أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الموسيقى العسكرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الموسيقى العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kaderamir

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : .....ننتصر او نموت
المزاج : ثائر طبعا
التسجيل : 21/06/2011
عدد المساهمات : 1171
معدل النشاط : 1108
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الموسيقى العسكرية   الخميس 22 سبتمبر 2011 - 12:59

الفرقة الموسيقية مجموعة من العازفين الذين يعزفون أساسًا على آلات النفخ والنقر، وتختلف الفرق الموسيقية عن الأوركسترا التي تؤدي فيها الآلات الوترية الدور الرئيسي. ولكن بعض الفرق الموسيقية تشمل الآلات الوترية كذلك.

وأكثر الأنواع شيوعًا هي الفرق النحاسية، وفرق العرض الموسيقي، والفرق الراقصة، وفرق الجاز، وفرق موسيقى السير، وفرق الموسيقى العسكرية، وفرق مجموعات النفخ. ويتضمن كل نوع من هذه الفرق الموسيقية مجموعة مختلفة من الآلات الموسيقية، ولكل نوع من الفرق مجموعة من الآلات تستعملها في الأداء.


الفرق النحاسية. شائعة في إنجلترا خاصة في المناطق الشمالية حيث تكثر المصانع ومناجم الفحم الحجري، التي عادة ما يشترك العاملون فيها بالعزف في هذه الفرق. ورغم أن معظم الذين يعزفون في الفرق النحاسية ليسوا موسيقيين محترفين إلا أنَّ لديهم قدرة عالية على العزف على هذه الآلات.
فرقة موسيقى السير (المارش) سمة شائعة في المواكب والأحداث الرياضية التي تقام في الهواء الطلق. تتكون الآلات الموسيقية التي تستعملها هذه الفرق من آلات نحاسية وآلات نفخ خشبية وآلات النقر (الطبول).
فرق موسيقى السير (المارش). يعزف أفراد فرق موسيقى السير الموسيقى أثناء سَيْرهم، وتشبه هذه الفرق فرق الموسيقى العسكرية إلا أن عازفيها يلبسون أزياء خاصة، ذات ألوان زاهية، وموسيقاهم سريعة منتظمة لتلائم المشي. وتُعْرَف هذه الفرق بأنها فرق استعراضية، تُقدِّم عروضها خلال المنافسات الرياضية، وغيرها من المناسبات العامة. وقد يصل عدد أعضاء الفرقة الواحدة إلى 300 عازف.



ا وقد .أقيم في مطلع سبتمبر/ايلول في الساحة الحمراء بموسكو مهرجان الفرق الموسيقية العسكرية " برج سباسكي". وهو عرض موسيقي مسرحي يشارك فيه اكثر من 20 فرقة موسيقى عسكرية وكذلك سرايا حرس الشرف من مختلف بلدان العالم. ان الجمع بين الموسيقى العسكرية والكلاسيكية والشعبية وموسيقى مسرح المنوعات واستعراض الفرق الموسيقية العسكرية والرقصات وكذلك المهارات في التعامل مع السلاح والتأثيرات بواسطة الليز والالعاب النارية يجعل المهرجان من عروض الفرجة الاكثر تألقا وبقاء في الذاكرة خلال العام.
?ويعتقَد أن الفرقة الموسيقية العسكريّة العثمانية هي أقدم مجموعة في العالم والفرقة المثاليّة تتضمّن على الأغلب آلات النفخ والإيقاع الموسيقيّة:
- الكلاريون والدف: كلاريون (المشار إليه باسم البوق)، الطبول العسكرية، طبول باس، الصنج ومزمار القربة.

- آلات النفخ الخشبية: كلارينات، ساكسوفون، مزمار، ناي وبيكولو.
وهناك نوعان من التقاليد التاريخية في الفرق الموسيقية العسكرية:
- الموسيقى العسكرية الميدانية: وتشمل الأبواق (أو الآلات الطبيعية مثل الأبواق والقرون الطبيعية)، مزمار القربة، أو الناي والطبول بشكل شبه دائم. وقد استخدم هذا النوع من الموسيقى للتحكّم بالقوات على أرض المعركة، وكذلك للتسلية.

- فرق آلات النفخ الخشبية والنحاسية العسكرية: شُكِّلت هذه التقاليد تبعًا لتطوير آلات جديدة مثل البوق المقفول، أو مجموعة الساكهورن من الآلات النحاسيّة.
- الآلات النحاسية: البوق، القرن، الباريتون، الترومبون والطوبا....وهدا اجمل مقطع موسيقي شاركت فيه معظم جيوش العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموسيقى العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين