أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كلام في الرياضة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 كلام في الرياضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kaderamir

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : .....ننتصر او نموت
المزاج : ثائر طبعا
التسجيل : 21/06/2011
عدد المساهمات : 1171
معدل النشاط : 1108
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: كلام في الرياضة   الثلاثاء 30 أغسطس 2011 - 19:28

موضوع لم اجد له اثرا في منتدانا هدا مع ان الجيوش بصفة عامه ركيزتها الاساسية هي الرياضة... الرياضة، عبارة عن مجهود جسدي عادي أو مهارة تمارس بموجب قواعد متفق عليها بهدف الترفيه، المنافسة، المتعة، التميز، أو تطوير المهارات، واختلاف الأهداف، اجتماعها أو انفرادها يميز الرياضات تدل الآثار المصرية القديمة على أن المصريين القدماء كانوا يمارسون أنواعا من الرياضة منها المصارعة والرقص. ولا شك في أن الرياضة قد ثبتت نفسها كعامل مهم لتدريب المحاربين، وفي كثير من اللوحات صورا لفراعنة مصر وهم يمارسون صيد الأسود والغزلان بالقوس أثناء ركوبهم عربتهم الحربية.
وتدل آثار العصر اليوناني مثل الملعب الأولمبي باليونان، على أن العديد من الرياضات كانت تنظم لها المسابقات للمشاركين من بين البلاد اليونانية. وقد استوحيت العديد من الرياضات من الأنشطة التي قام بها الإنسان البدائي مثل مطاردة الفريسة من أجل لقمة العيش فقد استوحي منها رياضة العدو والرماية، القفز لتجاوز الكوارث الطبيعية وقد استوحي منه رياضة القفز، السباحة في البحر، وصيد الأسماك وقد استوحي منها رياضة السباحة.استعمال الخيل للتنقل...
تدل الآثار المصرية على أن المصريين القدماء كانوا يمارسون أنواعاً من الرياضة منها المصارعة والرقص، ولاشك أن الرياضة أثبتت نفسها كعامل مهم لتدريب المحاربين. حيث ان الرياضة تلعب دوراً أساسياً في أي حمية يمكن اتباعها فهي مفيدة للجسم البشري وتؤدي إلى تقليل من نسبة الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والشرايين، وتحافظ على الوزن المثالي وعلى ذاكرة أفضل كما وأنها تزيد الثقة بالنفس. حيث أثبتت دراسة بريطانية أن الرياضة تساعد على إفراز المخ لمواد كيميائية مثل " الاندرفينس" التي تجعل الإنسان يشير بأنه في حال أفضل. كما وأن هناك العديد من ألعاب الرياضة التي تتميز بالتشويق مثل كرة القدم والقفز العالي وسباق الحواجز.
تلعب الرياضة البدنية دورا أساسياً في أي حمية يمكن إتباعها، لست في حاجة إلى قضاء ساعات يوميا في صالة التمارين الرياضية، كل ما تحتاجه هو إضافة القليل من الحركة للروتين اليومي. أثبتت الدراسات الحديثة أن الرياضة البدنية تفيد الجسم كثيراً وتؤدي إلى :
1. التقليل من نسبة الإصابة بمرض السكري 2. تحكم أفضل بنسبة سكر الدم 3. التقليل من نسبة الإصابة بأمراض القلب والشرايين والكلسترول 4. المحافظة على الوزن 5. التقليل من الإصابة بالبرد 6. ذاكرة أفضل 7. نوم أفضل 8. المحافظة على المفاصل وأمراضها 9. زيادة الثقة بالنفس 10. تحكم أفضل بالضغوطات والتوتر.
هذه قائمة بعض النشاطات التي قد تغنيك عن الرياضة العادية إذا لم تستطع الانتظام في رياضة معينة فيمكنك عمل الآتي : 1. امشي ثم امشي ثم امشي! وتعرف على متعة المشي، في أي وقت وأي مكان! 2. لا تستخدم المصعد، بل استخدم الدرج، ابدأ أولاً بالنزول به، وبعدها بالصعود، تحدى نفسك وانتظر كيف تتطور قدرتك على تحمل الصعود والنزول بالمصعد دون تعب! 3.عندما تذهب إلى أي مكان، أوقف سيارتك لمسافة معينة وامشي إلى المكان الذي تريد، لا تقف أمام السوبر ماركت أو المحل، ابتعد قليلاً وامشي! 4. لا تجلس وأنت تتحدث بالهاتف، تحرك قليلاً، امشي، قف بشكل سريع! 5. عندما تعدين الطعام، استغلي الوقت للحركة والمشي حول المطبخ، ولا بأس بقليل من التمارين الخفيفة! 6. قم بالقليل من عمل المنزل، نظف الأرضية وتحرك، رتب غرفتك، تحرك ثم تحرك ثم تحرك! 7. اغسل ملابسك بنفسك! 8. اعتني بمزرعتك والأشجار في بيتك، فهي رياضة ممتعة! 9. اغسل سيارتك بنفسك! 10. قم باللعب واللهو مع أطفالك! إذا تستطيع الحركة دون ممارسة رياضة معينة فقط فكر وستجد الكثير من الحركة تنتظرك.وقد استوحى منها سباق الخيل
لاشك فيه أن جهوداً طيبة تبذل هنا وهناك من أجل الارتقاء بالعمل الرياضي العسكري وايصال الرياضة العسكرية إلى كافة المناطق والمحاور..
شهدت الرياضة العسكرية خلال السنوات الماضية تطوراً ملحوظاً سواءً من حيث اتساع رقعة انتشارها في أوساط المقاتلين في الوحدات القتالية والإدارية والتعليمية أو من حيث تنوع ألعابها وأنشطتها الرياضية الفردية منها أو الجماعية، العسكرية منها أو المدنية وحققت من خلالها العديد من النجاحات والانجازات الرياضية العسكرية
الرياضة في الجيش، كانت وستبقى، تجسيداً للرياضة التي نتمناهافي الجيش
وتعتبر اللياقة البدنية، الركن الأساس والهام في خطط التدريب والتأهيل وذلك لبناء قوة عسكرية، تعتمد على القوة البدنية لمقاتليها.. ولن يتأتى ذلك، إلا بإخضاع المقاتلين، لسلسلة، من التمارين الرياضية اللياقية، في وحداتهم الفرعية، ناهيكم عن المحاور والمناطق الرئيسة.

والرياضة العسكرية هي - دون شك - حجر الزاوية والمرتكز الهام والحيوي لترجمة تطلعات الجيوش للارتقاء.بالفرد الى ماهو افضل....شعار الرياضة العسكرية التونسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaderamir

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : .....ننتصر او نموت
المزاج : ثائر طبعا
التسجيل : 21/06/2011
عدد المساهمات : 1171
معدل النشاط : 1108
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كلام في الرياضة   الأربعاء 31 أغسطس 2011 - 8:24

دراسة: تمارين الرياضة في الهواء الطلق هي الأفضل لإنقاص دهون البطن


كشفت دراسة أمريكية حديثة أن التمارين الرياضية الهوائية مثل الركض تتفوق على تمارين القوة كحمل الأثقال في خسارة الدهون التي تكسو البطن والتي تشكل تهديدا للصحة.

وأثبت فريق من الباحثين بجامعة "دوك" أن من يمارسون التمارين الهوائية انخفضت لديهم بشكل ملحوظ دهون البطن والكبد، الأمر الذي يؤدى إلى انخفاض عوامل الخطر المتعلقة بأمراض القلب والسكري.
وأضافت الدراسة أن " تمارين القوة مهمة في تحسين القوة وزيادة كتلة الجسم لكن في حال زيادة الوزن فإن التمارين الهوائية هي الخيار الأفضل كونها تحرق سعرات حرارية أكثر".
وقد شملت الدراسة التي استمرت ثمانية أشهر 196 شخصا يعانون من الوزن الزائد وتبين أن ممارستهم للتدريبات في الأماكن العامة يعمل على إحراق سعرات حرارية بنسبة 67 بالمائة مقارنة بتمارين القوة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كلام في الرياضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين