أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رئيس الاستخبارات الباكستانية في الرياض لبحث توتر علاقات بلاده مع واشنطن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رئيس الاستخبارات الباكستانية في الرياض لبحث توتر علاقات بلاده مع واشنطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رئيس الاستخبارات الباكستانية في الرياض لبحث توتر علاقات بلاده مع واشنطن   الثلاثاء 27 سبتمبر 2011 - 14:10

رئيس الاستخبارات الباكستانية في الرياض لبحث توتر علاقات بلاده مع واشنطن




الرياض: يصل إلى الرياض مساء اليوم رئيس الاستخبارات الباكستانية الجنرال أحمد شجاع باشا في زيارة تدوم ساعات يلتقي خلالها نظيره السعودي الأمير مقرن بن عبد العزيز وكبار مساعديه.

وقالت مصادر"إيلاف" إن المسؤول الباكستاني سيبحث مع المسؤولين السعوديين "العلاقات المتوترة بين بلاده والولايات المتحدة" في ضوء الخلاف حول شبكة حقاني بين واشنطن وإسلام آباد.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة البرلمانية للأمن القومي في الباكستان اجتماعا في الاثنين المقبل لبحث الوضع الذي نشأ بعد الإتهامات الأميركية لباكستان بدعم شبكة حقاني.

وكان رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الأدميرال مايك مولن اتهم الخميس الفائت أجهزة الاستخبارات الباكستانية باستخدام شبكة حقاني المرتبطة بحركة طالبان كذراع افتراضية لها للتحرك بأفغانستان ضد القوات الأفغانية وقوات التحالف.

وخلال اجتماعات عقدت مؤخرا مع نظرائهم الباكستانيين طالب كبار المسؤولين الأميركيين، وبينهم مولن ووزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا إسلام آباد بقطع علاقاتها مع شبكة حقاني وبالمساعدة في تصفية قادتها و"إلاّ فإن واشنطن ستتحرك أحادياً".

ونفى المسؤولون الباكستانيون وبينهم رئيس الحكومة يوسف رضا جيلاني ما وصفوه بـ"المزاعم الأميركية"وهدّدت وزيرة الخارجية الباكستانية هينا ربّاني خار الولايات المتحدة بأنها ستفقد تحالفها مع بلادها في حال واصلت الأولى توجيه التهم لإسلام آباد بدعم المسلحين.

وذكرت صحيفة "اكسبريس تربيون"الباكستانية اليوم الاثنين أن الجيش الباكستاني لن يقوم بعمل ضد جماعة حقاني التي تتهمها واشنطن بتنفيذ هجوم ضد سفارتها في كابول على الرغم من تزايد الضغوط الأميركية لفعل ذلك.

وقال الجيش الباكستاني إن قائده الجنرال أشفق كياني التقى مع كبار قادته أمس الأحد في اجتماع "خاص" لبحث الوضع الأمني في الوقت الذي تصاعدت فيه حدة الحرب الكلامية مع الولايات المتحدة.

وجاء هذا الاجتماع الاستثنائي لقادة الفيالق وسط مزاعم أميركية بأن وكالة المخابرات التابعة للجيش الباكستاني ساندت جماعة حقاني المتشددة التي تنحي واشنطن باللائمة عليها في الهجوم الأخير على سفارتها وأهداف أخرى بكابول.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤول عسكري لم تذكر اسمه أن القادة اتفقوا على مقاومة المطالب الأميركية بان يشن الجيش الباكستاني هجوما في منطقة وزيرستان الشمالية التي تعتقد الولايات المتحدة أن شبكة حقاني تتمركز فيها.

وقال المسؤول للصحيفة شريطة عدم نشر اسمه "ابلغنا الولايات المتحدة بالفعل أن باكستان لا يمكن أن تصل إلى ابعد ما فعلته بالفعل."

وتنفي باكستان أنها تدعم شبكة حقاني وتقول إن جيشها مستنزف في قتاله تمرد حركة طالبان الباكستانية بحيث لا يمكنه ملاحقة شبكة حقاني التي تشير تقديرات أن عدد مقاتليها يتراوح بين عشرة آلاف و15 ألف فرد.

ويقول محللون إن الجيش الباكستاني قد يمنى بخسائر بشرية فادحة إذا حاول شن حملة على شبكة حقاني التي طورت تحالفات واسعة مع تنظيمات متشددة أخرى في المنطقة وتسيطر على الأرض الجبلية الوعرة.

ويقول سراج الدين حقاني الذي يرأس هذه الجماعة أنها لم تعد تحتاج إلى ملاذات في باكستان وتشعر بالعمل في أمان في أفغانستان.

وقبل أسبوعين شن متشددون هجوما على السفارة الأميركية ومقر حلف شمال الأطلسي في كابول.وأنحى مسؤولون أميركيون باللائمة في هذه الهجمات على شبكة حقاني.

وصرح مسؤولون أميركيون بأنه توجد معلومات مخابرات من بينها اتصالات هاتفية تم التقاطها تشير إلى أن هؤلاء المهاجمين كانوا على اتصال بأشخاص لهم صلة بوكالة المخابرات الباكستانية.



وفي أقوى تصريحات يدلي بها مسؤول أميركي منذ انضمت باكستان إلى الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على التيارات المتشددة عام 2001 قال الأميرال مايك مولن رئيس هيئة الأركان المشتركة المنتهية ولايته يوم الخميس في شهادة أمام
مجلس الشيوخ الأميركي أن شبكة حقاني "ذراع حقيقية" لوكالة المخابرات التابعة للجيش الباكستاني.كما حمل باكستان المسؤولية للمرة الأولى عن هجوم كابول قائلا أن إسلام آباد دعمت هذا الاعتداء.

المصدر


عدل سابقا من قبل جزر المحيط في الثلاثاء 27 سبتمبر 2011 - 14:16 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الاستخبارات الباكستانية في الرياض لبحث توتر علاقات بلاده مع واشنطن   الثلاثاء 27 سبتمبر 2011 - 14:12

دائما السعوديه تدعم باكستان في وجه امريكا والهند
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رئيس الاستخبارات الباكستانية في الرياض لبحث توتر علاقات بلاده مع واشنطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين