أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"إسرائيل" تبدأ بتعبئة أفراد الاحتياط تأهبًا للدولة الفلسطينية(علي ثلاث جبهات)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 "إسرائيل" تبدأ بتعبئة أفراد الاحتياط تأهبًا للدولة الفلسطينية(علي ثلاث جبهات)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهاجر27

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : ؟؟؟
المزاج : هادئ
التسجيل : 14/03/2011
عدد المساهمات : 96
معدل النشاط : 115
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: "إسرائيل" تبدأ بتعبئة أفراد الاحتياط تأهبًا للدولة الفلسطينية(علي ثلاث جبهات)   الجمعة 9 سبتمبر 2011 - 23:31

ذكرت تقارير صحافية إسرائيلية اليوم الجمعة أن جيش الاحتلال بدأ إرسال بلاغات تعبئة إلى أفراد الاحتياط.
وربطت مجلة "إسرائيل ديفينس" بين تعبئة أفراد الاحتياط بجيش الاحتلال ونية السلطة الفلسطينية التوجه إلى الأمم المتحدة لطلب منح فلسطين العضوية فيها والمقرر في أواخر الشهر الجاري؛ الأمر الذي يثير تخوف "إسرائيل" من نشوب اضطرابات على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي الوقت ذاته نقلت المجلة عن مصادر في الجيش "الإسرائيلي" نفيهم لوجود هذا الربط.
ويتأهب الفلسطينيون لطلب الاعتراف بدولتهم أثناء انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأمر الذي تعارضه الولايات المتحدة و"إسرائيل" ويثير انقساما بين الدول الأوروبية.
وأطلق الفلسطينيون الخميس في رام الله حملة لدعم طلبهم أطلق عليها "الحملة الوطنية لفلسطين الدولة 194" (الأمم المتحدة تضم حاليا 193 عضوا). وقدم وفد فلسطيني إلى مقر الأمم المتحدة بنيويورك حيث سلم رسالة يطلب فيها دعم المنظمة الدولية وأمينها العام لقيام دولة فلسطينية.
وأعلنت الولايات المتحدة صراحة للمرة الأولى يوم الخميس أنها ستستخدم حق النقض (الفيتو) ضد المحاولة الفلسطينية للحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة.
وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين في إفادتها اليومية: "الولايات المتحدة تعارض تحركا في نيويورك من جانب الفلسطينيين لمحاولة إقامة دولة لا يمكن إقامتها إلا من خلال المفاوضات"، بحسب قولها.
وتابعت تقول: "لذا .. نعم .. إذ طُرح شيء للتصويت في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة فإن الولايات المتحدة ستستخدم الفيتو".
كما تعارض "إسرائيل" الخطوة غير أن من المرجح أن تقرها 120 دولة على الأقل.
"إسرائيل" تستعد لـ "معركة الأمم المتحدة":
وبدأت "إسرائيل" تستعد لما أسمته تقارير صحافية بـ "معركة الأمم المتحدة"، الشهر الجاري، في ظل إصرار الفلسطينيين على طلب الاعتراف الأممي بدولة فلسطينية.
وفي هذا السياق، بدأ الكيان الصهيوني بتجهيز قوات عسكرية وأمنية، بالإضافة إلى إعدادات دبلوماسية وقانونية، للرد على المخطط الفلسطيني الساعي للطلب من الأمم المتحدة التصويت لاعتراف دول العالم بدولة فلسطينية، في الأيام المقبلة من هذا الشهر.
وكان مسئول "إسرائيلي" قد اعترف بأنه ليس لدى "إسرائيل" من حيلة لمنع التحرك الفلسطيني. ووصف الأمم المتحدة بأنها جسم يحتوي على أغلبية تعمل ضد "إسرائيل" بشكل آلي، موضحًا أن "إسرائيل" تستعد لتداعيات تصويت الأمم المتحدة المحتمل بشأن الدولة الفلسطينية على ثلاث جبهات.
وبحسب هذا المسئول؛ فإن الجبهات التي تستعد لها "إسرائيل" تتمثل في: التظاهرات المحتملة في شوارع الضفة الغربية وقطاع غزة، وربما على حدود "إسرائيل"، وعلى الساحة الدبلوماسية والمحافل الدولية.
ويستعد الجيش وقوات الأمن "الإسرائيلية" للسيناريوهات الأسوأ على الأرض، حيث يتوقع أن تزحف جماهير فلسطينية غاضبة باتجاه الحواجز و"المستوطنات" في الضفة الغربية، وربما إلى الحدود "الإسرائيلية" بشكل عام، كما سبق أن فعلوا في مايو وفي يونيو الماضيين.


المصدر:http://islammemo.cc/akhbar/arab/2011/09/09/133543.html?utm_source=feedburner&utm_medium=feed&utm_campaign=Feed%3A+islammemo%2FWMNM+%28%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1+%D9%85%D9%81%D9%83%D8%B1%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%29
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"إسرائيل" تبدأ بتعبئة أفراد الاحتياط تأهبًا للدولة الفلسطينية(علي ثلاث جبهات)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين