أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

جرائم الجرذ القذافي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 جرائم الجرذ القذافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد كشكي

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 02/08/2010
عدد المساهمات : 1030
معدل النشاط : 1037
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: جرائم الجرذ القذافي   الجمعة 2 سبتمبر 2011 - 15:59

الاعتداءات الجنسية ضمن قائمة طويلة من جرائم النظام
المختصر / كشفت منظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان عن قيام أب ليبي بذبح بناته الثلاث، وأعمارهن 15 و17 و18 عامًا، بعد تعرضهن للاغتصاب على أيدي رجال القذافي في مدرسة في بلدة تومينا القريبة من مدينة مصراتة خلال تعرضها لحصار طويل من قبل كتائب النظام المنهار. وارتكب الأب الجريمة بحجة الدفاع عن شرفه، رغم أن ليس لبناته ذنب في ما تعرضن له من اغتصاب، يقع ضمن قائمة طويلة من الفظائع التي اكتشفها فريق المنظمة الذي وصل إلى مصراتة في حزيران/يونيو الماضي، بعد طرد قوات القذافي منها لتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان التي شهدتها المدينة.
وشملت قائمة الجرائم، التي ارتكبتها القوات الموالية للقذافي إجبار المدنيين المعتقلين وعددهم 107 شخصًا على الوقوف كدروع بشرية لحراسة الذخائر العسكرية، ووضع الأطفال فوق الدبابات لردع هجمات حلف شمال الأطلسي حسبما روى أب عما حدث لأبناءه، وممارسة الاغتصاب بشكل ممنهج. لينهي الفريق تقرير بالتأكيد على وجود أدلة تشير لارتكاب جرائم حرب على نطاق واسع خلال فترة حصار مصراتة.
واختتم كاتب التقرير، الذي كتبه ريتشارد سولون بأنه لم يجد أدلة كافية لإثبات ممارسة الاغتصاب على نطاق واسع، لكنه وجد الخوف من الاعتداء الجنسي حالة متوطنة عند السكان. وأشار إلى إن الشهود قالوا إن قوات القذافي قد حولت مبنى مدرسة إلى مقر يتم فيه اغتصاب فتيات لا تتعدى أعمارهن الرابعة عشرة، مع التأكيد على عدم العثور على أدلة على ما أشيع من استخدام القوات للمقويات الجنسية للحفاظ على ممارسة الاغتصاب بشكل منهجي. وبينما ذكر التقرير تصرف الأب الليبي، مرتكب الجريمة الثلاثية، أشار أيضا لوجود شيخ معروف دافع علنا عن النساء المغتصبات مؤكدا إنهن لم يسئن لشرف عائلاتهن بل إنهن شجاعات يرفعن رؤس ذويهن.
وحصل فريق التحقيق على نسخًا من الأوامر العسكرية التي تؤكد قيام القذافي بتوجيه الأوامر بتجويع أهالي مصراتة عن طريق نهب وتخزين المواد الغذائية ومنع وصول المساعدات الإنسانية للمدينة. كما أكد الأطباء المشاركين إن تحقيقهم كان متركزًا على جرائم قوات القذافي، مما لا يعطيهم الحق في التعليق على المزاعم التي تقول إن هناك انتهاكات للإنسانية تمت على أيدي قوات المعارضة وقوات حلف الأطلسي، مطالبين حلف الناتو بالتحقيق في أدي ادعاءات ذات مصداقية حول وجود انتهاكات من قبل قواته.
وأثارت منظمة أطباء من أحل حقوق الإنسان مسألة الحياد الطبي خلال الحروب، متهمة قوات القذافي بمهاجمة المستشفيات والعيادات وسيارات الإسعاف، ومنع الأطباء من الوصول للجرحى المدنيين لعلاجهم. بينما قالت منظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية الأسبوع الماضي إنها توصلت إلى أدلة تشير بقوة لارتكاب قوات القذافي لأعمال قتل تعسفي خلال فترة سقوط طرابلس. كما اتهمت منظمة العفو الدولية ومقرها لندن قوات القذافي باغتصاب الأطفال المعتقلين، وإن كانت قد اتهمت المعارضين بسوء استخدام الأطفال وأخذ العمال الأجانب كسجناء.
ودعت المنظمات الحقوقية الثلاث جميع الأطراف لاحترام الأسرى والعمل قبل ذلك على بناء ليبيا جديدة ما بعد القذافي. وشدد تقرير سولون إن مرتكبي الجرائم الفردية لابد وأن يتم تقديمهم للعدالة ومحاسبتهم على جرائمهم، مشيرا لضرورة الاستفادة مما حدث في دول مثل جنوب أفريقيا والبوسنة ورواندا كتجربة تسهل على ليبيا المضي قدما في مستقبلها.
المصدر: العرب اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anouar20074

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Student
المزاج : 3a9lia DZ ;)
التسجيل : 30/10/2010
عدد المساهمات : 1117
معدل النشاط : 941
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جرائم الجرذ القذافي   الجمعة 2 سبتمبر 2011 - 16:02

شكرا على موضوعك أخي لكن يرجى ارفاق المصدر " اللينك" الذي وجدت فيه الموضوع لكي لا تقوم الادارة بحذفه , تذكر دائما وضع المصدر مع مواضيعك برك الله فيك و شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جرائم الجرذ القذافي   الجمعة 2 سبتمبر 2011 - 16:31

اذا تمسك في الحكم
اذن


77
سقط
110

63 63 الحزب المسيطر هو الحزب تابع للرئيس63 63

اذا
ترك الحريه للاحزاب في العمل


سوف
108
يجادل الغرب
44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جرائم الجرذ القذافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين