أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسرائيل تتدرب على حرب شاملة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إسرائيل تتدرب على حرب شاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
best warrior

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 20/09/2011
عدد المساهمات : 28
معدل النشاط : 50
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إسرائيل تتدرب على حرب شاملة    الأربعاء 28 سبتمبر 2011 - 15:13



وديع عواودة - حيفا - يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تدريبات عسكرية واسعة
تتوج خطة خماسية ردا على مخاطر ناجمة عن الثورات العربية، وسط تكهنات بأن
هذه التدريبات تمهد لحرب جديدة محتملة في المنطقة.

ويشارك في التدريبات التي تتمحور في الجليل والجولان وحدات وتشكيلات عسكرية
متنوعة. وتشهد الطرق في منطقة الشمال قوافل عسكرية تتحرك ليل نهار تصاحبها
حركة مروحيات وطائرات مقاتلة.

كما تواصل جبهة الدفاع المدني تدريبات واسعة بدأت منذ مطلع الشهر، وفيها
يتم محاكاة نشوب حرب شاملة تستهدف فيها المدن الإسرائيلية بعدد كبير من
الصواريخ.

كما شملت تدريبات جرت في حيفا ومنطقتها التدرب على مواجهة آثار صواريخ غير
تقليدية -بعضها يحمل رؤوسا كيماوية- تطال مناطق مأهولة وتتسبب في سقوط مبان
سكنية وتوقع قتلى وجرحى.

دروس لبنان

وضمن التدريبات في منطقة حيفا التي استهدفتها صواريخ حزب الله بشكل خاص
خلال حرب لبنان الثانية عام 2006، تم إطلاق بالون مطاطي يحمل أجهزة تصوير
وبث لتزويد الجيش بإحداثيات المواقع التي تسقط فيها الصواريخ بغية تنجيع
معالجة تبعاتها وبسرعة قصوى.

كما تواصل فرقة "إتجار" تدريباتها في منطقة الجولان والجليل التي بدأت مطلع
الأسبوع بهدف تطبيق دروس حرب لبنان الثانية، طبقا لبيان الجيش الإسرائيلي.

ويشمل التدريب الواسع استخدام أجهزة عسكرية وعتاد وأدوات استخباراتية، وتمت محاكاة جبهة قتال واسعة.

وردا على سؤال الجزيرة نت حول كثافة وكثرة هذه التدريبات، أوضح ناطق بلسان
جيش الاحتلال أفيحاي أدرعي أن التدريبات تندرج ضمن خطة خماسية اعتمدت
كواحدة من الدروس المستخلصة من حرب لبنان الثانية.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي زاد حجم التدريبات الجارية منذ مطلع
سبتمبر/أيلول الماضي على خلفية الثورات العربية، مؤكدا أن إسرائيل لا يمكن
أن تبقى مكتوفة الأيدي تجاه المخاطر الناجمة عن التطورات العاصفة في الشرق
الأوسط.

وعما إذا كانت هذه التدريبات تنذر بحرب محتملة جديدة لا سيما أن بعض
المراقبين الإسرائيليين أشاروا إلى احتمال شن حكومة إسرائيل حربا ضد إيران،
قال أدرعي "هناك تحديات متنوعة وإسرائيل محاطة بأعداء، وهي ليست مقاطعة في
سويسرا".

يشار إلى أن المعلق العسكري للقناة الإسرائيلية العاشرة ألون بن دافيد حذر
من أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك
يخططان لمهاجمة مواقع نووية إيرانية قبل أن يصبح هجوما من هذا القبيل غير
ممكن.

ولفت بن دافيد في مقال نشرته صحيفة هآرتس الأحد إلى أن الجمود السياسي
والشعور بالحصار الدولي على إسرائيل قد يدفعان نتنياهو وباراك للبحث عن
مخرج في إيران، مشيرا إلى تصريحات سابقة لرئيس الموساد السابق مائير دجان
الذي صدرت عنه تحذيرات مشابهة.

وينفي أدرعي هذا السيناريو، ويوضح أن خطة التدريبات العسكرية الخماسية
ستتوقف عند نهاية العام، مرجحا أن يبدأ بالعمل بخطة تدريبات جديدة ستتم في
مختلف أنحاء البلاد.

الحدود المصرية

وأشار الناطق العسكري إلى أن التدريبات الواسعة والمكثفة الجارية اليوم
هدفها التأثير على وعي الإسرائيليين وإعدادهم جيدا لحرب محتملة ستكون
الجبهة الداخلية واحدة من أهدافها.

كما لفت إلى أن جيش الاحتلال ضاعف قواته على الحدود مع مصر على خلفية
تقديرات تقتضي برفع حالة التأهب كي لا تضبط القوات الإسرائيلية "عارية"
وغير جاهزة.

يذكر أن عددا من المراقبين الإسرائيليين يدعون منذ شهور الجيش إلى بناء
قواته بشكل مختلف مقابل سيناء، ويذكرون بأن الجيش المصري يشمل قوات مسلحة
كبيرة وبحوزتها أسلحة متطورة.


المصدر
http://news.maktoob.com/article.php/6522532
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the ghost

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب ثانوية عامة
المزاج : نفسى اخدم حببتى مصر
التسجيل : 04/03/2011
عدد المساهمات : 619
معدل النشاط : 633
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تتدرب على حرب شاملة    الأربعاء 28 سبتمبر 2011 - 19:08

يا صاحبى الموضوع مكرر بس تشكر عليه , والتدريبات على حرب شاملة عند اسرائيل اصبحت خلاص حاجة روتينية وتدريب المدنين على كيفية مواجهة الاسلحة الكميائية بقت خلاص حاجة عادية , اسرائيل بعد حرب لينان 2006 اصبحت على يقين تام بانها ستضرب وبكثافة داخل ارضها يعنى من الاخر مسألة نظرية الامن دى اصبحت هباء منثورا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FIRE KING

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 10/06/2009
عدد المساهمات : 168
معدل النشاط : 190
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تتدرب على حرب شاملة    الأربعاء 28 سبتمبر 2011 - 22:57

هم جميعا اصبحوا جنود
وكما قال البطل " ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة "
واعتقد انهم يعرفون ذلك ويعلمون اننا لن ننسى شهداءنا في حروبنا مع هذا الكيان الذيي كانوا اذا اسروا تم تقييدهم ثم تأتي الدبابات لتدهسهم وتهشم عظامهم وجماجمهم وغيرهم الكثير من الابطال واخواننا في فلسطين وكل شهداء الامة
ولهذا فالحقيقة واضحة وهي ان ساعة الصفر قادمة
ولا نكترث لمن يقول نطلب بدولة على حدود .......
فلسطين عربية كلها والكيان الصهيوني لا اساس له قام بالسلاح الذي حمله كلاب من كل انحاء العالم ليأتوا للأرض الموعوده او ما اسميه ب "ارض هلاكهم الموعودة "
"ليقضي الله امرا كان مفعولا "
وذلك هو الجواب لمن يقول " واحنا مانا "
وكما يقول المثل
الشجرة بدو جزر يسهل اقتلاعها

ولذلك فهم يستعدون (بما لن يغني عنهم شيئا )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل تتدرب على حرب شاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين