أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تفاصيل الخطة الصهيونية "بذور الصيف"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تفاصيل الخطة الصهيونية "بذور الصيف"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدول العربية المتحدة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس شبكات اتصال وتقني كمبيوتر
المزاج : اكره الديكتاتورية العربية
التسجيل : 21/05/2011
عدد المساهمات : 2324
معدل النشاط : 2652
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تفاصيل الخطة الصهيونية "بذور الصيف"   الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 23:42

تفاصيل الخطة الصهيونية "بذور الصيف"
فلسطين اليوم- القدس المحتلة
مع بدء العد التنازلي لموعد إعلان الدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة، تتكثف الاستعدادات على الأرض، تحسباً لإنفجار يشعل الأراضي المحتلة عام 67 ويمتد إلى أراضي الـ48 كما حدث في الانتفاضة الثانية.
إسرائيل من جهتها، تتوقع الأسوأ في هذا السياق وهي تستعد لسيناريوهات مختلفة، بما فيها زحف جماهيري غاضب لا توقفه النيران باتجاه المستوطنات في الضفة الغربية، على غرار ما حدث على الحدود السورية واللبنانية في ذكرى النكبة والنكسة أو "نموذج" اقتحام السفارة الإسرائيلية في القاهرة.
"بذور الصيف"، هو اسم الخطة التي أعدها الجيش الإسرائيلي، لمواجهة تداعيات أيلول على الأرض، بينما يعد المستوطنون بالتنسيق أو من دون تنسيق مع الجيش، فرق الرماية التابعة لهم، كما يقول يحيئيل غروسبرغ عضو فريق الرماية المذكور، الذي كشف في تقرير نشرته صحيفة يديعوت احرونوت، اليوم، أنه تم اجراء تدريبات على عملية اقتحام مستوطنة من قبل فلسطينيين، وعندما سئل إذا كانوا سيطلقون النار باتجاه المقتحمين، قال إن تعليمات الجيش الإسرائيلي تقضي بإطلاق الغاز المسيل للدموع في حال كان المتظاهرون على بعد 400 – 300 متراً عن المستوطنة والإنتقال إلى إطلاق الرصاص المطاطي، عندما يقتربون إلى مسافة 200 – 150 متراً، وإذا لم يساعد ذلك على ردعهم، يتم الإنتقال إلى إطلاق الرصاص الحي باتجاه الأرجل.
من جهته، يقول العاد شيلي ضابط أمن مستوطنة بيت ايل، أتمنى أن يستطيع الجيش وقف الزحف باتجاه المستوطنة، إذا ما تم، لأن دخول فلسطينيين غاضبين إلى المستوطنة سيكون كارثة.
خطة الجيش الإسرائيلي، كما يكشف المحلل العسكري لـ"يديعوت احرونوت" في تقرير نشرته الصحيفة اليوم الجمعة، تعطي دورا مركزيا للمستوطنين في توفير الحماية لمستوطناتهم وللمحاور المركزية في الضفة الغربية، إلى جانب تعزيز الوحدات العسكرية في المستوطنات ذات الاحتمالية العالية للتماس مع الفلسطينيين، وفي مطلع الأسبوع المقبل/ يقول فيشمان، يدخل الجيش الإسرائيلي كله مرحلة انتشار خاصة يكون فيها الجيش النظامي خاضعا للتقاريرالمتعلقة بتطورات الأحداث اليومية على الأرض.
الاستعدادات هي في مستوى قيادة الأركان وتشمل ثلاث جبهات، هي الجولان ولبنان في الشمال، الضفة الغربية في الوسط والحدود مع مصر ومع غزة، بالإضافة إلى انتشار الشرطة داخل مناطق 48 وعلى امتداد الخط الأخضر.
الخطة تشمل، استدعاء الاحتياط في حالة تدهور الأوضاع ونشات ضرورة لتعزيز الحدات النظامية العاملة في هذه القطاعات، مثل الضفة الغربية التي تم فيها مؤخراً، تعزيز وحدات بجنود احتياط، بالاضافة إلى إجراء تدريبات على مواجهة حالات الإخلال بالنظام العام، وجرت تدريبات مشتركة بين الجيش والشرطة في القدس لوقف زحف متظاهرين من داخل الخط الأخضر والضفة الغربية.
وعودة إلى المستوطنات، فإن خطة "بذور الصيف"، تتحدث عن انتهاء الاستعدادات في 20 من الشهر الجاري، لسيناريو اقتحام المستوطنات من قبل متظاهرين فلسطينيين، وتشمل خطة المواجهة دوائر حماية، تتألف من وحدات حرس الحدود، "الياسام" وجنود جرى تدريبهم على تقنيات وآليات تفريق المظاهرات، والمقصود هو التصادم مع المتظاهرين، بعيداً عن جدران وبيوت المستوطنات،كما تكشف الخطة، لانه كلما اقترب المتظاهرون من المستوطنات تزداد احتمالات مواجهتهم بنيران حية، أما في الدائرة الثانية، أي عندما يفاجئ جمهور متظاهرين الجيش الإسرائيلي ويصل إلى إحدى المستوطنات، أو إحدى القواعد العسكرية دون أن يتم وقفه في الطريق، فإن الجيش سيكون جاهزاً لاستخدام المدرعات وحتى الدبابات لتفريق المتظاهرين.
إلى جانب ذلك، تجري الاستعدادات في مجال جمع المعلومات، عبر الوسائل الإلكترونية وأبراج المراقبة الميدانية والمراقبة عبر الجو، بواسطة طائرات استطلاع وبالونات وطائرات، بإفتراض أن تعزيز القوة بالاضافة إلى معلومات بالتوقيت الصحيح يوفر وقوع ضحايا.
وفي مجال تقنيات تفريق المظاهرات تكشف "يديعوت" أن الجيش الاسرائيلي تزود بـ 50 طنًا من المياه الملوثة، لاستخدامها لهذا الغرض وأنه في الأماكن المخزنة فيها، لا يطيقون الروائح الكريهة المنبعثة منها، وأنه سيتم استخدامها بواسطة 20 سيارة معدة لهذا الغرض، فمؤخرا ـجريت اختبارات لإلقاء أكياس مياه ملوثة من الجو، بالاضافة، إلى "الصرخة" وهي أجهزة تعمل على موجات صوتية لا تستطيع الأذن الإنسانية تحملها، ناهيك عن رصاص الرمل والمطاطي وقنابل الصوت والدخان والغاز المسيل للدموع وغيره.
خطة "بذور الصيف" مرتبة جداً، كما يقول اليكس فيشمان" المحلل العسكري في "صحيفة يديعوت احرونوت" والتسونامي يتدحرج حسب الخطة ولكنها لا تستطيع معرفة كيف سيتصرف الجمهور في الميدان، الاستخبارات يمكنها قراءة نوايا السلطة وقدرات الاجهزة الامنية ولكنها غير قادرة على معرفة نبض الشارع وماذا ستفعل الجماهير عندما تيأس من المظاهرات المنظمة.

ويشير فيشمان، إلى أن الجيش الإسرائيلي يتخوف من اللا مبالاة النابعة من نجاح معالجة أحداث النكبة والنكسة في الضفة الغربية، إلا أن قائد المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي الجنرال مزراحي، يحذر من احتمالين، الأول تتحول المظاهرات إلى نضال شعبي ضد الاحتلال والثاني، أن يقود إعلان الإستقلال إلى احتجاج عنيف ضد السلطة الفلسطينية وأجهزة أمنها ويؤدي إلى فوضى.

المصدر:- http://www.paltoday.ps/arabic/News-118665.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
batdrakola

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : بتعلم فى حب مصر
المزاج : فداكى روحى يا مصر
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 918
معدل النشاط : 879
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل الخطة الصهيونية "بذور الصيف"   السبت 17 سبتمبر 2011 - 0:38

من الأخر و أسف على الرد ده أبن تييت تيثيت . عشان كمان بيقول أعلان الأستقلال (لما هما عرفين أنهم بيسرقوا ميحترموا نفسيهم و يمشوا ويسبوها )

عمتآ فلسطين ليست وحدها (العندهم يعملوه) السلام مسك الختام على أولى القبلتين وثالث الحرميين الشريفين .
كلنا فلسطين من غير فلسطين لم تكتمل وحدة الوطن العربى .


خير أجناد الأرض

نحن قادمون


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AK47M60

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 29/04/2011
عدد المساهمات : 1838
معدل النشاط : 1259
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل الخطة الصهيونية "بذور الصيف"   السبت 17 سبتمبر 2011 - 0:46

وكتوب ان الخطة "مرتبة"
والله زي ما الثورات العربية ما كانت مرتبة
برده هيلاقوا حاجات اقوى من اللي حصل فى الانتفاضة الثانية
وكما قالوا يتوقعون نضال شعبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3araby

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : عميل
المزاج : متهكم و قله مندسه
التسجيل : 12/08/2010
عدد المساهمات : 2998
معدل النشاط : 2152
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل الخطة الصهيونية "بذور الصيف"   السبت 17 سبتمبر 2011 - 4:39

ربنا يستر عايزين تأيد شعبى ضخم فى الوقت ده و من كل الدول العربيه لأن اسرائيل هتقاوم بكل الاسلحه عشان تمنع اخونا فى فلسطين من ان يستعيدوا اى شبر من ارضهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدول العربية المتحدة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس شبكات اتصال وتقني كمبيوتر
المزاج : اكره الديكتاتورية العربية
التسجيل : 21/05/2011
عدد المساهمات : 2324
معدل النشاط : 2652
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل الخطة الصهيونية "بذور الصيف"   السبت 17 سبتمبر 2011 - 5:05

مشراح نوخد شبر واحد بالسياسة مع هاي الناس !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تفاصيل الخطة الصهيونية "بذور الصيف"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين