أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

B-52H

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 B-52H

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحجوب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1482
معدل النشاط : 1397
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: B-52H    الخميس 6 أكتوبر 2011 - 13:08





صور لطائره B-52H

























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحجوب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1482
معدل النشاط : 1397
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: B-52H    الخميس 6 أكتوبر 2011 - 13:16



الطائرة الأميركية القاذفة ب-52
قاذفة قنابل نفاثة بعيدة المدى أميركية الصنع، ظهرت للمرة الأولى عام 1952، كان لها دور بارز في حرب فيتنام، وحرب الخليج الثانية أوائل التسعينيات، وهي من الأسلحة التي أعلنت الولايات المتحدة عن وجودها ضمن الحشد العسكري الذي أعدته في حربها ضد أفغانستان
تعريف
طائرة ب- 52 هي طائرة ضخمة ذات ثماني محركات نفاثة، قوة الواحد منها 6250 كلغ مع حراك خلفي، ولها قوة تدميرية كبيرة خاصة ضد التحصينات الأرضية للعدو.كانت الطائرة ب- 52 حتى فترة قريبة عماد القوة الجوية الإستراتيجية الأميركية قبل أن تدخل القاذفات الإستراتيجية التي تزيد سرعتها عن سرعة الصوت.
تاريخ الصنع
ظهر من هذا النوع من الطائرات نماذج تم صنعها بين عامي 1952 – 1962 منها ب- 52 أ (B)-25 A) وصنع منه آنذاك ثلاث طائرات، وب- 52 سي ( C ) وصنع منه 35 طائرة، وب- 52 د (B-25 D) وصنع منه 170 طائرة، وب- 52 إي (E) وصنع منه 100 طائرة، وب- 52 ف (F) وصنع منه 88 طائرة، وب- 52 ج (G) وصنع منه 193 طائرة، وب- 52 هـ (H) وصنع منه 102 طائرة.
وقد سحبت وزارة الدفاع الأميركية بعض هذه النماذج أواخر السبعينيات، وبقي بعضها الآخر بعد أن أدخلت عليه العديد من التعديلات. وقد زودت بمعدات متطورة للحرب الإلكترونية.
المواصفات العامة
طائرة ب- 52 هـ تصل سرعتها القصوى إلى 1008 كم/ الساعة وتحمل 85 قنبلة زنة كل واحدة منها 225 كغ أو 42 قنبلة زنة الواحدة منها 338 كغ داخل جسم الطائرة، بالإضافة إلى 12 قنبلة زنة الواحدة منها 338 كغ تحت كل جناح، أو حمولات نووية مثل الصواريخ النووية الجاهزة جو- أرض، بالإضافة إلى رشاشات في الذيل.ويصل مدى هذا النوع من الطائرات إلى 14720 كلم، ووزن الإقلاع الأقصى 221300 كلغ، ويبلغ طولها 48 مترا، أما فتحة
الجناحين فتبلغ 56.42 مترا، وارتفاعها 12.40 مترا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عطا

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 29/09/2011
عدد المساهمات : 104
معدل النشاط : 114
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: B-52H    الخميس 6 أكتوبر 2011 - 14:52

سلاح هام في الحرب يمكنها تغير الوقائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmoud egyptology

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : هندسة
المزاج : متفائل
التسجيل : 05/09/2011
عدد المساهمات : 654
معدل النشاط : 633
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: B-52H    الخميس 6 أكتوبر 2011 - 15:21

طيارة جبارة بحس انها برغم انها قديمة لاكن بحس انها من احسن القذفات فى العالم حمولتها كبير ومداها بعيد ...بس هى متنفعش لغير لامريكا او روسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
usama1001

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 40
المهنة : قناص
المزاج : صافي
التسجيل : 28/05/2010
عدد المساهمات : 429
معدل النشاط : 362
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: B-52H    الجمعة 7 أكتوبر 2011 - 14:31

رهيبه ... حد عندة معلومات عن الدول التي تملكها ... غير أمريكا ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

B-52H

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصور والأفلام العسكرية - Photos & Videos-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين