أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزير الصناعة يؤكد عن وجود مشروع شراكة جزائرية ألمانية لتصنيع الدراجات النارية لفائدة وزارة الدفاع

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزير الصناعة يؤكد عن وجود مشروع شراكة جزائرية ألمانية لتصنيع الدراجات النارية لفائدة وزارة الدفاع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جزائري وأفتخر

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 18/09/2011
عدد المساهمات : 68
معدل النشاط : 65
التقييم : -1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزير الصناعة يؤكد عن وجود مشروع شراكة جزائرية ألمانية لتصنيع الدراجات النارية لفائدة وزارة الدفاع    الأحد 18 سبتمبر 2011 - 21:07

أكد وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة و المتوسطة وترقية الاستثمار السيد محمد بن مرادي يوم الخميس بالجزائر وجود مشروع شراكة جزائرية ألمانية لتأسيس شركة مختلطة مع وزارة الدفاع الوطني لتصنيع الدراجات النارية على مستوى مؤسسة صناعة الدراجات والدراجات النارية بقالمة.
وأوضح الوزير على هامش جلسة بمجلس الأمة خصصت لطرح الأسئلة الشفوية أن "المفاوضات جارية مع مجمع بي.أم. دوبلفي الذي أبدى اهتمامه بالمشروع" مضيفا أن مشروع الشراكة يجمع مديرية الصناعات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني والشركة الألمانية.
وأكد بن مرادي في رده عن سؤال شفوي للسيد لزهر سحري حول المشاريع الصناعية بهذه الولاية انه ومنذ 2005 تم تقديم عدة صيغ لدفع نشاط هذه الشركة عبر الشراكة لكنها لم تكلل بالنجاح.
وعرض الوضعية المالية للمؤسسة التي تأسست سنة 1987 حيث أكد أنها تعاني من عجز مالي وانخفاض مستمر في رقم أعمالها مضيفا أن الشركة توجد "حاليا في وضعية إنتاج جد منخفض عن حجم الإنتاج المفترض" وان "10 بالمائة فقط" من التجهيزات التكنولوجية توجد في طور الاستغلال.
ولدى تطرقه إلى ملف شركة رونو التي تعتزم إقامة مصنع للسيارات بالجزائر أوضح الوزير أن الاتصالات بين الطرف الجزائري والفرنسي سيتم استئنافها "في بداية شهر أكتوبر" المقبل مشيرا إلى أن الاجتماع الأخير بين الجانبين يعود لشهر جوان الماضي.
وللإشارة يهدف مشروع رونو الذي تقدر قيمته بمليار اورو إلى إنتاج حوالي 150 ألف سيارة سنويا في الجزائر.
من جهة أخرى أكد بن مرادي أن الاستثمارات الجديدة لشركة تكرير السكر بقالمة والتي تم خوصصتها سنة 2006 قد بلغت 668 مليون دج في نهاية 2010 مضيفا أن "بنود مداولات مجلس مساهمات الدولة وأحكام عقد التنازل لا سيما ما تعلق بالاستثمار قد احترمت باستثناء التوسيع" بسبب "عدم ملائمة الهياكل القاعدية الحالية لميناء عنابة".
ولدى تطرقه إلى وضعية معمل الخميرة ببوشقوف (قالمة) أفاد أن الوزارة تعمل على إعادة بعث النشاط به وهذا بالتعاون مع وزارة البيئة وتهيئة الإقليم.
وأضاف السيد بن مرادي انه من الضروري إعادة تشغيل الوحدتين التابعتين للمصنع من خلال السعي إلى إيجاد شراكة أو عن طريق استثمارات عمومية مباشرة مشيرا إلى أن وزارة الصناعة ستقدم قريبا مخططا يخص تطوير إنتاج الخميرة إلى السلطات العمومية للمصادقة عليه.(وأج)
http://www.entv.dz/tvar/news/index.php?id=0&voir=8497
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزير الصناعة يؤكد عن وجود مشروع شراكة جزائرية ألمانية لتصنيع الدراجات النارية لفائدة وزارة الدفاع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين