أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إشادة دولية بدور الامارات في مساعدة اللاجئين في تونس

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إشادة دولية بدور الامارات في مساعدة اللاجئين في تونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إشادة دولية بدور الامارات في مساعدة اللاجئين في تونس   الثلاثاء 4 أكتوبر 2011 - 15:09

الامارات / مساعدة اللاجئين / اشادة .

جنيف في 4 أكتوبر/ وام / أشاد فخامة فؤاد المبزع رئيس جمهورية تونس المؤقت بالمساعدات التي قدمتها الدولة ومنظماتها الإنسانية للحد من معاناة اللاجئين على الأراضي التونسية .

جاء ذلك في كلمة له أمام الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الدورة 62 للجنة التنفيذية لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين المنعقدة حاليا في جنيف بحضور سعادة احمد حميد المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر و سعادة السفير عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة في جنيف.

وقال الرئيس التونسي إن دولة الامارات ساندت بلاده بقوة لتحسين ظروف اللاجئين الذي وصلوا الى تونس فرارا من الأحداث الجارية في ليبيا ..

مشيرا إلى أن بلاده استقبلت حتى الآن حوالي 900 ألف لاجئ وقدمت لهم كل سبل الدعم و المساندة .

ووجه نداء للمجتمع الدولي لإيجاد الحلول المناسبة لأكثر من 4500 لاجئ لا يزالون في المخيمات وتسعى المفوضية لترحيلهم إلى دول بديلة نظرا لصعوبة عودتهم إلى أوطانهم الأصلية .

من جانبه أعرب أنطونيو جيتراس المفوض السامي للاجئين خلال كلمته في الاجتماعات عن تقديره للدور الذي تضطلع به دولة الإمارات في مجال رعاية وتحسين ظروف اللاجئين حول العالم .. وقال إن جهود الإمارات في هذا الصدد عززت سبل تحسين الاستجابة الإنسانية لقضايا اللاجئين ولفتت الانتباه لمعاناتهم المتفاقمة بسبب حدة الأزمات والكوارث .. مشيرا إلى أن الإمارات تعتبر من أشد المناصرين لأوضاع اللاجئين وذلك من خلال مساندتها المباشرة لهم وعبر دعمها الدائم و المستمر لبرامج المفوضية .

وأضاف " لقد شاهدت على الطبيعة الجهود الجبارة التي قامت بها دولة الإمارات وعايشت على أرض الواقع التزامها القوي تجاه اللاجئين الفارين من ليبيا وذلك أثناء زيارتي الميدانية لمخيم الإمارات في رأس جدير على الحدود التونسية الليبية " .. مؤكدا أن المخيم يعتبر نقلة نوعية في مستوى الرعاية و العناية باللاجئين .

وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في اجتماعات الدورة 62 للجنة التنفيذية لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي تستمر حتى السابع من أكتوبر الجاري بحضور ممثلين من أكثر من 60 دولة و عدد من المنظمات الإنسانية الدولية .

وتبحث اجتماعات اللجنة التنفيذية لمفوضية اللاجئين السبل الكفيلة بتعزيز مسيرة المفوضية وترقية وتطوير مجالات التعاون بين الشركاء وتوسيع آفاق التنسيق لتوفير رعاية أكبر لعشرات الملايين من اللاجئين المنتشرين حول العالم إلى جانب مناقشة عدد من التحديات الإنسانية الراهنة وكيفية التصدي لتداعياتها و الحد من وطأتها على المتأثرين في مختلف المناطق و الساحات .

وناقش المجتمعون تداعيات الأزمة الإنسانية في القرن الأفريقي و الصومال بصفة خاصة و الجهود المبذولة للحد من وطأتها على المتأثرين و اللاجئين و النازحين داخليا، وأكد السفير هشام بدر رئيس اللجنة التنفيذية للمفوضية أن أزمة الصومال لم تنته بعد رغم الجهود المبذولة من مختلف الأطراف لمواجهتها ومساعدة اللاجئين.. مشيرا إلى أن حوالي ألف صومالي يصلون يوميا إلى كينيا المجاورة فرارا من الأوضاع المأساوية في بلادهم .

وشدد على ضرورة تعبئة الموارد والأخذ بعين الاعتبار احتياجات اللاجئين الصوماليين وحاجة المفوضية إلى المزيد من الخبراء للعمل في مخيماتها في القرن الأفريقي وحذر من إغفال التداعيات الناجمة عن الكارثة البيئية في المنطقة .

إلى ذلك شارك احمد حميد المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر والدكتور عبد الكريم بن سي علي مستشار الهيئة للعلاقات الدولية في حفل توزيع جائزة نانسن العالمية للاجئين والتي فازت بها هذا العام جمعية التكافل الإنساني اليمنية كأول منظمة عربية تفوز بالجائزة منذ إنشائها في العام 1954 /.

والتقى المزروعي .. المفوض السامي للاجئين وبحثا عددا من المواضيع المشتركة التي تهم الجانبين وتعرف على أهداف الجائزة و برامجها والجهات التي فازت بها خلال الدورات السابقة .. كما التقى عددا من الشخصيات الناشطة في العمل الإنساني .

يذكر أن قيمة جائزة نانسن العالمية للاجئين تبلغ 100 ألف دولار وتمنح سنويا لفرد أو منظمة ممن يقومون بعمل متميز لصالح اللاجئين وتنسب تسميتها إلى المستكشف النرويجي فريديتجوف نانسن الذي عين في العام 1921 كأول مفوض سام للاجئين من قبل عصبة الأمم التي أصبحت فيما بعد هيئة الأمم المتحدة .

http://wam.org.ae/servlet/Satellite?c=WamLocAnews&cid=1289995338226&p=1135099400289&pagename=WAM%2FWamLocAnews%2FW-T-LAN-FullNews
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: إشادة دولية بدور الامارات في مساعدة اللاجئين في تونس   السبت 15 أكتوبر 2011 - 13:50

شكرا لكل من ساهم في مساعدة اللاجئيين في محنتهم بإختلاف جنسياتهم وانتمائاتهم شكر خاص للإمارات وقطر على الوقفة الشجاعة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إشادة دولية بدور الامارات في مساعدة اللاجئين في تونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين