ من حديد على كل من يحاول أن يقوم بمثل هذه الأعمال أو أي شخص يجري تضليله للقيام بمثل هذه الأعمال.

المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية:لم نستخدم الرصاص الحي بأحداث العوامية   الجمعة 7 أكتوبر 2011 - 20:53

العثيم: محاكمة المتورطين في أحداث العوامية كـ"إرهابيين"
الجمعة 09 ذو القعدة 1432 الموافق 07 أكتوبر 2011

العثيم: محاكمة المتورطين في أحداث العوامية كـ"إرهابيين"




الإسلام اليوم/ وكالات

كشف قاضي الاستئناف بمكة المكرمة الشيخ عبدالله العثيم عن أن محاكمة المتورطين في "أحداث العوامية" ستجري في المحاكم الجزئية الخاصة من خلال جلسات علانية أسوة بمحاكمة "الإرهابيين".

ونقلت صحيفة "المدينة" الجمعة عن العثيم قوله إن جميع المتورطين في أحداث العوامية ستتم محاكمتهم فور إحالة قضاياهم من جهات التحقيق في المحاكم الجزئية الخاصة أسوة بمحاكمة "الإرهابيين"، معتبرًا أن ما قاموا به هو نوع من أنواع الإرهاب الذي روع الآمنين وافتئات على ولي الأمر وخروجًا عن طاعته وإخلالًا بالأمن وعبثًا بمقدرات الوطن ومنهجه وثوابته.

وأوضح أن العقوبات التعزيرية ستكون بانتظار من تثبت إدانته في هذه الأحداث التي يرفضها الدين الإسلامي وأن نظام القضاء لدينا ولله الحمد سيكون نزيها في محاكمته ويسمح للمتهمين بتوكيل المحامين للترافع عنهم قبل البت في قضاياهم شرعًا أسوة بجميع المحاكمات التي تنظرها المحاكم السعودية بالإضافة إلى علانية الجلسات.

جدير بالذكر أن العقوبات التعزيرية تتفاوت ما بين السجن والجلد وتصل في بعض الحالات إلى عقوبة القتل تعزيرًا حسب ملابسات وحثيثات القضية.

وكان مصدر مسئول في وزارة الداخلية قد أعلن قبل يومين أن مجموعة من مثيري الفتنة والشقاق والشغب في بلدة العوامية بمحافظة القطيف قاموا بإلقاء قنابل مولوتوف وإطلاق النار على رجال الأمن في المنطقة مما أدى إلى إصابة 14 شخصًا بينهم 11 عنصر أمن، متهمًا دولة خارجية بالوقوف وراء هذه الأحداث.

من جانبه، كشف رئيس حملة تصحيح الأفكار المتطرفة التابعة لوزارة الشئون الإسلامية والأوقاف السعودية الشيخ عبدالمنعم المشوح، عن إنشاء جهات طائفية خارجية لصفحات في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لشحذ همم شيعة السعودية لخلق فتنة طائفية داخل المملكة.

وأضاف في تصريح لصحيفة "الوطن" السعودية ، أن 98 % ممن يقفون خلف تلك الصفحات ليسوا سعوديين بعد تتبع "الآي دي" الخاص بمشاركاتهم التي كشفت أنهم من إيران والعراق.

وأشار المشوح إلى أن جميع الصفحات المحرضة لأعمال الفتنة داخل محافظة القطيف هي صفحات خارجية وبإدارة خارجية ولا ينتمي إليها من السعوديين إلا ما نسبته 2% فقط من عدد المسجلين في تلك الصفحات.

وقال المشوح أن السعودية تواجه "حربًا إلكترونية" متعمدة من جهات طائفية خارجية لإثارة الفتنة بها، وتعمد إلى بث أخبار كاذبة بهدف الإثارة.

وشدد المشوح على أن حملته حاولت محاورة تلك الجهات إلا أنها فشلت بسبب عدم تقبلهم للحوار،لكون هدفها إثارة الفتنة بعيدًا عن الحوارات الراقية البناءة.

ونوه المشوح إلى أن أغلب شيعة أهل القطيف "مسالمون" ويريدون الأمن والاستقرار لوطنهم، وأن عقلاءهم لم يكونوا يريدون أن تصل الأمور إلا ما وصلت إليه من أعمال عنف.



عدل سابقا من قبل جزر المحيط في الجمعة 7 أكتوبر 2011 - 21:05 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية:لم نستخدم الرصاص الحي بأحداث العوامية   الجمعة 7 أكتوبر 2011 - 21:02


رجال دين شيعة سعوديون يدينون احتجاجات القطيف


دبي - رويترز- وعد رجال دين شيعة السلطات في السعودية باستخدام نفوذهم لمنع وقوع مزيد من الاشتباكات في المنطقة الشرقية وسعوا للنأي بأنفسهم عن الاحتجاجات التي وقعت اخيرا في العوامية بالقطيف.
وقال المفكر الشيعي السعودي البارز توفيق السيف لوكالة «رويترز» انه جرى التوصل الى اتفاق مع السلطات لاحتواء الموقف لان الاحتجاجات كانت مقتصرة على قرية واحدة ولم تكن واسعة.
واوضح السيف ان القوة الاجنبية التي تريد الحكومة إلقاء اللوم عليها هي ايران لكنه أضاف أنه لا يعتقد أن لايران أي علاقة بالاحتجاجات.
وقال النشط كامل الخطي قريب رجل الدين الشيعي البارز الشيخ عبد الله الخنيزي ان عددا من كبار رجال الدين الشيعة بينهم الشيخ عبد الله دانوا الاحتجاجات وتعهدوا بالولاء للملك عبد الله.
والتقى عدد من رجال الدين على رأسهم الخنيزي الثلاثاء بأمير المنطقة الشرقية الامير محمد بن فهد نجل الملك الراحل فهد وتعهدوا بالــولاء للملك ونأوا بأنفســـــهم عن الاحــــتجاجات.
وقال الخطي ان البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية احتوى تهديدات ضد المجموعة التي بدأت الاحتجاجات، ولذلك فان هذه الرسالة الى الملك تهدف لقول انهم لا يؤيدون المجموعة وانهم موالون لحكام البلاد.
وذكر السيف ان السبيل الوحيد لحل اي صراع في المدى البعيد هو منح الشيعة حقوقا سياسية ومدنية.
واضاف أن التمييز ضد الشيعة سياسة حكومية وأن الحكومة أتاحت الفرصة للحوار بشأن هذه القضايا لحل المشكلات.
واوضح مسؤول لـ «رويترز» انه جرى اعتقال أكثر من ستة من المحتجين يوم الاثنين وانهم في انتظار المحاكمة.
وقالت السفارة السعودية في لندن امس ان السلطات استخدمت الرصاص المطاطي لتفريق المحتجين الذين قالت انهم هاجموا مركزا للشرطة بالقنابل الحارقة وأسلحة نارية مهربة الى البلاد.

المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية:لم نستخدم الرصاص الحي بأحداث العوامية   الجمعة 7 أكتوبر 2011 - 21:09

علماء شيعة يستنكرون حادثة العوامية
الخميس, 06 أكتوبر 2011



مقطع من أحداث العوامية كما ظهر على «يوتيوب».
الدمام (السعودية) - محمد الداوود

ندَّدت شخصيات ورجال دين شيعة في المنطقة الشرقية بالأحداث «المؤسفة» التي شهدتها بلدة العوامية (محافظة القطيف) خلال الأيام الماضية. وشدّدوا على أهمية «إيقاف التظاهرات بأشكالها كافة». وعبّروا في بيان أصدروه أمس (تلقت «الحياة» نسخة عنه)، عن استنكارهم للأحداث التي شهدتها بلدة العوامية، معتبرين تعريض الآمنين ومصالح الناس للأذى، ومخالفة القوانين، من أشد المحرمات شرعاً.

وعلمت «الحياة» أن شخصيات «بارزة» في محافظة القطيف، من بين الموقّعين على هذا البيان، بدأت جهوداً «لتهدئة الأوضاع» في البلدة. وأجرت اتصالات مع جهات أهلية ورسمية، «لاحتواء المشكلة». فيما بدَت العوامية هادئة، منذ مساء ليل أول من أمس، وذلك في ظل الدعوات التي أطلقها أبناء المحافظة وشخصياتها، مطالبين بـ«دحض هذه المظاهرات». فيما خلت شوارعها من أي تجمعات «مُخالفة». وشهدت حركة مرورية «طبيعية».

وصدر أمس، بيان «استنكاري»، وقع عليه نحو مئة عالم دين من القطيف والدمام استنكروا فيه الأحداث التي حصلت في العوامية، وبدأوا بيانهم بالآية القرآنية «واتّقوا فتنةً لا تُصيبَنَّ الذين ظلموا منكم خاصّة». واعتبروا «تعريض الأمن العام والآمنين ومصالح الناس للأذى والخطر من أشد المحرمات شرعاً ومخالفة للقوانين»، لافتين إلى أن «الأعمال التي تجلب الأذى المعنوي والمادي، في الحاضر أو المستقبل، هي من المحرمات التي لا تجيزها شريعة، ولا يأذن بفعلها أي قانون». وأكدوا أنه على «كل من أراد أن يتحرك تحركاً له سمة عامة، فعليه ألا يبتعد عن رأي الشرع والقانون».


المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية:لم نستخدم الرصاص الحي بأحداث العوامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين