أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القطار الخليجى يبدأ من الكويت

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القطار الخليجى يبدأ من الكويت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القطار الخليجى يبدأ من الكويت   الثلاثاء 4 أكتوبر 2011 - 23:42


القطار الخليجى يبدأ من الكويت

الكويت – عبد المنعم السيسى:
منذ 6 ساعة 14 دقيقة




قال وكيل وزارة المواصلات الكويتية عبد المحسن المزيدي إن دول مجلس التعاون الخليجي قررت القيام بتنفيذ مشروع سكك الحديد الخليجية

كل على حدة وفقا لطبيعة واحتياج كل دولة على أن تكتمل منظومة سكك الحديد في العام 2019 وفقا للبرنامج الزمني المعد للمشروع.
واضاف المزيدي في حديث لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع وكلاء الموصلات لدول مجلس التعاون المنعقد في ابوظبي ان دول المجلس اتخذت قرارها نظرا لضخامة المشروع وما يحتاج اليه من آليات مختلفة لتنفيذه وان لكل دولة انظمة مختلفة في العمل عن الاخرى الى جانب اختلاف نظرتها تجاه للمشروع مشيرا الى ان الاتفاق كان مبنيا على ان تتماشى جميع مشاريع السكك الحديد في المجلس مع كراسة الشروط الفنية والمواصفات الفنية التي اعتمدتها دول المجلس لتفيذها للمشروع بشكل احادي في كل دولة.
وبين ان دول المجلس اتفقت على خط سير السكك الحديد فيما بينها وعلى نقاط ربط في الحدود واماكن التقاء واقامة المحطات لالتقاء السكك الحديدية الخليجية والمواصفات الفنية المطلوبة.
وقال ان وكلاء دول مجلس التعاون يعتبرون هذا المشروع الاهم في جدول اعمال الاجتماع حيث يحظى باهتمام قادة وامراء وملوك دول المجلس الذين يأملون بانجازه وتحقيق المزيد من الوحدة ومن الترابط الاجتماعي والتجاري والاقتصادي بين دول مجلس التعاون.

واشار الى ان العديد من الدول ومنها الكويت بدأت في المراحل الاولي في مشروع سكك الحديد عبر دارسة الجدوى الاقتصادية والتصميمات والمواصفات الفنية من خلال المكاتب الاستشارية التي اختيرت للتنفيذ مؤكدا ان دولة الكويت وقعت فعليا العقد الاستشاري بقيمة مليوني دينار مع المكتب الاستشاري وهي شركة (بوز كامبني) حيث يتوقع ان تنتهي الدراسة خلال فترة لا تتجاوز ال 16 شهرا .
وكشف ان دول مجلس التعاون لم تحدد بعد النظام التكنولوجي الافضل لتشغيل المشروع سواء بالطاقة الطاقة الكهربائية او وقود الديزل مؤكدا انه مازال النقاش مستمرا لبحث الطاقة الانسب لاستخدامها في المشروع.
قال ان دول مجلس التعاون قررت ان يشمل خط سكك الحديدالذي سينطلق من الكويت وحتى سلطنة عمان مرورا بدول مجلس التعاون الاخرى بشكل متكامل على ان يتصل ايضا مع الحدود في الجمهورية اليمنية نتيجة للدراسة التي اثبتت الجدوي الاقتصادية بتحقيق عائد اقتصادي كبير ومنفعة للدول المشتركة بالخط.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - القطار الخليجى يبدأ من الكويت

المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القطار الخليجى يبدأ من الكويت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين