أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الأمم المتحدة: محمود عباس تقدم بطلب عضوية فلسطين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الأمم المتحدة: محمود عباس تقدم بطلب عضوية فلسطين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pioneersb

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : دكتور سياسي واعي
التسجيل : 26/08/2011
عدد المساهمات : 2280
معدل النشاط : 3044
التقييم : 271
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الأمم المتحدة: محمود عباس تقدم بطلب عضوية فلسطين    الجمعة 23 سبتمبر 2011 - 16:20

أعلن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قدم "الجمعة" طلب عضوية فلسطين للأمم المتحدة الي الأمين العام بان كي مون.
وقال مسئول بمكتب الأمين العام للامم المتحدة :"لقد تسلمنا اليوم طلب الرئيس الفلسطيني للحصول علي العضوية بالمنظمة الدولية".
كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد اقر أمام أفراد من الجالية الفلسطينية في نيويورك بتعرضه إلى ضغوط أمريكية كبيرة لاثنائه عن اللجوء لمجلس الأمن.
وقال عباس خلال لقائه المئات من ممثلي الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الذين حضروا إلى مقر إقامته في نيويورك "نحن مستمرون لأننا طلاب حق ونحن الشعب الوحيد في العالم الذي لا يزال تحت الاحتلال".
وأضاف أن "هناك دولا صغيرة جدا نالت استقلالها وحريتها ونحن لم يتم إعطاؤنا حقنا بالحرية والاستقلال" مشيرا إلى أن قرار عضوية فلسطين لا رجعة عنه كذلك توفير شروط العودة للمفاوضات ورفض يهودية الدولة الإسرائيلية ورفض أي وجود احتلالي إسرائيلي للجيش والمستوطنين في داخل حدود دولة فلسطين على حدود عام 1967".
وكان المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور قد أعلن أن الرئيس محمود عباس "أبو مازن" سيقدم إلى الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون طلب انضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة قبل ظهر اليوم الجمعة وذلك قبيل إلقائه خطابه أمام الجمعية العامة.
بدوره أعلن المستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني مجدي الخالدي أن الفلسطينيين سيحصلون على أكثر من تسعة أصوات من أصل 15 في مجلس الأمن للموافقة على طلب الانضمام.

http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=140905
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pioneersb

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : دكتور سياسي واعي
التسجيل : 26/08/2011
عدد المساهمات : 2280
معدل النشاط : 3044
التقييم : 271
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأمم المتحدة: محمود عباس تقدم بطلب عضوية فلسطين    الجمعة 23 سبتمبر 2011 - 16:22

قال إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة التى تقودها حركة حماس في قطاع غزة إن قادة حماس يريدون دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة ولكن ليس على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.. واعتبر أن ما يجري في الأمم المتحدة حول هذا الأمر يمس كرامة الشعب الفلسطيني..
وأضاف هنية فى تصريحات له الجمعة أنه مع "جوهر الدولة" على أن يسبق ذلك تحرير الأراضى الفلسطينية أولا بحيث لا يصل الأمر إلى درجة التوسل للحصول على اعتراف بدولة فلسطين فى الأمم المتحدة..
وأكد أن البديل للفشل في مجلس الأمن فى حال استخدام واشنطن حق النقض "الفيتو" ليس العودة الى المفاوضات - على حد قوله - وإنما يكون من خلال المصالحة التى تنهى الانقسام الفلسطيني، مشيرًا إلى أنه يمكن الاستفادة من ثورات "الربيع العربي" لصالح القضية الفلسطينية..
وتابع هنية: إن حركة حماس لديها تحفظات على التوجه إلى الأمم المتحدة؛ حيث يعتقد بأن المنظمة الدولية تتحكم فيها الولايات المتحدة والتى قد تتسبب فى إجهاض الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو من عام 1967..
وأشاد هنية بخطاب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وتركيزه على الحقوق الفلسطينية وانتقاده الحاد للحصار الإسرائيلى على قطاع غزة واستمرار احتلالها للأراضى الفلسطينية؛ إضافة إلى امتلاكها لأسلحة الدمار الشامل.. مضيفًا أن ذلك ليس بغريب على الموقف التركي الذى يساند القضية الفلسطينية.
كانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قد ذكرت في تقرير لها الجمعة أن جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الخميس قد شهدت هجومًا حادًا وعبارات لاذعة من رئيس الوزراء التركي ضد إسرائيل ومن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ضد الولايات المتحدة..
وأشارت الصحيفة إلى أن أردوغان كان ثاني زعيم شرق أوسطي كبير يلقي بكلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وأنه ركز خلالها على النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي الذي وصفه بالمشكلة الكبرى في الشرق الأوسط..
وأضافت "النيويورك تايمز" أن ممثلي اللجنة الرباعية الدولية - التى تتضمن الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى وروسيا - كانوا لا يزالون يسعون حتى وقت متأخر من يوم أمس الخميس للتوصل لاتفاق يهدف لتحقيق تقدم في المناقشات الخاصة باعتزام رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس تقديم الطلب "مثار الخلاف" حول عضوية فلسطين بالمنظمة الدولية.**
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الأمم المتحدة: محمود عباس تقدم بطلب عضوية فلسطين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين