أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ارجو من الخبراء الاجابة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ارجو من الخبراء الاجابة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
jokerjoker

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 29/12/2010
عدد المساهمات : 25
معدل النشاط : 30
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ارجو من الخبراء الاجابة   الخميس 15 سبتمبر 2011 - 15:18

هل ان فقدان المقاتلة لأحد الصواريخ اثر الاطلاق امر عادي ام ان هناك تقنية تتحكم في المحركات وتقوم بتوزيع القوة لتوفير التوازن بعد فقدان مئات الكيلوغرامات من أحد الجانبين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الخميس 15 سبتمبر 2011 - 16:42

كل طائره لديها مايسمى بنقطة الثقل وهى النقطه التى تتوازن عندها الطائره
بمجرد التخلص من اثقال سواء كانت صاروخ او خزانات وقود او قنابل تتحرك نقطة الثقل وبالتالى تتم موازنة الطائره بواسطة دفع المحرك والقلابات وما الى ذلك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maska

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المزاج : حذر جدااااااااااااااااااااا
التسجيل : 11/07/2009
عدد المساهمات : 700
معدل النشاط : 783
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الخميس 15 سبتمبر 2011 - 17:08

لا يحدث اى خلال فى التوازن اطلاق احد صواريخ المثبت على اجنحة الطائره.........لان الاوزان الى تحقق خلل التوازن مثبته على بدن الطائره فى الاسفل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الخميس 15 سبتمبر 2011 - 17:25

أخي هناك قسم للاستفسارات العسكرية يرجى وضع جميع الأسئلة والاستفسارات فيه .


وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mamer_82

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : مهندس إلكترونيات
المزاج : عصبي جدا
التسجيل : 06/04/2008
عدد المساهمات : 85
معدل النشاط : 75
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الخميس 15 سبتمبر 2011 - 17:33

والله أنا نفسي أعرف الإجابة عن هذا السؤال مثلك
فنجد أن الطائرة تخسر وزن وتوازن كيف تعوضة هل عن طريق مجموعة الذيل أم مذا نرجوا ان نري الرد عند الخبراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AAMRAMSKI

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 1065
معدل النشاط : 1017
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الخميس 15 سبتمبر 2011 - 17:41

في كل سطح تحكم في الطائرة كتلك في الاجنحة و الجنيحات يوجد سطح تحكم صغير مركب فوق سطح التحكم الاصلي و يسمى trim control و يستعمل من طرف الحاسب للحفاظ على توازن الطائرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mamer_82

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : مهندس إلكترونيات
المزاج : عصبي جدا
التسجيل : 06/04/2008
عدد المساهمات : 85
معدل النشاط : 75
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ارجو التوضيح أكثر    الخميس 15 سبتمبر 2011 - 17:45

@AAMRAMSKI كتب:
في كل سطح تحكم في الطائرة كتلك في الاجنحة و الجنيحات يوجد سطح تحكم صغير مركب فوق سطح التحكم الاصلي و يسمى trim control و يستعمل من طرف الحاسب للحفاظ على توازن الطائرة

ارجو التوضيح أكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AAMRAMSKI

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 1065
معدل النشاط : 1017
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الخميس 15 سبتمبر 2011 - 17:53

انظر هنا :







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AAMRAMSKI

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 1065
معدل النشاط : 1017
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الخميس 15 سبتمبر 2011 - 17:56

و هنا :













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الخميس 15 سبتمبر 2011 - 19:24

@raed1992 كتب:
كل طائره لديها مايسمى بنقطة الثقل وهى النقطه التى تتوازن عندها الطائره
بمجرد التخلص من اثقال سواء كانت صاروخ او خزانات وقود او قنابل تتحرك نقطة الثقل وبالتالى تتم موازنة الطائره بواسطة دفع المحرك والقلابات وما الى ذلك


11 11 11 11 11 11 برافو عليك جواب معلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الخميس 15 سبتمبر 2011 - 19:30

@jokerjoker كتب:
هل ان فقدان المقاتلة لأحد الصواريخ اثر الاطلاق امر عادي ام ان هناك تقنية تتحكم في المحركات وتقوم بتوزيع القوة لتوفير التوازن بعد فقدان مئات الكيلوغرامات من أحد الجانبين
جواب العضو raed1992 هو الصحيح مئه بالمئه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AK47M60

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 29/04/2011
عدد المساهمات : 1838
معدل النشاط : 1259
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الخميس 15 سبتمبر 2011 - 21:03

بس انا شفت الاف 16 (فى المحاكي بصراحة) بعد ان تلقي بقنبلة
ويوجد اختها على الجانب الاخر تميل ان لم اعدلها انا
هل هذه موجودة فعلا فى الاف 16
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 7:51

يمقل لقسم الإستفسارات العسكرية ------------->

و تقييم للأخ رائد 35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AAMRAMSKI

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 1065
معدل النشاط : 1017
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 13:55

@AK47M60 كتب:
بس انا شفت الاف 16 (فى المحاكي بصراحة) بعد ان تلقي بقنبلة
ويوجد اختها على الجانب الاخر تميل ان لم اعدلها انا
هل هذه موجودة فعلا فى الاف 16
الرد في الاعلى
كما ان دفع المحرك لا علاقة له في الاف 16 و كل المقاتلات لان المحركات قريبة من بعضها بالاضافة الى الحاجة للطاقة القصوى من المحركين ...... ما قاله رائد عن المحركات لا يصلح في المقاتلات و القاذفات الصغيرة و لكنه كذلك في بعض الاحيان --حيث الطاقة القوصوى مطلوبة من المحركات كلها--- في الطائرات و القاذفات العملاقة كالبي 52 و ال بي 1 و ال توبوليف 160 ..... الخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 14:26

@AAMRAMSKI كتب:
@AK47M60 كتب:
بس انا شفت الاف 16 (فى المحاكي بصراحة) بعد ان تلقي بقنبلة
ويوجد اختها على الجانب الاخر تميل ان لم اعدلها انا
هل هذه موجودة فعلا فى الاف 16
الرد في الاعلى
كما ان دفع المحرك لا علاقة له في الاف 16 و كل المقاتلات لان المحركات قريبة من بعضها بالاضافة الى الحاجة للطاقة القصوى من المحركين ...... ما قاله رائد عن المحركات لا يصلح في المقاتلات و القاذفات الصغيرة و لكنه كذلك في بعض الاحيان --حيث الطاقة القوصوى مطلوبة من المحركات كلها--- في الطائرات و القاذفات العملاقة كالبي 52 و ال بي 1 و ال توبوليف 160 ..... الخ

يعرف مركز الثقل أو مركز الثقالة لجسم ما على أنه نقطة في هذا الجسم الذي يكون العزم مساوياً للصفر بالنسبة لها إذا وضعنا هذا الجسم في حقل قوى متوازي (مثل حقل الجاذبية في الغرفة). ويسمى في الرياضيات بالمرجح
علاقه دفع المحرك عند اسقاط قنبله كانت هذه القنله وزن والوزن مع الرفع كانو متساوين قبل الاسقاط بعد الاسقاط يقل الوزن ويزداد الرفع صح للموازنه على نفس السرعه يجب ان نقلل دوران المحرك حتى يتساوى الرفع مع الوزن كي نحافظ على نفس السرعه اما اذا لم نفعل سوف تزداد السرعه او يزداد ارتفاع الطائره وعليه نستخدم المحرك للموازنه


) مركز الضغط ( C.P ) / CENTRE OF PRESSURE
هو نقطة موجودة على خط الوتر يعمل خلالها رد الفعل الكلي .

رد الفعل الكلي ( T.R / TOTAL REACTION
هو محصلة جميع القوى الايروداينميكية المؤثرة على الجناح أو على مقطع المطيار (مقطع الجناح) .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AAMRAMSKI

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 1065
معدل النشاط : 1017
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 14:47

@صقر البيده كتب:
@AAMRAMSKI كتب:

الرد في الاعلى
كما ان دفع المحرك لا علاقة له في الاف 16 و كل المقاتلات لان المحركات قريبة من بعضها بالاضافة الى الحاجة للطاقة القصوى من المحركين ...... ما قاله رائد عن المحركات لا يصلح في المقاتلات و القاذفات الصغيرة و لكنه كذلك في بعض الاحيان --حيث الطاقة القوصوى مطلوبة من المحركات كلها--- في الطائرات و القاذفات العملاقة كالبي 52 و ال بي 1 و ال توبوليف 160 ..... الخ

يعرف مركز الثقل أو مركز الثقالة لجسم ما على أنه نقطة في هذا الجسم الذي يكون العزم مساوياً للصفر بالنسبة لها إذا وضعنا هذا الجسم في حقل قوى متوازي (مثل حقل الجاذبية في الغرفة). ويسمى في الرياضيات بالمرجح
علاقه دفع المحرك عند اسقاط قنبله كانت هذه القنله وزن والوزن مع الرفع كانو متساوين قبل الاسقاط بعد الاسقاط يقل الوزن ويزداد الرفع صح للموازنه على نفس السرعه يجب ان نقلل دوران المحرك حتى يتساوى الرفع مع الوزن كي نحافظ على نفس السرعه اما اذا لم نفعل سوف تزداد السرعه او يزداد ارتفاع الطائره وعليه نستخدم المحرك للموازنه


) مركز الضغط ( C.P ) / CENTRE OF PRESSURE
هو نقطة موجودة على خط الوتر يعمل خلالها رد الفعل الكلي .

رد الفعل الكلي ( T.R / TOTAL REACTION
هو محصلة جميع القوى الايروداينميكية المؤثرة على الجناح أو على مقطع المطيار (مقطع الجناح) .





انا اعرف هذا .... لكن هذا ليس السؤال المطروح
السؤال هو عند القاء حمولة من جناح واحد فقط دون الاخر تميل الطائرة في اتجاه الجناح المحمل اي تقوم بال ROLL ... فكيف تتم موازنتها وهل يكون ذلك من طرف الطيار يدويا ام لا ؟ هذا هو السؤال الذي طرحه الاخ
و انا اجبته بان الحاسب هو الذي يقوم بهذا العمل تلقائيا باستعمال ال TRIM TABS كما مبين في ردودي السابقة ...... واذا كان الطيار يعلم انه لن يتخلص من الحمولة التي تخلل التوازن في وقت قريب يمكنه مثلا ان يقوم باعادة توزيع الوقود في الخزانات وذلك للتقليل من استخدام سطوح التحكم السابق ذكرها للتقليل من الاحتكاك و بالتالي الاقتصاد في الوقود.
مفهوم ؟
الموازنة بالمحركات شيئ عادي و محتم اذا كان ذلك بالحفاض على تساوي الدفع بين المحركات في المقاتلات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 17:08

@AAMRAMSKI كتب:
@صقر البيده كتب:


يعرف مركز الثقل أو مركز الثقالة لجسم ما على أنه نقطة في هذا الجسم الذي يكون العزم مساوياً للصفر بالنسبة لها إذا وضعنا هذا الجسم في حقل قوى متوازي (مثل حقل الجاذبية في الغرفة). ويسمى في الرياضيات بالمرجح
علاقه دفع المحرك عند اسقاط قنبله كانت هذه القنله وزن والوزن مع الرفع كانو متساوين قبل الاسقاط بعد الاسقاط يقل الوزن ويزداد الرفع صح للموازنه على نفس السرعه يجب ان نقلل دوران المحرك حتى يتساوى الرفع مع الوزن كي نحافظ على نفس السرعه اما اذا لم نفعل سوف تزداد السرعه او يزداد ارتفاع الطائره وعليه نستخدم المحرك للموازنه


) مركز الضغط ( C.P ) / CENTRE OF PRESSURE
هو نقطة موجودة على خط الوتر يعمل خلالها رد الفعل الكلي .

رد الفعل الكلي ( T.R / TOTAL REACTION
هو محصلة جميع القوى الايروداينميكية المؤثرة على الجناح أو على مقطع المطيار (مقطع الجناح) .





انا اعرف هذا .... لكن هذا ليس السؤال المطروح
السؤال هو عند القاء حمولة من جناح واحد فقط دون الاخر تميل الطائرة في اتجاه الجناح المحمل اي تقوم بال ROLL ... فكيف تتم موازنتها وهل يكون ذلك من طرف الطيار يدويا ام لا ؟ هذا هو السؤال الذي طرحه الاخ
و انا اجبته بان الحاسب هو الذي يقوم بهذا العمل تلقائيا باستعمال ال TRIM TABS كما مبين في ردودي السابقة ...... واذا كان الطيار يعلم انه لن يتخلص من الحمولة التي تخلل التوازن في وقت قريب يمكنه مثلا ان يقوم باعادة توزيع الوقود في الخزانات وذلك للتقليل من استخدام سطوح التحكم السابق ذكرها للتقليل من الاحتكاك و بالتالي الاقتصاد في الوقود.
مفهوم ؟
الموازنة بالمحركات شيئ عادي و محتم اذا كان ذلك بالحفاض على تساوي الدفع بين المحركات في المقاتلات

الميلان بسيط جدا جدا فقط صواريخ جو جو تعمل ميلان قوي رول بسبب قوة الدفع للصاروخ اما اسقاط القنلبر لاتشعر بها فقط تخف حمولة الطائره ويقل الكبح الدراك ويزداد الرفع وبذلك تحتاج لتقليل بسيط في دوران المحرك لايوجد حاسب يقوم بهذا العمل وانما هو فقط تحرك مركز الثقل انا مجرب


عدل سابقا من قبل صقر البيده في الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 17:14 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AAMRAMSKI

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 1065
معدل النشاط : 1017
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 17:12

@صقر البيده كتب:
@AAMRAMSKI كتب:


انا اعرف هذا .... لكن هذا ليس السؤال المطروح
السؤال هو عند القاء حمولة من جناح واحد فقط دون الاخر تميل الطائرة في اتجاه الجناح المحمل اي تقوم بال ROLL ... فكيف تتم موازنتها وهل يكون ذلك من طرف الطيار يدويا ام لا ؟ هذا هو السؤال الذي طرحه الاخ
و انا اجبته بان الحاسب هو الذي يقوم بهذا العمل تلقائيا باستعمال ال TRIM TABS كما مبين في ردودي السابقة ...... واذا كان الطيار يعلم انه لن يتخلص من الحمولة التي تخلل التوازن في وقت قريب يمكنه مثلا ان يقوم باعادة توزيع الوقود في الخزانات وذلك للتقليل من استخدام سطوح التحكم السابق ذكرها للتقليل من الاحتكاك و بالتالي الاقتصاد في الوقود.
مفهوم ؟
الموازنة بالمحركات شيئ عادي و محتم اذا كان ذلك بالحفاض على تساوي الدفع بين المحركات في المقاتلات

الميلان بسيط جدا جدا فقط صواريخ جو جو تعمل ميلان قوي رول بسبب قوة الدفع للصاروخ اما اسقاط القنلبر لاتشعر بها فقط تخف حمولة الطائره ويقل الكبح الدراك ويزداد الرفع وبذلك تحتاج لتقليل بسيط في دوران المحرك
لا تشعر بها فقط اذا تم القاء قنبلتين معا كل واحدة في جناح مختلف و موضوعتين في مكانين متناظرين بالنسبة لمحور الطائرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 17:16

@AAMRAMSKI كتب:
@صقر البيده كتب:


الميلان بسيط جدا جدا فقط صواريخ جو جو تعمل ميلان قوي رول بسبب قوة الدفع للصاروخ اما اسقاط القنلبر لاتشعر بها فقط تخف حمولة الطائره ويقل الكبح الدراك ويزداد الرفع وبذلك تحتاج لتقليل بسيط في دوران المحرك
لا تشعر بها فقط اذا تم القاء قنبلتين معا كل واحدة في جناح مختلف و موضوعتين في مكانين متناظرين بالنسبة لمحور الطائرة.
ليس لها علاقه اينما تكون احيانا نحمل فنبره واحد ونضربها بحموله عاليه ولاتؤثر فاهمني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 17:22

شكرا جزيلا للاخ صقر البيده وحقيقى استفدت منه كتير واحب اعلق تعليق بسيط واتمنى يكون ليه مصلحه فى الخلاف اللى هنا وهو تقريبا قريب من كلام صقر البيجه اخونا العزيز
هناك مصطلح يسمى قدرة الدفع للوزن او الدف لكل طن
اذا كان لدى مثلا وفى الوقت التى تحملفيه طائرتى بقنبلتين كل واحده زنة 200 كيلو مثلا كل واحده على جناح فبكل بساطه يصبح وزن طائرتى هو
وزن الطائره + 400 وهو وزن القنبلتين
اا حسبنا قدرة دفع المحرك وطلعت مثلا ص لكل طن
ماذا لو اسقطنا احدى القنابل
اذا تصبح قدرة الدفع لكل طن لدى مختلفه لان وزن الطائره نقص
معنى ان قوة الدفع زادت اذا زادت السرعه وزاد رد فعل الطائره
يبقى ايه الحل
اقلل قوة المحرك لاعيد توازن الطائره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 17:26

@raed1992 كتب:
شكرا جزيلا للاخ صقر البيده وحقيقى استفدت منه كتير واحب اعلق تعليق بسيط واتمنى يكون ليه مصلحه فى الخلاف اللى هنا وهو تقريبا قريب من كلام صقر البيجه اخونا العزيز
هناك مصطلح يسمى قدرة الدفع للوزن او الدف لكل طن
اذا كان لدى مثلا وفى الوقت التى تحملفيه طائرتى بقنبلتين كل واحده زنة 200 كيلو مثلا كل واحده على جناح فبكل بساطه يصبح وزن طائرتى هو
وزن الطائره + 400 وهو وزن القنبلتين
اا حسبنا قدرة دفع المحرك وطلعت مثلا ص لكل طن
ماذا لو اسقطنا احدى القنابل
اذا تصبح قدرة الدفع لكل طن لدى مختلفه لان وزن الطائره نقص
معنى ان قوة الدفع زادت اذا زادت السرعه وزاد رد فعل الطائره
يبقى ايه الحل
اقلل قوة المحرك لاعيد توازن الطائره

كلام جميل لاكن ليس خلاف بس انا بفهمو لان صاحب الاختصاص لايعرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AAMRAMSKI

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 1065
معدل النشاط : 1017
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 17:36

@raed1992 كتب:
شكرا جزيلا للاخ صقر البيده وحقيقى استفدت منه كتير واحب اعلق تعليق بسيط واتمنى يكون ليه مصلحه فى الخلاف اللى هنا وهو تقريبا قريب من كلام صقر البيجه اخونا العزيز
هناك مصطلح يسمى قدرة الدفع للوزن او الدف لكل طن
اذا كان لدى مثلا وفى الوقت التى تحملفيه طائرتى بقنبلتين كل واحده زنة 200 كيلو مثلا كل واحده على جناح فبكل بساطه يصبح وزن طائرتى هو
وزن الطائره + 400 وهو وزن القنبلتين
اا حسبنا قدرة دفع المحرك وطلعت مثلا ص لكل طن
ماذا لو اسقطنا احدى القنابل
اذا تصبح قدرة الدفع لكل طن لدى مختلفه لان وزن الطائره نقص
معنى ان قوة الدفع زادت اذا زادت السرعه وزاد رد فعل الطائره
يبقى ايه الحل
اقلل قوة المحرك لاعيد توازن الطائره

هذا صحيح و مفروغ منه .... نحن نتكلم عن دوران الطائرة roll الذي تسببه حمولة غير متكافئة بين الجناحين . مثلا كل جناح محمل ب 2 طن , و تم القاء 500كغ من الجناح الايسر فقط فاصبح محمل ب 1.5طن بينما اليمن محمل ب 2طن , في هذه الحالة تميل الطائرة نحو اليمين , واذا لم يتم اتخاذ الاجرائات اللازمة ستواصل دورانها حتى تبلغ 180 درجة و يصبح الجناح الايمن متجه نحو الارض وتختلف سرعة هذا الميلان بزيادة الفرق بين حمولة الجناحين . انا قلت ما عندي في هذا الامر سابقا , ما قولك انت ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 17:42

@AAMRAMSKI كتب:
@raed1992 كتب:
شكرا جزيلا للاخ صقر البيده وحقيقى استفدت منه كتير واحب اعلق تعليق بسيط واتمنى يكون ليه مصلحه فى الخلاف اللى هنا وهو تقريبا قريب من كلام صقر البيجه اخونا العزيز
هناك مصطلح يسمى قدرة الدفع للوزن او الدف لكل طن
اذا كان لدى مثلا وفى الوقت التى تحملفيه طائرتى بقنبلتين كل واحده زنة 200 كيلو مثلا كل واحده على جناح فبكل بساطه يصبح وزن طائرتى هو
وزن الطائره + 400 وهو وزن القنبلتين
اا حسبنا قدرة دفع المحرك وطلعت مثلا ص لكل طن
ماذا لو اسقطنا احدى القنابل
اذا تصبح قدرة الدفع لكل طن لدى مختلفه لان وزن الطائره نقص
معنى ان قوة الدفع زادت اذا زادت السرعه وزاد رد فعل الطائره
يبقى ايه الحل
اقلل قوة المحرك لاعيد توازن الطائره

هذا صحيح و مفروغ منه .... نحن نتكلم عن دوران الطائرة roll الذي تسببه حمولة غير متكافئة بين الجناحين . مثلا كل جناح محمل ب 2 طن , و تم القاء 500كغ من الجناح الايسر فقط فاصبح محمل ب 1.5طن بينما اليمن محمل ب 2طن , في هذه الحالة تميل الطائرة نحو اليمين , واذا لم يتم اتخاذ الاجرائات اللازمة ستواصل دورانها حتى تبلغ 180 درجة و يصبح الجناح الايمن متجه نحو الارض وتختلف سرعة هذا الميلان بزيادة الفرق بين حمولة الجناحين . انا قلت ما عندي في هذا الامر سابقا , ما قولك انت ؟

ما احنا قلنما من البدايه خالص لكن الناس بتنسى
الموازنه للطائره بتكون بأكتر من رد فعل وبيحصلوا فى وقت متزامن
اوازن قوة المحرك لألغى الفقد فى الوزن وزيادة السرعه
اعيد موازنة الطائره عن طريق القلابات او الجنيحات على اختلاف المسمى لاعادل الفقد فى اى من الناحيتين
فى الطائرات الحديثه اعتقد انه من الممكن ان يحدث هذا اوتوماتيكيه
لكن مثلا الميج 21 كان يتم استعادة التوازن يدويا
معظم الطائرات القديمه هكذا
واتمنى من الاخ صقر البيده يصححلى لو انا غلط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 17:44

@AAMRAMSKI كتب:
@raed1992 كتب:
شكرا جزيلا للاخ صقر البيده وحقيقى استفدت منه كتير واحب اعلق تعليق بسيط واتمنى يكون ليه مصلحه فى الخلاف اللى هنا وهو تقريبا قريب من كلام صقر البيجه اخونا العزيز
هناك مصطلح يسمى قدرة الدفع للوزن او الدف لكل طن
اذا كان لدى مثلا وفى الوقت التى تحملفيه طائرتى بقنبلتين كل واحده زنة 200 كيلو مثلا كل واحده على جناح فبكل بساطه يصبح وزن طائرتى هو
وزن الطائره + 400 وهو وزن القنبلتين
اا حسبنا قدرة دفع المحرك وطلعت مثلا ص لكل طن
ماذا لو اسقطنا احدى القنابل
اذا تصبح قدرة الدفع لكل طن لدى مختلفه لان وزن الطائره نقص
معنى ان قوة الدفع زادت اذا زادت السرعه وزاد رد فعل الطائره
يبقى ايه الحل
اقلل قوة المحرك لاعيد توازن الطائره

هذا صحيح و مفروغ منه .... نحن نتكلم عن دوران الطائرة roll الذي تسببه حمولة غير متكافئة بين الجناحين . مثلا كل جناح محمل ب 2 طن , و تم القاء 500كغ من الجناح الايسر فقط فاصبح محمل ب 1.5طن بينما اليمن محمل ب 2طن , في هذه الحالة تميل الطائرة نحو اليمين , واذا لم يتم اتخاذ الاجرائات اللازمة ستواصل دورانها حتى تبلغ 180 درجة و يصبح الجناح الايمن متجه نحو الارض وتختلف سرعة هذا الميلان بزيادة الفرق بين حمولة الجناحين . انا قلت ما عندي في هذا الامر سابقا , ما قولك انت ؟
لاتؤثر ولايوجد رول لكان كل الطيارين ضربو الارض بالطيران الواطي وانت حر فقط صواريخ جو جو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ارجو من الخبراء الاجابة   الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 17:49

اخ صقر البيده
اتمنتى تراجع معركة الميراج كما حكاها لواء محمند عكاشه فى هذا الموضوع فهو مثال على ماحدث وتسبب فى فقدنا لطائره اثناء الطيران على زيرو فيت فوق البحر المتوسط
http://www.arabic-military.com/t32729-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ارجو من الخبراء الاجابة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين