أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الثلاثاء 6 سبتمبر 2011 - 9:49

بعض صور تي 90 ام اس

بعد غدا الخميس 8 سبتمبر 2011 يفتتح معرض الدولي الثامن للمعدات و الاسلحة و الذخائر العسكرية نيجني تاجيل - 2011 و الذي ستعرض فيها الدبابة الروسية الجديدة t90MS من تصميم شركة الاورال للهندسة و التصميم وهذه ظهرت لها مجموعة صور و مخططات بين 2005 و 2011



هذا المخطط ظهر اواخر 2004 و وبداية 2005



مخطط 2005




تصميم افتراضي ثلاثي الابعاد وضع سنة 2006



بحلول 2009 كانت هناك معلومات كافية و اتضحت الصورة اكثر و هذا تصميم ثلاثي الابعاد لها







ظهور اول صور الدبابة مع مجموعة مخططات جديدة سنة 2010



صور جانبية 2010









ظهور الدبابة في مينر "Старатель" يوم 14.07.2010



اخر صور الدبابة التي ظهرت صيف 2010

و قريبا سنرى صورها الجديدة و نعرف اخر ما اضيف لها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الثلاثاء 6 سبتمبر 2011 - 9:53

موضوع رائع اخي شهاب
لكن لا اعتقد ان دبابة التي 90 تصلح للبيئه الصحراويه كبيئة المملكه
لان المملكة جربتها في صحراء الربع الخالي واعتقد انها فشلت
وتم اختيار الليوبارد بدلا منها

وهذه صوره للتي 90 وهي في صحراء الربع الخالي


انظر لصورة السيفين والنخله على باب الشاحنه لتعرف انها في السعوديه
ولكن كل هذا اعتقاد فلا اعلم هل وافقت السعوديه عليها ام لها
ولاكن المؤكد ان السعوديه جربتها

تحياتي + تستاهل تقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجزائري الأصيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طالب علم
المزاج : عقلية dz عقلية DANGER
التسجيل : 17/05/2011
عدد المساهمات : 2237
معدل النشاط : 1769
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الثلاثاء 6 سبتمبر 2011 - 10:02

هل هي افضل من باقي نسخ التي-90 الاخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الثلاثاء 6 سبتمبر 2011 - 10:09

@قلب المجاهد كتب:
موضوع رائع اخي شهاب
لكن لا اعتقد ان دبابة التي 90 تصلح للبيئه الصحراويه كبيئة المملكه
لان المملكة جربتها في صحراء الربع الخالي واعتقد انها فشلت
وتم اختيار الليوبارد بدلا منها

وهذه صوره للتي 90 وهي في صحراء الربع الخالي


انظر لصورة السيفين والنخله على باب الشاحنه لتعرف انها في السعوديه
ولكن كل هذا اعتقاد فلا اعلم هل وافقت السعوديه عليها ام لها
ولاكن المؤكد ان السعوديه جربتها

تحياتي + تستاهل تقييم

صدقني اخي الكريم افضل دبابة تعمل في الصحراء هي تي 90 و الليوبارد و الابرامز معاناة في الصحراء مقارنة معها
@الجزائري الأصيل كتب:
هل هي افضل من باقي نسخ التي-90 الاخرى
هي احدث نسخة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الثلاثاء 6 سبتمبر 2011 - 10:17

[quote="الشهاب"]
@قلب المجاهد كتب:
موضوع رائع اخي شهاب
لكن لا اعتقد ان دبابة التي 90 تصلح للبيئه الصحراويه كبيئة المملكه
لان المملكة جربتها في صحراء الربع الخالي واعتقد انها فشلت
وتم اختيار الليوبارد بدلا منها

وهذه صوره للتي 90 وهي في صحراء الربع الخالي


انظر لصورة السيفين والنخله على باب الشاحنه لتعرف انها في السعوديه
ولكن كل هذا اعتقاد فلا اعلم هل وافقت السعوديه عليها ام لها
ولاكن المؤكد ان السعوديه جربتها

تحياتي + تستاهل تقييم

صدقني اخي الكريم افضل دبابة تعمل في الصحراء هي تي 90 و الليوبارد و الابرامز معاناة في الصحراء مقارنة معها

لكن اخي هل لديك معلومات عن التي 90 في السعوديه
اقصد هل تم التعاقد عليها ام رفضتها السعوديه
وهل الليوبارد بديله عنها للسعوديه
انا اعرف ان السعوديه رفضت التي 90 بسبب فشلها في البيئه الصحراويه
وتعاقدت على الليوبارد يحكم انها الافضل في الصحراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الثلاثاء 6 سبتمبر 2011 - 10:23

اعتقد الصحراء الجزائرية والسعودية مختلفتان

الصحراء السعودية صفراء جدا وقاحلة وهى الاعلى حرارة

ولكم فى المواصفات الخليجية فى السيارات خير دليل ..ان الصحراء السعودية اشد قسوة

اما الصحراء الجزائرية فأقل قحولة و اقل اصفرارا اى اصلح للزراعة من السعودية

اضف الى ذلك غلبة الطابع الجبلى الداكن عليها وغالبا ما نجد بعض الاشجار

تنمو على سفوح جبالها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الثلاثاء 6 سبتمبر 2011 - 10:31

@قلب المجاهد كتب:
@الشهاب كتب:


صدقني اخي الكريم افضل دبابة تعمل في الصحراء هي تي 90 و الليوبارد و الابرامز معاناة في الصحراء مقارنة معها

لكن اخي هل لديك معلومات عن التي 90 في السعوديه
اقصد هل تم التعاقد عليها ام رفضتها السعوديه
وهل الليوبارد بديله عنها للسعوديه
انا اعرف ان السعوديه رفضت التي 90 بسبب فشلها في البيئه الصحراويه
وتعاقدت على الليوبارد يحكم انها الافضل في الصحراء

و الله لا املك معلومات لكن فلنقل ان السعودية ان رفضت التي 90 لن يكون السبب الصحراء


@اعدام ميت كتب:
اعتقد الصحراء الجزائرية والسعودية مختلفتان

الصحراء السعودية صفراء جدا وقاحلة وهى الاعلى حرارة

ولكم فى المواصفات الخليجية فى السيارات خير دليل ..ان الصحراء السعودية اشد قسوة

اما الصحراء الجزائرية فأقل قحولة و اقل اصفرارا اى اصلح للزراعة من السعودية

اضف الى ذلك غلبة الطابع الجبلى الداكن عليها وغالبا ما نجد بعض الاشجار

تنمو على سفوح جبالها

لا انهما يقعان في نفس دوائر العرض اي ان المناخ نفسه

و بالعكس الجزائر تمتلك اكبر صحراء داخل حدود دولة واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الثلاثاء 6 سبتمبر 2011 - 10:42

عفوا اخى الشهاب ولكن المسألة لا تحسب

بدوائر العرض و ليس للأمر علاقة بالمساحة اطلاقا

يوجد على نفس دوائر العرض غابات و مساحات خضراء شاسعة فى امريكا الوسطى

و الهند والصين .

ولكنى هنا اتكلم عن الحرارة الشديدة

مثلا / الربع الخالى احد اكثر مناطق العالم حرارة ففى احد الاعوام سجل

58 درجة تخيل فنفقت الحيوانات القليلة التى كانت تهيم فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الثلاثاء 6 سبتمبر 2011 - 10:45

@اعدام ميت كتب:
عفوا اخى الشهاب ولكن المسألة لا تحسب

بدوائر العرض و ليس للأمر علاقة بالمساحة اطلاقا

يوجد على نفس دوائر العرض غابات و مساحات خضراء شاسعة فى امريكا الوسطى

و الهند والصين .

ولكنى هنا اتكلم عن الحرارة الشديدة

مثلا / الربع الخالى احد اكثر مناطق العالم حرارة ففى احد الاعوام سجل

58 درجة تخيل فنفقت الحيوانات القليلة التى كانت تهيم فيه

صدقت لكن انا اشكك في 58 درجة
لكن على العموم كل الصحاري تقريبا مثل بعض و دائما الظروف هي نفسها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الثلاثاء 6 سبتمبر 2011 - 10:46

اخي الشهاب
كما قال اعدام ميت
البيئه هي السبب
فصحراء الربع الخالي قاحله جدا وشديدة الحراره بالنسبه للجزائر
التي تقل درحة حرارتها وتهطل عليها الامطار اكثر من صحارى السعوديه
وكنت متأكدا السعوديه رفضت التي 90 لفشلها في الصحراء
واثبتت الليوبارد الابرامز قدرتها في الصحراء شديدة الحرارة والقسوة
فالابرامز تعمل جيدا في صحراء افغانستان
واكثر دول الشرق الاوسط تستخدم الابرامز نظرا لقدرتها في الصحراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الثلاثاء 6 سبتمبر 2011 - 10:50

58 هى اعلى درجات الحرارة التى تم تسجيلها

وحدثت مرتين مرة فى الربع الخالى فى السعودية ومرة فى اقصى جنوب شرق ليبيا

وبعدين عيب لما اقولك حاجة وتقوللى مش مصدق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الثلاثاء 6 سبتمبر 2011 - 13:21

@قلب المجاهد كتب:
اخي الشهاب
كما قال اعدام ميت
البيئه هي السبب
فصحراء الربع الخالي قاحله جدا وشديدة الحراره بالنسبه للجزائر
التي تقل درحة حرارتها وتهطل عليها الامطار اكثر من صحارى السعوديه
وكنت متأكدا السعوديه رفضت التي 90 لفشلها في الصحراء
واثبتت الليوبارد الابرامز قدرتها في الصحراء شديدة الحرارة والقسوة
فالابرامز تعمل جيدا في صحراء افغانستان
واكثر دول الشرق الاوسط تستخدم الابرامز نظرا لقدرتها في الصحراء

اخي اتملك مصدر اصلا هناك مصدر على ان تي 90 تفوقة على الليوبارد في تجارب في الصحراء السعودية
اقتباس :
مقالات و تعليقات
دبابة "ت-90" تثبت تفوقها على دبابة "ليوبارد" في السعودية
15:30 | 2011 / 03 / 17

حقق قطاع الإنتاج الحربي في روسيا نموا كبيرا غير مسبوق في عام 2010 حيث ارتفع بنسبة 17%.

وأكد رئيس دائرة الإنتاج الحربي في وزارة الصناعة والتجارة الروسية (إغور كارافاييف) في تصريح للصحفيين أن الحكومة تدعم صناعة الدفاع، مشيرا إلى أن إجمالي الدعم الحكومي لقطاع الإنتاج الحربي في العامين الماضيين تخطّى 220 مليار روبل.

وتساعد الحكومة مصانع الإنتاج الحربي في تجديد شباب القاعدة الإنتاجية واقتناء المكنات العصرية لكي تنتج السلاح والعتاد بمواصفات تلبي متطلبات القوات المسلحة.

وأكد مسؤول وزارة الصناعة على جودة ما تنتجه مصانع الإنتاج الحربي الروسية، في ردّ له على قائد القوات البرية الروسية الجنرال الكسندر بوستنيكوف الذي عبر لأعضاء لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشيوخ الروسي عن عدم رضاه بمنتجات الصناعة العسكرية المحلية وخاصة دبابة "ت-90".

وقالت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" نقلا عن كارافاييف: في الحقيقة فإن دبابة "ت-90" تحظى بقبول المتعاملين في سوق الأسلحة العالمي ويرضى بها مَن اقتنوها وخاصة في الهند حيث تمثل هذه الدبابة السلاح الأساسي للقوات البرية هناك. واجتازت دبابة "ت-90أ" أخيرا امتحانا عسيرا في السعودية بنجاح أثبتت خلاله تفوقها على الموديل الأخير من دبابات "ليوبارد" حيث قامت الدبابة الروسية برحلة صعبة وطويلة في الصحراء، وخاضت المعركة بدون توقف لتدمر 60% من الأهداف المطلوب تدميرها. ولم تتمكن الدبابات الأخرى التي اختبرها السعوديون والتي أتت من أمريكا وألمانيا وفرنسا، من تحقيق هذه النتيجة.

ومع ذلك عبر مسؤول وزارة الصناعة الروسية عن اعتقاده أنه سيصار إلى إنهاء ما وصفه بسوء التفاهم بين العسكريين والصناعيين.



@اعدام ميت كتب:
58 هى اعلى درجات الحرارة التى تم تسجيلها

وحدثت مرتين مرة فى الربع الخالى فى السعودية ومرة فى اقصى جنوب شرق ليبيا

وبعدين عيب لما اقولك حاجة وتقوللى مش مصدق

انا لدي معلومات سابقة تقول ان اعلى درجة سجلت كانت في ليبيا و لكنها كانت اقل من 56 درجة
و لكن لنفصل في هذا الموضوع اعطيني مصدرا لكلامك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحرس الجمهوري

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
التسجيل : 15/07/2009
عدد المساهمات : 625
معدل النشاط : 418
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الثلاثاء 6 سبتمبر 2011 - 13:39

على رأي اخواننا المصريين







هي حبكت!!!





ليس المهم ان الصحراء تختلف او لا







الابرامز و الليوبورد تدريعها افضل و مناسبة للبيئة الصحراوية و المفتوحة



و التي 90 تعتمد على الاختفاء و الخفة و هذا امر صعب في البيئة الصحراوية



فهي ليست مثل الجبلية و الغابات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الثلاثاء 6 سبتمبر 2011 - 13:51

@الحرس الجمهوري كتب:
على رأي اخواننا المصريين







هي حبكت!!!





ليس المهم ان الصحراء تختلف او لا







الابرامز و الليوبورد تدريعها افضل و مناسبة للبيئة الصحراوية و المفتوحة



و التي 90 تعتمد على الاختفاء و الخفة و هذا امر صعب في البيئة الصحراوية



فهي ليست مثل الجبلية و الغابات

طيب ساشرح
بدن الليوبارد و الابرامز و تدرعهما الثقيل جدا اضافة الى حرارة محركاتهما الكبيرة جدا تجعلهما ليس الخيارا لافضل في الصحراء
بينما الدبابات الروسي بصفة عامة مع التدريع الخفيف و المحركات التي تولد حرارة اقل مع اجهزة اضافية اخرى للتعامل مع الرمال تجعلها مثالية في الصحراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحرس الجمهوري

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
التسجيل : 15/07/2009
عدد المساهمات : 625
معدل النشاط : 418
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الثلاثاء 6 سبتمبر 2011 - 14:36

@الشهاب كتب:
@الحرس الجمهوري كتب:
على رأي اخواننا المصريين







هي حبكت!!!





ليس المهم ان الصحراء تختلف او لا







الابرامز و الليوبورد تدريعها افضل و مناسبة للبيئة الصحراوية و المفتوحة



و التي 90 تعتمد على الاختفاء و الخفة و هذا امر صعب في البيئة الصحراوية



فهي ليست مثل الجبلية و الغابات

طيب ساشرح
بدن الليوبارد و الابرامز و تدرعهما الثقيل جدا اضافة الى حرارة محركاتهما الكبيرة جدا تجعلهما ليس الخيارا لافضل في الصحراء
بينما الدبابات الروسي بصفة عامة مع التدريع الخفيف و المحركات التي تولد حرارة اقل مع اجهزة اضافية اخرى للتعامل مع الرمال تجعلها مثالية في الصحراء









افهمك يا اخي و لكن الابرامز لم تواجه مشاكل كبيرة في عام 2003 في غزو العراق



رغم انها كانت تتجنب المدن و سلكت طرق صحراوية و حتى في وقتها كانت هناك عاصفة ترابية شديدة





فلنستبعد عامل تأثير الحرارة





ولنقل ان هناك مواجهة بين دبابة ابرامز و دبابة تي 90 في ارض مكشوفة و هي البيئة الصحراوية



من سيدمر الاخر



اكيد الابرامز لان تدريعها قوي جدا و تستطيع الصمود اكثر في المعركة



في المقابل ان التي 90 ستعتمد على خفتها و المناورة و لكن هذا لن ينفع مع انظمة التصويب الجديدة





و ايضا الكمين لن ينفع لانها بيئة مكشوفة و لن يفيدها انخفاض برجها





اي ان التي 90 ستفقد الكثير من مميزاتها في البيئة الصحراوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hefny_m

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس
التسجيل : 13/12/2010
عدد المساهمات : 2313
معدل النشاط : 2202
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الخميس 8 سبتمبر 2011 - 0:47

الصور جميله بالنسبه للدبابة
اما دبابه السعودية فانا حاسس انها مركبه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الخميس 8 سبتمبر 2011 - 4:18

@الشهاب كتب:
@قلب المجاهد كتب:
اخي الشهاب
كما قال اعدام ميت
البيئه هي السبب
فصحراء الربع الخالي قاحله جدا وشديدة الحراره بالنسبه للجزائر
التي تقل درحة حرارتها وتهطل عليها الامطار اكثر من صحارى السعوديه
وكنت متأكدا السعوديه رفضت التي 90 لفشلها في الصحراء
واثبتت الليوبارد الابرامز قدرتها في الصحراء شديدة الحرارة والقسوة
فالابرامز تعمل جيدا في صحراء افغانستان
واكثر دول الشرق الاوسط تستخدم الابرامز نظرا لقدرتها في الصحراء

اخي اتملك مصدر اصلا هناك مصدر على ان تي 90 تفوقة على الليوبارد في تجارب في الصحراء السعودية

اقتباس :
مقالات و تعليقات
دبابة "ت-90" تثبت تفوقها على دبابة "ليوبارد" في السعودية
15:30 | 2011 / 03 / 17

حقق قطاع الإنتاج الحربي في روسيا نموا كبيرا غير مسبوق في عام 2010 حيث ارتفع بنسبة 17%.

وأكد رئيس دائرة الإنتاج الحربي في وزارة الصناعة والتجارة الروسية (إغور كارافاييف) في تصريح للصحفيين أن الحكومة تدعم صناعة الدفاع، مشيرا إلى أن إجمالي الدعم الحكومي لقطاع الإنتاج الحربي في العامين الماضيين تخطّى 220 مليار روبل.

وتساعد الحكومة مصانع الإنتاج الحربي في تجديد شباب القاعدة الإنتاجية واقتناء المكنات العصرية لكي تنتج السلاح والعتاد بمواصفات تلبي متطلبات القوات المسلحة.

وأكد مسؤول وزارة الصناعة على جودة ما تنتجه مصانع الإنتاج الحربي الروسية، في ردّ له على قائد القوات البرية الروسية الجنرال الكسندر بوستنيكوف الذي عبر لأعضاء لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشيوخ الروسي عن عدم رضاه بمنتجات الصناعة العسكرية المحلية وخاصة دبابة "ت-90".

وقالت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" نقلا عن كارافاييف: في الحقيقة فإن دبابة "ت-90" تحظى بقبول المتعاملين في سوق الأسلحة العالمي ويرضى بها مَن اقتنوها وخاصة في الهند حيث تمثل هذه الدبابة السلاح الأساسي للقوات البرية هناك. واجتازت دبابة "ت-90أ" أخيرا امتحانا عسيرا في السعودية بنجاح أثبتت خلاله تفوقها على الموديل الأخير من دبابات "ليوبارد" حيث قامت الدبابة الروسية برحلة صعبة وطويلة في الصحراء، وخاضت المعركة بدون توقف لتدمر 60% من الأهداف المطلوب تدميرها. ولم تتمكن الدبابات الأخرى التي اختبرها السعوديون والتي أتت من أمريكا وألمانيا وفرنسا، من تحقيق هذه النتيجة.

ومع ذلك عبر مسؤول وزارة الصناعة الروسية عن اعتقاده أنه سيصار إلى إنهاء ما وصفه بسوء التفاهم بين العسكريين والصناعيين.



@اعدام ميت كتب:
58 هى اعلى درجات الحرارة التى تم تسجيلها

وحدثت مرتين مرة فى الربع الخالى فى السعودية ومرة فى اقصى جنوب شرق ليبيا

وبعدين عيب لما اقولك حاجة وتقوللى مش مصدق

انا لدي معلومات سابقة تقول ان اعلى درجة سجلت كانت في ليبيا و لكنها كانت اقل من 56 درجة
و لكن لنفصل في هذا الموضوع اعطيني مصدرا لكلامك

اولا / بالتأكيد املك مصدر وهو ان السعوديه تركت التي 90 واختارت الليوبارد لتفقوها بالصحراء
وخبرائنا يعرفون ماذا يصلح لنا في الصحراء لانه من اسمهم خبراء
والسعوديه جربت التي 90 تجربه ولم تكتفي باي معلومات عن الدبابه
لان التجربه خير خير من قراء المعلومات وكما يقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب
...............................................................

ثانيا / اخي لاداعي لاي مصدر ومعلوماتك عن ليبيا هي التي تحتاج لمصدر لانها معلومات غريبه
اولا معروفه منطقة الجزيره العربيه من احر واقسى المناطق في العالم بعد خط الاستواء
هل تعلم ان في السعوديه وتحديدا في منطقة حائل شمال المملكة كادت ان تصل الحراره الى 60 درجه مؤيه
وكذلك في الكويت لدرجة انه في الكويت احيانا تذوب اطارات السيارات من شدة حرارة الشمس ووقوف السياره بدون حركه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الخميس 8 سبتمبر 2011 - 4:22

@hefny_m كتب:
الصور جميله بالنسبه للدبابة
اما دبابه السعودية فانا حاسس انها مركبه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لا اخي صدق هذه ليست مركبه ولا مصلحه لاحد من تركيب صوره كهذه لانه ليس سلاح دمار شامل
ولكي اصبت ان الصوره حقيقه
استخدم مكبرات الصوره باي برنامج وانظر للباب الايسر من ساحنة الوقود
ستلاحظ وجود صورة سيفين ونخله على الباب وهذه شاحنه سعوديه
وايضا دليلي الاخر هو تمويه الشاحنه السعودي
ودليلي الاخر هو الصحراء ووجود اخبار كثيره عن تجربة التي 90 في صحراء السعوديه
ولاكنا فشلت في الصحراء وتفوقت الليوبارد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
batdrakola

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : بتعلم فى حب مصر
المزاج : فداكى روحى يا مصر
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 918
معدل النشاط : 879
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms   الخميس 8 سبتمبر 2011 - 9:38

شكر ا أخى شهاب موضوع رائع حفظك لله


خير أجناد الأرض

نحن قادمون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بعض الصور و المخططات للدبابة t90ms

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصور والأفلام العسكرية - Photos & Videos-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين