أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نجاح سلاح المايكرويف المعطل للإلكترونيات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نجاح سلاح المايكرويف المعطل للإلكترونيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نجاح سلاح المايكرويف المعطل للإلكترونيات   الإثنين 26 سبتمبر 2011 - 20:58

نجاح سلاح المايكرويف المعطل للإلكترونيات المعادية في تجربته الصاروخية الأولى
5:40 PM 2011-09-26


نجح سلاح الجو الأميركي في أول عملية إطلاق تجريبية لصاروخ غير فتاك عامل بالمايكرويف مضاد للأهداف الإلكترونية المعادية.

فقد أعلن كل من شركة بوينغ ومختبر سلاح الجو الأميركي، مشروع صاروخ المايكرويف العالي الطاقة المضاد للإلكترونيات المتقدم - " تشامب" CHAMP بتاريخ 22 أيلول/ سبتمبر الحالي 2011، أنهما قد أنجزا بنجاح أول عملية إطلاق تجريبية لصاروخ تشامب في وقت سابق من العام الحالي في حقل الرماية والتدريب في قاعدة هيل التابعة لسلاح الجو في ولاية يوتاه.

ويعتبر صاروخ تشامب من الصواريخ غير الفتاكة البديلة للأسلحة العاملة بالطاقة الحركية، إذ أنه يستطيع إيقاف مفعول الأهداف الإلكترونية. وسوف تسمح هذه الصواريخ للعسكريين بأن يركزوا على هذه الأهداف بينما يمكنهم في الوقت نفسه الحدّ من وقوع أضرار جانبية أو إلغاء وقوعها كلياً.

فقد إستطاع صاروخ تشامب أن يشير إلى مجموعة من الأهداف الموضوعة للمحاكاة، مما يثبت أنه من الممكن التحكم بالصاروخ وبتوقيته بينما يتم استعمال نظام مايكروويف فائق القوة HPM ضد أهداف متواجدة في أماكن مختلفة. وكانت البرمجيات المستعملة في هذا الصاروخ مطابقة للبرمجيات المطلوبة لمركبة مزودة بنظام مايكرويف عالي الطاقة مدمج كلياً على متنها.

وقد اعتبر كايث كولمان، مدير برنامج صاروخ CHAMP في شركة بوينغ فانتوم وركس يقول أن "هذه التجربة كانت أقرب شيء استطعنا أن نحصل عليه لما يحصل في الواقع، فهذه التجربة التي جمعت بين تكنولوجيا الطاقة الموجهة لمختبر أبحاث سلاح الجو الأميركي والتصميم الصاروخي من بوينغ، تعد العدة لإطلاق جيل جديد من الصواريخ غير الفتاكة والفائقة الفعالية في الوقت عينه."

ويتضمن برنامج التجارب التكنولوجية هذا الذي رصد له مبلغ 38 مليون دولار واستمر على مدى 3 سنوات، القدرات المشتركة للتجارب الأرضية والجوية التي تركز على خفض الأخطار جراء دمج التكنولوجيا وعلى النفع العسكري. وهنالك المزيد من التجارب معدة لفترات لاحقة من العام الحالي.

تجدر الإشارة أن بوينغ كانت قد حازت على هذا العقد في نسيان/ إبريل من العام 2009. وكمقاول رئيسي فإن بوينغ توفر المنصة الجوية وتعمل كمدمج للنظام. أما شركة كتيتك Ktech من ألبوكيركي/ نيو ميكسيكو التي تعتبر المقاول الثانوي الرئيسي فسوف تؤمن مصدر المايكروويف الفائق القوة HPM، وتوفر مختبرات سانديا نظام القوة النبضيةPulse Power System بموجب عقد مستقل موقع مع مختبرات سلاح الجو الأميركي.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نجاح سلاح المايكرويف المعطل للإلكترونيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين