أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

'مراد مدلسي اجتمع بمحمود جبريل في القاهرة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 'مراد مدلسي اجتمع بمحمود جبريل في القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خير جنود الارض

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : واقعي جدا لا احب تصوير الامور باشكال ورد
التسجيل : 17/02/2011
عدد المساهمات : 1736
معدل النشاط : 1860
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: 'مراد مدلسي اجتمع بمحمود جبريل في القاهرة   الإثنين 29 أغسطس 2011 - 15:19


كشف السفير أحمد بن حلي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، في تصريح خاص لـ''الخبر''، أن وزير الخارجية مراد مدلسي قد عقد اجتماعا مع رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الانتقالي الليبي محمود جبريل في العاصمة المصرية القاهرة. وأوضح السيد أحمد بن حلي، في اتصال هاتفي مع ''الخبر'' أمس، أن اجتماع الجامعة العربية بالقاهرة عرف مشاركة وفد عن المجلس الانتقالي الليبي كممثل للجماهيرية لأول مرة.

أشار السيد بن حلي إلى أنه على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب بالجامعة العربية بالعاصمة المصرية، فقد ''تم عقد اجتماع وصفه بالمهم''، لأنه تم بين وزير الخارجية الجزائري، مراد مدلسي، والوفد المرافق له ورئيس المكتب التنفيذي للمجلس الانتقالي الليبي، السيد محمود جبريل والوفد المرافق له. مؤكدا أن ''الاجتماع كان ثنائيا بين الطرفين ولا يعرف فحوى ما دار فيه إلا المعنيون، إلا أنه من المؤكد أنه كان حول موقف الجزائر والاتهامات التي وُجهت إليها والصراع بين الجزائر والمجلس الانتقالي منذ بداية الأزمة''.
ويعد هذا اللقاء أول لقاء يعقد بين ممثل رسمي للدولة الجزائرية مع ممثل للمجلس الانتقالي الليبي الذي أطاح مؤخرا بنظام العقيد القذافي، بعد أكثر من ستة أشهر من النزاع المسلح والذي كانت فيه الجزائر طرفا رغما عنها، حيث اتهمت في البداية بإرسال مرتزقة لدعم النظام الليبي وعلى رأسه العقيد القذافي، ثم اتهمت بإيواء القذافي الذي اختفى بعد سقوط طرابلس، كما تم الهجوم على السفارة الجزائرية في العاصمة الليبية مباشرة بعد سقوط هذه الأخيرة، وهي كلها اتهامات وجهت للجزائر بسبب موقفها المحايد في الشأن الليبي ورفضها دعم أي طرف على حساب الآخر.
وقد انتظر الكثير من المتتبعين فتح قنوات الحوار بين الجزائر والمجلس الانتقالي الليبي منذ مدة طويلة، وهو ما انتقده عدد من المحللين، بالقول إن الجزائر طيلة الأزمة لم تعمل على فتح باب للاتصال مع المجلس الانتقالي الليبي في بنغازي، والعمل على القيام بوساطة بينه وبين نظام القذافي، نظرا لموقع الجزائر مقارنة بليبيا، ما يحتم عليها التعامل مع النظام الليبي حفاظا على حدودها ومصالحها.
وفي رده عن سؤال حول الاعتراف بالمجلس الانتقالي الليبي من عدمه، أوضح بن حلي ''كما سبق وأن صرحت لكم في ''الخبر'' سابقا، فإن الاعتراف من اختصاص الدول، لأن الأمر يتعلق بسيادة هذه الدول، ودور المنظمات الدولية أو الإقليمية يبقى مقصورا في حدود تنفيذ قرار التجميد أو إعادة العضوية''.
من جهة أخرى أكد السيد بن حلي أن ''اجتماع وزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية كان فرصة لمناقشة الشأن السوري والأزمة التي يعيشها هذا البلد''، مشيرا إلى أنه قد تم الاتفاق على تكليف الأمين العام للجامعة العربية، السيد نبيل العربي، بنقل عناصر مبادرة عربية تمت مناقشتها على مستوى الجامعة للنظام السوري.
وأوضح بن حلي أن الجامعة العربية الآن بصدد إجراء اتصالات مع النظام السوري من أجل تحديد موعد تنقل الأمين العام إلى دمشق لنقل المبادرة، مؤكدا أنه قد تم التخلي عن فكرة إرسال ستة وزراء خارجية عرب إلى سوريا والاكتفاء بتكليف الأمين العام بنقل هذه المبادرة.



http://www.elkhabar.com/ar/monde/263534.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 'مراد مدلسي اجتمع بمحمود جبريل في القاهرة   الإثنين 29 أغسطس 2011 - 15:33

جيد
نعتبرها محاوله مصريه للتقريب بين الاتجاهين الجزائرى والليبى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

'مراد مدلسي اجتمع بمحمود جبريل في القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين